أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الثلاثاء مايو 05, 2015 11:47 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 11/12/2014
الدوله : مصر
العمل : محاسب
مُساهمةموضوع: نصرالله: التحالف السعودي يُعقِّد العملية السياسية في اليمن


نصرالله: التحالف السعودي يُعقِّد العملية السياسية في اليمن


قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، إن "ما يقوم به التحالف السعودي هو تعقيد العملية السياسية في اليمن خلافا للأهداف المعلنة للعدوان"، معتبرًا أن "الادعاء بأن عاصفة الحزم حققت أهدافها غير صحيح وما يجري خداع وتضليل".

وأضاف، في كلمة متلفزة، نشر نصها الموقع الرسمي لقناة المنار التابعة لحزب الله، مساء اليوم الثلاثاء، أن العالم اليوم "أمام عملية خداع كبيرة تمارس من قبل السعودية إزاء الموضوع اليمني".

وأشار نصرالله إلى أنه "بعد 26 يومًا من العدوان السعودي على اليمن أعلن التحالف العدواني انتهاء ما سمي بعاصفة الحزم على اعتبار أنها حققت أهدافها، وفتح ما أسماه ببدء عملية إعادة الأمل أي استمرار العدوان على اليمن".

وجدد الأمين العام لحزب الله قوله إن العالم اليوم "أمام عملية خداع تمارس منذ إعلان انتهاء عملية عاصفة الحزم، وهذا يجب ان نتوقف عنده بنظرة تقيميّة"، على اعتبار "أن موضوع تحقيق عاصفة الحزم لأهدافها هي عملية خداع".

وحول التغطية الإعلامية لما أسماه بـ"العدوان"، قال نصرالله إن "إعلام الفريق المعتدى عليه ليس بحجم الإعلام التابع للمعتدين الذي يصور بالليل والنهار أن العدوان على اليمن حقق أهدافه".

وطرح نصرالله عددًا من التساؤلات حول العدوان على اليمن، والكلام السعودي عن تحقيق أهداف العدوان، قائلاً: "هل أعادت السعودية وحلفاؤها الشرعية المدعاة إلى اليمن؟ هل تمكنت من منع تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية؟ هل صادرت سلاح أنصار الله (الحوثي) كما ورد في عاصفة الحزم؟ هل استطاعت وقف الهيمنة الإيرانية المدّعاة؟"

ولفت الأمين العام لحزب الله إلى أن "العالم اليوم أمام فشل سعودي ذريع وواضح وانتصار يمني صريح وواضح، وهذا الفشل السعودي سببه صمود اليمنيين وتماسكهم، واحتضان الشعب للجيش واللجان الشعبية".

وتابع: "ما يقوم به التحالف السعودي هو تعقيد العملية السياسية في اليمن خلافا للاهداف المعلنة للعدوان"، معتبرًا أن الادعاء بأن "عاصفة الحزم حققت أهدافها غير صحيح وما يجري خداع وتضليل".

ومضى قائلا: "الرياض وضعت أهدافا كبيرة تحتاج إلى حرب طويلة وما زالت تبحث عن جيوش تستأجرها، السعوديون انتقلوا إلى وضع أهداف تبدو متواضعة وقابلة للتطبيق وحولوا العملية من عملية عاصفة الحزم إلى عملية إعادة الأمل"، مؤكدًا الهدف الرئيسي للعدوان السعودي الاميركي على اليمن لا زال السيطرة والهيمنة على اليمن".

وحول الوضع الإنساني في اليمن، قال نصرالله إن "المنظمات الدولية تتحدث عن وضع إنساني خطير وكارثي في اليمن"، داعيًا إلى "ضرورة أن يتحمل العالم مسؤولياته إزاء ما يجري في اليمن من عدوان يستهدف المدنيين والغذاء والمرافق الصحية في اليمن".

وتابع: "ما يتضح اليوم أكثر من أي وقت مضى هو أن الشعب اليمني يرفض الانصياع للهيمنة، ويرفض الانكسار، وأن الضغط على المقاومين والمقاتلين من خلال قتل أهلهم ونسائهم وتدمير منازلهم هو سياسة فاشلة من قبل دول العدوان".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب السعودي حول اتهامات نصر الله، غير أنه، في 21 أبريل، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

وحول الأوضاع في سوريا، قال نصرالله إنه "في الآونة الأخيرة وبعد سقوط جسر الشغور شهد العالم موجة من الشائعات والضخ الإعلامي التي تهدف لإحداث حرب نفسية"، مؤكدًا أن العالم اليوم "أمام حرب نفسية تريد أن تنال من ارادة السوريين ومن عزيمتهم وصمودهم وتريد ان تحقق ما لم تستطع تحقيقه عسكريا".

وأوضح أن "الشائعات حول تخلي إيران عن سوريا كلام فارغ ولا صحة له إطلاقا".

وتوجه بالقول إلى الشعب السوري: "لأهلنا وشعبنا في سوريا أقول كنا وسنبقى معكم وحيثما يجب ان نكون كنّا سنكون، نحن دخلنا إلى سوريا بناء على تشخيص واضح هو أن الدفاع هو عن سوريا ولبنان وكل المنطقة".

وحول التطورات الحاصلة على جبهة القلمون (الحدودية بين سوريا ولبنان)، قال نصرالله إن "ما يجري في القلمون لا علاقة له بأي شأن ميداني آخر".

وأضاف: "نحن كنا على اطلاع على نوايا الجماعات المسلحة التي كانت تحضر لاعتداءات بعد ذوبان الثلج"، لافا إلى أن هناك عدوانًا فعليًا وقائمًا من خلال مهاجمة المسلحين مواقع لبنانية واحتلال أراضٍ لبنانية".

وأشار إلى أنه "لو قامت الدولة بمسؤولياتها كلنا سنكون معها إلى جانبها لكن كي لا ننتظر سرابًا ومن الواضح أن الدولة غير قادرة على المعالجة، الدولة غير قادرة على معالجة هذا الأمر ولو كانت قادرة لفعلت ولو كانت قادرة ولم تفعل فهي مقصرة".

ومضى قائلا: "لم يصدر أي موقف رسمي من حزب الله يتحدث عن معركة القلمون، هناك تحضيرات ومؤشرات تبني الناس عليها لكن من جهتنا لم نعلن شيئا، نحن لم نصدر بيانا رسميا والعملية عندما تبدأ ستتكلم عن نفسها وستفرض نفسها على الاعلام، ومكانها وزمانها لن نعلن عنه".

وتابع: "الذهاب لمعالجة الوضع في القلمون محسوم لكن التوقيت والطريقة والمكان والاهداف لم نعلنها رسميا، لو انتظرنا الإجماع اللبناني لكانت الجماعات المسلحة في الكثير من المناطق اللبنانية".




[size=24][size=16]المصدر || جريدة الأمة
القسم || اخبار اليمن
الخبر || نصرالله: التحالف السعودي يُعقِّد العملية السياسية في اليمن
[/size]

[/size]






توقيع : عمرو اسماعيل





الأربعاء مايو 06, 2015 7:31 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: نصرالله: التحالف السعودي يُعقِّد العملية السياسية في اليمن


نصرالله: التحالف السعودي يُعقِّد العملية السياسية في اليمن


اولا دعني أعطي لك تقييما مستحقي اخي عمرو لنشاطك منذ الامس وأتمني زيادته أيضا باذن الله.

أما بالنسبة لموضوع الخبر فالسيد نصر الله الذي يدفع بميليشياته لقتال أبناء الشعب السوري في سوريا بناء علي الاوامر من ايران - هو نفسه قال لو شككت لحظة أن حزب الله يتحرك دون رضاء ايران لتركت حزب الله - يتحدث عن العملية السياسية ، ميليشيا في دولة وتقتل رئيس وزرائها وتهدد هذا وتتوعد ذاك ثم تعبر الحدود لتقاتل في دولة أخري ثم يأتي زعيمها ليتحدث عن " عملية سياسية " ، حقا إن لم تستحي فأصنع ما شئت.

أي عملية سياسية تلك يتحدث عنها السيد نصر الله ؟ هل محاصرة مؤسسات الدولة عملية سياسية ؟ هل محاصرة الرئيس في قصره ورئيس الوزراء ووزرائه في منازلهم وأختطاف مدير مكتب رئيس الجمهورية عملية سياسية ؟ هل السيطرة علي الحديدة وتعز وغيرها وأقتحام عدن والقتال فيها عملية سياسية ؟.

ثم الحديث عن " حرب نفسية " في سوريا ، نفس الحديث الذي تحدثه بشار الاسد اليوم بنفس التعبير ، ولا داعي للدهشة فالكلام يصدر من معين واحد هو ايران ، أقول للسيد نصر الله ، النظام السوري الان لايسيطر الا علي ربع مساحة سوريا وفقد مناطق استراتيجية هامة مؤخرا تؤدي الي المناطق الحيوية في الشمال وعلي رأسها اللاذقية التي فتح الطريق إليها السيطرة علي جسر الشغور ومن قبلها علي أدلب ، النظام مجهد بعد حرب أستمرت أربعة سنوات ، ضباط النظام مستائين من سيطرة قادة الميليشيا التي أنت علي رأسها علي الكثير من مجريات الامور ، جيش الأسد فقد نصف تعداده من 250 : 125 ألف مقاتل ، نزاعات بين حتي قادة الاجهزة الامنية في النظام ومقتل أحدهم في المستشفي ، تقلص أحتياطي النقد الاجنبي من 30 مليار دولار الي مليار واحد فقط.

بأنتظار معركتك القادمة في القلمون بعد ان تحول سلاحك من سلاح مقاومة الي سلاح حروب أهلية.





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :