أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار الاقتصادية

شاطر

الجمعة مارس 13, 2015 2:08 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


موضوع موحد
المؤتمر الاقتصادي المصري مصر المستقبل







توقيع : GOLD FIGHTER









الجمعة مارس 13, 2015 8:45 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


دول الخليج تلقي بثقلها خلف "مصر المستقبل" وتدعمها بمليارات الدولارات





الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (في المنتصف) قبل الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ يوم الجمعة. تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز.


شرم الشيخ (مصر) (رويترز) - منحت دول الخليج دعما جديدا لحليفتها مصر إذ تعهدت في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي يوم الجمعة بضخ مليارات الدولارات في صورة استثمارات وودائع بالبنك المركزي في خطوة من شأنها تعزيز مساعي الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالاقتصاد المنهك وتحقيق نمو لا يقل عن ستة بالمئة خلال السنوات المقبلة.



وتعهدت السعودية والكويت والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في المؤتمر الذي بدأ أعماله يوم الجمعة تحت شعار "مصر المستقبل" بتقديم دعم إضافي لمصر بإجمالي 12.5 مليار دولار في صورة استثمارات ومساعدات وودائع بالبنك المركزي.



وفي كلمته الافتتاحية أمام القمة الاقتصادية قال السيسي إن مصر تعمل على زيادة معدل النمو الاقتصادي إلى ستة بالمئة على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة وخفض معدل البطالة إلى عشرة بالمئة.


يأتي الدعم الجديد بعد أن تلقت مصر على مدى 18 شهرا مضت منحا ومساعدات بترولية وودائع في البنك المركزي من السعودية والكويت والإمارات بأكثر من 23 مليار دولار كانت بمثابة شريان حياة لاقتصادها المثقل بالمتاعب.


وتأمل مصر أن يعرض المؤتمر صورة لاستقرار البلاد بما يعزز ثقة المستثمرين بعد أربع سنوات من الاضطرابات السياسية عقب انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بحسني مبارك.


وتعول الحكومة على المؤتمر لمضاعفة الاستثمارات الأجنبية إلى مثليها في السنة المالية الحالية لتصل إلى ثمانية مليارات دولار كما تأمل بتوقيع اتفاقات تصل قيمتها إلى 20 مليار دولار في التجمع الذي وصفه رئيس الوزراء ابراهيم محلب بأنه "بداية رحلة نحو مستقبل أكثر اشراقا لكل المصريين."



* محاور خطة التنمية



وبحضور قادة ومستثمرين من أكثر من 80 دولة عرض السيسي الملامح الرئيسية للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها البلاد لتحقيق التنمية الشاملة التي قال إنها تهدف "لزيادة معدل النمو إلى ما يزيد على 6 بالمئة على الأقل خلال الخمس سنوات القادمة بالتوازي مع خفض نسبة البطالة الى 10 بالمئة."


ويتوقع مسؤولون أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي نموا بنسبة أربعة بالمئة في السنة المالية التي تنتهي في يونيو حزيران المقبل ارتفاعا من 2.2 بالمئة في السنة الماضية.


وإذا سارت جميع الأمور وفقا للخطة الموضوعة تتوقع مصر ارتفاع الاستثمارات الأجنبية إلى المثلين في السنة المالية الحالية لتصل إلى ثمانية مليارات دولار.


ويبلغ المعدل الرسمي للبطالة نحو 13 في المئة لكن يعتقد أن المعدل الحقيقي أعلى بكثير.


وقال السيسي في كلمته إن المحور الأول في خطة التنمية هو "استعادة استقرار الاقتصاد الكلي للدولة واستعادة التوازن المالي من خلال خفض عجز الموازنة العامة للدولة وترسيخ مبادئ العدالة الضريبية."


وأضاف أن المحور الثاني في الخطة هو تحسين بيئة الاستثمار والعمل على جذب الاستثمارات من خلال تنفيذ حزمة من الاصلاحات التشريعية المهمة واتخاذ خطوات رائدة لمعالجة العقبات التي تعوق القطاع الخاص والأجانب.


وأكد السيسي أن الحكومة ملتزمة بسداد مستحقات الشركات الأجنبية وأنها تعمل على تحسين بيئة الاستثمار واجتذاب الاستثمارات من خلال تنفيذ حزمة من الإصلاحات التشريعية.


وأثمر استعداد مصر المتعطشة للطاقة للمضي قدما في إجراء إصلاحات بسوق الوقود والالتزام بخطط سداد ديونها لشركات الطاقة الأجنبية عن طفرة غير متوقعة في صفقات التنقيب والإمداد بالنفط والغاز التي تسببت الاضطرابات السياسية بالبلاد في تأجيلها.


وقالت وزارة البترول في مطلع مارس أذار إن مصر تهدف إلى السداد الكامل للديون المستحقة لشركات النفط والغاز والبالغة 3.1 مليار دولار بحلول منتصف عام 2016 .


وقال السيسي أيضا إن مصر تعمل على إقامة مشروعات طموحة وتوفير فرص واعدة للمستثمرين مشيرا إلى أن هناك آفاقا ضخمة تحققها تلك المشروعات بمشاركة القطاع الخاص.


وحظيت مصر بإشادة عن إصلاحات اقتصادية من بينها خفض دعم الطاقة وقانون للاستثمار طال انتظاره يخفف الإجراءات الروتينية إلى جانب الجهود الرامية للقضاء على السوق السوداء للعملة.


وأعاد السيسي قدرا من الاستقرار الي البلاد وأنعش الآمال في تعافي الاقتصاد بالإعلان عن مشروعات كبرى في مجال البنية التحتية من بينها مشروع بعدة مليارات من الدولارات لتوسيع قناة السويس.


* تعهدات خليجية


وأعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أمام المؤتمر أن أجهزة الاستثمار الكويتية ستوجه أربعة مليارات دولار للاستثمار في مصر دعما لاقتصادها.


وقال في كلمته "يسرني الإعلان عن قيام الأجهزة الاستثمارية في دولة الكويت بتوجيه 4 مليارات دولار من استثماراتها في قطاعات الاقتصاد المصري المختلفة ومن خلال الأدوات الاستثمارية المتنوعة."


كما أعلن ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز تقديم المملكة حزمة مساعدات بمبلغ أربعة مليارات دولار أيضا لمصر "تشمل وديعة بمليار دولار في البنك المركزي والباقي مساعدات تنموية."


وتعهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء بالإمارات العربية المتحدة حاكم دبي بتقديم بلاده دعما إضافيا بقيمة أربعة مليارات دولار.


وقال إنه سيتم "وضع ملياري دولار كوديعة في البنك المركزي وملياري دولار أخرى لتنشيط الاقتصاد المصري عبر مجموعة من المبادرات التي سيعلن عنها لاحقا."


وأشار الشيخ محمد إلى أن إجمالي ما قدمته الإمارات لمصر خلال العامين الماضيين بلغ أكثر من 14 مليار دولار.


كما أعلنت سلطنة عمان اليوم عن تقديم معونة مالية لمصر بقيمة 500 مليون دولار دعما لاقتصادها.


وقال يحيى بن محفوظ رئيس مجلس الدولة العماني ممثل السلطان قابوس بن سعيد في كلمة أمام مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في شرم الشيخ "اسمحوا لي في هذا المقام أن أعلن عن تخصيص معونة مالية بمقدار 500 مليون دولار أمريكي ... تصرف هذه المساهمة على مدى خمس سنوات قادمة بموجب 250 مليون كمنحة لدعم السيولة المالية و250 مليون في شكل استثمارات في عدد من المشاريع الاستثمارية."


ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء قوله إن حوالي 30 من رؤساء وزعماء الدول وأكثر من 500 مسؤول حكومي و2500 مستثمر يشاركون في المؤتمر. وأضاف أن أكثر من 30 منظمة دولية تشارك أيضا في المؤتمر.


وفي تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر قال محلب إن الحكومة بذلت خلال الشهور الماضية "قصارى جهدها لتنمية وبدء تنفيذ برنامج إصلاحي من شأنه تغيير مستقبل هذه الأمة."


وأضاف أن المؤتمر نجح في جذب قائمة ذهبية من كبار المستثمرين ورجال الصناعة ومجتمع المال والأعمال كمتحدثين ومشاركين.


ووصف محلب المؤتمر بأنه نقطة تحول "لنضع الاضطرابات السياسية والاقتصادية التي شهدتها البلاد في السنوات القليلة الأخيرة وراء ظهورنا ولنسمح للمجتمع الدولي بالقيام بدوره في اطلاق العنان لإمكانيات الشعب المصري الهائلة."

المصدر : رويترز





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل " // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة مارس 13, 2015 9:29 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 26/10/2014
العمر : 25
الدوله : مصر
العمل : مهندس
المزاج : الحمد لله
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


تصميم العاصمة الجديدة في ‫#‏مصر‬ التي ستعمل على إنشائها #مصر بمشاركة ‫#‏الإمارات‬ و مقرر أن تنتهي بعد 9 سنوات ..







توقيع : sunahmed




sunahmed


السبت مارس 14, 2015 1:51 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
الدوله : مصر
العمل : على باب الله
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


بسم الله ما شاء الله


85.6 مليار دولار قيمة التوقيع على اتفاقيات استثمارية للساعات الاولى من اليوم الثاني للمؤتمر الإقتصادي بمصر





18 اتفاقيات اقتصادية بإجمالى استثمارات تقدر بقيمة 85.8 مليار دولار هى حصيلة الساعات الأولى من اليوم الثانى لمؤتمر
دعم وتنمية الاقتصاد المصرى..مصر المستقبل"، وعلى الرغم من تنوع توقيع تلك الاتفاقيات مع شركاء التنمية سواء العرب وهما الإمارت والسعودية، أو الأجانب وهما الصين وإيطاليا إلا أن كافة الاتفاقيات حتى الآن تتركز فى قطاع الطاقة والكهرباء مما يدل على وضع الدولة مشكلة نقص الطاقة التى تعانى منها مصر والتى أدت إلى إنقطاع الكهرباء لساعات طويلة الصيف الماضى على رأس أولوياتها خلال اتفاقيات المؤتمر. كما وقعت اتفاقية ضخمة مع مسئولى شركة "كابيتال" بالإمارات لإنشاء العاصمة الإدراية الجديدة بتكلفة 45 مليار دولار، فضلا عن 6 اتفاقيات فى قطاع النقل. 



8 اتفاقيات فى قطاع الكهرباء
 وكانت أولى الاتفاقيات التى تم التوقيع عليها اتفاقية وزارة الكهرباء المصرية مع شركة سيمنس العالمية 4 مذكرات تفاهم بقيمة 10 مليارات دولار لإنشاء محطات توليد كهرباء. ووقع الاتفاقية من الجانب المصرى المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وليزا ديفيس عضو مجلس إدارة شركة سيمنس العالمية، بحضور كل من وزيرى الكهرباء المصرى والألمانى، وجوكيزر رئيس شركة سيمنس العالمية، والمهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء اتفاق شراكة لبناء عدة محطات على هامش المؤتمر الاقتصادى القائم حاليا فى شرم الشيخ. حيث شملت الاتفاقات إنشاء محطة توليد كهرباء دورة مركبة فى بنى سويف بقدرة 4x 1100 ميجاوات، وإنشاء محطات توليد كهرباء دورة مركبة فى النوبارية وسيدى كرير وجنوب القاهرة وقنا وكفر الدوار بقدرات إجمالية 6600 ميجاوات. كما شمل الاتفاق أيضا إنشاء مصنع لمهمات محطات الرياح، وإنشاء محطات محولات بجهودها المختلفة، وتقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية لهذه المشروعات بنحو 10 مليار دولار. ومن المقرر أن تسهم هذه المحطات فى إضافة قدرات جديدة لمواجهة معدات النمو الاقتصادى، وزيادة الطلب على الطاقة، مع تنفيذ استراتيجيات قطاع الكهرباء لتنوع مصادر الطاقة خلال الفترة المقبلة، وتوفيرها لجميع الأغراض، فضلاً عن توفير المزيد من فرص العمل للشباب. وكانت ثانى تلك الاتفاقية وقعت وزارة الكهرباء المصرية، بحضور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتية مذكرتى تفاهم مع شركة أكواباور السعودية، وشركة مصدر الإماراتية بتكلفة 2.4 مليار دولار. كما وقعت وزارة الكهرباء فى ثانى أيام المؤتمر الاقتصادى مذكرة تفاهم أخرى مع شركة مصدر السعودية بتكلفة 7 مليارات دولار.

مذكرات التفاهم
 وتشمل مذكرات التفاهم على، مذكرة مع تحالف شركتى اكواباور السعودية ومصدر الإماراتية لتنفيذ محطة توليد كهرباء بنظام الدورة المركبة 2200 ميجاوات بغرب دمياط، ومحطات شمسية فى عدة مواقع بقدرات إجمالية 1500 ميجاوات، ومحطة رياح 500 ميجاوات، بتكلفة حوالى 2.4 مليار دولار. كما تضمن الاتفاق مذكرة مع شركة اكواباور السعودية لإنشاء محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم بقدرة 2000 ميجاوات قابلة للتوسع حتى 4000 ميجاوات بتكلفة حوالى 7 مليار دولار. ووقع من الجانب المصرى المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة المتجددة، وعن شركة اكواباور سعادة الأستاذ محمد أبونيان، وعن شركة مصدر سعادة الدكتور أحمد عبد الله بالهول، وذلك بحضور السيد المهندس اسامه عسران نائب وزير الكهرباء. 

3 اتفاقيات فى مجال البترول
 وقعت وزارة البترول المصرية، اتفاقية مع شركة إينى الإيطالية، تهدف لضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة فى أنشطة تنمية الحقول. وقال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، عقب توقيع الاتفاقية لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم الاستفادة من هذه الاتفاقية فى تنمية الحقول البترولية بالبحر المتوسط وفى الصحراء الغربية وفى الدلتا، وفى مناطق بسيناء، لإنتاج حوالى لإنتاج نحو 900 مليون قدم مكعب من الغاز. وأضاف الوزير أن هذه الاتفاقية سوف يعقبها بعض الإجراءات خلال الشهرين المقبلين، وبعدها يبدأ تنفيذ المشروعات مباشرة، متوقعا أن تشهد الأربع سنوات المقبلة ارتفاعا فى إنتاج مصر من الغاز. وأكد وزير البترول أن شركة إينى تعمل فى مصر منذ عام 1954، موضحا أن وزارة البترول توقع اتفاقيات أخرى خلال المؤتمر الاقتصادى، لكنه لم يفصح عنها، واصفا المؤتمر الاقتصادى المنعقد الآن بشرم الشيخ بـ"الناجح جدا." وشهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، على هامش المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، توقيع اتفاقية بقيمة 12 مليار دولار، فى مجال البترول والغاز، معا لشركة النفط البريطانية العملاقة "بريتش بتروليوم"، بحضور سفير المملكة المتحدة بالقاهرة. وأوضح وزير البترول فى تصريحاتٍ له أن الاتفاقية خاصة بالاكتشافات الجديدة من شرق وغرب النيل، مشيرًا إلى أن شراكة "بريتش بتروليوم" مع الحكومة المصرية ناجحة. وأشار وزير البترول، إلى أن مصر سوف تستطيع سد الفجوة والحد من الاستيراد بحلول عام 2020، موضّحًا أنه يتم البحث عن اكتشافات جديدة بمنطقة البحر المتوسط. وأعرب بوب دودلى الرئيس التنفيذى لشركة النفط البريطانية العملاقة "بريتش بتروليوم"، عن سعادته بهذه الاتفاقية، مؤكّدًا أنها ستساهم إلى حد كبير فى إيجاد فرص عمل للشباب، مضيفا: "نشعر بالفخر لكوننا معكم". وأضاف إسماعيل فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه ستكون هناك 200 مليون دولار من البنك الإسلامى فى اتفاقية ستوقع عليها وزارة التعاون الدولى لتمويل مشروع وحدة إنتاج البنزين بمعمل تكرير أسيوط لإنتاج 600 ألف طن بنزين لتغطية احتياجات الصعيد من الوقود. كما وقع المهندس خالد عبد البديع، رئيس شركة "إيجاس مصر"، مذكرة تفاهم مع تولا اونوفرى، رئيسة شركة "هيدروكاربونس" القبرصية، لعمل دراسة جدوى تصدير الغاز المُسَال من قبرص، باستخدام البنية التحتية الموجودة بمصر. وأوضح عبد البديع، فى تصريحاتٍ له على هامش اليوم الثانى لفعاليات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، إن مصر لديها الموقع المتميز وسوقها كبيرة، وتتمتع ببنية تحتية قوية، وهى مقومات لتطوير مشروعات الغاز، "ونأمل أن تدعم هذه الاتفاقية جهود التنمية فى بلادنا". وقال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول الذى شهد التوقيع، إن دراسة الجدوى ستكون عن مد خط أنابيب غاز من حقل أفروديت القبرصى إلى منطقة إدكو بمصر، مشيرًا إلى أن مدة الدراسة ٦ أشهر، ويتم بعدها تقييم الدراسة والاتفاق على نقل الغاز القبرصى لمصر.

6 اتفاقيات فى مجال النقل
 شهد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، توقيع 6 اتفاقيات مع شركات عالمية على هامش المؤتمر الاقتصادى لتنفيذ مشروعات بقيمة 2.2 مليار دولار. اتفاقية للإسكان بـ45 مليار دولار وقع وزير الإسكان مصطفى مدبولى، مع الجانب الإماراتى، اتفاقية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئول شركة كابيتال، بقيمة 45 مليار دولار، بحضور كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، وذلك على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى "مصر المستقبل".






توقيع : جمال حمدان




لا إله إلا الله ..... مُحمد رسول الله -ص-
سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ... سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم
الحمدلله رب العالمين

ناس من أهل مصر



الله يغفر لكم ويرحمكم ويكرمكم من فضله العظيم .... اللهم أمين
لن ننساااكم ابدا , إن شاء الله
مشاعر كثيرة لكم فى القلب









السبت مارس 14, 2015 8:07 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
الدوله : مصر
العمل : على باب الله
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


قيمة الاستثمارات لليوم الثاني فقط منذ 3 ساعات 110 مليار دولار - بواقع 18 اتفاقية تم التوقيع عليها


المصدر اليوم السابع


الحمدلله رب العالمين





توقيع : جمال حمدان




لا إله إلا الله ..... مُحمد رسول الله -ص-
سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ... سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم
الحمدلله رب العالمين

ناس من أهل مصر



الله يغفر لكم ويرحمكم ويكرمكم من فضله العظيم .... اللهم أمين
لن ننساااكم ابدا , إن شاء الله
مشاعر كثيرة لكم فى القلب









السبت مارس 14, 2015 10:21 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
الدوله : مصر
العمل : على باب الله
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


انتهى اليوم الثاني بحصاد 158 مليار دولار قيمة استثمارات اجنبية , الحمدلله رب العالمين


حصاد اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. 158 مليار دولار حصيلة 31 مذكرة تفاهم.. توقيع إتفاقية إنشاء العاصمة الجديدة.. والرئيس وولى العهد السعودى يشاركان بورشة "قناة السويس هدية مصر للعالم"





كتب بعثة شرم الشيخ


واصلت الحكومة المصرية جنى ثمار مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل" المنعقد حاليا بشرم الشيخ، ونجحت حتى مساء اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى توقيع 31 اتفاقية ومذكرة تفاهم بشأن طرح كيانات اقتصادية عالمية استثمارات فى عدد كبير من المشروعات، تركزت أغلبها على قطاعات الطاقة والبترول والإسكان بإجمالى استثمارات وصلت إلى 158 مليار دولار و778 مليون دولار دولار. وتوزعت الاتفاقيات التى وقع عليها الوزراء المختصون مع مسئولى الشركات العالمية، ففى مجال الكهرباء وقعت الحكومة 4 اتفاقيات بقيمة 10 مليارات دولار مع شركة سيمنس الألمانية، واتفاقية مع شركة مصدر الإماراتية بقيمة 2.4 مليار دولار وأخرى مع شركة أكوابارو السعودية بقيمة 7 مليارات دولار، بالإضافة إلى اتفاقية مع شركة رئيس شركة state grid الصينية بقيمة 1.8 مليار دولار، لتبلغ حصيلة الاتفاقيات الموقعة فى قطاع الكهرباء 7 اتفاقيات بقيمة إجمالية بلغت 21.2 مليار دولار. كما وقعت الحكومة اتفاقية بـ58 مليون دولار لانشاء 7 قناطر فى ديروط ووديعة بجامعة شيكاغو بـ20 مليون دولار و3 مليار دولار لإنشاء محطة توليد كهرباء بين وزارة الكهرباء وشركة أوراسكوم البترولية الدولية "أيبيك" ومليار دولار لإنشاء 2750 وحده فندقية للبيع و40 مليار. وقد عرضت وزراة الاستثمار اليوم 3 مشروعات فى المؤتمر الاقتصادى على المستثمرين خاصة بمشروعات العدات الذكية بقيمة 23 مليار دولار، والسجل التجارى بقيمة مليار جنيه والمشروع الآخر التوثيق لتطوير مكاتب التوثيق بقيمة 700 مليون، ومناطق القرى التكنولوجية بقيمة 15 مليار جنيه... 


المصدر


الحمدلله رب العالمين





توقيع : جمال حمدان




لا إله إلا الله ..... مُحمد رسول الله -ص-
سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ... سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم
الحمدلله رب العالمين

ناس من أهل مصر



الله يغفر لكم ويرحمكم ويكرمكم من فضله العظيم .... اللهم أمين
لن ننساااكم ابدا , إن شاء الله
مشاعر كثيرة لكم فى القلب









الأحد مارس 15, 2015 12:35 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل "


في حدث ربما لم ولن يتكرر مجددا ، الاخبار الاقتصادية في وكالة أنباء رويترز عنوانها المشترك " مصر " ، وجاءت كالتالي :

رئيس دار الهندسة: انتهاء مخطط تنمية قناة السويس و15 مليار دولار تكلفة المرافق



الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلقي كلمة في المؤتمر يوم الجمعة


قال يحيى زكي رئيس تحالف دار الهندسة الفائز بمخطط مشروع تنمية إقليم قناة السويس في مصر إن التحالف انتهى من إعداد المخطط العام للمشروع وإن تكلفة المرافق تصل إلى 15 مليار دولار.

 
جاءت تصريحات زكي خلال ورشة عمل بعنوان "قناة السويس هدية مصر للعالم" حضرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وزير الإسكان المصري: أرابتك وافقت على شروط تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بتكلفة 40 مليار دولار

قلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية يوم السبت عن وزير الإسكان مصطفى مدبولي قوله إن شركة أرابتك الإماراتية وافقت على شروط الحكومة المصرية لتنفيذ مشروع عملاق لبناء مليون وحدة سكنية بتكلفة 40 مليار دولار




علامة شركة ارابتك - أرشيف رويترز


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مصر تجذب استثمارات بأكثر من 16 مليار دولار لتوليد الكهرباء

وقعت مصر يوم السبت اتفاقيات في قطاع توليد الكهرباء بقيمة إجمالية لا تقل عن 16.3 مليار دولار وذلك ضمن فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ


ومن شأن هذه الاتفاقيات أن تدعم مساعي الحكومة للتصدي لمشكلة الانقطاع المتكرر للكهرباء.


ووقعت وزارة الكهرباء صباح السبت أربع مذكرات تفاهم مع شركة سيمنس العالمية لإقامة مشروعات بإجمالي استثمارات عشرة مليارات دولار




جو كايسر رئيس مجلس إدارة سيمنس يتحدث خلال المؤتمر في شرم الشيخ يوم السبت. تصوير. عمرو عبدالله - رويترز
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



أعلنت مصر يوم السبت عن توقيع صفقات في مجال الغاز مع شركات عالمية أبرزها بي.بي البريطانية بقيمة إجمالية 21.350 مليار دولار.

 
وجاء توقيع الاتفاقيات في اطار المؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ



وزير البترول المصري شريف اسماعيل خلال المؤتمر في شرم الشيخ يوم السبت. تصوير. عمرو عبدالله - رويترز
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصنع لسامسونج في مصر يستهدف تصدير 85% من إنتاجه في 2015


قال نائب مدير مصنع سامسونج في مصر إن الشركة تستهدف تصدير 85 بالمئة من إنتاجها المحلي هذا العام ارتفاعا من 80 بالمئة في 2013


وقال أحمد زهير في مقابلة مع رويترز على هامش مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في شرم الشيخ يوم السبت إن الشركة التابعة لسامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية تطمح إلى إنتاج أكثر من أربعة ملايين تلفزيون وشاشة حاسب آلي في 2015 مقارنة مع 2.8 مليون في العام الماضي


مقر المؤتمر في شرم الشيخ يوم 12 مارس اذار 2015
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ماجد الفطيم توقع مذكرة تفاهم مع مصر لاستثمار 655 مليون دولار في 5 سنوات

قالت شركة ماجد الفطيم الإماراتية يوم السبت إنها وقعت مذكرة تفاهم مع مصر لضخ خمسة مليارات جنيه (حوالي 655.3 مليون دولار) في ثمانية مشروعات خلال خمس سنوات بما يزيد استثماراتها في مصر إلى 23 مليار جنيه.



مندوبون يستمعون لكلمة رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب في مؤتمر شرم الشيخ يوم السبت





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للمؤتمر الاقتصادي المصري " مصر المستقبل " // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :