أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الأربعاء أبريل 08, 2015 12:09 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: أردوغان في طهران بعد أجتماعه مع ولي ولي العهد السعودي في أنقرة


أردوغان في طهران بعد أجتماعه مع ولي ولي العهد السعودي في أنقرة


أردوغان في طهران بعد ساعات من أجتماعه مع ولي ولي العهد السعودي في انقرة


الرئيس التركي أردوغان في لقاءه مع المرشد الاعلي للثورة الاسلامية خامنئي ، وهو اللقاء الذي حضره الرئيس روحاني أيضا

وكالات : بعد أن وصل ولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن نايف الي العاصمة التركية بعد ظهر يوم أمس الاثنين في زيارة خاطفة لم تكن مدرجة علي جدول أعمال الرئيس التركي.

حيث وصل سمو الامير نايف في تمام الخامسة عصرا بتوقيت انقره ، وعقد اجتماعا مع الرئيس التركي في القصر الرئاسي في تمام السابعة بالتوقيت المحلي بعيدا عن وسائل الاعلام.

كان ذلك قبل ساعات من توجه الرئيس التركي الي طهران في أول زيارة لرئيس تركي الي ايران منذ أربع سنوات.

وفي طهران ألتقي الرئيس أردوغان بالرئيس روحاني وبقائد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي ، حيث عقد مع الرئيس روحاني مؤتمرا صحفيا مشتركا تطرقا فيه الي الوضع في المنطقة والعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

في أثناء الزيارة تم توقيع ثمانية أتفاقيات بين البلدين في مجالات الجمارك والنقل والصحة والعلاج والصناعة ، وصرح الرئيس الايراني روحاني بأن علينا أن نسعي لايقاف الحرب وأنعدام الامن في المنطقة وأن نتمكن من مواجهة الارهاب في العالم عبر التعاون الثنائي متمنيا ان تنتهي اراقة الدماء في اليمن بسرعة علي حد وصفه.

من جانبه أكد أردوغان أنه تناول مع روحاني الوضع في المنطقة والعلاقات السياسية ، كما دعا الي تنمية العلاقات بين البلدين والتخلص من هيمنة العملات الاجنبية الاخري ، وأن يتم التعامل بين البلدين بالعملات الوطنية ، مشيرا الي أن بلاده مستعده لزيادة حجم ماتشتريه من الغاز من ايران شريطة تخفيض الاسعار اذ تعتبر الاسعار الايرانية من أعلي أسعار الغاز.

وتسعي البلدين حاليا الي رفع حجم التبادل التجاري بينهما الي 30 مليار دولار علي أساس سنوي ، بعدما أكد الرئيس روحاني ان الاتفاق الاطاري الذي تم بين ايران والمجموعة السداسية في لوزان بسويسرا من شأنه أن يؤثر ايجابيا علي العلاقات التجارية بين البلدين.

كما عقد الرئيس التركي أجتماعا مع قائد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي ، وأكد خامنئي أن الحل في اليمن سيتم عبر وقف التدخل الخارجي ، مشددا علي ان اليمنيين هم من يجب أن يقرروا مستقبل بلادهم ، معتبرا أن اسرائيل وأمريكا مسرورتان اليوم من الخلافات الداخلية لبعض الدول الاسلامية وأن السبل لحل هذه المشاكل تكمن في تعاونها واتخاذ تدابير عملية مناسبة وبناءة.





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :