أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم الروسي

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
شاطر

الجمعة نوفمبر 06, 2015 8:21 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


بسم الله

ملف خاص من المعرفة للدراسات لحادثة سقوط الطائرة الروسية المنكوبة





الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة نوفمبر 06, 2015 9:03 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


بسم الله

تحليل-خبراء جنائيون يحاولون حسم الجدال حول سقوط الطائرة الروسية بمصر

من تيم هيفر



رجل مصري يضع زهرة قرب حطام الطائرة الروسية في سيناء يوم أول نوفمبر تشرين الثاني 2015. تصوير. محمد عبد الغني - رويترز

دبي (رويترز) - مع حدوث انقسام في الرأي بشأن سبب تحطم طائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء يعتمد حسم الجدال على خبراء المعمل الجنائي الذين يتفحصون الحطام وما يحمله بين ثناياه بعد مرور ما يقرب من أسبوع على مقتل 224 شخصا في أسوأ كارثة جوية بمصر.

قالت بريطانيا يوم الخميس إنها تعتقد أن تنظيم الدولة الإسلامية ربما أسقط الطائرة. لكن مصر قالت إنه ما من دليل يثبت وجود قنبلة على متنها وأكدت روسيا أنه من السابق لأوانه استخلاص نتائج.

وهذا يلقي بعبء إثبات هذه النظرية أو دحضها على كاهل فريق المحققين الذي يقوده المصريون بينما الدليل متناثر.

فالمفاتيح التي قد تفتح أبواب معرفة إن كانت الطائرة أسقطت عمدا متناثرة عبر عشرة أميال من رمال الصحراء أو ربما اختفت في الثواني الأخيرة من تسجيلات قمرة القيادة.

ونظرا لأن أحد الصندوقين الأسودين على الأقل لحقت به أضرار ونظرا لأن أي انفجار قد يعطل أجهزة الاستشعار في القمرة.. سينصب التركيز الأساسي على فحص الحطام وتتبع أي شاهد يمكن استخلاصه من جثث الضحايا وأغلبهم من الروس.

ولخوض غمار هذه المهمة الصعبة يرجح أن يستخلص فريق دولي يضم روسيا وفرنسا وأيرلندا دروسا من واحد من أدمى 12 شهرا في تاريخ الطيران على مدى أكثر من ربع قرن من الزمان.

ففي ديسمبر كانون الأول 1988 لقي 270 شخصا حتفهم عندما حطمت قنبلة الرحلة رقم 103 لشركة بان أمريكان فوق بلدة لوكربي في اسكتلندا.

وفي سبتمبر أيلول من العام التالي انفجرت طائرة تابعة لشركة يو.تي.إيه الفرنسية فوق الصحراء الكبرى وهي في طريقها من العاصمة التشادية نجامينا إلى باريس مما أسفر عن مقتل 170 شخصا هم كل من كانوا عليها.

وفي كلتا الحالتين خلص المحققون إلى أن عبوة ما ربما أمكن تهريبها إلى الطائرة لكنهم لم يجدوا شيئا على تسجيلات الصندوق الأسود الذي قطعت قوة الانفجارين إمدادات الطاقة عنه.

واعتمد المحققون على بقايا الحطام والأمتعة والملابس وعلى التحليل الكيميائي للعثور على أي خيط يشير إلى وقوع انفجار وذلك وفقا لما جاء في التقرير ولما رواه أناس شاركوا في التحقيقين.

وقال محقق سابق "الخيط الأول يجيء من كيفية انتشار الحطام ثم ننظر إلى الأسباب المحتملة ومنها احتمال وجود عبوة ما على الطائرة."

وأضاف "نتعقب الخيوط التي قد تقود إلى وقوع انفجار بالغ الشدة مثل وجود حروق أو اختراق مواد للأجساد أو لجسم الطائرة."

* دليل مبعثر

أورد تقرير بريطاني عن كارثة لوكربي أن القنبلة أحدثت موجتي صدمة وتناثرت شظايا وغازات بأسرع من الصوت في أنحاء الطائرة البوينج 747 مما زاد من تفكك الطائرة.

وقال شخص ممن شاركوا في التحقيق إن من بين الدلائل المبكرة في ذلك التحقيق "الحفر والتجاويف" في جسم الطائرة والتي أسرعت من فتح التحقيق الجنائي.

وسينظر الآن المحققون في مصر وروسيا التي نقلت إليها معظم الجثث في الملابس الممزقة والأمتعة التي فقدت معالمها وعلامات الحروق حتى يتبين إن كان حريق قد نشب بالطائرة الإيرباص إيه321 قبل أن تسقط.

ومع هذا بدأت روسيا في دفن بعض الضحايا. ويقول خبراء المعمل الجنائي إن إخضاع الجثث لفحص تفصيلي ضروري جدا في تعقب الدليل.

وفي أحوال التضاريس الصعبة كتلك التي في شبه جزيرة سيناء حيث سقطت الطائرة الإيرباص ربما يتعذر العثور على الدليل الذي ربما كان ضعيفا وربما انتهى مآله متبعثرا بعيدا جدا عن موقع السقوط.

وفيما يتعلق بكارثة الطائرة الفرنسية أشار تقرير فرنسي رسمي إلى أن فريقا يضم 60 جنديا كان عليه البحث بين قطع متناهية الصغر متناثرة على مسافة 50 ميلا وهي مساحة تزيد عشر مرات عن المساحة التي تناثرت عليها قطع الحطام الرئيسية.

وكان على الفريق أيضا أن يتحمل رياح الصحراء وأن يتحرك بسرعة لضمان العثور على الأدلة الحيوية. وتحقق المراد حين عثر الجنود الذين كان يمشطون منطقة صحراوية مساحتها 60 كيلومترا مربعا على أجزاء تحمل آثار انفجار.

وكما حدث في تحقيق أجرته هولندا في الآونة الأخيرة في سقوط طائرة ماليزية فوق أوكرانيا قد يعيد المحققون بناء الحطام على إطار تم بناؤه خصيصا.

وقد يساعد هذا في تحديد مصدر الانفجار من خلال فحص تأثير موجات الصدمة والحطام على جسم الطائرة. ويمكن أيضا فحص المحركات بحثا عن أي شظايا إذا كان هناك اشتباه في حدوث انفجار قرب مقدمة الطائرة.

وفي الوقت نفسه لا تزال هناك شكوك بشأن الدليل الذي قد يكشف عنه الصندوقان الأسودان. وقال مسؤولون مصريون إن صندوق تسجيل الأصوات لحقت به أضرار وتشير كوارث سابقة إلى أن صندوق تسجيل بيانات الرحلة المنفصل من المحتمل أن يكون التيار الكهربائي انقطع عنه ولذا لن تكون له فائدة تذكر.

وفي واقعة سقوط طائرة يو.تي.إيه وكذلك طائرة تي.دبليو.إيه التي انفجر خزان الوقود فيها فوق المحيط الأطلسي عام 1996 تلفت شرائط تسجيل قمرة القيادة عقب الانفجار ومع ذلك فإنها قدمت مؤشرات حيوية على الدليل بفضل استخدام ما يسمى "تحليل الطيف".

ويستخدم العلماء هذه الأساليب لفحص أي أثر لأصوات تلتقط في الثواني الأخيرة من الرحلة المعتادة.

وساعد ذلك المحققين في كارثة يو.تي.إيه على رصد صوت .. لا للانفجار نفسه ولكن صوت انتقال موجات الصدمة عبر هيكل الطائرة.

وقد يتمكن المحققون من مقارنة أي جزء صالح للاستعمال من الأصوات بالترددات التي تنتج عن تلك الانفجارات السابقة لتقييم ما إذا كانوا يدرسون دليلا على وجود قنبلة.

(إعداد أمل أبو السعود ومحمد عبد العال للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن)




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة نوفمبر 06, 2015 9:46 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


بسم الله

مالذي يعنيه الأمر لو أن داعش فجرت الطائرة الروسية بالفعل ؟.

ملحوظة للكاتب : أنه لا يزال من غير الواضح ماذا حدث للطائرة الروسية التي تحطمت فوق سيناء يوم السبت الماضي . ولو أتضح أن داعش أو أحدي الجماعات التابعة لها قد تورطوا في تلك الحادثة ، فأن هذا الأمر سيشكل تحولا رئيسيا من قبل داعش ، ويجب أن يجبرنا علي اعادة التفكير في حجم الخطر الذي تشكله تلك الجماعة.

الكاتب هو : دانيال بايمان



ويشغل منصب مدير البحوث في مركز سياسات الشرق الأوسط في معهد بروكينغز بالولايات المتحدة الأمريكية ، تتركز أبحاثه على مكافحة الإرهاب والأمن في الشرق الأوسط . وهو أيضا أستاذ في برنامج الدراسات الأمنية في جامعة جورج تاون . شغل منصب موظف في لجنة 11/9  لحساب الحكومة الامريكية والتي تولت دراسة هجمات الحادي عشر من سبتمبر . كتابه الأخير هو "تنظيم القاعدة ، والدولة الإسلامية ، والحركة الجهادية العالمية : كل ما يحتاج الشخص إلى معرفته" (مطبعة جامعة أكسفورد، 2015).

وإلي نص المقال :

أوردت شبكة السي أن أن ووسائل إعلامية أخري أن المخابرات الأمريكية وبعض المخابرات الأوروبية تشتبه في أن تنظيم داعش أو أحد الفروع التابعة له قد أستخدم قنبلة في في إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء يوم السبت الماضي ، مما تسبب في مقتل 224 شخصا كانوا علي متنها . هذه التقارير تعد تقارير مبكرة وقد يكون من الحكمة عدم اصدار حكم حتي تتوفر المزيد من المعلومات ، لكن هذه المعلومات لو تم تأكيدها بالفعل فستكون عملية كبيرة للغاية وسيشكل هذا الهجوم تحولا كبيرا تقوم به داعش وسيجعلنا نعيد التفكير في حجم الخطر الذي تشكله تلك الجماعة للعالم بالكامل.

رسم الكاريكاتير الساخر الذي يصور داعش بأن أعضائها كلهم مجموعة من الذين يضعون عصابات علي وجوههم ، العازمين علي قهر العالم ، علي الذبح والاغتصاب والاستعباد للناس أينما ذهبو . هو للأسف كاريكاتير يحمل تشابها قويا مع الواقع ، ولكن هناك أستثناء هام : فبينما تقوم داعش بأفعال وحشية بشكل مذهل ، فان عملياتها لا تزال إلي حد كبير محدوده النطاق . كما أن المجموعة تبدو جديدة لان الأمريكيين بدأو حقا في اعتبارها تهديدا حقيقيا وخطيرا في العام 2014 فقط ، كان ذلك عقب ذبح الصحفي جيمس فولي وقطع رأسه تماما والتوغل المفاجئ والهائل للتنظيم داخل العراق ، لكن الحقيقة أن هذا التنظيم بدأ منذ عقد من الزمان وجسده وقتها أبو مصعب الزرقاوي وتنظيم القاعدة في العراق ، التنظيم الذي ظهر عقب الغزو الأمريكي في عام 2003 ، ومنذ ذلك الحين تغير أسم التنظيم مرارا وتكرارا وهو مستقر الآن تحت قيادة أبوبكر البغدادي ، ولدينا عن هذا التنظيم سجلات حافلة للحكم عليه.



جزء من حطام الطائرة الروسية المنكوبة

الزرقاوي وأتباعه قاموا بتنفيذ عمليات اغتصاب ، قطع الرؤوس ، وقتل الشيعة والسنة الذين يشتبه فيهم أنهم يقومون بدعم الحكومة العراقية المدعومه من جانب الولايات المتحدة ، كما أعلنوا أيضا قيام حكومة إسلامية في العراق ، وبخلاف ذلك تصرف التنظيم بطرق مؤلمة أصبحت مألوفة الآن لمن يشاهد صعود التنظيم خلال العامين الأخيرين ، لكن نطاق عمليات التنظيم لأكثر من عقد من الزمان قد تركز في المقاوم الأول علي أعدائه المحليين : الحكومة الشيعية في العراق ، الحكومة العلوية في سوريا ، وبدرجة أقل نفذ عملياته في دول الجيران التي عارضت وجوده مثل الأردن والمملكة العربية السعودية وتركيا ولبنان . وبشكل أساسي استخدم التنظيم في هذا القتال مزيجا يجمع بين الحرب التقليدية وحرب العصابات بالإضافة لهجمات أرهابية تهدف إلى إضعاف معنويات قوات الأمن المعادية له وزرع الاضطرابات بين الشعب ، وتعزيز التوتر الطائفي . وإلي حد ما يثير الدهشة وعلي عكس المتوقع عقب سنوات الدمار التي صاحبت تواجد القوات الأمريكية في العراق فأن تلك المنظمة الراديكالية ركزت نعم علي قتل الجنود الأمريكيين في العراق لكنها لم تجعل من أولوياتها القيام بعمليات أرهاب دولي كوسيلة لتوسيع ساحة المعركة . وفي الوقت نفسه قام داعش بذبح الأمريكيين الذين ألقي القبض عليهم في سوريا ، كما أخرج شئ جديد فيما يتعلق بشن هجمات علي الغرب ، لكنه حمل أسم ( هجمات الذئاب المنفرده ) ، ومعظم من نفذ هذه الهجمات لديهم القليل فقط من الصلات العملية بالتنظيم.

لا يزال تنظيم البغدادي يملك فروعا في أماكن مختلفة مثل أفغانستان وليبيا، ونيجيريا، وفرع جدير بالإشارة إليه في سيناء ، والذي كان يعرف مسبقا بأسم ( تنظيم أنصار بيت المقدس ) والذي تعهد بتقديم الولاء والطاعة لداعش وقبل التنظيم بيعته ، لكن هذه الفروع التي أعترف داعش بأنتمائها له اتبعت حتي الآن إلي حد كبير أجنداتهم الخاصة ، أجندات خاصة تحتضن في طياتها من وحشية داعش - مثلما كان عليه الحال في قطع رؤوس المسيحيين المصريين في ليبيا ، ومهاجمة الفرع اليمني للتنظيم لمساجد الشيعة - ، وبدا أن تلك الفروع مهتمة بمشاكلها المحلية أولا مع افتخارها بكونها جزء من تنظيم داعش الإرهابي فيما يطلقون عليه أسم ( الخلافة ) متكلفين الخطابات مع قليل من المعاني العملية.

ولذا فإن كان تنظيم داعش أو ولاية سيناء هم من قاموا بتفجير الطائرة ، فأن هذا يعني أن المنظمة الأرهابية تتحول بعدة طرق هامة . أولا : أسنخدام الإرهاب لمهاجمة الطيران المدني من شأنه أن يكون تحولا استراتيجيا كبيرا . علي الرغم من حدوث حوادث مماثلة سواء كان من نفذها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حيث قامت بحوادث خطف طائرات في عقدي الستينات والسبعينات من القرن الماضي ، أو تفجير نظام القذافي لطائرة بان آم 103 فوق لوكربي عام 1988 ، أو هجمات الحادي عشر من سبتمبر ، فالجماعات الإرهابية تستهدف الطائرات منذ زمنا طويلا ، وفي عامي 2009 و 2010 حاول تنظيم القاعدة في اليمن محاولات فاشلة لأستهداف طائرات نقل وركاب أمريكية ، والآن يمكن أن يتبني داعش تلك الممارسات البشعة . والطيران المدني في المقابل لحسن الحظ هو هدفا يتمتع بحراسة جيدة مع العلم أنه ومع فرقة أخري من البلطجية الإرهابيين المتعطشين للدماء فأنه ليس من المرجح أن ترتفع حالة البؤس التي نمر بها عن مستوياتها الحالية ، علي الرغم من أنه لضمان ذلك فأنه علي الجميع إلغاء أي رحلات في الربيع في مناطق كشرق ليبيا مثلا.

الأهم من ذلك ، أن هجوم جديد علي طائرة مدنية يعني أن أرض المعركة آخذه في التوسع . أن هذا الأمر يعني أنه وبدلا عن ضرب أفراد القاعدة الروسية في سوريا فأن تنظيم داعش سيضرب الروس أينما كانوا ، وفي هذه الحالة سيغادرون المنتجع السياحي المصري ، وسيصبح من المهم بالنسبة لفروع داعش أن تقوم بتوسيع إلي حد كبير نطاق عمليات التنظيم لاقصي ما يمكن تصوره من هجمات يمكن أن يشنوها.

قد يبدو الهجوم على الطائرة الروسية بصورة بديهية نظرا لتدخل بوتين في الآونة الأخيرة في سوريا ، ولكن هذا أيضا سيكون تحولا . في الماضي ركزت المنظمة على الأعداء المحليين وعلى المسلمين الذين يعتبرونهم من المنحرفين ، وليس الغرب أو الدول الأجنبية الأخرى . وبشكل عام فأن روسيا مكروها من قبل الجهاديين والآن أصبح شعور الكراهية لدي كثير من المسلمين السنة العاديين ، ولذا هناك فرصة لداعش لكي تكون استثناءا . أن العالم الإسلامي قد شعر بالغضب من أن موسكو تقوم بذبح المسلمين السنة من خلال القوة التي توفرها جوا بشكل أساسي لبشار الأسد ( علي الرغم أن من سخريات القدر أن الروس ركزوا نيران قواتهم الجوية علي المعارضة المعتدلة وليس علي داعش ) ، كما أنهم تصرفوا بوحشية لفترة طويلة في الشيشان ، بالإضافة إلي التدخل في الماضي في أفغانستان ، مجموعة من العوامل جعلت من الروس عدوا عريقا . لذا فأن ضرب الروس قد يحسن من مصداقية داعش الملاك الثائر الذي يثأر للمذهب السني -تعليق للمعرفة : نعتقد أن الثأر من أي ظالم يكون عبر ضرب القوة التي أستخدمها وليس مهاجمة طائرة مدنية بها مجموعة من المدنيين الآمنين وحرمانهم من حق الحياة دون أي مبرر-.
 
لكن الولايات المتحدة هي علي رأس قائمة البغض ، أمريكا أيضا جاءت ودمرت صفوف تنظيم القاعدة في العراق في العقد الأخير من الزمن ، والآن تقصف مواقع داعش في سوريا ، وحتي إذا كان سيتم أستهداف روسيا دوليا فمن المنطقي أن نفترض أن الأمريكيين سيكونون قريبا أهدافا في المرمي . والواقع يشير إلي أن الولايات المتحدة تهاجم داعش بعدوانية أكثر من الروس في كل من العراق وسوريا وأكثر عرضة للإرهاب الدولي للمنظمة.

داعش أجتذب أكثر من 100 أمريكي وعدة آلاف من الأوروبيين للقتال في صفوفه ، وعليها أن تختار مهاجمة الغرب لكي تستعد جيدا للقيام بذلك . لقد جادلت كثيرا من قبل عن حقيقة ان هذا التهديد تهديد حقيقي ولكنه أمر مبالغ فيه . وكان جزء من المنطق الذي أري به الأمور أن الأجهزة الأمنية الغربية في حالة تأهب وأن العديد من هولاء المتطوعين لا يريدون تنفيذ عمليات إرهابية في الداخل ، لكن كان هناك أيضا عاملا مهما في تفكيري وهو أن التركيز المحلي والأقليمي منصب علي داعش نفسها ، ولقد كان هذا صحيحا لسنوات حتي الآن ، لكن الجماعات الإرهابية تتسم بالحيوية ، وإذا كان في سلم أولويات داعش في الوقت الحالي الأعداء الاجانب فأن ذلك يعتبر تحولا هاما.

أن التقارير عن تسبب قنبلة في الحادثة لا تزال غير مؤكدة ، وحتي لو كانت صحيحة فأنه من المبكر الآن أن نقول أن التنظيم أصبح ذو أتجاة عالمي في أختيار أهدافه ، فالهجوم علي طائرة واحدة لا يجعل ذلك نمطا أو طريقة عمل . لكننا قد ننظر إلي الوراء لنري حادثة الطائرة الروسية  Metrojet Flight 9268 باعتبارها لحظة تهديد حولت داعش فيها نفسها من تهديد ذو نطاق عالمي إلي اخر ذو بعد عالمي.




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الإثنين نوفمبر 09, 2015 11:18 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


بسم الله

أن الحوادث الجوية ليست حوادث سير علي قارعة الطريق ، ولذا ينبغي علينا أدراك أهمية انتظار النتائج الرسمية للتحقيقات ، وإلي ذلك الحين نقدم لكم العديد من الأمثلة عن كوارث الطيران ، كيف حدثت وكيف تم أكتشاف الحقيقة ؟؟

طائرة أخري تقلع من شرم الشيخ في الثالث من يناير 2004 ، الطائرة تابعة لشركة فلاش اير الفرنسية ، الطائرة من طراز ( بوينج-737) كانت في طريقها إلي العاصمة الفرنسية باريس ، الطائرة سقطت في المياة وقتل جميع ركابها.



الخلاصة النهائية بعد أكثر من خمسة سنوات من التحقيقات أفادت أن خلل في الطيار الآلي نتج عنه مشاكل في ارتفاع الطائرة وزوايا التحليق الخاصة بها ، وأنه علي الرغم من محاولات الطاقم للتحكم يدويا بها فلم يكتب لها النجاح حيث كانت الطائرة قد وصلت إلي مرحلة لا يمكن معها تدارك سقوطها.

المثير في الأمر أنه في اللحظات التالية لتلك الكارثة كانت مخاوف الصحافة وتحليلاتها تتجه كثيرا نحو فرضية العمل الإرهابي ، ومع أنه لم يكن هناك داعش وقتها فأن أحدي الجماعات الإرهابية في اليمن أعلنت عن قيامها بإسقاط الطائرة كرد علي قانون منع النقاب في فرنسا ، لكن الحقيقة التي يمكن أن نقولها وبكل ثقة أن الطائرة لم تسقط نتيجة أي عمل أرهابي ، وأختلف الخبراء الذين شاركوا في التحقيقات من مصر والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فيمن يتحمل مسئولية سقوطها ، الطيار المصري الخبير الذي قيل أنه أصيب بالارتباك المكاني وان خبرته الطويلة علي مقاتلة الميج-21 في سلاح الجو المصري لم تشفع له أثناء قيادته طائرة البوينغ المختلفة عنها تماما ، أم أجهزة الطائرة التي قيل أنها هي التي سببت الكارثة.




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة نوفمبر 13, 2015 11:18 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


طبعا الامور حاليا تطورت و يتم كل يوم الدفع بترجيح انه عمل ارهابي بالرغم من عدم ظهور اي نتيجية للتحقيق حتي الان للدرجة انه عندما تحين لحظة ظهور الحقيقية و لنعتبرها عطل فين او خلل ما في الطائرة و اعلن عن الامر فلن يصدق احد




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





السبت نوفمبر 21, 2015 11:48 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


مسئول أمريكى سابق: لم يكن بإمكان أى دولة إحباط تفجير الطائرة الروسية



بينما تتزايد الشكوك بشأن إسقاط طائرة الركاب التابعة لشركة متروجيت الروسية، فوق منطقة سيناء، الشهر الماضى، بفعل قنبلة وضعت على متنها، قال المتحدث السابق باسم إدارة الطيران الفيدرالى الأمريكية، إن مثل هذا الهجوم لم يكن من الممكن إحباطه فى أى دولة. وأضاف سكوت برينر، فى تصريحات لشبكة "سى.بى.إس نيوز"، الجمعة، معلقا على إعلان روسيا العثور على آثار متفجرات على حطام الطائرة "A321": "إذا كان لديك موظف موضع تدقيق وأنه طيلة فترة عمله كان جيدا للغاية ثم قرر فجأة فعل شيئا شريرا، أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية توقيفه". وذكرت القناة الإخبارية على موقعها الإلكترونى، أن السلطات الأمريكية تعمل للتحقق من صورة القنبلة بدائية الصنع، التى زعم مجلة تابعة لتنظيم داعش، أنه استخدمها فى تفجير الطائرة الروسية، وتنقل عن مصادر أنه إذا تأكد بشكل حاسم أن الطائرة سقطت بفعل قنبلة فإنه من الأكثر احتمالا أن يكون شخص ما فجرها عن بعد، لأنه لا يوجد دليل على جهاز توقيت لتفجيرها تلقائيا. وأعلنت روسيا، الأسبوع الماضى، أن مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف قد أبلغ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأنه تم العثور على آثار متفجرات على حطام الطائرة "A321" التى تحطمت يوم 31 أكتوبر فى أجواء سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، مما أسفر عن مقتل 224 شخصا بداخلها.


المصدر




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:31 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


وزارة دفاع روسيا: إسقاط الطائرة بسيناء محاولة لضرب علاقات موسكو القاهرة



أعلن نائب وزير الدفاع الروسى أناتولى أنتونوف أن ما حدث للطائرة الروسية فى سيناء محاولة لضرب العلاقات المصرية الروسية، وهذا ما تمت ملاحظته خلال اجتماع وزيرى دفاع مصر وروسيا الفريق أول صدقى صبحى وسيرجى شويجو، مشيراً إلى الحاجة لتوحيد جهود المجتمع الدولى فى مكافحة "داعش" وهنا، بالطبع، يلعب التعاون الروسى المصرى دوراً هاماً. وأضاف أنتونوف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الدفاع صدقى صبحى أعربا عن تعازيهم لوزير الدفاع خلال المفاوضات، مشيراً إلى أن مصر تؤكد على أن القوات الجوية الروسية فى سوريا خلال بضعة أسابيع قامت بعمل الكثير من الأشياء التى لم يستطع فعلها التحالف بقيادة الولايات المتحدة. ووفقا له، فإن قيادة مصر تقدر عمل القوات الجوية الفضائية الروسية فى سوريا، وأن هناك نتائج ملموسة لروسيا فى سوريا خلال عدة أسابيع، ويوجد فى مصر اقتناع راسخ بضرورة مساعدة الجيش الروسى من خلال الجهود المشتركة بما فى ذلك مصر، لتحقيق نتائج ملموسة. وأضاف ممثل وزارة الدفاع الروسية أن المصريين مثل أى شخص آخر مهتما فى استقرار الوضع فى المنطقة، وقالوا بالنظر إلى الخريطة بالقرب من حدود مصر تقريبا لا توجد منطقة واحدة مستقرة، وما يحدث فى العراق وليبيا، لا يكف عن محاولة زعزعة استقرار الوضع فى مصر. ووفقا له، كان الاجتماع مع القيادة العسكرية السياسية فى مصر مثمر، وهم على استعداد لتطوير التعاون، وعلى استعداد للاستفادة من التجربة الروسية فى مختلف المجالات.

المصدر




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:39 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 25/11/2015
العمر : 28
الدوله : EGYPT
العمل : IT
المزاج : منتعش
مُساهمةموضوع: وزارة دفاع روسيا: إسقاط الطائرة بسيناء محاولة لضرب علاقات موسكو القاهرة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


أعلن نائب وزير الدفاع الروسى أناتولى أنتونوف أن ما حدث للطائرة الروسية فى سيناء محاولة لضرب العلاقات المصرية الروسية، وهذا ما تمت ملاحظته خلال اجتماع وزيرى دفاع مصر وروسيا الفريق أول صدقى صبحى وسيرجى شويجو، مشيراً إلى الحاجة لتوحيد جهود المجتمع الدولى فى مكافحة "داعش" وهنا، بالطبع، يلعب التعاون الروسى المصرى دوراً هاماً.

وأضاف أنتونوف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الدفاع صدقى صبحى أعربا عن تعازيهم لوزير الدفاع خلال المفاوضات، مشيراً إلى أن مصر تؤكد على أن القوات الجوية الروسية فى سوريا خلال بضعة أسابيع قامت بعمل الكثير من الأشياء التى لم يستطع فعلها التحالف بقيادة الولايات المتحدة. ووفقا له، فإن قيادة مصر تقدر عمل القوات الجوية الفضائية الروسية فى سوريا، وأن هناك نتائج ملموسة لروسيا فى سوريا خلال عدة أسابيع، ويوجد فى مصر اقتناع راسخ بضرورة مساعدة الجيش الروسى من خلال الجهود المشتركة بما فى ذلك مصر، لتحقيق نتائج ملموسة. وأضاف ممثل وزارة الدفاع الروسية أن المصريين مثل أى شخص آخر مهتما فى استقرار الوضع فى المنطقة، وقالوا بالنظر إلى الخريطة بالقرب من حدود مصر تقريبا لا توجد منطقة واحدة مستقرة، وما يحدث فى العراق وليبيا، لا يكف عن محاولة زعزعة استقرار الوضع فى مصر. ووفقا له، كان الاجتماع مع القيادة العسكرية السياسية فى مصر مثمر، وهم على استعداد لتطوير التعاون، وعلى استعداد للاستفادة من التجربة الروسية فى مختلف المجالات.

المصدر





الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: ahmedessa


توقيع : ahmedessa





الأربعاء نوفمبر 25, 2015 8:53 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


استاذنا الكبير احمد عيسي المنتدي نور بحضرتك و كده انا اتطمنت علي المكان هنا 
بمناسبه قدومك السعيد تقبل هذا الخبر 


الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية
37 mins · 

سفير مصر في روسيا يؤكد أن الاتصالات جارية لرفع حظر الطيران الروسي
إلى مصر، ويؤكد أن مصر تتخذ كافة الإجراءات لتأمين السياحة 
ــــــــــــــــــ

أكد د. محمد البدرى سفير مصر في روسيا خلال كلمته أمام مؤتمر منتدى دوموديدفا الروسى لشركات الطيران والسياحة على أن الاتصالات جارية بالفعل بين المسئولين في مصر وروسيا لرفع الحظر الروسي على الطيران إلى مصر، مشيراَ إلى أن حادثة سقوط الطائرة الروسية لم يؤثر على العلاقات المصرية الروسية إلا في مجال السياحة والطيران فقط، مشيراَ إلى أن توقيع اتفاق إنشاء محطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء وافتتاح القنصلية الروسية في الغردقة إنما يعكسان الارتباط الاستراتيجي بين الدولتين.

من ناحية أخرى، أشار سفير مصر في موسكو إلى أنه يجب التعامل مع مشكلة حظر الطيران الروسي إلى مصر في نطاقها، مطالباً كل المشغلين السياحيين الروس بالاستعداد لمرحلة ما بعد رفع الحظر والذي نأمل أن ينتهي قريباً من أجل تقديم الخدمة السياحية المتوقعة للسائح الروسي، ومشدداً على أن مصر كانت المقصد السياحي الأول للمواطن الروسي وأنها ستظل كذلك بمجرد عودة الطيران، خاصة وأن كل المؤشرات تؤكد على ذلك لأن مقومات السياحة المصرية تجعلها أكثر الأسواق تنافسية وأقربها إلى قلب السائح الروسي.





الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: MrHBK


توقيع : MrHBK




تحيا مصر يا فندم



الأربعاء نوفمبر 25, 2015 10:54 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 25/11/2015
الدوله : مصر
العمل : حر
المزاج : الاحوال حسب الاحوال
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


كشفت صحيفة إندبندنت البريطانية في مقال نشرته اليوم الأربعاء، عن الأسباب التي دفعت تركيا إلى إسقاط الطائرة الحربية الروسية، مشيرة إلى أن تركيا قضت سنوات في السماح للجماعات الإرهابية بالازدهار، مؤكدة أن تركيا ليس لديها مصلحة في التسوية السلمية للصراع في سوريا التي تتفاوض بشأنها القوى العالمية في الوقت الراهن. وأضافت الصحيفة أنه كلما بات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يائساً ازدادت محاولاته لاستعادة التركيز مرة أخرى على بشار الأسد. 

سياسات مضللةتقول الصحيفة "تقترب تركيا من حالة يائسة، ففي ظل حكم الرئيس أردوغان وحزبه العدالة والتنمية كانت سياساتها تجاه الصراع في سوريا على مدى السنوات الأربع الماضية مضللة وباهظة التكلفة. وعندما اندلع الصراع في سوريا عام 2011 استخفت تركيا، عن طريق الخطأ، بقوة نظام بشار الأسد، وقام أردوغان بدعم الجماعات الإسلامية المتشددة في محاولة لإسقاط الأسد. وخلال هذا النهج، تجاهلت تركيا الأكراد والقوى الإقليمية الأخرى مثل إيران". 

وعلى الرغم من مرور أربع سنوات من الصراع، فإن بشار الأسد، برأي الصحيفة، لايزال يتشبث بالسلطة وسيكون نظامه جزءً أساسياً من الخطة الانتقالية التي كانت تتفاوض بشأنها القوى الأجنبية الأسبوع الماضي. 

منافس تركياووصفت الصحيفة إيران بأنها "منافس تركيا الإقليمي" وهي لاعب رئيسي لم يعد ممكناً أن تتجاهله دول الغرب، فضلاً عن أن الأمر لم يعد قاصراً على أن التحالف الموالي لبشار الأسد تدعمه روسيا بقوة، ولكن المجتمع الدولي في الوقت الراهن لا يركز على هزيمة نظام الأسد، وبدلاً من ذلك يسعى بقوة لدحر الجماعات الإرهابية مثل تنظيم داعش الإرهابي. 

وتلفت الصحيفة إلى أن مثل هذا التحول في تركيز المجتمع الدولي يشكل عائقاً شديداً بالنسبة إلى أردوغان الذي استغرق سنوات في دعم الجماعات الإسلامية الأصولية مثل "جبهة النصرة" (الفرع التابع لتنظيم القاعدة في سوريا) و"أحرار الشام". كما لعبت تركيا دوراً محورياً في السماح لتنظيم داعش والجماعات المتشددة الأخرى بالإزدهار في سوريا والمنطقة. ورحبت تركيا باستخدام حدودها كمعبر لعبور المجاهدين إلى سوريا إضافة إلى تهريب الأسلحة والأموال. 

الأكرادوتوضح إندبندنت أن الأكراد في سوريا استطاعوا إثبات أنهم حليف للغرب يمكن الوثوق فيه، ونجحوا في الوقت نفسه في إقامة منطقة للحكم الذاتي الكردي، الأمر التي بث الروح في النزعة القومية الكردية في تركيا والمنطقة. وقد دفع هذا الأمر تركيا إلى شن حملة عسكرية وحشية لقمع الأكراد. 

وتؤكد الصحيفة على أن تركيا ليس لديها مصلحة في التسوية السلمية للصراع في سوريا التي تتفاوض بشأنها القوى العالمية. وكلما باتت تركيا يائسة سوف تزداد محاولاتها في إعادة التركيز على نظام بشار الأسد مرة أخرى، في محاولة لتغيير خسائرها الجيوسياسية في سوريا. 

عوامل سياسيةومن ثم فإن قرار إسقاط الطائرة الحربية الروسية، بحسب الصحيفة، على الأرجح أن يكون وراءه عوامل سياسية أخرى؛ لاسيما أن الطائرة – بقدر المعلومات المتوافرة حتى الأن – لم تشكل أي تهديد فوري على الأمن القومي التركي. 

وتنوه إندبندنت أن الازدهار التي يشهده أردوغان على المستوى المحلي ارتكز على مناخ يسوده الخوف وعدم اليقين، وقد استخدم أردوغان هذا الأمر ببراعة للفوز في الانتخابات المبكرة التي جرت مؤخراً لاستعادة حزبه الأغلبية البرلمانية في أعقاب شهور قضتها تركيا في الانفجارات والعنف وانقسام الخطاب. 

ذريعةوتضيف الصحيفة: "إسقاط أنقرة للطائرة الروسية ربما يمنحها ذريعة مفيدة لتكثيف حملتها العسكرية ضد الأكراد، وخاصة في محافظة ماردين التي يسيطر عليها الأكراد التي شهدت اعتداءات على النواب خلال الأخيرة". 

وبحسب الصحيفة، فإن مثل هذه التكتيكات التي تنتهجها تركيا سيكون لها تكلفة على المدى الطويل وسوف تقوض فرص السلام في سوريا وكذلك جهود الغرب للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي. 

وتقول إندبندنت "قام الغرب باسترضاء أردوغان ودعمه في تركيا خلال الفترة التي سبقت الانتخابات المبكرة، من أجل التوصل إلى اتفاق مع أنقرة لحل أزمة اللاجئين، ويمكن القول الأن أن مثل هذا الأمر كان مؤسفاً، لاسيما أن أردوغان لا يقود فقط صفقة صعبة ولكنه على الأرجح يتجاوز إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير". 

وتختتم الصحيفة بالإشارة إلى أن أردوغان لم يهتم كثيراً بالاتحاد الأوروبي وسعى إلى المشاركة مع الغرب نتيجة الضغوط الداخلية، ولكن تركيا ليست حليفاً يمكن تجاهله، ولا يجب أبداً التعامل معها من هذا المنطلق، ومن ثم يتعين على الغرب البدء في ممارسة الضغط بجدية لوقف سياسات أردوغان المدمرة، لاسيما أنه لن يتوافر لديه الحافز لمثل هذا التصرف من تلقاء نفسه.




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amr hanfi


توقيع : amr hanfi





الأربعاء نوفمبر 25, 2015 11:03 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


@amr hanfi كتب:
 هذه التكتيكات التي تنتهجها تركيا سيكون لها تكلفة على المدى الطويل وسوف تقوض فرص السلام في سوريا وكذلك جهود الغرب للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي. 


كل الامور تأتي علي رأس سوريا 
منهم لله 






الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: MrHBK


توقيع : MrHBK





الخميس نوفمبر 26, 2015 2:42 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : USA
العمل : Economic analyst
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


@MrHBK كتب:
@amr hanfi كتب:
 هذه التكتيكات التي تنتهجها تركيا سيكون لها تكلفة على المدى الطويل وسوف تقوض فرص السلام في سوريا وكذلك جهود الغرب للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي. 


كل الامور تأتي علي رأس سوريا 
منهم لله 


ادينا بنتفرج و ياريت نستغل الازمه الروسيه التركيه و ندي الروس اي صلاحيات امنيه في المطارات علشان يطمنو و يوافقو علي عوده السياح و يبقي موسم سياحي خيالي انشاء الله







الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Sam7


توقيع : Sam7





الخميس نوفمبر 26, 2015 11:30 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 25/11/2015
العمر : 28
الدوله : EGYPT
العمل : IT
المزاج : منتعش
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ياشباب موضوع عمالة النظام التركي اصبحت مكشوفة للكبار وخصوصا روسيا وتم تاكيد انهم وراء قنبلة طائرة سيناء
سيتم تاديب اردغوان قريبا وتاجيج شعبه عليه باكثر من وسيلة وبكرة تشووفوا
شغل المخابرات الروسية




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: ahmedessa


توقيع : ahmedessa





الجمعة نوفمبر 27, 2015 8:43 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 22/11/2015
الدوله : مصر
العمل : Archaeologist
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


@ahmedessa كتب:
ياشباب موضوع عمالة النظام التركي اصبحت مكشوفة للكبار وخصوصا روسيا وتم تاكيد انهم وراء قنبلة طائرة سيناء
سيتم تاديب اردغوان قريبا وتاجيج شعبه عليه باكثر من وسيلة وبكرة تشووفوا
شغل المخابرات الروسية
ان شاء الله يدوق من اللي سقاه للدول العربية هذا العميل




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: y.m.a.i


توقيع : y.m.a.i





الجمعة نوفمبر 27, 2015 9:27 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 189
تاريخ التسجيل : 24/11/2015
العمر : 30
الدوله : مصر الاسكندرية
العمل : طبيب
المزاج : الحمد لله
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


تركيا ستكون ايامها سوداء وهتشوفوا كلامي صح بأذن الله 

بلد الدعارة والمؤمرات والمتاجرة بالدين , فالله يمهل ولا يهمل




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: علاء تامر


توقيع : علاء تامر





الجمعة نوفمبر 27, 2015 9:35 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 22/11/2015
الدوله : مصر
العمل : Archaeologist
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


@علاء تامر كتب:
تركيا ستكون ايامها سوداء وهتشوفوا كلامي صح بأذن الله 

بلد الدعارة والمؤمرات والمتاجرة بالدين , فالله يمهل ولا يهمل
المنتدى نور يا دكتور
بلغ المصريين كلهم برساله خاصه ييجوا هنا انضف





الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: y.m.a.i


توقيع : y.m.a.i





الإثنين نوفمبر 30, 2015 1:44 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


مفيش احسن من القلب الابيض





هكذا يكسر السياح الروس حظر السفر إلى سيناء




كشفت مصادر إسرائيلية عن تكبد وزارة السياحة في تل أبيب خسائر فادحة في إطار تشجيع السياح الروس لزيارة مدينة إيلات الواقعة على البحر الأحمر.
 

و أعلنت الوزارة عن مكافآت لشركات الطيران الاقتصادية التي تأتي بالسياح الروس إلى إيلات، لكن تلك الشركات تحصل بالفعل على المكافأة، بينما يشق السياح طريقهم بعد ذلك من إسرائيل إلى مدينة طابا المصرية.


وتحت عنوان "أين الأموال؟ إسرائيل تنفق الملايين لتشجيع وصول السياح ..إلى مصر" ، قال موقع " إذاعة "93fm” إن هذه النتيجة العكسية وهروب السياح إلى طابا تسبب في حدوث صدمة داخل قطاع السياحة والفنادق الإسرائيلي.

 

وأضاف الموقع موضحا :”أعلنت وزارة السياحة في الشهور الماضية عن مكافأة لشركات الطيران الاقتصادي في العالم. وفقا للخطة، تدفع وزارة السياحة 45 يورو عن كل سائح تنقله شركات الطيران الاقتصادي إلى مطار عوفدا، وبين هذه الشركات منخفضة التكاليف شركة راينيير".


الإذاعة أشارت إلى أن الأسابيع الأخيرة الماضية، وتحديدا منذ تحطم الطائرة الروسية بسماء سيناء ومقتل 224 راكبا كانوا على متنها، تزايدت أعداد الرحلات لمطار عوفدا القريب من إيلات.


لكنها استدركت بالقول "لكن ورغم التفاؤل الكبير بفنادق إيلات، يتضح أن معظم السياح يحطون في عوفدا ويواصلون طريقهم من هناك بالحافلات إلى طابا نظرا لأسعار الإقامة المخفضة هناك".

 

مدير عام وزارة السياحة الإسرائيلية "أمير هاليفي" قال في تعليق لموقع "ذا ماركر" الاقتصادي :”وضعنا في الاعتبار أن أشياء مثل هذه قد تحدث وأن يتسرب السياح إلى سيناء. سنحاول تقليص هذا التوجه بالتنسيق مع أصحاب الفنادق وبلدية إيلات، لكن الهدف الآن هو إعادة إيلات للواجهة لتكون مقصدا دوليا".

 

فيما قال "شبتاي شاي" مدير عام اتحاد فنادق إيلات”من الأهمية بحال بالنسبة لنا مساعدة شركات السياحة الروسية حتى إذا ما كنا محطة انتقال في البداية، بعد ذلك سينظرون إلى إيلات كمقصد لهم- هذه عملية يجب أن نمر بها. في المستقبل سيكون هناك سياح روس على استعداد للبقاء في إيلات".

 

موقع “عيرف عيرف” الإسرائيلي تطرق هو الآخر للمسألة بالقول:”التوقعات في أعقاب تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء، بأن يصل السياح الروس الذين كانوا قد حجزوا للإقامة بشرم الشيخ إلى إيلات، قد ذهبت أدراج الرياح هذا الأسبوع".

 

وتابع:”رحلات الطيران العارض الأولى(Charter airline) التي وصلت إلى مطار عوفدا جلبت معها بالفعل أعدادا كبيرة من السياح الروس، لكن نحو 90% منهم تخطوا الحدود إلى سيناء".

 

يأتي هذا في وقت علقت فيه روسيا كافة رحلاتها الجوية إلى سيناء خاصة وإلى مصر بوجه عام، في أعقاب تحطم الطائرة الروسية في 31 أكتوبر الماضي، وإعلان موسكو بعد ذلك أن سبب التحطم قنبلة زُرعت على متن الطائرة.

المصدر 1

المصدر 2




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الثلاثاء ديسمبر 01, 2015 6:39 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


سفير بريطانيا بالقاهرة: لندن أول من أوقف الرحلات إلى شرم الشيخ وستكون أول من يستأنفها




القاهرة، مصر (CNN)- أكد السفير البريطاني في القاهرة، جون كاسن، اعتزام بلاده إعادة تسيير رحلات جوية إلى مدينة شرم الشيخ، بعد توقفها لما يقرب من شهر، على خلفية تحطم الطائرة الروسية "متروجيت 6298"، نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في أقرب وقت ممكن.

وفي إطار جهود الحكومة المصرية لاستعادة الحركة السياحية إلى مدينة شرم الشيخ، والتي تأثرت سلبياً نتيجة "الحادث المأساوي"، الذي أودى بحياة 224 شخصاً كانوا على متن الطائرة الروسية، عقد وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، اجتماعاً مع السفير البريطاني بالقاهرة.

وذكرت السفارة البريطانية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن السفير كاسن ووزير السياحة المصري ناقشا "خطة العمل المشتركة بين بريطانيا ومصر، لاستعادة الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ."

ونقل البيان عن كاسن قوله: "كما قلت من قبل، بريطانيا كانت أول من اتخذ تدابير وقائية، ونحن نريد أن نكون أول من (يقدم) مساعدة في الوصول إلى الحل"، وتابع أن الاتصالات بين لندن والقاهرة لم تتوقف من أجل الاتفاق على طريقة للتقدم للأمام.

وبينما أشار إلى زيارة مستشار الأمن القومي البريطاني للقاهرة في 18 و19 نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم، فقد ذكر سفير المملكة المتحدة: "أنا ممتن للسلطات المصرية على تعاونها المستمر، حيث نعمل معاً لاستعادة الرحلات."

وأضاف بقوله: "أعطتني الحكومة البريطانية تفويضاً لأوافق على خطة عمل مشتركة، قبل نهاية شهر نوفمبر، لاستعادة الرحلات في أسرع وقت ممكن.. يسعدني أن أؤكد أن مصر والمملكة المتحدة أ​نجزا خطة ​العمل المشتركة هذه، وإن هذه ​الخطة هي ​خطوة مهمة للأمام"، وأكد أن "تنفيذ التدابير ا​لتي تم الاتفاق عليها سيبدأ ​فوراُ."

وتابع قائلاً إن "الخطوات التالية هي أن يستمر التنفيذ بتأكيد من الحكومتين، حتى تتمكن ​الشركات السياحية ​البريطانية ​من اتخاذ​القرارات اللازمة، لاستعادة الرحلات ​إلى شرم الشيخ ​في أسرع وقت ممكن"، بحسب ما أورد البيان.

المصدر




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الأربعاء ديسمبر 02, 2015 8:21 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة



أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول أن الجانب الروسي سيبحث مع نظيره المصري قبل نهاية العام الحالي إمكانية استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.
وقال سوكولوف في حديث لقناة "روسيا 24": "نستطيع بدء الحديث عن ذلك (استئناف الحركة الجوية مع مصر) الآن، قبل رأس السنة، سنبدأ العمل المشترك، إلا أن هذا العمل ليس سهلا ويتطلب مسؤولية كبيرة جدا".

وأضاف الوزير أيضا أن روسيا لا تدرس إمكانية الوقف التام لحركة النقل الجوي مع تركيا، مضيفا أن وزارته لاتزال تنفذ تكليف الرئيس فلاديمير بوتين بهذا الشأن.

يذكر أن روسيا أوقفت حركة النقل الجوي مع مصر لدواع أمنية بعد إسقاط طائرتها المدنية فوق سيناء بعملية إرهابية في 31 أكتوبر/تشرين الأول، بينما اتخذت إجراءات اقتصادية بحق تركيا وأوصت مواطنيها بالامتناع عن السفر إليها والسياحة فيها أيضا لدواع أمنية بعد إسقاط مقاتلة "إف-16" تركية القاذفة "سو-24" الروسية فوق سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم.
المصدر





الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: GOLD FIGHTER


توقيع : GOLD FIGHTER









الأربعاء ديسمبر 02, 2015 9:54 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


شمتوا فينا عندما قطعت روسيا رحلاتها لمصر فقطعت الرحلات عندهم و ستعود لمصر Razz




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الخميس ديسمبر 03, 2015 2:50 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ما بعد تحطم الطائرة الروسية في سيناء


يبدو أن تحطم الطائرة الروسية في مصر قد سرع من وتيرة التعاون بين البلدين لتفادي أي سوء تفاهم نتيجة التسخين الإعلامي والسياسي.
لقد كانت اتفاقيات وعقود محطة الضبعة النووية تراوح منذ سنوات في مكانها. وعلى الرغم من أنها أخذت مسارا سريعا في العامين الأخيرين، إلا أنه كان من الواضح أنها يمكن أن تراوح بعض الوقت.
تم وضع الرتوش النهائية لتدشين المشروع النووي المصري وسط تحليلات وتكهنات وتوقعات متضاربة، ووجهات نظر مختلفة. وهذا شأن كل المشروعات الضخمة التي تمثل تحولات تاريخية واقتصادية وتقنية. وكان الملفت أيضا أن زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى القاهرة في ٢٣ و٢٤ نوفمبر الماضي قد وضعت العديد من النقاط على الحروف بشأن التعاون العسكري – التقني بين البلدين، إذ تم الإعلان رسميا عن البدء بتنفيذ العقود المبرمة بين موسكو والقاهرة.
الوزير الروسي ركز في زيارته على نقطتين هامتين:
-أكد تقدير روسيا لدور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددا على تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في جميع المجالات، ولا سيما في المجال العسكري، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة.
-أكد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن موسكو تحرص على التنسيق والتشاور بشكل متواصل مع مصر في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، وجهود تسوية النزاعات القائمة بالمنطقة.
من الواضح أن هذه الوتيرة السريعة لتنفيذ الاتفاقات جاءت على خلفية حرص موسكو والقاهرة على تفادي أي شروخ في العلاقات. وبالتالي، كانت نبرة التعاون في مكافحة الإرهاب مشتركة بين الطرفين بشكل واضح ومباشر. ولا شك أن وقف تحليقات الطيران الروسي والمصري بين البلدين، وبالتالي، وقف السياحة الروسية إلى مصر، كانا عاملين مهمين على هذا المسار.
لقد كانت تصريحات وزير الدفاع الروسي دبلوماسية للغاية. إذ قال "نحن نعرف جيدا مدى حدة مشكلة الإرهاب التي تواجه مصر. والمثير للقلق أنه منذ عام، وما يسمى بتنظيم ولاية سيناء التابع لـ"داعش"، قد تلطخت يده بدماء مئات الضحايا الأبرياء، بمن فيهم مواطنونا الذين قتلوا في حادث الطيران، وهو ما زال يواصل نشاطه في شبه جزيرة سيناء". وأكد الوزير استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مكافحة ظاهرة الإرهاب.
عقب هذه التصريحات، ظهرت تصريحات أخرى لنائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف تكاد تكون استمرارا للدبلوماسية العسكرية الروسية. إذ خفت لهجة الغضب، وأصبحت الأمور تتجه إلى منحى آخر تماما، حيث قال أنطونوف: "إن قادة مصر يعتبرون تفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء عملاً موجهاً ضد العلاقات الروسية – المصرية". ثم أوضح أن "الطرفين أشارا إلى أن ما حدث لطائرة الركاب الروسية يدل على ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي في محاربة "داعش"، وأن التعاون الروسي المصري يلعب في هذه الجهود دوراً هاما".
على هذه الخلفية تحديدا وصلت القاهرة وموسكو إلى نقاط محددة:
- الجانب المصري يقيم عالياً نتائج عمل الطيران الحربي الروسي في سوريا، ويعتبر أن نتائجه خلال أسابيع معدودة تفوق بكثير نتائج الغارات التي تقوم بها طائرات التحالف الدولي.
- قادة مصر على يقين أن توحيد جهود الدول، بما فيها مصر، في مواجهة الإرهاب سيعطي ثماره، وأن للجيش الروسي دوراً كبيراً في ذلك.
-مصر مهتمة بإعادة الوضع في المنطقة إلى استقراره، وذلك نظراً للفوضى المنتشرة في معظم المناطق القريبة من الحدود المصرية، ناهيك عن المحاولات المتواصلة الرامية لزعزعة الاستقرار في مصر نفسها.
-استعداد القاهرة لتوسيع التعاون مع موسكو واستخدام خبراتها في مختلف المجالات.
وبناء على هذه النقاط، أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف أن "روسيا ستبحث في غضون أسابيع سبل تلبية طلب مصري للحصول على جملة كبيرة من الأسلحة الروسية المتنوعة". وأكد أن "الرئيس ووزير الدفاع المصريين أكدا الرغبة في الحصول من بلادنا على طيف واسع من الأسلحة والمعدات العسكرية، وأن وزير الدفاع الروسي قد أصدر التكليف اللازم للهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري، وكلفنا جميعا بضرورة دراسة مجمل الطلبات المقدمة على هذا الصعيد". وانتهى أنطونوف إلي أن "الأمر الآن يتلخص في أنه يتعين علينا الرد في غضون أسابيع على جميع الطلبات المقدمة من الأصدقاء المصريين".
هنا تصبح تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بأن موسكو على استعداد لأن تبحث مع القاهرة إنشاء مركز تنسيق لمكافحة الإرهاب على غرار المركزين اللذين تم إنشاؤهما في كل من بغداد وعمان، تصبح مهمة، ومكملة للصورة العامة لشكل التعاون المقبل بين روسيا ومصر.
على هذه الخلفية، يمكن أن نلمح أن موسكو أصبحت تتعامل ببرجماتية تامة. وأصبحنا الآن أمام إمكانية إغلاق موضوع تحطم الطائرة في سيناء بالمزيد من التعاون وإنشاء المراكز المشتركة لمكافحة الإرهاب.
على هذه الخلفية بدأ استئناف حركة الطيران التجاري بين موسكو والقاهرة. وأعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف أن الجانبين الروسي والمصري سيبحثان قبل نهاية العام الحالي إمكانية استئناف الرحلات الجوية بين البلدين. وبالتالي إمكانية إعادة السياحة بشكل تدريجي.
أشرف الصباغ

المصدر




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الإثنين ديسمبر 14, 2015 5:01 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


الانتهاء من إعداد التقرير الأولى لحادث الطائرة الروسية.. لجنة التحقيق: لم نتلق ما يفيد التعرض لعمل إرهابى حتى الآن .. والبحث عن الحطام بمساحة 16كيلو.. خط السير قبل الحادث كان بين مطارات روسية ومصرية




صرح الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق بحادث طائرة شركة متروجيت الروسية، أنه استمراراً للعمل فى إطار الملحق رقم "13" من اتفاقية منظمة الطيران المدنى الدولى "الإيكاو"، فقد انتهت لجنة التحقيق مساء أمس الأحد، من إعداد التقرير الأولى لحادث الطائرة، وتم وإرساله الى الممثلين المعتمدين للدول التى لها الحق فى الاشتراك فى التحقيق، وكذلك منظمة الطيران المدنى الدولى (الإيكاو). وأضاف المقدم، أن هذا التقرير يتضمن 19 بنداً ثابتاً متعارف عليها، فى تحقيق الحوادث يتضمن المعلومات الأولية المتاحة أمام لجنة التحقيق حتى تاريخ صدوره، والذى يحتوى على معلومات يتم تدقيقها بشكل أكثر تفصيلاً ، من خلال مراحل التحقيق القادمة . وأشار المقدم، إلى أن التقرير المبدئى أقر أن البحث عن أجزاء الحطام، امتد إلى أكثر من ستة عشر كيلو متر من موقع الحطام الرئيسى، لافتا إلى أن أعضاء فريق عمل الطب الشرعى بلجنة التحقيق، تلقت التقارير الخاصة بالكشف على الجثامين من الأطباء الشرعيين، واللجنة فى انتظار تقارير مضاهاة الجثامين من الجانب الروسى، لتحديد حالة الضحايا، بعد معرفة تحاليل البصمة الوراثية DNA لذويهم . وأشار المقدم، إلى أنه تم الاستعانة بالخبراء المصريين من كلية الهندسة جامعة القاهرة، فى تصوير حطام الطائرة بكاميرا حديثة ثلاثية الأبعاد، للاستعانة بها فى الاحتفاظ بشكل الحطام وهيئته، والمواقع النسبية له في موقع سقوطة، واستغرق ذلك 30 ساعة عمل، كما زار فريق المتخصصين من مركز بحوث وتطوير الفلزات، موقع الحطام للمعاينة الظاهرية، تمهيداً للمرحلة الثانية من تحليل الحطام بعد نقله للقاهرة. وتابع: وقد اعطت اللجنة كامل الفرصة لجميع المعنيين، بما فيهم شركة التأمين، وفرق العمل الروسية المتخصصة، فى معاينة الحطام بموقعه، وهو ما تنص عليه التشريعات الدولية، قبل نقله من الموقع لإستكمال مراحل التحقيق. كما أظهرت أجهزة مسجلات الطيران FDR (الصندوق الأسود الخاص بالمعلومات والبيانات) أن خط سير رحلات الطائرة، قبل وقوع الحادث بخمسة أيام كانت بين مطارات روسية، ومطارات مصرية فقط، وأن الرحلة التى سبقت الحادث أقلعت من مطار "سمارا" بروسيا إلى شرم الشيخ. كما قام فريق أنظمة الطائرة على مدار 30 ساعة عمل بتفكيك عدد 38 جهاز كمبيوتر خاص بالطائرة إضافة الى عدد 2 جهاز كمبيوتر خاصين بمحركي الطائرة من الحطام بموقع الحادث ، وتم نقلهم إلى القاهرة لإخضاعهم للفحص الدقيق بمعرفة فرق العمل المتخصصة. كما قامت مجموعة عمل العمليات بلجنة التحقيق بفحص البيانات الخاصة بالطيارين مع الجانب الروسي و الخاصة بإجازات الطيران ولياقتهم الطبية ويجرى فى الوقت الحالى فحص السجلات التفصيلية للعمليات التدريبية التى قام بها الطيارون، وذلك بعد ترجمتها من اللغة الروسية. وأشار المقدم إلى أنه جارى الآن دراسة الحالة الفنية والإصلاحات التفصيلية التى تمت على الطائرة وهيكلها، وأنظمتها ومحركاتها من تاريخ انتاجها، وحتى وقوع الحادث، وذلك من خلال الوثائق والسجلات الفنية الخاصة بالطائرة، والتى وردت من الجانب الروسى ويتطلب الكثير من الوقت، حيث إن الطائرة تم اإتاجها في شهر مايو عام 1997. وأضاف أن فريق عمل الحطام قد قام حتى الآن وعلى مدار 250 ساعة عمل، بتصوير وتحديد المواقع وفرز وتصنيف وفهرسة أجزاء الحطام المثناثرة بموقع الحادث، ورسم خريطة للحطام ، لاستنتاج المؤثرات المختلفة على كل جزء من أجزاء الطائرة، مع ربط ذلك بالتاريخ الفنى، وذلك للاستفادة منها فى مراحل التحليل التالية، ومازال العمل جارى فى هذا الشأن، لافتا إلى أن جميع ممثلى الدول المشاركين فى التحقيق، حصلوا على جميع الحقوق التى حددتها لهم التشريعات الدولية، ولا يزال التعاون والتواصل معهم مستمرا لتبادل المعلومات بشأن الحادث . وتابع: لقد تم تنظيم، عدد 15 رحلة جوية الى موقع حطام الطائرة بطائرات الهليوكبتر التابعة للقوات الجوية، وجارى التنسيق مع القوات المسلحة المصرية للاستعانة بإمكاناتهم فى نقل الحطام بعد انتهاء جميع المعاينات المطلوبة وتجميعه فى مكان مؤمن بالقاهرة، يتيح للجنة البدء فى مراحل جديدة من التحقيق. وكشف المقدم أن لجنة التحقيق الفنى لم تتلق حتى تاريخه ما يفيد وجود تدخل غير مشروع، أو عمل إرهابى، وعليه فإن اللجنة مستمرة فى عملها بشأن التحقيق الفنى.


المصدر




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الإثنين ديسمبر 14, 2015 5:02 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


الكرملين ردا على تقرير الطائرة المنكوبة: مخابرات روسيا تعتقد أنه عمل إرهابى










أكد دميترى بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية رداً على تقرير مصر حول عدم وجود ما يثبت أن الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء تعرضت لعمل إرهابى، أن المخابرات الروسية تعتقد أن سبب سقوط الطائرة عمل إرهابى. وأضاف بيسكوف أن الشىء والاستنتاج الوحيد الذى يمكننى أن أذكره هو أن خبراءنا المختصين فى كلا البلدين أكدوا أن سقوط الطائرة سيناء ناتج عن عمل إرهابى. كان الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق بحادث طائرة شركة متروجيت الروسية، أكد أنه استمراراً للعمل فى إطار الملحق رقم "13" من اتفاقية منظمة الطيران المدنى الدولى "الإيكاو"، فقد انتهت لجنة التحقيق مساء أمس الأحد، من إعداد التقرير الأولى لحادث الطائرة، وتم إرساله إلى الممثلين المعتمدين للدول التى لها الحق فى الاشتراك فى التحقيق، وكذلك منظمة الطيران المدنى الدولى (الإيكاو)، لافتا أن لجنة التحقيق الفنى لم تتلق حتى تاريخه ما يفيد وجود تدخل غير مشروع، أو عمل إرهابى، وعليه فإن اللجنة مستمرة فى عملها بشأن التحقيق الفنى.

المصدر




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الإثنين ديسمبر 14, 2015 5:05 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


اعتقد بصدق التقرير و ان اللجنة لم تستشف اي عمل ارهابي سواء من الصندوق الاسود او التحقيقات لكن من الواضح ان اجهزة المخابرات الروسية و من قبلها البريطانية لديهم معلومات تؤكد لهم ان هناك عمل ارهابي




الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الإثنين ديسمبر 14, 2015 6:08 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة


مسألة أن يتهمونا بالتلاعب في نتائج التحقيقات مستحيل ، اللجنة بها روس باعتبارها طائرة روسية وشركة الطيران المشغلة روسية والضحايا عدا 4 كلهم روس ، بولندا لها محققين لأنها البلد التي سجلت فيها الطائرة ، هناك محققين ممثلين عن الشركة المصنعة ايرباص ، وكذلك محقق من منظمة الطيران العالمية ، بالإضافة لمحققين من فرنسا.

أتمني فقط ان نتحلي بالعالمية ، علي اللجنة أن تتلافي اخطاء المؤتمر الأول وأن يخرج هولاء الخبراء مع رئيس اللجنة المصري يتحدثوا لشعوبهم بلغتهم ، ولنكن صريحيين ونكشف الحقيقة أيا كانت ، اذا كانوا يستطيعون أن يحموا بلادهم بنسبة 100% فليتهموا مصر بأنها دولة ينتشر بها الأرهاب ، لكن علينا كما قلت أن نعمل ما علينا ، كنت أتمني أنشاء نصب تذكاري لضحايا الحادثة في موقع الطائرة ونقوم بدعوة أهالي الضحايا علي نفقة الدولة المصرية لزيارته ونذيع هذا الحدث علي كل القنوات العالمية ، ابداء تعاطفنا -وهو حقيقي فعلا- كان سيضيف الكثير من النقاط لجعبتنا





الموضوعالأصلي : ملف خاص : الطائرة الروسية المنكوبة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية



الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :