أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس أبريل 16, 2015 2:54 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: طائرة التدريب التركية Hurkus ستدخل الخدمة عام 2018


طائرة التدريب التركية Hurkus ستدخل الخدمة عام 2018


طائرة التدريب التركية Hurkus ستدخل الخدمة بحلول العام 2018


لن يتم تسليم أولي طائرات Hürkus التدريبية حتي عام 2018 ، مما سيستلزم شراء دفعة أضافية تصل الي 15 طائرة KT-1T من كوريا الجنوبية ، مصدر الصورة : الشركة التركية للصناعات الجوية 

طائرة التدريب Hürkus ذات الصناعة المحلية التركية سوف تدخل الي الخدمة عام 2018 ، وفقا لوزارة الدفاع التركية.

كما أكدت وزارة الدفاع التركية أن هناك 15 طائرة تدريب أضافية من نوع KT-1T سيتم شراؤها من شركة ( كوريا للصناعات الفضائية ) كإجراء لسد الثغرة حتي تدخل طائرات Hürkus الي الخدمة.

جاءت تصريحات وزارة الدفاع التركية كرد علي سؤال قدمه نائب معارض في البرلمان في أواخر العام الماضي حول ما اذا كانت تركيا وضعت أولويتها شراء طائرات تدريب أضافية جاهزة للاستخدام من طراز KT-1T من كوريا الجنوبية بسبب التاخير في برنامج طائرات Hürkus .  وأثيرت تساؤلات أيضا حول ما إذا كان شراء المزيد من طائرات KT-1T سيكون له تأثير سلبي على تسويق الطائرة المطورة محليا.

ورفضت وزارة الدفاع التكهنات التي أثيرت حول تأخر البرنامج . مشيره الي أن الاتفاق الذي تم توقيعه في عام 2013 بين شركة ( كيل التركية للصناعات الدفاعية ) والشركة ( التركية للصناعات الجوية ) والذي ينص علي أن أول طائرة من هذه الطائرات المصنعة محليا طراز Hürkus التدريبية من المقرر له الدخول الي الخدمة في عام 2018.

مدرسة تعليم الطيران المتعددة الجنسيات والتي تهدف لتدريب الطياريين لقيادة طائرات سلاح الجو التركي والمعروفه اختصارا بأسم TAFC من المقرر لها أن تفتح أبوابها هذا العام ، ومن المزمع أن يتم أستخدام كل من طائرات KT-1T و Hürkus في تلك المدرسة . " مع هذا ، فحتي تدخل طائرات Hürkus الي الخدمة سيكون هناك حاجة لطائرات KT-1T لبرنامج تدريب الطياريين ، ومن ثم فسيتم شراء 15 طائرة KT-1T أضافية " جاء ذلك في تصريحات وزارة الدفاع.

كانت تركيا قد طلبت من قبل 40 طائرة ( بالاضافة الي 15 طائرة المشار اليها ) من طائرات التدريب KT-1T من شركة كوريا للصناعات الفضائية الكورية الجنوبية في عام 2007 في صفقة قدرت قيمتها بحوالي 356.5 مليون دولار أمريكي.

الجنرال أكين أوزتورك قائد سلاح الجو التركي ، قال أيضا في العاشر من أبريل الجاري أن القوات الجوية التركية تريد ان يطير طياريها المتدربين علي متن Hürkus ، وأنه يتمني أن يتم تسليمهم هذه الطائرات في غضون 12 شهر من الان - ملحوظة للمعرفة : أي في أبريل 2016 ، اي قبل موعد التسليم المحدد بعامين ، مما يطرح الكثير من علامات الاستفهام -.

المصدر : IHS Janes





الموضوعالأصلي : طائرة التدريب التركية Hurkus ستدخل الخدمة عام 2018 // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :