أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد أبريل 12, 2015 4:00 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الانفصاليين الموالين لروسيا يقتلون الاسري من جنود الجيش الاوكراني دون محاكمة


الانفصاليين الموالين لروسيا يقتلون الاسري من جنود الجيش الاوكراني دون محاكمة


منظمة العفو الدولية تتهم الانفصاليين الموالين لروسيا بقتل الاسري من جنود الجيش الأوكراني دون محاكمة



كشفت منظمة العفو الدولية أن المجموعات المسلحة الموالية لروسيا قد نفذت " إعدامات منظمة " لجنود أوكرانيين أسري ، في دونباس، شرق أوكرانيا.

احد المراقبين البارزين لحقوق الانسان نشر فيديو علي موقع اليوتيوب ، ظهر في هذا الفيديو أحد الجنود الأوكرانيين والذي كان قد تم أسره بينما كان يدافع عن مطار دونيتسك ، وكان الجندي يتم استجوابه في الفيديو مع وجود علامات تدل علي أنه تعرض للضرب في وجهه.

نقلا عن عدد من الأفراد كدليل ، أدعت منظمة العفو الدولية أن الجندي ذاته قد تم قتله باطلاق النيران عليه من علي مسافة قريبة من قبل قائد مجموعة الانفصاليين ، وان جثمانه قد أعيد الي عائلته في وقت سابق من هذا الشهر.

نائب مدير برنامج منظمة العفو الدولية في أوروبا وآسيا الوسطي دينيس كريفوشيف قال : أن الأدلة الجديدة لعمليات القتل العاجلة تلك ، تؤكد لنا ما كنا نشتبه فيه لفترة طويلة.

" التعذيب ، سوء المعاملة ، وقتل الأسري أو الجنود الجرحي أو الذين قاموا بالاستسلام ، هذه الامور جرائم حرب ".

" هذه الادعاءات يجب أن يتم التحقق منها علي وجه السرعة ، بدقة وتحقيق محايد ، ليتم تقديم الجناة الي محاكمات عادلة أمام سلطات معترف بها ".

ادعت منظمة العفو الدولية أن لديها أشرطة فيديو توثق لعمليات الاسر ، بالاضافة لصور جثث القتلي ، لثلاثة جنود أوكرانيين آخرين علي الاقل يقال أنهم محتجزين في مشرحة في دونيتسك ، وأن ذلك قد تم بعد أسرهم في دبالتسيف في فبراير شباط.

جثث القتلي تظهر عليها علامات توضح تعرضهم الي إصابات بعيارات نارية في رؤوسهم وفي الاجزاء العلوية من أجسادهم ، كنتيجة لما يبدو لعمليات قتل بطريقة الاعدام.

يتواصل الكشف عن تلك الجرائم في التقرير الذي تم نشره بواسطة " كييف بوست " ، التقرير الذي تضمن مقابلة عبر الهاتف ، يدعي التقرير أنها قد تمت مع المؤيد للجانب الروسي (ارسيني بافلوف) وهو قائد كتيبة سبارتا ، الذي أدعي أنه قام بقتل 15 جنديا أوكرانيا أسيرا بالرصاص ، -ملحوظة للمعرفة : نفس هذا الشخص رفض التعليق عندما أتصلت به وكالة رويترز-.

يقول أيضا السيد دينيس كريفوشيف : " أن هذا الاعتراف من المقاتلين الانفصاليين تقشعر له الأبدان ، هذا جنبا الي جنب مع أدلة الفيديو ، وشهادات الشهود ، بالاضافة الي الأدلة المتزايدة لانتهاكات يتعرض لها الأسرى من الجانبين . كل هذا يسلط الضوء علي الحاجة الملحة الي إجراء تحقيق مستقل في هذه الانتهاكات وجميع المزاعم الأخري من سوء المعاملة في هذا الصراع الذي بدأ قبل عام ".

ونفى إدوارد باسورين وهو متحدث باسم قوات المتمردين جميع الاتهامات بارتكاب مخالفات.

وقال لرويترز "ليست لديهم الحقائق. فليقدموا الحقائق.. الصور والفيديوهات .. عندها يمكننا التعليق وإلا فإن هذا ليس من شأنه سوى زعزعة استقرار الوضع فحسب".

وفقا لتقارير هيئة الاذاعة البريطانية قتل ما يقرب من 6،000 شخص منذ بدء القتال بين المتمردين والجيش الأوكراني في الأجزاء الشرقية من البلاد في أوائل 2014.

المصدر : أرمي تكنولوجي ، جريدة الرياض السعودية





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :