أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الإثنين سبتمبر 21, 2015 10:43 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 11/12/2014
الدوله : مصر
العمل : محاسب
مُساهمةموضوع: القواسمي يعلن أن "فتح" لديها خطط للمرابطة داخل الأقصى


القواسمي يعلن أن "فتح" لديها خطط للمرابطة داخل الأقصى


أكد المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، أن حركته لديها خطط لدعوة الفلسطينيين للمرابطة داخل المسجد الأقصى لحمايته في ظل الهجمة "الإسرائيلية" الشرسة التي يتعرض لها.

وأوضح القواسمي في مقابلة خاصة مع "صوت الامارات"، أن هناك اتصالات دولية مكثفة يجريها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي وعدد من الزعماء العرب لتهدئة الأوضاع، محذرًا من الدخول في حرب دينية كاملة لها أثار كبيرة على المنطقة، مناشدًا المجتمع الدولي بالضغط على "إسرائيل" للتوقف عن أفعالها العنصرية.

وشدد على أن حركة "فتح" ستدافع عن مقدساتها الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، وخصوصًا المسجد الأقصى الشريف وباحاته، مؤكدًا أن قرارات الاحتلال العنصرية لن ترهب شعب الفلسطيني أبدًا، ولن يرفع لها الراية البيضاء مهما كلف ذلك من تضحيات.

وأضاف أن نتنياهو وحكومته يلعبون بالنار، وهم يهودون القدس الشرقية، ويسعون إلى تقسيم المسجد الأقصى وباحاته زمانيًا ومكانيًا، مطالبًا القادة العرب بضرورة التحرك الفوري على جميع المستويات للجم هذا العدوان "الإسرائيلي" الغاشم على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأبرز أن هناك محاولة "إسرائيلية" لاستباحة المسجد الأقصى وباحاته الثلاثاء المقبل، تزامنًا مع "عيد العرش الإسرائيلي"، موضحًا أن "إسرائيل" تريد تجسيد التقسيم المكاني والزمني للمسجد الأقصى.

وأشار القواسمي إلى أن ما تفعله "إسرائيل" هو "جس نبض" لرد الفعل العربي، موضحًا أنه لا يوجد أي ردود أفعال عربية ترتقي لما يحدث نتيجة أن الهموم العربية كثيرة.

وطالب الدول العربية والإسلامية بتكثيف جهودها والتحرك لإنقاذ المسجد الأقصى، مشددًا على ضرورة عمل قمة مصغرة على مستوى الدول العربية الكبرى المؤثرة على العالم والحديث مع الولايات المتحدة الأميركية بلغة المصالح، والحديث مع مجلس الأمن ككتلة عربية موحدة.

وأكد أن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك حاليًا، يأتي في سياق سياسة ممنجهة وبدعم من الحكومة "الإسرائيلية"، من أجل الوصول إلى تمرير مخطط تقسم الأقصى زمانيًا ومكانيًا، معتبرة ما يحدث بمنأى عن ما يجري في الساحة الإقليمية والدولية.

ووصف القواسمي الاقتحامات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى بالاستهتار بالقيم الفلسطينية والدين الإسلامي من قبل الاحتلال "الإسرائيلي"، مؤكدًا في وقت ذاته أن ما تقوم فيه "إسرائيل" هو انتهاك أيضا للقوانين الدولية وعلى المجمع الدولي وضع حد لذلك فورًا.

وأفاد القواسمي: "هناك مسؤولية جماهرية شعبية وطنية أخلاقية على الشعب الفلسطيني، ومطلب من الأحزاب الفلسطيني بالتوقف عن الاستنكار والحديث عن شعارات وبيانات، وعليها تحمل مسؤولية الإجراءات الحقيقية"، مشيرًا إلى أن ما يعيشه الأقصى هو إعادة لسيناريو اقتحام شارون سابقًا.

وفي الشأن الداخلي أعلن القواسمي عن استمرار مساعي حركته وجهدها المتواصل لوضع حد لحالة الانقسام بين شطري الوطن بالرغم من كل  المحاولات الرامية لإدامته، انطلاقًا من مفاهيم راسخة وثابتة لحركة "فتح" أن الوطن للجميع، وأن الانقسام يساعد رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو في تصفية القضية الفلسطينية وتهويد القدس والتهرب من جميع الاستحقاقات السياسية أمام المجتمع الدولي.

وأضاف القواسمي: "إننا في حركة فتح وحدويون بطبيعتنا وبقيمنا ومبادئنا التي تربينا عليها، وإننا بذلنا كل جهد ممكن لتوحيد شطري الوطن وإنهاء حالة الانقسام الراهنة، وتعاملنا بكل روح إيجابية مع كل الجهود المحترمة لرأب الصدع وتوحيد الجبهة الداخلية، ونحن أيضا مستمرون في جهودنا في هذا الصدد ولن نيأس أو نمل بالرغم من كل التصريحات التوتيرية التي تطلقها حماس، والتي أصبحت محل استنكار واستهجان الأغلبية العظمى من أبناء شعبنا الفلسطيني."

ولفت القواسمي إلى أن حركة "فتح" تعتبر الوحدة الوطنية أحد أهم ركائز العمل الوطني، وهي ليست محل مناورة أو تكتيك وغير خاضعة لأي متغير على الساحة الإقليمية أو الدولية.




المصدر || صوت الامارات



أقرأ ايضاً:
100 ألف جندي سعودي و5 آلاف كاميرا في مكة المكرمة لتأمين مناسك الحج.
حاكم دبي يستقبل عددًا من الرؤساء العرب والأجانب للعزاء في وفاة نجله.
الرئيس هادي يصل إلى عدن وسط تكتم شديد والحوثيون مستعدون للتفاوض.




الموضوعالأصلي : القواسمي يعلن أن "فتح" لديها خطط للمرابطة داخل الأقصى // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: عمرو اسماعيل


توقيع : عمرو اسماعيل





الثلاثاء سبتمبر 22, 2015 9:06 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: القواسمي يعلن أن "فتح" لديها خطط للمرابطة داخل الأقصى


القواسمي يعلن أن "فتح" لديها خطط للمرابطة داخل الأقصى


نصر الله أخوتنا المرابطين في القدس ..

لا أعتقد أن إسرائيل تقوم بما تقوم به من انتهاكات الا بعد أن اعتبرتنا لا فائدة منا ، ولا عواقب لافعالها تلك ، كثيرين منا ولا أبالغ أن قلت أغلبيتنا اليوم قد تهتم بالاخبار الفنية والرياضية والاقتصادية أكثر من اهتمامها بالاخبار القادمة من المسجد الأقصي ، بل أن الكثيرين منا لايشغل باله بأخبار الاقصي ويعتبرها حدث روتيني كثيرا ما سمعه ، وقد يقلق علي صحة الفنان فلان ويحزن لهزيمة فريق ما ، وربما يصاب بالتوتر والضغط العصبي أن أنهارت اسعار البورصة أو أرتفعت أسعار السلع ..

هذه هي حالتنا اليوم وفيها يقول الخالق عز وجل : ((  قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ )) صدق الله العظيم.

والخقيقة الآن أن هولاء القوم المرابطين في الأقصي يتحملون مسئولية كان من المفترض ان تتوزع علي أكثر من مليار و 300 مليون مسلم ، السؤال الآن هل حتي فقدنا القدرة علي المقاطعة كما كنا نفعل بالامس القريب ؟ نعم الهموم كبيرة كما يقول السيد القواسمي ، لكن هناك دول لا تعاني هذه الهموم ولم نسمع صوتها حتي وكأن الذي يقتحم ملعبا لكرة القدم.

أيضا علي الفلسطينيين ادراك طبيعة اللحظة التي يعيشونها وأن عليهم ألقاء الخلاف الايدولوجي بين حماس وفتح ، والشقاق والتنازع السياسي جانبا ليقفوا صفا واحدا في هذه المعركة ، فما يريدهم الاحتلال الا كما هم عليه الآن.






توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :