أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء مارس 03, 2015 7:45 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: اسرائيل تزود طائراتها المدنية بمنظومة مضادة للصواريخ


اسرائيل تزود طائراتها المدنية بمنظومة مضادة للصواريخ


بسم الله

اسرائيل تعتمد نظام الحماية من الصواريخ C-MUSIC لطائرات خطوطها الجوية الوطنية.




أعلنت منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية بالتعاون مع هيئة الطيران المدني في وزارة النقل بالاضافة الي المقاول الرئيسي للمشروع شركة إلبيت سيستمز ، الانتهاء في وقت سابق من عام 2014 من سلسلة من الاختبارات علي نظام C-MUSIC الذي سيحمي طائرات الركاب.

أعتمدت أسرائيل نظام الاجراءات المضادة التجاري العامل بالاشعة تحت الحمراء المتعددة الاطياف (C-MUSIC) الذي يوفر حماية ضد الصواريخ لحماية طائرات خطوطها الجوية الوطنية من تهديدات منظومات الدفاع الجوي المحمولة كتفا ، وكانت القوات الجوية الاسرائيلية نفسها قد كشفت الامر في الخامس من نوفمبر 2014.

منظومة (C-MUSIC) ملائمة لمهمة البرنامج الحكومي الاسرائيلي ( سكاي شيلد ).

ويأتي بدء عمل المنظومة من خلال شركات الطيران في البلاد عقب سلسلة ناجحة من الاختبارات أجريت في وقت سابق من العام الماضي ، ففي فبراير من ذلك العام تمت تجربة النظام بواسطة منظمة الدفاع الصاروخي الاسرائيلي بالتعاون مع هيئة الطيران المدني في وزارة النقل بالاضافة الي شركة البيت سيستمز على متن طائرة بوينغ 737 بالمرحلة التجريبية التي أجريت في جنوب البلاد ضد تهديدات أرض-جو حقيقية.

" هذا واحدة من أكبر التجارب التي أجريت في إسرائيل في أي وقت مضي " يقول ذلك عدي دار ، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة إلبيت للانظمة ، ونقل القسم الكهرو-بصري في الشركة عن القوات الجوية الاسرائيلية قولها : " لقد فحص الباحثون اداء النظام ضد جميع التهديدات ذات الصلة ، ولا أستطيع أن أوضح معظمها ، لكني يمكنني القول أن النظام كان ناجحا في كل سيناريو تعرض له " ، ويعتبر نظام C-MUSIC واحدا من أكبر المشاريع التي قامت شركة البيت واسرائيل بشكل عام بتنفيذها وأكثرها تعقيدا ، ويضيف عدي دار قائلا اننا في الشركة سعداء ومتحمسون للغاية لنتائج التجارب.

وعلي الرغم من أنها لم تكشف تفاصيل أضافية فوفقا للقوات الجوية الاسرائيلية سيجري تركيب المنظومة علي اساطيل طائرات الركاب عبر البلاد بموجب العقود التي تم توقيعها فعليا قبيل الاختبارات ، وسبق ذلك أن أخبرنا في مؤسسة جينز بواسطة بعض المسئولين في شركة البيت أنه من المرجح أن يتم امداد شركات الطيران بهذه المنظومة خلال قيامها بدورة الصيانة العادية لكل طائرة لديها وذلك لتجنب أي إزعاج بالاضافة الي تقليل النفقات.

ويعنبر نظام C-MUSIC نظاما مكتفيا بذاته - الي العمل - ويتم وضعه في جسم الطائرة السفلي في جراب إيرودينامي غير بارز مخصص له تحديدا ، لذلك فأن عملية تثبيته تعتبر عملية سهلة نسبيا ، فهو لايحتاج أي شئ من الطائرة التي ستحمله سوي الكهرباء ، وهذا يعني أنه لايوجد مسائل معقدة فيما يتعلق بعملية تكامل العمل بينه وبين بقية المنظومات علي الطائرة ، بالاضافة الي كل هذا فهي منظومة خفيفة الوزن مع حجم صغير ، مما يعني أنها منظومة من الممكن تركيبها علي كل أنواع طائرات الركاب التي تديرها اسرائيل بداية من الطائرات الاقليمية الصغيرة وصولا إلى البوينغ 747.

نظام C-MUSIC هو نظام سلبي ، حيث يتم توظيف الكاميرا العاملة بالاشعة تحت الحمراء لتقوم بعملية أستطلاع و تتبع الصواريخ التي يتم أطلاقها ، بجانب منظومة أستشعار تحذيرية تعمل بالاشعة تحت الحمراء والاشعة تحت البنفسجية ، أو رادار تحذيري يقدم انذار باقتراب صواريخ ، هذا كله سيوفر الكشف عن أطلاق الصواريخ في مراحل مبكرة جدا من الهجوم علي الطائرة ، وحالما يتم الكشف عن اطلاق الصواريخ يتم أطلاق ليزر علي الصاروخ المعادي للتشويش علي الباحث الخاص به ، الامر الذي يؤدي الي تحويله بعيدا عن مساره باتجاة الطائرة.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد أتخذت قرار حماية طائراتها بهذه الطريقة بعد محاولة فاشلة من قبل الإرهابيين لاسقاط طائرة تابعة لشركة العال والتي كانت قد غادرت للتو مومباسا في كينيا في عام 2002.




أعتمادا علي نظام C-MUSIC من شركة البيت سيستمز فأن حماية الرحلة الجوية ستقع عليه بعدما يتم تركيبه في المكان الوحيد المخصص له في جسم الطائرة ، ولن تحتاج المنظومة من الطائرة سوي للكهرباء لاداء عملها ، المصدر : البيت سيستمز. 

المصدر : janes





الموضوعالأصلي : اسرائيل تزود طائراتها المدنية بمنظومة مضادة للصواريخ // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :