أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الثلاثاء سبتمبر 15, 2015 9:01 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تواصل الاشتباكات بالقرب من المسجد الاقصي ، وبنيامين نتنياهو يدعو لاجتماع طارئ


تواصل الاشتباكات بالقرب من المسجد الاقصي ، وبنيامين نتنياهو يدعو لاجتماع طارئ


بسم الله

جريدة التليجراف البريطانية وأضافات من المعرفة للدراسات


تواصل الاشتباكات بالقرب من المسجد الأقصي ، وبنيامين نتنياهو يدعو لاجتماع طارئ

حدثت اشتباكات لليلة الثانية علي التوالي بين المتظاهرين وشرطة الاحتلال الإسرائيلية ، كما سيعقد رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي مشاورات عاجلة



استخدمت شرطة الإحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت ضد المتظاهرين الفلسطينيين في أحد الشوارع في الحي الإسلامي في القدس بالمدينة القديمة بعد اشتباكات مع شرطة مكافحة الشغب الإسرائيلية ، الصورة من غيتي للصور
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تقرير من مراسل التليجراف بتل أبيب اينا ازاريفا

اشتباكات بين المتظاهرين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلية بالقرب من المسجد الاقصي في مدينة القدس القديمة تواصلت لليوم الثاني علي التوالي يوم الاثنين - اليوم هو اليوم الثالث للأشتباكات -.

وأعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية أكثر من إثنا عشر فلسطيني بعدما أصيب شرطي وشاب يهودي في مواجهات عنيفة داخل وبالقرب من الحرم الشريف/جبل الهيكل ، الاماكن المقدسة لدي كل من المسلمين واليهود.

متظاهرين فلسطينيين يرتدون أقنعة قاموا بمهاجمة قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية بالحجارة والقضبان المعدنية عندما أقتحمت تلك القوات المكان ، وفقا للقناة الثانية الإسرائيلية التي أستخدمت لفظ " دخلت " إلي المكان.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أنه سوف يعقد اجتماعا عاجلا لمناقشة الاشتباكات التي بدأت يوم الاحد عندما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة والمرابطين بالقرب من المسجد - أستخدمت جريدة التليجراف البريطانية لفظ مثيري الشغب بالنسبة للفلسطينيين -.

وتم رشق قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة بالقرب من المسجد وأطلقت بدورها العنان للقنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع علي المرابطين - تم تغيير اللفظ مجددا - الذين تحصنوا داخل المسجد - المعرفة للدراسات : الذين يدافعون عن المسجد - . وقد تم اكتشاف منزل تتم بداخله عملية تصنيع " قنابل انبوبية " - المعرفة للدراسات : هي قنابل بأنابيب صغيرة جدا يوضع بها المواد الناسفة وتغلق بأحكام وقد تكون منفرده أو متجمعه وبها مؤقت زمني كما في الصور - ، في محيط المسجد الأقصي ويجري فحصها من قبل الشرطة.





في أعقاب تصاعد أعمال العنف ، أعلن نتنياهو أنه سيعقد أجتماع طارئ مساء اليوم الثلاثاء لمناقشة الموقف في المجمع المقدس لدي اليهود ، بعد أن انتهت عطلة نهاية السنة اليهودية.



ضباط من شرطة الاحتلال الإسرائيلي يعتقل متظاهر فلسطيني في مدينة القدس القديمة ، صورة من رويترز
وأدانت السلطة الفلسطينية والأردن وجامعة الدول العربية الإجراءات الإسرائيلية في القدس يوم الاحد.

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبومازن اتهم إسرائيل بشن " هجوم " في المسجد ، وهو ثالث أقدس موقع في الإسلام.
 
وصدر التصريح التالي من مكتب الرئيس عباس " الرئاسة تدين بشدة الهجوم الذي يشنه جيش وشرطة الاحتلال ضد المسجد الأقصي والعدوان علي المصلين الذين كانوا هناك ".



رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أنه سيجري مشاورات طارئة بشأن الاشتباكات التي بدأت يوم الاحد ، الصورة من رويترز 

المتحدث بأسم الشرطة الإسرائيلية صرح للتلجراف لم يدخل المسجد يوم الاحد ، - المعرفة للدراسات : الصور تثبت عكس ذلك -.

كما صدر تصريح من مكتب رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بأنه " سيتم استخدام أي وسيلة للحفاظ علي الوضع الراهن وسيادة القانون علي جبل الهيكل ".




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :