أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

السبت يونيو 20, 2015 6:13 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: القوات الجوية المصرية أول زبون لبود التهديف الفرنسي من الجيل الجديد Talios


القوات الجوية المصرية أول زبون لبود التهديف الفرنسي من الجيل الجديد Talios


بسم الله


الخبر هدية من أحد المتابعين للمنتدي للسيد نائب المدير ، فشكرا جزيلا له ، ووجب التنويه.

علمنا في Air Recognition خلال معرض باريس للطيران 2015 المقام حاليا في لو بورجيه ، أن القوات الجوية المصرية ستكون أول زبون يحصل علي بود الجيل الجديد من إنتاج شركة Thales و الذي يحمل أسم Talios . كانت مصر قد وقعت عقدا مع فرنسا لاقتناء 24 مقاتلة رافال في شهر فبراير هذا العام . هذه المعلومة تم عرضها علي لوحة عرض بجانب نموذج مصغر للبود Talios " تم شراءه من قبل القوات الجوية والبحرية الفرنسية ، و القوات الجوية المصرية ".



بود التصويب من شركة طاليس من الجيل الجديد Talios مركب علي المقاتلة المتعددة المهام داسو رافال في معرض باريس للطيران 2015 

تم تصميم هذا البود ليكون مناسب للحاجات التشغيلية للقوات الجوية التي تستعمله . ويعتبر البود Talios هو أحدث إضافة إلي عائلة شركة طاليس ، كما أنه أول بود يظهر القدرة علي القيام بسلسلة كاملة من القرارات الحاسمة أثناء القتال بداية من جمع المعلومات الاستخبارية وصولا إلي توجيه الأسلحة لاهدافها.

وتترواح قدرات البود Talios بداية من القدرة علي تنفيذ هجمات في العمق المعادي عبر الصواريخ طويلة المدى والقنابل ليصل كذلك للقدرة علي تحديد أهداف الصورايخ جو-جو ، كما سيكون فعالا في مهام الدعم الجوي القريب ، كما تشمل قدراته تنفيذ مهام علي وجه السرعة لجمع المعلومات غير التقليدية والمراقبة والاستطلاع و المعروفة اختصارا بالانجليزية باسم NTISR.

متكيفا تماما مع مهام جو-أرض . فأن بود Talios من شركة طاليس متوافق مع الأسلحة الموجهة بالليزر ، الصواريخ الموجهة بالقصور الذاتي أو تلك الموجهة عبر نظام تحديد المواقع العالمي GPS وكذلك الأسلحة الموجهة بالصور . كما يمكنه تنفيذ هجمات في وضع منفرد أو حتى بوضع التعاون وتبادل المعلومات مع أجهزة ومعدات أخري ، وباستخدام قدرته علي تحديد الأهداف بالليزر وكذلك تعقب الأهداف التي تم تحديدها بالليزر بشكل متكامل فان البود لديه أيضا القدرة علي التعرف علي الهدف في البيئات المعقدة وتصويره بشكل 3D ، وهو مزود أيضا بوصلة بيانات يمكنه من خلالها تبادل المعلومات مع الطائرات والأجهزة و حتى المنصات البرية والبحرية في نفس اللحظة.



كما تم تزويد Talios بأحدث أجيال المستشعرات عالية الدقة وأجهزة عالية الدقة لتحديد استقرار " خط البصر " . كما يقدم عبر رؤيته الواسعة الزوايا المعلومات الحرجة عن سياق الأحداث التي تدور حول المقاتلة ، مما يجعل البود مكونا أساسيا من مكونات البيئة البصرية للطيار طوال مهمته.

كل وظائف البود ستكون موفرة لمعايير فرنسا ومعايير الزبائن الدوليين ، ومع التصميم المفتوح للبود فأن Talios يعتبر نظام " قتال " يمكن أن يتم دمجه علي جميع المقاتلات المستقبلية والموجودة في الوقت الحاضر.

جدير بالذكر أن البود الآن يمر بمراحل التطوير حاليا ، وستبدأ مراحل الاختبار الأولي بحلول نهاية العام.

air recognition

معلومات أضافية عن البود و أمكاناته من المعرفة للدراسات:

عرضته طاليس لأول مرة منذ عام بشهر رمضان أيضا في يوليو 2014 بمعرض " فارنبورغ " الشهير والذي يقام في آنجلترا ووقتها وصفه الجنرال المتقاعد برونو Depardon وهو المدير الحالي لخط انتاج ادوات الرصد المحموله جوا في الشركة عن البود الجديد: "انه يقدم المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب في اي نوع من انواع المعارك"، وفي عالم اليوم فأن معظم البودات يمكن ان تقوم بتحديد، تعقب، استهداف ، واضاءة الاهداف بل وتقييم حجم الضرر الذي لحق بالهدف بعد الضربة، فأن بود Talios اضيفت له خصائص اخري فيمكن له ان يقوم بنشر المعلومات التي قام بجمعها لكافة الوحدات الصديقة سواء المحموله جوا "الطائرات" او حتي القوات البرية، ويقول الجنرال برونو عن ذلك متفاخرا: "انها الرؤية المستمرة".

ويعمل ايضا علي متن البود موجات قصيرة وطويلة من الاشعة تحت الحمراء بهدف توفير رؤية مزدوجة، مع كاميرا فيديو عالية الدقة ايضا، وحزمة ليزر رباعية للقيام بمهام تحديد المسافة، والتعرف علي مايتم رصده، لتعقب الاهداف، وكذلك لاضاءة الاهداف، ووفقا للجنرال برونو فأن التجهيزات الذكية في البود ستقوم بعرض امام الطيار لجميع البيانات التي قامت بجمعها بما في ذلك التحذير من دخول في مناطق خطيرة، وكذلك الاهداف التي يتم تعقبها، بينما تستمر الاشعة تحت الحمراء في العمل مما يسهل الامساك بالاهداف سواء جوا او برا، فالبود يمكنه ايضا رصد الاهداف الجوية.

وكان بود Talios هو نتاج فوز شركة طاليس بعقد من الوكالة الفرنسية للمشتريات الدفاعية (DGA) في العام 2009، ومن المقرر ان يبدأ البود في سلسلة من الاختبارات بالطيران في العام 2016، ومتوقع ان يدخل التشغيل الاولي في الخدمة لدي القوات الجوية الفرنسية في العام 2018.




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :