أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد أبريل 19, 2015 3:42 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: اكتشاف حاملة طائرات غارقة قبالة ساحل كاليفورنيا


اكتشاف حاملة طائرات غارقة قبالة ساحل كاليفورنيا


أكتشاف حاملة طائرات أمريكية غارقة قبالة ساحل ولاية كاليفورنيا


صورة من يوليو 1946 لحاملة الطائرات USS Independence ( يو اس اس الاستقلال ) بالقرب من منطقة بيكيني أتول . حاملة الطائرات من زمن الحرب العالمية الثانية التي أكتشفها العلماء ومعظم أجزائها سليمة ، بعد أن قامت البحرية الامريكية بأغراقها قبالة ساحل شمال كاليفورنيا منذ عدة عقود ، مصدر الصورة : وكالة ا ف ب للاخبار ، تصوير كلارنس هام.
سان فرانسيسكو : أكتشف العلماء حاملة طائرات أمريكية من حقبة الحرب العالمية الثانية ومعظم أجزائها سليمة ، الحاملة تم أستخدامها لاجراء أختبارات القنبلة الذرية ومن ثم غرقت في مكان سري قبالة ساحل شمال كاليفورنيا منذ عدة عقود.

الإدارة الوطنية الامريكية للمحيطات والغلاف الجوي حددت موقع الحاملة يو اس اس الاستقلال وسجلت فيديو لها ، كجزء من مهمة لرسم خريطة لحطام ما يقدر بنحو 300 سفينة تاريخية غرقت في المياة خارج جسر غولدن غيت في سان فرانسيسكو.

الصور التي تم ألتقاطها من قبل كاميرا تحملها غواصة صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد أظهرت الحاملة الاستقلال وهي قابعة بشكل مستقيم علي بعد 30 ميلا ( 50 كم ) قبالة الساحل بالقرب من جزر فارالون . كما كان مثيرا عندما أظهرت الصور طائرة يمكن رؤيتها وهي داخل هنجر الطيران.

عملت الحاملة يو اس اس الاستقلال خلال الحرب العالمية الثانية في المحيط الهادئ ، ثم تم تحويلها كهدف بحري أثناء اختبارات القنبلة الذرية التي عرفت وقتها بأسم ( بيكيني أتول ) وأستخدم فيها قنبلتين ، تم هذا الاختبار عام 1946.

" لقد حاربت هذه الحاملة طويلا ، حاربت بقوة خلال الحرب العالمية الثانية في المحيط الهادئ ، وبعد نهاية الحرب تعرضت لانفجارين من قنبلتين ذريتين مما أدي لغرق الحاملة " يقول ذلك العالم جيمس ديلغادو من الإدارة الوطنية الامريكية للمحيطات والغلاف الجوي.

علي الرغم من التدمير الذي تكبدته الحاملة الاستقلال ، واصلت الحاملة عومها فوق الماء ولم تغرق . لقد أستخدمت البحرية هذه الحاملة لدراسة إزالة التلوث النووي حينما كانت راسية في سان فرانسيسكو.

قام سلاح البحرية بسحب الحاملة الاستقلال الي البحر مجددا عام 1951 وقامت بتخريبها وأغراقها بسبب المخاوف من أن السفينة التي تضررت بالانفجارات النووية قد تغرق بالقرب من المدينة . لقد أبقي علي موقع أغراق الحاملة سرا.

أن هذا التلوث الذي تمثله الحاملة يشكل خطرا ضئيلا علي الصحة العامة لان السفينة تعزل 2600 قدم ( 800 متر ) تحت الماء وعلي مسافة بعيدة من الساحل ، يقول العلماء ذلك . بالاضافة الي انه لا الغواصة ولا الأدوات المستخدمة في فحص السفينة أظهرت أي علامات علي زيادة الأشعة النووية . يقول ذلك السيد ديلغادو.

كاي فيتر ، بروفيسير الهندسة النووية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي ، يري ان الحاملة شكلت خطرا جديا علي العاملين بحوض بناء السفن في سان فرانسيسكو ، حيث قام سلاح البحرية بجعل السفينة ترسو بعد أن قامت بتنفيذ الاختبارات النووية عليها.

لكن البروفيسير فيتر أضاف : " لكن الخطر علي العامة الآن صغير للغاية ، الماء تشكل درع فعال للغاية ".

المصدر : Military.com





الموضوعالأصلي : اكتشاف حاملة طائرات غارقة قبالة ساحل كاليفورنيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :