أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس مايو 21, 2015 11:42 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: اختتام المناورات الروسية الصينية البحرية في المتوسط بتجارب رماية حية


اختتام المناورات الروسية الصينية البحرية في المتوسط بتجارب رماية حية


بسم الله

اختتام المناورات الروسية الصينية البحرية في المتوسط بتجارب رماية حية



شهدت المناورات الروسية الصينية البحرية في البحر الأبيض المتوسط، في يومها الختامي الخميس، سلسلة من تجارب الرماية الحية بواسطة مدافع السفن ذات أعيرة مختلفة وأجهزة إطلاق القذائف والقنابل الموجهة إلى أهداف عائمة تحت سطح الماء.

وقد جرت هذه المناورات التي أطلق عليها "التعاون البحري — 2015"، في الفترة من 11 إلى 21 مايو/ أيار الحالي، في البحرين الأسود والمتوسط.

لقد وصلت المجموعة البحرية الروسية الصينية المؤلفة من 9 قطع إلى المتوسط عبر مضيقي البوسفور والدردنيل في 17 مايو/ أيار. وقاد التشكيلة الطراد الصاروخي الروسي "موسكفا" ("موسكو") الذي تم اتخاذه مقرا لغرفة العمليات المشرفة على سير المرحلة الأساسية من المناورات في الفترة من 17 إلى 21 مايو/أيار.

كما ضم التشكيل الروسي في المناورات السفينة الصاروخية السريعة "ساموم"، وسفينة الخفر "لادني"، وسفينة الإنزال "ألكسندر أوتراكوفسكي"، وسفينة الإنزال "ألكسندر شابالين"، والقاطرة البحرية "إم بي-31"، بينما ضم التشكيل الصيني سفينة الخفر "لينغ إيه"، وسفينة الخفر "واي فانغ" وسفينة الإمداد "واي شانغهو".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيان إلى أن تلك المناورات هدفت إلى "تعميق التعاون بين روسيا والصين في مواجهة التهديدات لأمنهما البحري."

وأضافت أن "المهمة الرئيسية التي تدربت عليها قوات الأسطولين الروسي والصيني تمثلت في حماية أمن الملاحة في البحار البعيدة".

وشددت وزارة الدفاع الروسية في بيانها على أن "المناورات لم تكن موجهة ضد أي طرف ثالث، ولم تكن لها صلة بالوضع المتوتر في هذه المنطقة.

ولفتت وزارة الخارجية الصينية، من جانبها، إلى أن الصين وروسيا أجرتا بنجاح أول مناورات بحرية مشتركة لهما في حوض البحر الأبيض المتوسط.

سبوتنيك




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :