أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الجمعة فبراير 27, 2015 2:04 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مصر ترحب بمشاركة روسيا بفرض حصار بحري ضد الجماعات المتطرفة بليبيا


مصر ترحب بمشاركة روسيا بفرض حصار بحري ضد الجماعات المتطرفة بليبيا


بسم الله



مصر ترحب بأمكانية مشاركة سفن حربية روسية للمساعدة في الحصار البحري علي ليبيا - وزير الخارجية المصري.


من المفترض أن الحصار البحري سيقوم بمنع إمدادات الأسلحة للإرهابيين في تلك الدولة العربية.





وزير الخارجية المصري سامح شكري ، الصورة من وكالة تاس الروسية للانباء

سترحب مصر بمشاركة السفن الحربية الروسية في حصار بحري يتم فرضه علي ليبيا لمنع إمدادات الأسلحة للإرهابيين في هذه الدولة العربية ، إذا قدمت موسكو علي أتخاذ هذا القرار ، قال ذلك يوم الخميس وزير الخارجية المصري سامح شكري.


وقال الوزير شكري في مؤتمر صحفي بموسكو يوم الخميس " ان روسيا تلعب دورا مهما في هذه القضية منذ أن أصبح يتواجد لديها أسطول بحري في البحر الأبيض المتوسط " ، مضيفا : " أننا نرحب بمساهمات أي بلد من البلدان التي لديها قدرات لتوفير هذه المساهمات.


" أي جهد يمكنه أن يساهم في الحصار للحدود بهدف منع وصول الأسلحة إلى الأيدي الخطأ سيكون عونا كبيرا " أضاف الوزير ذلك.


في خطابه لمجلس الامن بوقت مبكر من هذا الشهر قال السيد الوزير سامح شكري أن علي الحكومة الليبية أن تقدم الاذن لفرض حصار بحري علي المياة الاقليمية الليبية وذلك لمنع تسليم الأسلحة عبر البحر الي المقاتلين الاسلاميين الراديكاليين العاملين في البلاد.


وفي هذا الصدد قال السيد فيتالي تشوركين الممثل الدائم لروسيا في الأمم المتحدة انه لا يستبعد إمكانية قيام روسيا بالمشاركة في التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في ليبيا ، وعلى وجه الخصوص في تأمين حصار بحري على المياه الإقليمية الليبية من أجل تجنب وصول الأسلحة إلى المتطرفين الإسلاميين.


" من وجهة نظر سياسية ، أود أن لا نستبعد هذا الاحتمال ولكن هذا القرار ليس قراري " كان ذلك تصريحا للسيد تشوركين في وكالة تاس بعد اجتماع مجلس الامن الدولي الاسبوع الماضي.


" إذا كانت روسيا قد شاركت في عملية قبالة ساحل الصومال ، فلماذا لا يمكن أن تشارك في عملية في منطقة البحر الأبيض المتوسط؟".


ولفت الانتباة الي حقيقة أن الغارات الجوية على الإرهابيين التابعين للدولة الإسلامية - داعش - في ليبيا والتي قامت مصر بتنفيذها ، جاءت من دولةتتمتع بعلاقات صداقة تقليدية مع روسيا.


وفي وقت سابق علي ذلك في الخامس عشر من فبراير قام ملثمين تابعين لداعش ببث فيديو يظهر فيه عملية ذبح 21 مواطن مصري جميعهم كانوا من المسيحيين الأقباط القادمين من مدينة سمالوط في محافظة المنيا جنوب القاهرة.


كان الضحايا قد تم القبض عليهم من قبل المتطرفين في ليبيا في نهاية العام الماضي من بلدة سرت الساحلية في شرق ليبيا ، والتي تقع الآن تحت سيطرة الجماعات الإسلامية ، ومنذ ذلك الحين كان مصيرهم غير معروف.


بعد عملية إعدام جماعي بدم بارد ، وهو ما سبب غضبا في جميع أنحاء العالم ، خاطب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأمة قائلا ان للقاهرة "حق الرد" على قتل المواطنين المصريين في ليبيا.




تعليقي علي الخبر :


هذا ما قالناه سابقا وأكدنا عليه علي الرغم من نفي المتورطين ، قلنا من قبل أن هناك دعم خارجي من تركيا وقطر تحديدا للجماعات المتطرفة في ليبيا بالسلاح عبر البحر ، وهذه خطوة مهمة لمصر في هذا الاتجاة ، وهي خطوة مخطط لها بشكل جيد أيضا ، وأعتقد أن الحكومة الليبية الشرعية والمعترف بها دوليا بقيادة عبد الله الثني لن تمانع في اعطاء مصر وروسيا التصريح اللازم ، فبمشاركة روسيا تكون مصر مع دولة عظمي في هذا التحرك وبتصريح الحكومة تتحرك الدولتان بغطاء شرعي ، أتمني أن تشارك بلدي شقيقتها مصر في هذا التحرك كعادتنا معا منذ 30 يونية ونحاول أن نوفر تواجد عربي أوسع ، أكررها مجددا أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقود الان حركة للوحدة العربية لمواجهة الاطماع التركية-الايرانية ومن قبلها مواجهة هيمنة امريكا ، وعلينا جميعا ان نتحرك معه ، هذه فرصة تاريخية قد لاتسنح للعرب مجددا الا بعد فترة طويلة من الزمن قد لايسعفنا الزمن لنري مثلها مجددا ، وان تركناه وحده كما فعلنا مع عبد الناصر فلن نستفيد سوي الندم.





توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :