أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد أبريل 12, 2015 9:50 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تغييرات في قيادات بارزة بالجيش المصري


تغييرات في قيادات بارزة بالجيش المصري


القوات المسلحة المصرية تجري تغييرات في عدد من قياداتها البارزة

أكد مصدر عسكري مصري أن قرار الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، اليوم الأحد، بتغيير بعض قادة الجيش المصري يرجع إلى أن القانون العسكري المصري يلزم القيادة التي تبلغ سن الـ60 عاما بضرورة ترك منصبها، وهو ما حدث مع بعض القيادات، إضافة إلى أن وزير الدفاع ارتأى الدفع بدماء جديدة في مناصب قادة الجيوش لمواجهة بعض التطورات الجديدة على الساحة، ومواجهة أي أوجه خلل أو قصور في التدريبات أو الخطط أو الاستعداد القتالي.

وقال لـ"العربية.نت": "إن قائد الجيش من حقه إجراء حركة تنقلات بين قادة الجيوش للاستفادة بجهود كل منهم وفق تطورات الأحداث وتداعيات الموقف، ولذلك فقد تم تعيين اللواء صلاح البدري مدير المخابرات الحربية مساعدا لوزير الدفاع للاستفادة من جهوده في الوزارة، بينما تم نقل اللواء محمد الشحات قائد الجيش الثاني مديرا للمخابرات الحربية، ونقل اللواء أسامة الجندي قائد القوت البحرية السابق للعمل كنائب لرئيس هيئة قناة السويس، والذي كان رئيسها الحالي الفريق مهاب مميش قائدا للقوات البحرية إبان فترة المجلس العسكري"، مضيفا أنه لا توجد أسباب أخرى أو وجود خلافات أو ما شابه ذلك وراء حركة التنقلات.

وأكد أن كفاءة القيادات هي الشرط الوحيد لبقائهم في الخدمة العسكرية وفي مناصبهم، وفي حالة وجود قصور أو ثغرات يتم نقل القائد لموقع آخر يناسب إمكانياته وقدراته.

مدير المخابرات الحربية الجديد



اللواء أركان حرب محمد الشحات

إلى ذلك تنشر "العربية.نت" السيرة الذاتية للقادة الجدد في الجيش المصري، ونبدأ باللواء أركان حرب محمد الشحات مدير المخابرات الحربية الجديد، وهو من مواليد محافظة الشرقية، وحاصل على دورات عسكرية متقدمة في بريطانيا.

تخرج الشحات في الكلية الحربية في سلاح المشاة، وحصل على جميع الدورات، والفرق الحتمية والأساسية المؤهلة للمناصب القيادية، بالإضافة إلى حصوله على دورة أركان الحرب من كلية القادة والأركان، وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تدرج الشحات في المناصب القيادية بالقوات المسلحة، فقد تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكي، ثم ملحقا للدفاع في السعودية، ثم قائدا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثاني الميداني، ثم تمت ترقيته إلى رتبة اللواء، وعمل مساعدا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ثم رئيسا لأركان الجيش الثاني الميداني، ثم قائدا له خلفا للواء أركان حرب أحمد وصفي، ويعتبر اللواء الشحات أحد أبرز قادة الجيش المصري في الوقت الراهن انطلاقا من خبراته المتنوعة في العمل العسكري الميداني.

قائد الجيش الثاني الجديد



اللواء أركان حرب ناصر العاصي علي اليسار

اللواء أركان حرب ناصر العاصي قائد الجيش الثاني الميداني كان رئيسا لأركان الجيش الثاني الذي يقع مقره بمدينة الإسماعيلية شرق القاهرة، وشارك في العمليات القتالية في سيناء، ويشرف حاليا على إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة.

العاصي عمل طوال الفترة الماضية على متابعة أعمال شركات المقاولات المنوطة بالحفر في القناة، كما أشرف على التأمين العسكري للمنطقة، ومتابعة تسكين عدد من المدرعات والسيارات العسكرية التي عبرت إلى الضفة الشرقية للقناة كتأمين احترازي شامل للمشروع ضد أي عمل عدائي ربما يستهدف استكمال أعمال التنفيذ.

ويعد العاصي من أبرز قادة العمليات الميدانية في شمال سيناء خلال الفترة الماضية، وشارك في إعداد وتجهيز العديد من خطط العمليات العسكرية ضد البؤر الإرهابية خلال توليه مسؤولية رئاسة أركان الجيش الثاني الميداني وتدرج في العديد من المناصب القيادية بالقوات المسلحة في سلاح المشاة، حتى وصل إلى رئيس شعبة العمليات بالجيش الثاني الميداني، ثم مساعدا لقائد الجيش ثم رئيسا للأركان.

قائد القوات البحرية الجديد



اللواء بحري أسامة ربيع منير

اللواء أسامة ربيع منير قائد القوات البحرية الجديد تولى منصب رئيس أركان القوات البحرية، وقبلها كان يشغل منصب مدير الكلية البحرية، وأدخل أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة الموجودة في العالم ، وكان اللواء ربيع أحد أبرز معلمي الكلية البحرية في مجال كاسحات الألغام.

شارك منير في التخطيط والإعداد للتدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، وقام بتطوير أنظمة التدريب وأساليب التسليح، ووضع برتوكولات جديدة لتدريب طلبة الكلية البحرية بما يماثل الدول المتقدمة.

وحرص قائد القوات البحرية على تدريب الطلبة على أحدث الوسائل التقنية، والسفر إلى الدول الخارجية، ودمج الطالب في الحياة البحرية بشكل مباشر تؤهله لممارسة دوره في المستقبل كضابط بحري، وقد حرص أيضا على التعاون المستمر مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وهناك زيارات للدول العربية والأجنبية، وتبادل وفود يزورون كل المعاهد والمعامل وكيفية سير العملية الدراسية بها.

الظروف والتحديات المحيطة بالتغييرات


تأتي هذه التغييرات وسط أنباء عن أن الجيش المصري ربما يشارك بقوات برية في اليمن

وتأتي هذه التغييرات في وقت يواجه فيه الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء عمليات عسكرية متكررة يشنها تنظيم "ولاية سيناء" الذي أعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية، وكان يطلق على نفسه سابقا "أنصار بيت المقدس".

كما تأتي هذه التغييرات في وقت تشارك فيه القوات المصرية في عمليات التحالف الذي تقوده السعودية ضد المسلحين الحوثيين في اليمن.

يأتي ذلك وسط أنباء عن أن الجيش المصري ربما يشارك بقوات برية في اليمن إذا ما قرر التحالف العربي الذي تقوده السعودية تنفيذ عمليات برية.

كما صاحب الاعلان عن ذلك التغيير في القيادات مقتل 14 شخصا، معظهم من رجال الأمن، وأصيب أكثر من 45 آخرين في ثلاث هجمات تبنتها، ما يسمى بـ"ولاية سيناء"، فرع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر، استهدفت عناصر الجيش والشرطة، في شمال سيناء، يوم الأحد.

وكان ستة من أفراد الجيش المصري بينهم ضابط برتبة ملازم أول، قتلوا في هجوم استهدف إحدى الآليات العسكرية باستخدام عبوة ناسفة، أسفرت أيضا عن إصابة مجندين.

فيما أسفر الهجوم الذي استهدف قسم شرطة ثالث العريش، بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، عن مصرع ضابطي شرطة وثلاثة مجندين ومدنيين اثنين، بينما أصيب 44 آخرين في الهجوم ذاته.

وأمر النائب العام المصري بإجراء تحقيقات في الحادث للتعرف على ملابساته وملاحقة الجناة.

وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن رئيس مباحث القسم العقيد شريف مناع قتل في حصيلة أولية لحادث تفجير السيارة المفخخة في العريش.

وحلقت مروحيات الأباتشي في وسط مدينة العريش لتفقد الأوضاع بعد تفجير قسم الشرطة.

وذكرت مصادر أمنية أن قوة الحراسة حول مبني قسم ثالث العريش تمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبيل اقتحامها مبني القسم، ما أوقع عددا كبيرا من القتلى والمصابين.

وبالتزامن مع هجوم العريش، لقي مجند بالجيش المصري، مصرعه قنصا، وأصيب ضابط ومجند آخر، في هجوم ثالث على أحد الكمائن الأمنية التابعة للجيش المصري في منطقة الماسورة.

وأعلن تنظيم "ولاية سيناء" الذي كان يطلق عليه سابقا، "أنصار بيت المقدس"، قبل مبايعته لـ"الدولة الإسلامية"، مسؤوليته عن الهجمات الثلاث، في الوقت الذي يقوم الجيش المصري بعمليات عسكرية واسعة لملاحقة الجماعة المسلحة في شمال سيناء والتي نشطت منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي إثر ثورة شعبية حاشدة.

المصدر : العربية ، بي بي سي ، سكاي نيوز





الموضوعالأصلي : تغييرات في قيادات بارزة بالجيش المصري // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :