أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: قسم الاقتصاد والامن الداخلي والمجتمعي

شاطر

الجمعة مارس 13, 2015 2:12 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تأثير الزواج في المجتمع الامريكي


تأثير الزواج في المجتمع الامريكي


بسم الله

تأثير الزواج في المجتمع الامريكي : المال أو الأبوة والأمومة.

الكاتب : ريتشارد في ريفز.



هو زميل قديم في قسم الدراسات الاقتصادية بمعهد بروكينغز ، ومدير سياسات في مركز الأطفال والعائلات ، وتركز أبحاثه علي مواضيع الحراك الاجتماعي ، وعدم المساواة ، والتغييرات التي تحدث في الاسرة ، وقبل أن ينضم لمعهد بروكينغز كان السيد ريتشارد يشغل منصب مدير الاستراتيجيات لنائب رئيس الوزراء في المملكة المتحدة ، وبالاضافة لعمله في معهد بروكينغز فالعديد من دراساته تنشر في مؤسسات أعلامية شهيرة مثل " جريدة المحيط الاطلسي ، صحيفة وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز ".

السيد ريتشارد حصل على درجة البكالوريوس من جامعة أكسفورد وعلى درجة الدكتوراه من جامعة وارويك ، وشارك في بحث منح جائرة " أفضل ورقة سياسية " لعام 2014 في مسابقة جامعة بنسلفانيا لجوائز المراكز الفكرية .

والي نص الدراسة :

هناك فجوة متنامية في الزواج القائم علي أساس طبقي في الولايات المتحدة ، قد تكون هذه أنباء سيئة للحراك الاجتماعي ، منذ أن اصبحت تربية الاطفال من قبل الآباء المتزوجين تحصل عادة علي أفضل شئ ممكن في حياة الآباء من تدابير أقتصادية وأجتماعية.

ولكن من المهم أن نحاول فهم لماذا يؤدي الاطفال من أبوين متزوجين أفضل من أقرانهم ، السبب ببساطة أن لديهم - في المتوسط - دخل أسرة أعلي ( اذ يكون الدخل أفضل اذا كان هناك فردين يتكسبان من أن يكون هناك عائل واحد فقط ، كما أن الانفاق علي منزل واحد يكون أقل من الانفاق علي منزلين معا ) ، أو هل يكون السبب أن وجود فرين ملتزمين بالزواج يكونا أفضل قدرة علي توفير أبوة وأمومة يتسقان مع بعضهما البعض ؟ ، هل الزواج في حد ذاته هو السبب وراء ذلك أم أن الزواج هو التعبير المرئي عن العوامل الاخري التي هي السبب الحقيقي وراء النتائج الافضل التي يحققها الاطفال من أبوين متزوجين ، واذا كان الامر كذلك ، فما هي هذه العوامل ؟.

فجوة الزواج :

في عام 1950 كان مايقرب من 90 % من الاطفال من عمر يوم واحد : 14 عام يعيشون مع والدين متزوجين - اما الآن فلقد أنخفضت هذه النسبة الي أقل من ثلثي اطفال الولايات المتحدة ، مما يعني أن الفجوة في حالات الزواج تزيد ، ولاسيما من حيث الانجاب ، وبينما يكافح الزواج ضد الرياح المعاكسة له من العوامل الثقافية ، الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات الأكثر فقرا ، فهذا الزواج نفسه يزدهر بين ولكن بين الامريكيين الاكثر ثراء والحاصلين علي تعليم جيد ، وهذه الفئة يكون من المرجح لافرادها ان يتزوجوا ، ومن المرجح أيضا أن يستمر زواجهم قائما.




مصدر الصورة : المكتب الأمريكي لاحصائيات العمل ، اللون الازرق القاتم يمثل الحاصلين علي تعليم أقل من المدرسة الثانوية ، أما اللون ذو الدرجة الوسطي يمثل أصحاب التعليم الثانوي لكن لم يذهبوا الي الجامعة ، أما اللون الافتح فيمثل الحاصلين علي شهادات جماعية أو اعلي ، ونري أن نسبة عدم الزواج تقل كلما زادت درجة التعليم.

لقد نتجت هذه الفجوة في الزواج كنتاج للتحول بسبب عوامل أجتماعية ، ثقافية ، وأقتصادية .

أباء متزوجين = نجاح أكبر للاطفال :

أن الاطفال الذين لديهم آباء متزوجين يؤدون بشكل أفضل من أقرانهم في التعليم ، يمكنهم أيضا تطوير مهاراتهم المعرفية والغير معرفية بشكل أقوي ، كما أن نسب ذهابهم للجامعة أعلي ، وكذلك نسب أرباحهم ، كما أن نسب تكوينهم لزيجات مستقرة لأنفسهم تكون أيضا أعلي من أقرانهم.

الي هنا نتوقف بالجزء الاول من ترجمتنا لهذه الدراسة ، ونحن نقول سبحانك اللهم ، أمرتنا بالزواج ، كل شئ من عندك بحكمة وفضل ورحمة وخير للناس ولكن أكثر الناس لايعلمون.





الموضوعالأصلي : تأثير الزواج في المجتمع الامريكي // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة مارس 13, 2015 10:56 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: تأثير الزواج في المجتمع الامريكي


تأثير الزواج في المجتمع الامريكي


بسم الله 


باستخدام المعايير الخاصة بنا لقياس النجاح في مراحل الحياة المختلفة ، والتي طورناها في معهد بروكينغز من قبل كجزء من " الجينوم الاجتماعي " الذي قمنا بتصميمه - ملحوظة للمعرفة : الجينوم هو أصلا تعبير علمي يعبر عن الكتلة الوراثية الكاملة للانسان ، وأستخدامه هنا في بحث أجتماعي ليعبر عن المسائل الاجتماعية التي يتأثر بها الانسان أو يتكون منها - ( وعندما تعاونا في معهد بروكينغز يتعاون مع معهد الطفولة في الاماكن الحضرية ) وجدنا أنماطا مماثلة.


فعلي سبيل المثال ، لدينا مقياسا نقيس به نجاح المراهقين ، يتمثل في أن يتخرج من المدرسة الثانوية مع معدل تراكمي للدرجات لايقل عن 2.5 ، دون أن يكون قد مارس علاقة جنسية أصبح بها أب أو أم ، ودون أن يكون له سجلا جنائيا ، وبتطبيق هذه المعايير نجد أن أثنين من كل ثلاثة من المراهقين الذين يعيشون مع أمهات متزوجات طوال فترة طفولتهم فأنهم يتخطون تلك العقبات ، مقارنة مع 42% من الاطفال الذين يعيشون مع أمهات يكونوا متزوجات خلال جزء من طفولة أبنائهم ثم يتعرضن للانفصال ، بينما تنخفض النسبة الي 28% فقط لدي هولاء الاطفال الذين يعيشون مع أمهات لم يتزوجن أبدا.




رسم بياني يوضح نسبة نجاح الاطفال في كل مرحلة من حياتهم ، اللون الاخضر الاكثر قتامة يمثل الاطفال الذين يعيشون مع أمهات لم يتزوجن ابدا ، اللون ذو الدرجة الوسطي يمثل الاطفال الذين تزوجت أمهاتهم لفترة ، أما اللون الفاتح فيمثل الاطفال الذين يعيشون مع أمهات متزوجات ، ونجد أن النسب دائما ما تكون في صالح الاطفال الذين يعيشون في كنف الاسرة وتقل كلما أتجهنا الي الاطفال الذين خرجوا الي الدنيا نتيجة علاقات غير شرعية.


لكن هل الزواج في حد ذاته هو من يؤدي الي تلك النتائج ؟ أن الآباء الذين يتزوجون ويحافظون علي زواجهم يميلون الي أن يكونوا مختلفين في العديد من النواحي الهامة مقارنة بغيرهم من الاباء - بما في ذلك وجود المزيد من الوقت، والتعليم، والدخل - قد تكون هذه الاختلافات هي التي تكمن وراء الفوارق في نجاح أبنائهم ، وليس الزواج في حد ذاته هو السبب.


يبدو أن الفوائد الرئيسية التي يتمتع بها هولاء الذين يشبون مع الآباء المتزوجين تأتي من مصدرين:


(1) المزيد من المال : تأثير الدخل .


(2) المزيد من الأبوة والأمومة : تأثير الوالدين.


الزواج : تأثير الدخل :


تميل الأسر التي تتكون من والدين متزوجين الي أن يكون لديها دخل أعلي من الأسر التي تتكون من عائل واحد ، جزء من هذا هو إضافة بسيطة : أن أثنين يكسبون أكثر من شخص واحد ، لكن الناس الذين يتزوجون ويستمرون في زواجهم ، تختلف بالنسبة لهم عوامل رئيسية أخري تؤثر علي دخولهم ، فعلي سبيل المثال الزواج يعتبر أكثر شيوعا بين حاملي شهادة البكالوريوس أو شهادات أعلي ، وهولاء يكسبون أكثر من الذين قضوا سنوات أقل في التعليم.


ان المقارنات بين نتائج الاطفال الذين يعيشون في أسر متزوجة ، وأقرانهم من الآباء والأمهات غير المتزوجين ، تأتي الي حد ما علي الاقل الي بعد نتائج المقارنات بين الاطفال الذين يعيشون في أسر تتمتع برغد من الحياة والأسر الفقيرة ، فمن الواضح هنا أن تأثير " الزواج " قد يكون واقعيا ما هو الا تأثير " الدخل " ، وهذا في النهاية يعكس فوائد وجود المزيد من المال لانفاقه علي تربية الطفل ليحصل علي تحسين للتغذية ، مدارس أفضل ، وأحياء أكثر آمانا.


باستخدام نموذج الجينوم الاجتماعي السابق الاشارة اليه فأننا نستطيع تقييم النتائج المختلفة للدخول المادية بالنسبة لكل من الاطفال الذين يعيشون في أسر زواجها مستمر ، أو الذين يعيشون في أسر أستمر الزواج فيها لبعض الوقت ، أو حتي هولاء الذين لم يتزوج فيها الاباء من الامهات علي الاطلاق ، وتأثير ذلك علي سنوات طفولتهم ، ليخرج لنا في النهاية نتائج محددة وتتمثل في موقف كل فئة من هذه الفئات الثلاثة بناء علي الدخل الذي تمتعوا به ، لنجد أنه عند أو بالقرب من سن الاربعين فأن متوسط دخول الاطفال الذين تربوا في أسرة مستمرة الزواج في هذا السن يزيد بنسبة 14 % عن دخول أقرنائهم الذين لم يتمتعوا بتلك الاسرة الدائمة الزواج.


ولكن هل هذا " تأثير الدخل " وليس " تأثير الزواج " ؟ لكي نحصل علي فكرة عن أهمية الدخل علينا أيضا أن نحتسب الفروق في مجموعة أخري من العوامل - سلوك الاب والام ، درجة تعليم الامهات ، النسب ، عمر الأم - بأحتساب هذه العوامل ستتقلص الفوارق بين النتائج الي 4.5%.


ثم يبدو لنا كما لو أن هناك نسبة لايمكن الاستهانة بها - تصل لنحو الثلث - من الفجوة بين النتائج ، وقد يكون من الممكن أن يتم تفسير ذلك الامر علي أعتبار أن السبب فيه هو الدخل الاعلي للاباء المتزوجين ولكن من الواضح أيضا أن الفوائد المترتبة على وجود الوالدين المتزوجين هي أكثر من الفوائد المترتبة علي وجود المال ، لذا فربما الابوة والأمومة هي جزء من الاجابة.


الزواج : تأثير الابوة والأمومة :


أحد المدخلات الرئيسية للاسرة لتحقيق النجاح للطفل هو الدعم العاطفي والتحفيز المعرفي ، وهي من المدخلات التي يتلقونها من آبائهم ، كما قمنا بالايضاح في دراسة سابقة لنا حملت أسم " فجوة الابوة والأمومة ".


فمن المعقول أن الآباء الذين يلتزمون بالبقاء مع بعضهم البعض من خلال مؤسسة الزواج قد يكون لهم ألتزام مشترك أقوي نحو تربية أطفالهم ، وفي الواقع هذا الامر واحد من الأسباب التي تجعل الناس قد يختارون الزواج في المقام الأول قبل أي علاقة أخري ، خصوصا بين صفوف المتعلمين جيدا ، اذ نجد المتزوجين منهم يتصرفون كأجهزة ملتزمة في تيسير الامور المتعلقة بالاسرة ، هنا نكون أمام مسمي " أستثمار الأبوة والأمومة " ، في هذا الاستثمار يتقاسم الآباء والأمهات مسئوليات التدريس والرعاية لأطفالهم.


والي هنا نصل معكم بفضل الله الي نهاية الجزء الثاني من ترجمتنا للدراسة ، الي اللقاء قريبا مع الجزء الثالث باذن الله فور الانتهاء من ترجمته ، تحياتي اليكم.





الموضوعالأصلي : تأثير الزواج في المجتمع الامريكي // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :