أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم الروسي

شاطر

الأحد نوفمبر 22, 2015 11:38 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: السفينة "يوري ايفانوف" تبقي الدرع الصاروخي الأمريكي تحت مراقبتها


السفينة "يوري ايفانوف" تبقي الدرع الصاروخي الأمريكي تحت مراقبتها


السفينة "يوري ايفانوف" تبقي الدرع الصاروخي الأمريكي تحت مراقبتها

تم نقل سفينة "يوري إيفانوف" (أكبر وأحدث سفينة استطلاع روسية) من أسطول بحر البلطيق إلى الأسطول الشمالي، وهي تستعد الآن للخدمة في منطقة القطب الشمالي. من أولى المهام الرئيسية التي ستقوم بها أكبر سفينة استطلاع في الأسطول الروسي، هي رصد المُكَوِّن البحري لنظام الدفاع الصاروخي الأمريكي.






سفينة "يوري إيفانوف" في قاعدة سيفيرومورسك. المصدر:Lev Fedoseev/TASS

قال قبطان فاديم سيرغا، رئيس الدائرة الإعلامية للأسطول الشمالي للصحفيين في 17 تشرين الثاني/نوفمبر إن سفينة الاستطلاع "يوري إيفانوف" (من المشروع 18280 والمجهزة بمعدات فائقة القدرة لجمع المعلومات السرية، وحتى لاختراق نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي) قد اجتازت كل اختبارات سلاح البحرية بنجاح. وهي الآن ترابط في مكان إقامتها الدائم وراء الدائرة القطبية الشمالية، في القاعدة البحرية العسكرية في سيفيرومورسك.

وفقاً لتصريحات وزارة الدفاع الروسية، فإن القدرات التقنية لسفينة المحيطات لن تسمح بتوسيع نفوذ الأسطول الشمالي في مناطق مختلفة من المحيط العالمي فقط، بل وفي منطقة القطب الشمالي أيضاً. وهذا ما يؤكده مرابطة السفينة الدائم قبالة شبه جزيرة كولا التابعة لمنطقة مورمانسك في شمال روسيا الغربي.

ريا نوفوستي

ومن أبرز المهام الموكلة لسفينة الاستخبارات، رصد إطلاق الصواريخ البالستية وصواريخ كروز، التي تقوم بها الدول الأجنبية (بما في ذلك الصواريخ المنطلقة من الغواصات). وتستطيع السفينة التقاط لحظة إطلاق حتى الصواريخ الأسرع من الصوت، ونقل هذه المعلومات مباشرة إلى القيادة العسكرية العليا. كما يمكن للسفينة أن تكون بمثابة محطة بث لقنوات الاتصالات السرية من جهة، وكمحطة لالتقاط إشارات الرادار السرية للعدو من جهة ثانية.

ولكن الوظيفة الرئيسة للسفينة هي "فتح ثغرة" في  نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي (وبالتحديد في المكون البحري له أو ما يدعى بنظام إيجيس Aegis) مما يمنح الصواريخ الروسية فرصة الوصول إلى الأهداف المعادية وتدميرها.

تعدّ سفينة "يوري إيفانوف" أكبر سفينة استخبارات في البحرية الروسية لغاية الآن، حيث يبلغ طولها 95 متراً وعرضها 16 متراً ووزن الازاحة 4 ألاف طن. ونظراً لتسارع وتائر نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي بالقرب من الحدود الروسية، يجري التخطيط لبناء 4 سفن من هذا النوع (وفقاً لعدد اﻷساطيل الروسية).

وستعمل سفن التجسس هذه في أساطيل المحيط الهادئ وبحر البلطيق والبحر الأسود .وقد تم بالفعل وضع الأساس لانشاء السفينة الثانية من المشروع 18280، التي تحمل اسم "إيفان خورس" في حوض "سيفيرنيي فيرفي" لبناء السفن في مدينة سان بطرسبورغ.

جميع الحقوق محفوظة. يُحظر إعادة نشر مقالات "روسيا ما وراء العناوين" دون إذن مكتوب من قسم التحرير.


المصدر




توقيع : amer








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :