أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم الامريكي

شاطر

الخميس فبراير 26, 2015 1:53 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: برامج جديدة للتحكم بحركة الطيران الامريكي


برامج جديدة للتحكم بحركة الطيران الامريكي


بسم الله 


مدير ادارة الطيران الاتحادية الامريكية مايكل هويرتا يعرض للعلن نظام الحماية ATC.





الحريق الاخير في منشأة لمراقبة الحركة الجوية تابعة لادارة الطيران الاتحادية الامريكية في شيكاغو ، كان بمثابة التذكير الصارخ لماذا نحن نعمل علي تطوير نظام لتوزيع القوة - ملحوظة للمعرفة : نظام توزيع القوة عبارة عن مجموعة من الأحصاءات ذات الأداء الجيد في رسم البيانات من خلال مجموعة واسعة من التوزيعات الاحتمالية ، وتقوم تحديدا بالتركيز علي التوزيعات التي تأتي اليها بصورة غير طبيعية ، هذا النظام يستخدم في عدة أغراض ومنها تحديد المواقع - ، يقول ذلك السيد مدير ادارة الطيران الاتحادية الامريكية مايكل هويرتا.

في الفترة ما بين نهاية سبتمبر الي نهاية أكتوبر من العام الماضي 2014 ، قامت ادارة الطيران الاتحادية الامريكية FAA بمراجعة الخطط الامنية وخطط الطوارئ في جميع مرافقها الرئيسية ، كان ذلك عقب تصريح لرئيسها في التاسع والعشرين من سبتمبر.


جاء ذلك عقب حريق في طريق بمنشأة أورورا شيكاغو في 26 سبتمبر 2014 والذي خلف ورائه معدات الاتصالات في الموقع بحالة من الضرر البالغة ، مما سبب في غلق المجال الجوي لمدة قصيرة فتم ألغاء الرحلات الجوية لعدة أيام بعد ذلك.


وامام الوفود في المؤتمر السنوي في واشنطن لجمعية مراقبة الحركة الجوية ATCA ، أشار السيد مايكل هويرتا مدير ادارة الطيران الاتحادية الامريكية الي " أن شركة هاريس - ملحوظة للمعرفة : هي شركة للاتصالات الدولية وتكنولوجيا المعلومات والتي تقدم خدماتها للحكومات والاسواق التجارية في أكثر من 125 بلدا - قد سلمت أول شحنة من المعدات البديلة للمعدات التي دمرها الحريق في يوم الاحد (28 سبتمبر) وأن هناك مزيد من الشحنات قد تم تسليمها في الايام التي تلت ذلك.


المعدات الجديدة تم تثبيتها علي أرضية منفصلة وعملت فعليا قبل الثالث عشر من أكتوبر 2014 .


" لقد كانت الحادثة في شيكاغو تذكيرا صارخا لماذا نحن نعمل علي تطوير نظام لتوزيع القوة ، مع وسائل لتبديل المهام بين المرافق كجزء من الجيل القادم ( أسم برنامج تطوير تعمل عليه ادارة الطيران الاتحادية الامريكية " يقول ذلك السيد هويرتا.


هناك ايضا في الطريق تحديث يجعل العمل يسير بشكل الكتروني ERAM ، وكذلك تحديث اخر يتعلق بجعل التباديل بين المحطات في العمل الكتروني ويعرف بأسم TAMR وكلا منهما له أهمية خاصة ، فسيكسبا القدرة علي رؤية ماوراء الحدود التقليدية للمجال الجوي ، " يمكن تهيئتها لتمكن أي منشأة لرؤية أي جزء من مجالنا الجوي " يقول ذلك مدير الادارة الاتحادية للطيران الامريكي السيد هويرتا ، ونظام تباديل صوتي وطني جديد في الاجواء NVS وهذا الاخير سيمكن المتحكمين من التحدث الي أي جزء من أجزاء المنظومة " هذه الادوات ستقلل من تأثير التغيرات الغير مخططة والمفاجأة ، وكذلك ستقلل من تأثيرات أنقطاعات الكهرباء أو الهجمات ، وهذا أمر جيد لكل من درجات السلامة والاعمال التجارية وكذلك لقدرات الاستيعاب والتحمل.


السيد هويرتا أستشهد ببرامج الجيل الجديد NextGen والتي تقدم حاليا فوائد فعلية ، وعلي سبيل المثال في شهر مايو-2013 أصبحت هيوستن أول منطقة في ميتروبليكس تدخل طرق التحكم الجديدة والأكثر كفاءة التي يوفرها برنامج الجيل الجديد ، ولقد شهد هذا المشروع الذي أستغرق 30 شهرا أدخال 61 اجراء جديد والتي وفرت مميزات الاستفادة من قدرات الاقمار الصناعية الملاحية الحديثة وهذا يفيد من حيث أنه يوفر طرق أكثر كفاءة في أستهلاك الوقود ، واليوم فأن تقديرات ادارة الطيران الاتحادية الامريكية تشير الي شركات الطيران التي ستعمل في منطقة هيوستن سوف توفر 3 مليون غالون من الوقود سنويا ، أي ما يعادل حوالي 9.2 مليون دولار أمريكي كل عام ، ولقد بدأ العمل فعليا في شمال تكساس وكاليفورنيا الشمالية ب مشاريع مماثلة لذلك الذي أنجز في ميتروبليكس.


وقامت ادارة الطيران الاتحادية الامريكية باستضافة دعوة كانت وجهتها لاقامة " يوم عمل " في نهاية شهر اكتوبر الماضي ، وكان الهدف منه تركيز الاهتمام علي الموعد النهائي والذي يقترب بسرعة لقيام شركات الطيران بتوفيق أوضاعها لكي تستطيع العمل مع النظام الذاتي للمراقبة والذي يحمل أسم ADS-B ، والذي أكملت الادارة في مايو 2013 عملها في تركيب المحطات الأرضية التي سيعمل من خلالها ، اما وشركات الطيران فلديها حتى يناير كانون الثاني عام 2020 لتضع المعدات المحمولة جوا التي تتناسب مع هذا النظام ، يختم السيد هويرتا حديثه ويختم الموضوع بقوله : " أن هذا النظام سوف يوفر لنا مرونة أكبر ومزيد من الخيارات في التحكم في مجالنا الجوي ، التاريخ المحدد في 2020 لن يتغير، ونحن في حاجة إلى أن تقوم كل الطائرات بأستخدام نظام ADS-B للاستفادة الكاملة من التكنولوجيا.


المصدر : ihsairport360


تمت بحمد الله





الموضوعالأصلي : برامج جديدة للتحكم بحركة الطيران الامريكي // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :