أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء أبريل 29, 2015 2:33 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: موثوقية محركات الاف-35 " ضعيفة جدا " والشركة المصنعة تنفي


موثوقية محركات الاف-35 " ضعيفة جدا " والشركة المصنعة تنفي


مراجعي الحسابات الاتحادية الامريكي : معدل موثوقية محركات الاف-35 " ضعيف جدا "


 صورة لمقاتلة من طراز اف-35 في هارتفورد، كونيتيكت ، 28 أبريل 2015 ، تصوير : برايان داولنغ 

أنتقد تقرير أتحادي موثوقية محركات برات&ويتني ( Pratt and Whitney's ) المستخدمة علي متن مقاتلات F-35 جوينت سترايك.

" تظهر بيانات البرنامج أن موثوقية المحرك ضعيفة جدا " موثوقية ذلك المحرك تصل الي أقل من نصف ما ينبغي أن يكون عليه وفقا لمكتب المحاسبة الحكومي ، وأن هذا المحرك قد يجعل برنامج المقاتلة قاصرا عن التقدم تجاة أهداف موثوقيته بشكل عام.

المديرين التنفيذيين للشركة قالوا أنهم فوجئوا من اللغة القوية التي تم التحدث بها من مكتب المحاسبة ، وقاموا بالرد يوم الاثنين علي التقرير من خلال عقد جلسات إعلامية مع مجموعات سياسة وصحفيين.

في أحد أجزاء ذلك التقرير يوجه المراجعين الاتحاديين تنبيها الي المشرعين الامريكيين بخصوص أن المحرك المصنوع في مدينة ميدلتاون " أمامه طريق طويل ليقطعه ليكون قادرا علي تحقيق أهداف برنامج المقاتلة ، وأنه " من المرجح وجود المزيد من المشاكل الفنية ".


خطط البنتاجون الامريكي تهدف الي شراء أكثر من 300 طائرة من هذا النوع علي مدار الخمس سنوات المقبلة بما يبلغ قيمته أكثر من 50 مليار دولار أمريكي ، أثارت المخاوف حول التكلفة والموثوقية التي يمكن ان تكون حجر عثرة في طريق سير البرنامج بشكل سريع ، ذلك البرنامج الذي لديه فعليا تأخر كبير في الوصول الي مستويات أنتاج أعلي.

العديد من المخاوف بخصوص برنامج المقاتلة التكتيكية الذي تقرب قيمته الاجمالية الي 400 مليار دولار أمريكي تنبع من قضايا تثيرها عمليات التطوير العالية المستوي والتي تسببت في أبقاء أسطول طائرات الاف-35 دون تحليق في أكثر من مناسبة . هذه القضايا بجانب القضايا الاصغر أدت في النهاية الي انخفاض ملحوظ في عدد ساعات الطيران التي قامت بها المقاتلة فعليا مقارنة بما كان مخططا لها منذ البداية . لكن فأن كلا الشركتين برات&ويتني صانعه المحركات ولوكهييد مارتن Lockheed Martin الصانع الاساسي للطائرة جاهدوا أيضا مع موردي قطع الطائرة ومراجعي الحسابات التابعين لهم ، مما أدي في النهاية الي التأخير في البرنامج والي زيادة المخاوف بشأن أمكانية تلبية الزيادة المزمعة في الانتاج.

فحوي ذلك التقرير يظهر أن أسطول مقاتلة الهجوم المشترك قد بلغ متوسط ساعات طيران اقل بكثير مما كان متوقع في البرنامج وذلك وسط ظروف من الفشل أو حوادث صيانة " ، وأن هذا يعني " أن المحرك قد وصل الي معدل فشل ، وأنه يتطلب مزيدا من الصيانة أكثر بكثير مما كان متوقعا

أما الفئة الاساسية في برنامج مقاتلة الهجوم المشترك F-35A فلقد بلغت 21% فقط من ساعات الطيران التي تحتاج الي الوصول اليها لتصبح علي المسار الصحيح ، بينما فئة الاقلاع القصير والاقلاع العمودي F-35B قد أكملت 52% من ساعات الطيران المتوقعه لها.

في مؤتمر صحفي عبر الهاتف مع المراسلين الصحفيين يوم الاثنين الماضي ، قال السيد " بينيت كروسيل " مدير فرع المحركات العسكرية في شركة برات&ويتني : " أن هذه البيانات المذكورة في التقرير غير دقيقة تماما ، لكن ذلك يجعلنا نتخلي عن ذكر بقية القصة ".

كروسيل الذي كان يشعر بالمفاجأة من توصيف التقرير لموثوقية المحركات أكد أن شركة برات&ويتني قد قامت بتحديث أحدث المحركات من أنتاجها لاصلاح مشاكل الموثوقية التي ظهرت سابقا . أن هذه المحركات تلبي الان درجات الموثوقية الحالية للحكومة وفقا لبيانات الشركة " نحن يمكننا تسليم هذه المحركات اليوم ، نحن فقط بحاجة للحصول علي التعديلات المطلوبة علي المحرك " يقول كروسيل.

أن التعديل التحديثي للمحركات " سوف يستغرق عامين قبل أن تتحسن علامات الموثوقية الحكومية الممنوحة للمحرك " يضيف ذلك بينيت كروسيل.

" أنا لا أدري كيف يمكن القول أن المحركات ذات موثوقية ضعيفة ، بينما هذه المحركات نفسها لديها عدد أقل من المفترض من مسائل الصيانة الرئيسية ، تلك المشاكل التي تتطلب ازالة المحرك من بدن الطائرة لاصلاحه وقدمت المحركات القدرات اللازمة لقيام الطائرات بعملياتها ، أن هذا لايجعل المحركات تبدو بموثوقية سيئة ، بل تبدو ذات موثوقية جيدة ، جيدة جدا ".

وكان مراجعو الحسابات الاتحادية قد خلصوا في تقريرهم أيضا الي أن خطة مشتريات ذلك البرنامج قد لاتكون في المتناول ، وأوصت وزارة الدفاع بأن تراجع تلك الخطة مع الوضع في الاعتبار مراجعة للأداء الفني للطائرة وكذلك مسألة أيجاد التمويل.

أضاف المراجعين أيضا في تقريرهم أن تحقيق هدف الموثوقية في تلك المحركات " من المرجح ان يتطلب المزيد من الوقت والموارد أكثر مما كان مخططا له أصلا ".

وفي هذا الصدد يقول السيد " لورين طومسون " المحلل العسكري في " معهد ليكسينغتون " بمدينة أرلينغتون : " أنني أنظر الي التكلفة التي تفرضها محركات برات&ويتني والمعالم القادمة للبرنامج عندما يتم قياس هل فشلت أو نجحت الاف-35 ؟".

" إذا كان أداء المحركات ضعيف جدا سيكون معوق لاول مرة من الطائرة ، أن مشاة البحرية لديهم القدرة الأولية لتشغيل تلك المقاتلات هذا العام ، وكذلك القوات الجوية ستكون قادرة العام القادم وبذلك يكون كلا منهما قد حقق الجدول الزمني الذي ذكره منذ البداية ، ويكون المعوق هو الطائرة ".

ووفقا لارقام الشركة فأن هذا الحساب يشمل ساعات أضافية قام المحرك بعملها علي أرض الواقع ، فتذكر الشركة أرقاما تقول أن الفئة التقليدية للمقاتلة نفذت فعليا 147 % من مستويات الموثوقية المطلوبة للمحرك ، وأن فئة الاقلاع القصير والعمودي نفذت 119 % من المستويات المطلوبة.

ويقول السيد كروسيل من برات&ويتني أن أربعة من كل خمسة أجزاء من المحرك تم أنتاجها خارج شركته.

45 % من الموردين الرئيسيين لبرات أند ويتني قد سلمت الاجزاء التي تأخرت في تسليمها في وقت متأخر من العام الماضي ، وهذا مادفع التقرير الي قول أن هذا الامر تسبب في انخفاض سير صناعة المحركات بسبب الانخفاض في إمدادات قطع الغيار التي لم تكن كافية لمواكبة الإنتاج.

وبينما أنخفض عدد أجزاء المحرك التي تم أقتراضها ، يقول المراقبين أن حتي مع هذا الانخفاض فأن العدد لايزال مرتفعا ، الامر الذي يؤدي الي مزيد من نقص الاجزاء وتأخير في توريد الاجزاء اللازمة للانتاج حتي لو تم زيادة الانتاج في المحركات كما هو مخطط له في غضون السنوات القادمة.

المصدر : military.com





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الأربعاء أبريل 29, 2015 2:59 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 20/11/2014
الدوله : Egypt
العمل : Senior motion graphic
المزاج : تمام الحمدلله
مُساهمةموضوع: رد: موثوقية محركات الاف-35 " ضعيفة جدا " والشركة المصنعة تنفي


موثوقية محركات الاف-35 " ضعيفة جدا " والشركة المصنعة تنفي


تقرير رائع ومبشر للغاية أخي محمد
ربما يكون سبب في تأخر مشروع المقاتلة وانتشارها
ربما حتى ظهور المنافس المنتظر الباك فا او الجي 31 /20
رغم انني حقيقة لا أثق في ما يُنشر ويتم تداوله 100% عن أي سلاح عسكري
لكن هذا التقرير والتأكيد على المحركات والمعلومات المذكورة يبدو انها صحيحة





توقيع : Hani4d









الخميس أبريل 30, 2015 7:34 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موثوقية محركات الاف-35 " ضعيفة جدا " والشركة المصنعة تنفي


موثوقية محركات الاف-35 " ضعيفة جدا " والشركة المصنعة تنفي


Hani4d كتب:
تقرير رائع ومبشر للغاية أخي محمد
ربما يكون سبب في تأخر مشروع المقاتلة وانتشارها
ربما حتى ظهور المنافس المنتظر الباك فا او الجي 31 /20
رغم انني حقيقة لا أثق في ما يُنشر ويتم تداوله 100% عن أي سلاح عسكري
لكن هذا التقرير والتأكيد على المحركات والمعلومات المذكورة يبدو انها صحيحة

تحياتي اليك أخي هاني.

بالفعل لقد تعثر مشروع الاف-35 كثيرا ، ولكن الروس أيضا نالهم من التأخير ما نالهم ، فلقد أعلنوا في البداية وفقا لوزارة دفاعهم أن الباك فا ستدخل الخدمة في هذا العام 2015 ، ولكن الرئيس بوتين في أبريل من العام الماضي أجل الموعد عاما كامل ليصبح 2016 وفي هذا الاعلان عن التأجيل أقر بوتين بوجود بعض المشكلات في " المحرك " أيضا وأضاف اليه التسليح ، لكنه أكد أن بلاده قادره علي التغلب عليها.

لكن في النهاية الحقيقة تقول أن الامريكيين لايزالون متفوقين ، فحتي مع مشكلات البرنامج فأنتاج الاف-35 كميا يعمل بشكل فعلي ، بينما الباك فا تأخرت عاما حتي أشعار آخر.

أما الجي-20 مع الاخوة في الصين فهي آخر الواصلين مع أول تحليق في عام 2011 ومن المخطط أن يتم أنتاجها بين عامي 2017-2019 أي أن الفارق قد يكون بينها وبين الباك فا حوالي ثلاثة سنوات ، وحتي مع أحتمال حدوث تقدم أشار اليه تحليل نشرته مجلة جينز في يناير من هذا العام فأن الانتاج قد يكون بين عامي 2017-2018 ، ولايزال البرنامج بأكمله لم ينتج منه سوي ست مقاتلات فقط كنماذج أختبارية وكان الرقم الذي أشارت اليه المجلة من أحد مصادرها أنه وبحلول العام 2020 فسيكون لدي الصين 20 مقاتلة من طراز جي-20 ، ووفقا لخطة البنتاجون الامريكي فان ماستشتريه من الاف-35 فقط من هذا العام الي عام 2020 سيصل الي 300 طائرة ، بخلاف ما يمتلكه أصلا ، بخلاف ماسيتم تصديره للدول المشاركة في المشروع واسرائيل وغيرها ، كل هذا يرجح كفة الامريكيين ، يرجحها وبقوة ، فعلي الرغم من تعثر مشروعهم الا أنهم لايزالون يسبقون منافسيهم بخطوات واسعة بل ربما بأميال.

IHS

روسيا اليوم





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :