أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الإثنين مارس 09, 2015 11:54 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: السعودية أكبر مستورد سلاح في العالم والامارات رابعا


السعودية أكبر مستورد سلاح في العالم والامارات رابعا


بسم الله




جندي سعودي يعتلي قمة أحد الجبال أبان الحرب ضد الحوثيين منذ أعوام


أصبحت المملكة العربية السعودية أكبر مستورد للأسلحة في 2014، وهو العام الذي ارتفع فيه حجم تجارة السلاح العالمية مسجلا رقما قياسياً بلغ 64.4 مليار دولار، حسبما أعلنت شركة آي إتش إس للأبحاث.


وأضافت الشركة في تقرير سنوي عن تجارة السلاح إن نفقات السعودية ارتفعت لتبلغ ستة مليارات ونصف المليار دولار، تليها الهند ثم الصين فالإمارات.


أما بالنسبة للدول المصدرة للسلاح فمازالت الولايات المتحدة تتصدر القائمة في 2014 متقدمة على روسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

كما تصدرت السعودية قائمة مستوردي السلاح من الولايات المتحدة الامريكية ، وقال بن موريس وهو أحد المحللين في المؤسسة التي أصدرت التقرير لقد كان ذلك خبرا مثيرا ، وبالنظر الي الطلبيات السابقة التي طلبتها المملكة فهذه الارقام لن تنخفض.

وكانت واردات السعودية من السلاح قد زادت بنسبة 54 في المائة بين عامي 2013 و 2014 ، ووفقا لخطط التسليم فأن الواردات في العام الحالي 2015 ستصل الي 9.8 مليار دولار أمريكي ، ليتم إنفاق واحد من كل سبعة دولارات تنفق على واردات الدفاع في عام 2015 من قبل المملكة العربية السعودية.

ويضيف السيد بن موريس أن هناك خمسة دول في الشرق الاوسط من بين أكبر عشر دول رائدة في هذا السوق الذي يعتبر أكبر سوق ، وهناك فرص توريد سلاح تقدر بمائة وعشرة مليار دولار أمريكي الي المنطقة خلال العقد القادم.

كما كشفت الدراسة ان كل من السعودية والامارات العربية المتحدة قد قاما بأستيراد أسلحة تقدر قيمتها بثمانية مليار و 600 مليون دولار أمريكي خلال عام 2014 ، وهذا الرقم يعد أكبر من واردات أوروبا الغربية مجتمعة.

كان من المنطقيا أيضا وفقا لما سبق ان تكون الولايات المتحدة هي المستفيد الاكبر من سوق السلاح في الشرق الاوسط اذ صدرت لتلك المنطقة أسلحة بقيمة 8.4 مليار دولار في العام 2014 ، مقارنة ستة مليارات في 2013.

بينما تقود المملكة المتحدة الطبقة الثانية للمصدرين الي الشرق الاوسط اذ تصدر ما قيمته 1.9 مليار دولار أمريكي ، والاتحاد الروسي 1.5 مليار ، فرنسا 1.3 مليار ، ألمانيا مليار دولار.

الصين أيضا تقدمت في القائمة فمن المركز الخامس في 2013 ، أصبحت تحتل المركز الثالث في عام 2014 بقائمة مستوردي السلاح حول العالم ، ووفقا للسيد بول بيرتون وهو أحد الخبراء في شركة آي إتش إس للأبحاث أن الصين لاتزال ستعتمد علي روسيا في مسائل الفضاء ، وأن مشترياتها الدفاعية سوف تستمر في الارتفاع وبسرعة كبيرة.

روسيا حققت في العام الماضي 2014 مبيعات بقيمة 10 مليارات دولار امريكي بزيادة قدرها 9 في المائة من عام 2013 ، وكانت الصين أكبر مستورد منها مع 2.3 مليار دولار ، ثم الهند 1.7 مليار ، ثم فنزويلا وفيتنام بمليار دولار.

المصادر : بي بي سي العربية + شركة آي إتش إس للأبحاث.





الموضوعالأصلي : السعودية أكبر مستورد سلاح في العالم والامارات رابعا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :