أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء فبراير 24, 2015 6:45 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: الأردن يقدم آليات عسكرية للجيش اللبناني


الأردن يقدم آليات عسكرية للجيش اللبناني



قدم الجيش الاردني آليات مجنزرة مقاتلة وآليات إسناد مدفعي لدعم قدرات الجيش اللبناني في مواجهة التحديات والأخطار التي تمر بها المنطقة.
وقال بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الاثنين 23 فبراير/شباط إن تسليم الآليات جرى صباح الاثنين في بيروت خلال احتفال رسمي شارك فيه وفد من القوات المسلحة الأردنية. ولم يحدد البيان معلومات عن كمية الآليات أو قيمتها.
وتشهد الحدود اللبنانية السورية في الآونة الأخيرة مواجهات عنيفة تدور بين الجيش اللبناني ومسلحين ينتمون لتنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش"، إضافة إلى التهديد الذي يمثله تمدد تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومحاولته خلق موطئ قدم له داخل لبنان.
وجرت معارك عنيفة بين الجيش اللبناني من جهة ومسلحي "جبهة النصرة" و"الدولة الاسلامية" من جهة اخرى حول بلدة عرسال الحدودية.
المصدر: RT + أ ف ب





الموضوعالأصلي : الأردن يقدم آليات عسكرية للجيش اللبناني // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: GOLD FIGHTER


توقيع : GOLD FIGHTER









الأربعاء فبراير 25, 2015 10:21 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: الأردن يقدم آليات عسكرية للجيش اللبناني


الأردن يقدم آليات عسكرية للجيش اللبناني


هذه الاسلحة تذكرني بصفقة الاسلحة التشيكية الي مصر.


فبعودة الي الوراء لاكثر من ستين عاما كان الرئيس المصري الراحل " جمال عبد الناصر " يريد تسليح الجيش المصري لتحقيق أحد أهداف ثورة الثالث والعشرين من يوليو عام 1952 والتي كان منها أقامة جيش وطني قوي ، وكذلك لمجابهة اسرائيل والتي كانت دولة وليدة وقتها ولكنها مسلحة بصورة ممتازة ، حاول الرئيس عبد الناصر في البداية مع الانجليز باعتبارهم المورد الاول للسلاح ان لم يكن الوحيد لمصر خلال فترة الملكية ومنذ الاحتلال عام 1882 ، وجرب بعدها الامريكيين ، ولما حاول كلاهما فرض شروط معينة منها أن لايستخدم السلاح ضد اسرائيل توجهت مصر الي الاتحاد السوفيتي والذي وافق ولكن للتقليل من التوابع السياسية الضخمة التي كانت ستحدث ، جاء السلاح من تشيكوسلوفاكيا.


لو نعود الي الوراء مجددا ولكن هذه المرة سنعود عام واحد فقط ، سنجد حالة من التنافس السعودي-الايراني علي أيصال سلاح للجيش اللبناني ، السعودية جاءت بصفقة من فرنسا بالمليارات بينما قدم الايرانيين عرضا مضادا ولكنه تميز بأنه كان هزيلا جدا حيث قدر بحوالي 10 مليون دولار ، حيث كان الهدف منه احداث نوع من التوازن ولو شكليا فاذا اعطت السعودية سلاح للبنان فنحن أيضا سنعطيه.


وكي لا أطيل أكثر من ذلك هذه الصفقة لتقوية محور الدولة القوية وليس حزب الله القوي ، وهو المحور الذي يتزعمه رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري وتدعمه السعودية ودول الخليج في مقابل محور حزب الله ويتزعمه كما هو معروف السيد حسن نصر الله ، ولكنها أتت من الاردن الدولة الوثيقة الصلة والقوية العلاقة بالخليج كي لايتبع الامر صياح سياسي وأن السعودية سنويا تسلح الجيش اللبناني.


كما لايجب أن أسقط ابدا من حسابات تلك الصفقة أن الاردن تريد تقوية الجيش اللبناني حقيقة والذي تحرش بمواقعه جبهة النصرة من قبل وقد يكون هدفا لداعش ، والاردن مدعومه بشكل قوي من قبل الولايات المتحدة والغرب بشكل عام ، ولذا فليس هناك ضرر للتنازل عن بعض السلاح طالما الخزائن الامريكية مفتوحة فمطلع هذا الشهر زادت أمريكا من دعمها العسكري للاردن من 660 مليون دولار الي مليار دولار ، بخلاف أصلا تواجد خبراء عسكريين أمريكيين في الاردن لتدريب الجيش ووضع الخطط الدفاعية عن حدود البلاد.





الموضوعالأصلي : الأردن يقدم آليات عسكرية للجيش اللبناني // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :