أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الخميس يونيو 04, 2015 2:16 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: حصاد زيارة الرئيس السيسي لألمانيا


حصاد زيارة الرئيس السيسي لألمانيا


بسم الله

في زيارة بدأ الجدل حولها قبل حتي أن تبدأ عاد الرئيس السيسي بصفقة كبيرة تؤمن أحد أهم أحتياجات مصر في وقتنا الحالي ، " الطاقة " ، وفيما يلي حصاد لأهم أحداث تلك الزيارة والتي جاء علي رأسها أن أبرمت شركة سيمنز الألمانية مع مصر أكبر تعاقد في تاريخ الشركة لإنشاء محطات توليد كهرباء تعمل بالغاز والرياح. السيسي وقع الصفقة شخصيا.





كان المؤتمر الصحفي حافلا وشهد تعديا لفظيا من أحدي الحضور علي الرئيس المصري

ووقعت شركة سيمنز أكبر طلبية لها على الإطلاق بقيمة ثمانية مليارات يورو حول الغاز الطبيعي وتوليد الطاقة من الرياح مؤكدة أنها ستزيد إنتاج الكهرباء بنسبة خمسين في المئة.

وقد انتقدت ميركل خلال مؤتمر صحافي تطبيق عقوبة الإعدام في مصر، لكنها تعهدت بإقامة علاقات اقتصادية أوثق مع شريكها في الحرب ضد التطرف الإسلامي. وشددت ميركل على دور مصر المحوري باعتباره "مرتكزا للاستقرار في المنطقة التي تمزقها الصراعات"، في إشارة إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، وعدم الاستقرار في ليبيا ونيجيريا.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين إنه شرح لها بوضوح أبعاد أحكام الإعدام في مصر مضيفا "هناك إجراءات قضائية في المحاكمة ونحن لا نتدخل في أحكام القضاء".

وأضاف السيسي أن المصريين حاربوا الفاشية الدينية في 30 يونيو/حزيران مؤكدا أن علاقة المصريين بجيشهم علاقة خاصة .

وقالت إن "مصر إحدى الدول المركزية في منطقة تشوبها الاضطرابات وعدم الاستقرار"، مضيفة أن علاقات اقتصادية أوثق ستساعد في "تحقيق الاستقرار من خلال التنمية الاقتصادية". وأدت زيارة السيسي إلى برلين، حيث لقي استقبالا رسميا حافلا مع التشريفات العسكرية وكذلك تظاهرة لمعارضين مصريين، بالإضافة إلي تظاهرات مؤيده من مجموعة من الفنانيين المصريين ومصريين يقطنون في ألمانيا وعدة دول أوروبية مجاوره.



ميركل شددت على رفضها لعقوبة الإعدام

والتقى السيسي خلال زيارته التي تستمر يومين الرئيس يواخيم غاوك، كما عقد محادثات مع نائب المستشارة ووزير الاقتصاد زيغمار غابرييل حيث وقهع صفقة سيمنز. وسيلتقي في وقت لاحق بوزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير. وذكرت وسائل الإعلام المصرية أن السيسي سيوقع عدة اتفاقيات في قطاعات الطاقة المتجددة والنفط خلال اجتماع مع كبريات الشركات الألمانية.

وحضر الرئيس المصري توقيع العقد مع سيمنز حول الغاز وتوليد الطاقة من الرياح ما سيرفع قدرات مصر في مجال الطاقة الكهربائية إلى 16.4 غيغاوات. وأعلنت سيمنز أنها ستبني ثلاثة مصانع للغاز الطبيعي "ستكون الأكبر من نوعها في العالم" كما ستشيد 12 مزرعة في خليج السويس ومناطق غرب النيل لنصب 600 مروحة عملاقة.



شهدت زيارة السيسي توقيع أكبر صفقة مع شركة سيمنز

جدير بالذكر أن هذه الزيارة هي الأولي للرئيس المصري لألمانيا والتي جاءت بناء علي دعوة من المستشارة الألمانية ميركل والتي تمسكت بدعوتها للسيسي حتي مع تصريح رئيس البرلمان "البوندستاغ" نوربرت لامرت أنه لن يكون حاضرا في المقابلات.

ولقد وصل حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا إلى 4.5 مليار يورو وتعد أهم شريك تجاري علي مستوى العالم وأول شريك تجاري لمصر في أوروبا ومن أهم الدول التي تقدم مساعدات تنمية لمصر وتبلغ حجم استثمارات ألمانيا المباشرة في مصر حوالي 2.5 مليار دولار.

وكالات




الموضوعالأصلي : حصاد زيارة الرئيس السيسي لألمانيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :