أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الإثنين يونيو 01, 2015 10:47 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الأمن المصري: أحبطنا "مخططات" للإخوان


الأمن المصري: أحبطنا "مخططات" للإخوان


الأمن المصري: أحبطنا "مخططات" للإخوان



الشاطر من أبرز قيادات الإخوان الذين ذكرهم البيان الأخير

أعلنت أجهزة الأمن المصرية، الاثنين، أنها رصدت مخططات لجماعة الإخوان لـ"تنفيذ عمليات عدائية" ضد أجهزة الدولة وضباط الجيش والشرطة والقضاة وعدد من الإعلاميين، و"جمع معلومات استخباراتية"، منذ عام 2012.


وفي بيان بثه التلفزيون المصري، قالت أجهزة الأمن إن "تنظيم الإخوان حاول بث شائعات وزعزعة الثقة في مؤسسات الدولة وتعطيل منشآتها الحيوية".

وأضاف البيان أن "قيادات التنظيم الدولي للإخوان استهدفت شبكات الاتصالات في الشرطة والجيش، لتمرير معلومات لتنفيذ هجمات إرهابية"، وأنشأت وحدة لـ"توفير الدعم المالي والسلاح لتسليمه للجان النوعية".

ولفت البيان إلي أن الخطة قامت علي اختيار عدد من عناصر الجماعة الذين لديهم خبرة في مجال الكمبيوتر لتدريبهم في الخارج لإعدادهم للقيام بعمليات تخريبية إلكترونية ضد الصفحات الخاصة للوزارات والمواقع الرسمية للدولة لتعطيل العمل.

وأشار المصدر إلي أن الخطة أستهدفت أيضا اختراق صفحات لشخصيات عامة وأجهزة الدولة ، بغرض إنشاء أجهزة موازية لأجهزة الدولة.

واتهمت أجهزة الأمن جماعة الإخوان بتنفيذ المخطط منذ عام 2012، أثناء فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي للجماعة والمحكوم عليه بالإعدام في قضية اقتحام السجون.

وكشف البيان أن العملية تم وصفها “بأولاد الشاطر”، كما ذكر البيان بعض قادة الإخوان بالاسم، ومنهم خيرت الشاطر المحكوم عليه بالإعدام أيضا، وآخرين هاربين هم محمود عزت ومحمود حسين وأيمن محمد علي وأيمن جاب الله.

وتعتبر الحكومة المصرية الإخوان جماعة إرهابية منذ أواخر عام 2013، الذي شهد عزل مرسي على يد الجيش، قبل شن حملة أمنية موسعة على الجماعة.

واختتم البيان بالإشارة إلي أنه تم إلقاء القبض علي العشرات من المتورطين في العملية الإجرامية بعد استئذان الجهات القضائية ، مشددا علي أن أجهزة الدولة أحكمت القبض علي العناصر المتورطة وأنها لن تسمح للإرهابيين بترويع المواطنين.

فيديو البيان كاملا من قناة TEN المصرية




وكالات





الموضوعالأصلي : الأمن المصري: أحبطنا "مخططات" للإخوان // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :