أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الإثنين أبريل 20, 2015 12:55 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 19/04/2015
الدوله : مصر
العمل : سياحه
مُساهمةموضوع: إبحار نسخة من فرقاطة فرنسية أرسلت لمساعدة الأمريكيين في حرب الاستقلال


إبحار نسخة من فرقاطة فرنسية أرسلت لمساعدة الأمريكيين في حرب الاستقلال


إبحار نسخة من فرقاطة فرنسية أرسلت لمساعدة الأمريكيين في حرب الاستقلال




تمثال الحرية في نيويورك يوم 6 يونيو حزيران 2014. تصوير: لوكاس جاكسون - رويترز

أبحرت نسخة طبق الأصل من السفينة الحربية التي حملت القائد العسكري الفرنسي ماركي دو لافاييت لمساعدة الأمريكيين في حرب الاستقلال الى الولايات المتحدة يوم السبت في تعبير رمزي عن لحظة تاريخية تربط بين البلدين.
 
وعبر لافاييت المحيط الأطلسي على متن الفرقاطة الأصلية (ايرميون) عام 1780 ليبلغ صديقه جورج واشنطن قائد المتمردين الأمريكيين آنذاك على الحكم الاستعماري البريطاني أن فرنسا بصدد ارسال قوة عسكرية كبيرة لمساعدتهم.
 
وأطلقت السفينة المقلدة مدافعها حين أبحرت في نهر شارنت يوم السبت إلى حوض روشفور لبناء السفن التابع للجيش حيث بنيت السفينتان.
 
وقام الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند بزيارة قصيرة للسفينة الحربية التي أبحرت في وقت لاحق يوم السبت.
 
وبدأ بناء السفينة (ايرميون) الجديدة عام 1997 وتكلف 25 مليون يورو (27 مليون دولار). وستتجه إلى يوركتاون في فرجينيا حيث لعب لافاييت وقواته دورا مهما في معركة حاسمة ضد البريطانيين.
 
ومن المقرر أن تصل الفرقاطة إلى يوركتاون في 5 يونيو حزيران لتقوم بجولة تستغرق شهرين في أماكن رئيسية شهدت أحداث الثورة الأمريكية منها انابوليس في بوسطن وفيلادلفيا ومدينة نيويورك.
 
وعلى الرغم من أن لافاييت كان ارستقراطيا أقنع الملك لويس السادس عشر بإرسال قوات عسكرية لمساعدة رجال جورج واشنطن فإنه لعب أيضا دورا في الحياة المدنية بعد إعدام الملك ومعظم أبناء طبقة النبلاء إبان الثورة الفرنسية التي بدأت عام 1789 أي بعد أقل من عشر سنوات من رحلته.
 
وبعد مرور قرابة قرن على رحلة لافاييت أكدت الدولتان صداقتهما بافتتاح تمثال الحرية في نيويورك عام 1876 وكان هدية من الشعب الفرنسي إحياء للذكرى المئوية لإعلان الاستقلال.
 
ومنذ ذلك الحين تتأرجح العلاقات الفرنسية الأمريكية بين الصعود والهبوط وشهدت توترا حين عارضت فرنسا الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام   2003 .

رويترز





توقيع : قائد اشارة دفاع جوى





الإثنين أبريل 20, 2015 2:58 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: إبحار نسخة من فرقاطة فرنسية أرسلت لمساعدة الأمريكيين في حرب الاستقلال


إبحار نسخة من فرقاطة فرنسية أرسلت لمساعدة الأمريكيين في حرب الاستقلال


تحياتي اليك أخي ( قائد اشارة دفاع جوي ) لقد قمت بوضع الصورة في الاعلي وبوضع عنوان للموضوع Smile.

أما بالنسبة للصندوق الذي أضع فيه التعليق الخاص في الصورة فيمكنك ان تجد الايقونة الخاصة به في مربع الكتابة في اي موضوع جديد بأسم ( ادراج جدول ) اضغط عليها وأختر في كل المربعات الرقم 1 وسيظهر لك الصندوق وقم بوضع الكلمات بداخله ، في حالة رغبتك في وضع الصندوق في رد منفصل في موضوع ما سيكون عليك أن تفتح رابط لموضوع جديد وتقوم بتنفيذ الخطوات السابقة ثم تقوم بأخذه copy و paste الي الرد الذي تريد وضعه فيه.

أتمني أن لا أكون قد أطلت عليك ولكنك تعرف ماطلب منك بالامس وأخبرني صاحبك عنه ، فدعه سر بيننا الان Smile.

أما بخصوص الموضوع ذاته فهي أمور تاريخية تذكارية بين الشعوب ، الحقيقة أن الامريكيين أستفادوا من تلك الدعوة الفرنسية ، الفرنسيين كانوا قد منيوا بالهزيمة وقتها في حرب السنين السبع ضد البريطانيين ، فقرروا الرد بأمداد الامريكيين بالسلاح والذخائر ومختلف أنواع الامدادات ، بل أن الفرنسيين نفذوا في بعض الاحيان بعض عمليات الانزال البري لدعم القوات الامريكيية ضد البريطانيين ، وكان لقوتهم البحرية دورا كبيرا في تأمين أنتصارهم - اي الثوار الامريكيين - في " يوركتاون " ضد البريطانيين ".

بعد سنوات ولكي نعلم ان السياسة لا تحكمها الا المصالح ، قامت الثورة الفرنسية تدعو للجمهورية مما كان يعني أن مبادئها مشتركة مع الثورة الامريكية ، لكن أمريكا كانت تعتمد اقتصاديا علي التجارة مع بريطانيا ، وأحتاجت فرنسا بعد ذلك الي مال أثناء حربها بقيادة نابليون ضد بريطانيا ، فلم ترد أمريكا ما فعلته فرنسا من أجل استقلالها ، بل لقد أستغلت حاجة الفرنسيين للمال وأشترت منهم ولاية ( لويزيانا ) والتي كانت تخضع لسيطرة الفرنسيين محققا العمق الاستراتيجي للدولة الامريكية الوليدة وصولا الي جبال روكي في الغرب.





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :