أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

السبت يوليو 25, 2015 1:15 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الصين تسرع من عملية بناء كورفيت ثاني للجزائر


الصين تسرع من عملية بناء كورفيت ثاني للجزائر


بسم الله

حوض بناء سفن صيني يحرز تقدما في عملية تصنيع كورفيت ثاني للبحرية الجزائرية



صورة الكورفيت البحرية الجزائرية الثاني من طراز C28A وعلي متنه منظومات الأسلحة الرئيسية ، رادار التحكم في إطلاق النيران ، وقبة حماية الرادار ، مصدر الصورة : منتدى انترنت شنغهاي 

صور ظهرت علي شبكة الإنترنت في الصين أظهرت أن حوض بناء السفن " هودونغ - تشونغ هوا " قد بدأ تجهيز الكورفيت الثاني من أصل ثلاثة كورفيت طراز C28A التي يتم تصنيعها لصالح البحرية الجزائرية بمنظومات الأسلحة الرئيسية.

كان مركز IHS Janes قد ذكر في شهر فبراير الماضي أن السفينة رقم 921 قد نزلت إلي المياه فعليا وعلي متنها أثنين فقط من أبراج تيب-730 وهي منظومة سلاح تحملها تلك الكورفيتات . الصور الجديدة تظهر أن السفينة قد أضيف لها مدفعها الرئيسي من عيار 76 مم بالإضافة لقاذف من نوع FM-90N - وهو قاذف من ثمانية فتحات - يحمل الصواريخ القصيرة المدى من نوع HQ-7 للدفاع الجوي.

مسئول من شركة الصين لبناء السفن التجارية والمعروفة باسم CSTC كان قد تحدث إلي IHS Janes في أبريل 2014 علي هامش معرض DSA 2014 للمنتجات الدفاعية في كوالالمبور قائلا أن تلك القطع سيتم تجهيزها أيضا باثنين من قاذفات رباعية الأنابيب من نوع YJ-82 والتي ستحمل صواريخ C-802 سطح-سطح.

سيتم تزويد القطع أيضا بقبة لحماية الرادار ورادار لبحث السطح من المرجح أن تكون من نوع تيب-364 ، أيضا يمكن رؤية رادار للتحكم في النيران والذي إما أن يكون من نوع تيب-345 أو تيب-343G ، ومع أن الصور الخاصة بنزول السفينة للماء تظهر أن هوائي رادار السفينة هو الهوائي Smart-S ، فعلي ما يبدو في تلك الصور الجديدة أنه قد تم إزالته.

شركة طاليس الفرنسية ستورد للكورفيتات الجزائرية برادار Smart-S Mk 2 وهو رادار يقوم كذلك بمهام السيطرة ، التحكم ، والاتصالات ، لكننا في IHS Janes ندرك أن المكونات الحساسة وبرمجيات الرادار لن يتم تثبيتها إلا بعد أن يتم تسليم السفن إلي الجزائر بسبب مخاوف من قيام الصين بعمليات تجسس صناعية.

وتتوقع الجزائر أن تتسلم اول كورفيت من هذا النوع C28A في وقت لاحق من هذا العام 2015 ، وكانت الدولة العربية قد وقعت عقدا تضمن ثلاثة كورفيتات مع شركة الصين لبناء السفن التجارية مطلع العام 2012 ، وقد يتم توقيع عقدا جديد يشمل ثلاثة كورفيتات أضافية ، وذلك وفق ما فهمنا من مصادر جزائرية وصينية.

المصدر : مجلة جينز الدفاعية




الموضوعالأصلي : الصين تسرع من عملية بناء كورفيت ثاني للجزائر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :