أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس أكتوبر 08, 2015 2:02 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مصر لم تختار بعد مروحيات الميسترال


مصر لم تختار بعد مروحيات الميسترال


بسم الله



مروحية كا-52 K مطويه الأجنحة أثناء عرضها في معرض ماكس الجوي في أغسطس الماضي ، مصدر الصورة : Rostec

لم تطلب مصر حتي الآن النسخة البحرية من مروحيات كا-52 الهجومية لحاملاتها المروحية من فئة ميسترال ، وذلك وفقا لتأكيد السيد سيرجي شيميزوف المدير العام لشركة روستيك الدفاعية الروسية.

" اذا كانت مصر لا تزال علي قرارها في الحصول علي الميسترال ، بالتالي سوف نقدم بالطبع طائرتنا الهيلكوبتر ، لان هذه المروحيات تم تكييفها وتصميمها للعمل علي هذه السفينة علي وجه التحديد " ، كان ذلك تصريحا للسيد شيميزوف للمراسلين الصحفيين في الثلاثين من سبتمبر الماضي.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن أكدت فرنسا يوم 23 سبتمبر الماضي أن مصر سوف تشتري حاملتي المروحيات الميسترال ، وهما اللتان تم بناءهما لصالح البحرية الروسية وفقا لأتفاق كان لابد من إلغاءه نتيجة لفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات علي موسكو علي خلفية الصراع في أوكرانيا.

ظهرت أخبار بيع ما يصل إلي 50 مروحية كا-52 إلي مصر في شهر أغسطس الماضي عندما نشر قسم البحوث وأنتاج الأنظمة الدقيقة بالشركة المعروف أختصارا بأسم SPC CPR تقريرا قال فيه أنه سيورد 50 منظومة تصويب وكشف كهرو-ضوئية من نوع OES-52 لتجهيز مروحيات الكا-52 المصرية بها.

وبعدما أعلنت فرنسا عن بيع الميسترال أخبر مصدر عسكري-دبلوماسي روسي وكالة أنباء " تاس " الروسية أن مصر قد طلبت 50 مروحية كا-52 الهجومية ، وأضاف المصدر في تصريحاته : " لو رأي المصريين ذلك ضروريا ، فسيتم تزويدهم بالنسخة التي تعمل علي متن السفن " . وهكذا تشير هذه التصريحات أيضا أن مصر لم تطلب هذه المروحيات للميسترال خصيصا.

الفرق الأكثر وضوحا بين مروحية كا-52 K ، وبين النسخة الأصلية للمروحية هو أن النسخة K والتي تظهر صورتها في الأعلي لديها ريشات وأجنحة يمكن طيها بحيث تحتل أقل مساحة علي سطح السفينة أو في حظيرة الطائرات.

وفي الوقت نفسه فأن شركة تقنيات الراديو الالكترونية KRET الروسية سوف توفر لمصر نظام 5P28 Pobeditelj وهو نظام خاص للحماية الألكترونية والذي كان علي وشك أن يتم تزويد الميسترال أن ذهبت للبحرية الروسية به ، في حين تحاول شركة OPK الروسية أيضا أن تقترح علي مصر أمداد الميسترال بنظام القيادة والسيطرة من أنتاجها والذي كان أيضا علي وشك التركيب علي السفن.

المصدر : جينز.




الموضوعالأصلي : مصر لم تختار بعد مروحيات الميسترال // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :