أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء مارس 03, 2015 9:13 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: البرازيل ستطلب 108 مقاتلة جريبن علي الاقل


البرازيل ستطلب 108 مقاتلة جريبن علي الاقل


بسم الله




وقعت البرازيل للحصول علي 38 مقاتلة Gripen E/F ، وفقا لعقد أولي ، ومن المتوقع أن تطلب الحصول علي 72 مقاتلة أخري ، وفقا لخطة كانت القوات الجوية البرازيلية قد أعلنت عنها في نوفمبر تشرين الثاني ، مصدر الصورة : شركة ساب.

Força Aérea Brasileira أو القوات الجوية البرازيلية باللغة العربية ، من المتوقع أن ترفع نطاق طلبها ليصل الي 108 مقاتلة من أنتاج شركة ساب Gripen E/F ، كانت تلك المعلومة وفقا لما أعلن عنه مسئول خدمة كبير في القوات الجوية البرازيلية في 18 نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

متحدثا علي هامش مؤتمر المقاتلات الدولي السنوي والذي عقد في المعهد الملكي للشؤون الدولية ( تشاتام هاوس ) بلندن ، قال الضابط البرازيلي ان الطائرات سيتم تسليمها علي ثلاث دفعات تمتد من عام 2019 الي 2032 ، مضيفا أن العقد الذي أعلن عنه في أكتوبر 2014 الشامل لثمانية وثلاثين مقاتلة والبالغ قيمته 5.4 مليار دولار أمريكي ، يمثل الدفعة الاولي فقط (وسيكون قد تم تسليمها بحلول العام 2024).

" في 2007 أعددنا دراسة جدوي لتصور السيناريوهات المستقبلية ، وهذا العدد ( 108 طائرة ) ، أستند علي متطلباتنا المستقبلية " يقول الضابط البرازيلي.

في أطار برنامج F-X2 الخاص بالقوات الجوية البرازيلية ، يعتبر الحصول علي مقاتلات Gripen E/F بديلا علي المدي القريب للطائرات التي ستحيلها الان الي التقاعد من طراز داسو ميراج-2000 سي ، وكبديل طويل الاجل لطائراتها التي قامت بتطويرها من طراز نورثوب F-5M الامريكية و الاي مكس A-1M الفرنسية ، والتي سيتم سحبها من الخدمة نهائيا عام 2035.

وكجزء من الصفقة وقعت البرازيل اتفاقية مدتها 10 سنوات لمشاريع التعاون الصناعي مع شركة ساب ، بما في ذلك نقل التكنولوجيا إلى الصناعة البرازيلية ، حيث ستقوم الشركات البرازيلية بتجميع 80 % من هيكل 15 طائرة من أجمالي الطائرات الستة وثلاثين داخل البرازيل ( أما الباقي الذي سيجري بناؤه في السويد سيتم العمل فيه من قبل عمال من كلا البلدين ) ، ومن المرجح أن يتم تجميع الدفعتين المتبقيتين بالكامل في البرازيل ، كما ستتم تلك المهمة أيضا في البرازيل في حالة طلب الطائرات من أي زبون أقليمي أخر في المستقبل.

في وقت توقيع العقد أعلنت شركة ساب أن عقود شراء الجريبن ومايرتبط بها من عقود التعاون الصناعي ، ستدخل حيز التنفيذ بمجرد أن تنتهي التراخيص المتعلقة بالرقابة على الصادرات  والضروري الحصول عليها ، ومن المتوقع أن يحدث ذلك في النصف الأول عام 2015 هذا.

تتشكل هذه الدفعة الاولي المكونة من ستة وثلاثين طائرة من 28 طائرة طراز Gripen E ذات المقعد الواحد وثمانية طائرات طراز Gripen F ذات المقعدين ، وكان المسؤول البرازيلي غير قادر علي قول المزيج من الطرازين والذي ستتشكل منه الدفعات القادمة ، ولكنه قال : " نحن حاليا في مناقشات مع البحرية الأمريكية لاكتساب خبرتهم في المزيج بين الطائرات الوحيدة المقعد F/A-18E والثنائية المقعد F/A-18F سوبر هورنيت ، وبناء علي ذلك سنقرر المزيج الذي سنختاره من الجريبن E , F عندما يأتي وقت الاختيار".

ووفقا للمسئول فأن شركة دينيل داينامكس المصنعه لصواريخ A-Darter القصيرة المدي والمخصصة للقتال جو-جو ، بدأت في أنهاء شروطها النهائية لتوريد الصواريخ بعد أسبوع من مؤتمر المقاتلات الدولي السنوي والذي عقد في المعهد الملكي للشؤون الدولية والسابق الاشارة اليه ، ومن المتوقع أن يتم تزويد الجريبن بها في القوات الجوية البرازيلية بداية من العام 2019 ، وأضاف أن العمل لايزال جاريا علي تطوير صواريخ الجيل الخامس من نوع Mectron MAA-1 Piranha والمخصصة أيضا للقتال جو-جو ، والصاروخ MAR-1 المضاد للرادار.

وبالرغم من أن مسؤول القوات الجوية البرازيلية لم يذكر النسخة البحرية من الجريبن وهي النسخة M ، فأن هناك مقترحا من قبل شركة ساب تقدمت به للقوات البحرية البرازيلية أن شرط الحصول علي 108 طائرة ، سوف يقدم وفورات الحجم اللازمة لتطوير النسخة M لكي تعمل علي متن حاملة الطائرات " ساو باولو " - ملحوظة للمعرفة : هي حاملة طائرات فرنسية الصنع تعمل في البحرية البرازيلية وترغب البحرية البرازيلية في تطويرها -.


المصدر : janes





الموضوعالأصلي : البرازيل ستطلب 108 مقاتلة جريبن علي الاقل // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :