أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
شاطر

السبت أكتوبر 25, 2014 4:21 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا



أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه بشأن الوضع في ليبيا وتأثيره على السكان المدنيين، وقناعته الراسخة بأن الحل الوحيد للنزاع هو حل سياسي وليس عسكريا، وكذا دعمه المستمر لليبيا وتحولها إلى دولة حديثة وديمقراطية تقوم على سيادة القانون والحكم الرشيد، واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ناتاليا أبوستولوفا لمدينة طبرق ولقائها بأعضاء بمجلس النواب الليبي.
وأكدت أبوستولوفا ـ في تصريحات صحفية اليوم - دعم الاتحاد الأوروبي الكامل وغير المشروط للممثل الخاص بيرناردينو ليون وجهوده للتوصُّل لحل سياسي من خلال الحوار والذي يوحِّد المؤسسات السياسية (البرلمان والحكومة)، ويحفظ الوحدة الوطنية وسلامة أراضي واستقلال وسيادة ليبيا.
وأضافت أن الاتحاد الأوروبي أعترف بشرعية مجلس النواب كسلطة تشريعية وحيدة في ليبيا ورفض الاتحاد الأوروبي لأي سلطة موازية أو كيان خارج الإطار المؤسسي القانوني والديمقراطي.
ونوهت بنداء الاتحاد الأوروبي للحكومة الليبية ومجلس النواب للتواصل مع جميع الأطراف والانخراط بشكل بناء في حوار سياسي شامل.
وكررت السفيرة دعوات الاتحاد الأوروبي الوقف الفوري وغير المشروط للأعمال العدائية ومشاركة جادة وبناءة في الحوار السياسي الذي بدأ في غدامس في 29 سبتمبر والدعم الفعال من قبل جميع الأطراف والجهات المعنية لتنفيذ الالتزامات التي قطعتها كل الوفود التي شاركت في تلك المحادثات.
وأوضحت أبوستولوفا أنه على كل الأطراف الامتناع عن الإجراءات والتصريحات التي من شأنها تصعيد الموقف وتفاقم الانقسامات وتزعزع الثقة في الحوار السياسي.

المصدر





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: GOLD FIGHTER


توقيع : GOLD FIGHTER





السبت أكتوبر 25, 2014 8:25 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


بسط الجيش الليبي سيطرته على 90 بالمائة من مدينة بنغازي التي كانت أجزاء كبيرة منها تخضع لسيطرة الميليشيات المتشددة حسبما قال المتحدث باسم الجيش الليبي السبت.


وفي اتصال هاتفي مع "سكاي نيوز عربية" قال المتحدث محمد حجازي إن مسلحين يتحصنون حاليا في وسط المدينة وبعض المناطق الأخرى بضواحيها، وهم محاصرون من قبل الجيش الليبي.

من جهة أخرى، أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش الليبي وجماعة أنصار الشريعة المتشددة في منطقة رأس عبيدة التي تقع بين السلماني الغربي وسيدي حسين وشارع عشرين وسط بنغازي.

وكان الجيش الليبي قد سيطر، الجمعة، على أحد أكبر معاقل المجموعات المسلحة في بنغازي، وذلك غداة تعزيز القوات الحكومية تقدمها في المدينة الواقعة بشرق البلاد.

وخلال الأيام القليلة الماضية قتل 120 شخصا على الأقل في القتال الدائر في بنغازي، التي كانت مهد الاحتجاجات ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي في عام 2011.

وفي موازاة ذلك، استمرت المعارك بين القوات الحكومية والمسلحين في مناطق أخرى، حيث أفادت مصادر أن مروحيات الجيش شنت غارات على معاقل "أنصار الشريعة" بالهواري.

تونس تغلق المعابر مع ليبيا

على صعيد آخر، أعلنت الحكومية التونسية عن إغلاق المعابر الحدودية مع ليبيا لمدة ثلاثة أيام، وذلك قبل يومين على انطلاق الانتخابات التشريعية الأحد.

وقالت رئاسة الحكومة في بيان إن القرار اتخذته خلية الأزمة، المسؤولة عن تأمين الانتخابات، لتوفير كل الظروف الكفيلة بتأمين عملية الاقتراع.

ويشمل القرار إغلاق معبر رأس جدير ومعبر الذهيبة، إلا أنه يستثني البعثات الدبلوماسية والحالات الاستثنائية المستعجلة، حسب البيان.
المصدر





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: GOLD FIGHTER


توقيع : GOLD FIGHTER





السبت نوفمبر 01, 2014 9:49 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 27/10/2014
الدوله : مصر
العمل : عاشق مصر
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


المتحدث باسم الجيش الليبى: سيطرنا على 95% من مدينة بنى غازى


 السبت، 01 نوفمبر 2014 - 09:25 م

 كتب إبراهيم حسان قال الرائد محمد حجازى المتحدث باسم الجيش الليبى، إن الطائرة القطرية التى أدخلت أسلحة ومعدات حربية عبر مطار مصراتة تم رصدها للمرة الخامسة على التوالى، تهبط فى المطار لتفريغ ما بداخلها من أسلحة، لافتاً إلى أن دولة قطر ما زالت تبث سمومها داخل الدولة الليبية لتدعيم المليشيات المتطرفة. وأضاف حجازى عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى على فضائية "صدى البلد" أن تركيا تعتبر الأب الروحى لدولة قطر وتعمل بجانب الأخيرة فى بث تلك السموم التى تبث فى ليبيا، مشيراً إلى أنه سيكون هناك إجراءات سياسية تجاه ما حدث من قبل الدولة القطرية. وأوضح أن نسبة 95% من مدينة بنى غازى تحت سيطرة الجيش الليبى، بعد تطهير بعض الأوكار التى تعد مراكز رسمية لتلك الجماعات المسلحة، مشيراً إلى أنه جار حاليا التحقيق مع العناصر الإرهابية من تونس والجزائر والتى ترتبط بتنظيم داعش الإرهابى، مشيدا بدور مصر فى دعم ليبيا فى التنسيق الكامل بين الجيشين الليبى والمصرى فى التدريب والأسلحة، للقضاء على الإرهابيين.

المصدر





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: حمدي عبد الجليل


توقيع : حمدي عبد الجليل







الأحد نوفمبر 02, 2014 1:41 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 27/10/2014
الدوله : الجزائر
العمل : اتصالات
مُساهمةموضوع: الجزائر توافق على تدريب الجيش الليبي


موضوع موحد للوضع في ليبيا






الأحد 02 نوفمبر 2014



الجزائر توافق على تدريب الجيش الليبي







كشف مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي، عن موافقة الجزائر على طلب حكومة ليبيا، يتعلق بتدريب جيشها ”الذي سيكون الفيصل الأساسي لضمان سيادة الدولة وضمان الأمن والاستقرار، والإرادة لا تزال موجودة  لدى الليبيين لحل الأزمة”. قال مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، الليلة ما قبل الماضية، في مقابلة مع قناة ”العربية” الإخبارية: ”لقد قبلنا العروض من مصر بتدريب الليبيين، والجزائر وافقت على التدريب أيضا”، مشيرا إلى أن ”البرنامج التدريبى العسكري في مصر لم يباشر إلا على نطاق محدود، ولكن من المتوقع أن يكون هناك برنامج تدريبي كبير ومتطور مع كل من الجزائر ومصر في المستقبل”. وأفاد الدباشي: ”عثرنا على الكثير من الأسلحة لدى المجموعات الإرهابية تحمل إشارات لجيوش دول أخرى، ولا ندرك توقيت دخولها إلى البلاد، ولكن من المؤكد أن هناك دعما للمجموعات الخارجة عن القانون”، مضيفا أن ”سلاح الجو الليبي قدراته محدودة وهو في مرحلة التطوير وستكون لديه طائرات وقدرات قتالية أكبر في المستقبل”. وأشار المتحدث إلى أن ”بعض السياسيين الليبيين الذين يحملون جنسيات أخرى يتحملون مسؤولية تفاقم الأزمة الليبية، ونعول على دور سياسي خارجي لا عسكري، وهناك سوء فهم وراء الخلافات”، مضيفا أن ”الجيش الليبي يحرز مزيدا من التقدم، ومسألة استرداد طرابلس متعلقة بالقادة العسكريين ومدى رؤيتهم للوقت المناسب لدخولها، ولكنها ستتم في القريب العاجل”. وأوضح مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة أن ”انتهاء الأزمة في ليبيا مرهون بالاحتكام إلى الديمقراطية، والشعب لن يقبل بدكتاتورية أخرى في ليبيا بعد القذافي، والحل الوحيد هو الإسراع في إعداد الدستور والاحتكام له”. وجاء تصريح المسؤول الأممي الليبي بعد 48 ساعة من تصريح آخر لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، جيمس موران، الذي أورد فيه أن ”الجزائر دورها مهم في حل الأزمة الليبية ونأمل أن تتعاون مع مصر من خلال دعم جهود الأمم المتحدة”. وقال موران إن ”الوضع هناك صعب ومعقد ونحتاج إلى الأمم المتحدة لكي تتصدر المشهد من أجل حل الأزمة، ونحن نتمنى في أوروبا أن تقوم مصر والجزائر بدعم جهود الأمم المتحدة”.  - See more at:

        http://www.elkhabar.com/ar/politique/432145.html





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Ryad_DZ


توقيع : Ryad_DZ





الخميس نوفمبر 06, 2014 8:03 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


مصر والجزائر يدربان الجيش الوطني الليبي .
الامر واضح والتحالف هام للغاية ، وباذن الله بعد أن تزاح الغمة من فوق صدور الليبيين ، سيكون لهذا التحالف المصري-الليبي-الجزائري ، دورا كبيرا في كل قضايا أمتنا العربية وقارتنا الافريقية .





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



الخميس نوفمبر 06, 2014 8:10 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


ليبيا: المحكمة العليا تقضي بحل البرلمان المنتخب

قضت المحكمة العليا في ليبيا اليوم بعدم دستورية البرلمان الليبي المنبثق من انتخابات 25 يونيو/ حزيران وبحله. كما قبلت بالطعون المتعلقة بعدم شرعية مقترحات "لجنة فبراير" التي شكلها المؤتمر الوطني العام.



قبلت المحكمة العليا الليبية اليوم الخميس (06 نوفمبر/تشرين الثاني 2014) بالطعن في دستورية البرلمان الليبي المنبثق من انتخابات 25 حزيران/ يونيو وقضت بحل البرلمان الذي اعترفت به الاسرة الدولية، في حين تشهد البلاد انقساما سياسيا حادا وحالة من الفوضى. وقالت وكالة الانباء الليبية في نبأ عاجل إن "الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا تقبل الطعن في عدم دستورية" الانتخابات وأصدرت بالتالي حكما "يقضي بحل البرلمان".

كما قضت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا في ليبيا اليوم الخميس بقبول الطعن المتعلق بعدم شرعية مقترحات "لجنة فبراير" التي شكلها المؤتمر الوطني العام. وذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) أن المحكمة قضت أيضا في جلسة النطق بالحكم، التي عقدتها صباح اليوم على الهواء مباشرة من مقرها بالعاصمة طرابلس، باعتبار الخصومة منتهية في الطعنين الآخرين المتعلقين بقانون انتخاب البرلمان وبشرعية انعقاد جلساته في طبرق. وأشارت إلى أن رئيس المحكمة المستشار كمال دهان تلا الحكم في الطعن الدستوري رقم 61/17 قضائية والذي نص بقبول الطعن شكلا وبعدم دستورية الفقرة 11 من المادة 30 من الإعلان الدستوري المعدلة بموجب التعديل الدستوري السابع الصادر بتاريخ 11 آذار/ مارس 2014 وكافة الآثار المترتبة عليه .

دويتشه فيله

تعليق خاص بنا :

المحكمة أصدرت حكمها وهي محاصرة بقوات الميليشيات ، ولا ندري كيف يجلس القاضي مطمئنا ويصدر حكمه وهو محاصر بالمدافع والرشاشات ؟ ، هذا الحكم قدم علي أسنة الرماح .





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 11:55 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


مقتل قائد ميليشيات فجر ليبيا في معارك الهلال النفطي




دبي - قناة العربية


كشف مصدر طبي في مستشفى ابن سينا في مدينة سرت عن أن قائد قوات فجر ليبيا المكلفة بالهجوم على الهلال النفطي وسط البلاد طارق شنينة لقي مصرعه الاثنين، متأثراً بالإصابة البليغة التي تعرض لها نتيجة قصف سلاح الجو لتجمعات تابعة للميليشيات كان متواجدا فيها، أثناء غارة جوية على ميناء السدة النفطي، ونُقل على إثرها إلى تركيا عبر طائرة إسعاف.


فيما دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة الخاص في ليبيا برنار ليون إلى الحوار لحل الأزمة الليبية، فيما تتواصل المعارك في أكثر من منطقة في ليبيا بين الجيش الليبي وميليشيات فجر ليبيا، ولاسيما في منطقة الهلال النفطي.


ومع اقتراب لحظة الحسم في مدينة بنغازي، بحسب تصريحات للجيش الوطني الليبي يبدو أن الجماعات المسلحة تسعى لتوسيع نطاق المعركة، ولاسيما باتجاه الموانئ النفطية للبلاد.


وقالت مصادر ليبية إن القتال امتد إلى ميناء مليتة النفطي إلى الغرب من طرابلس، وهو ثالث ميناء يشهد اشتباكات مسلحة بعد ميناءي السدرة وراس لانوف.


وقال مسؤول عسكري إن الجيش الليبي شن ضربات جوية على أهداف عسكرية في سرت وهي مدينة بوسط البلاد، تقع إلى الغرب من الميناءين وهي الضربات الأحدث ضمن غارات شبه يومية.


وأدت المعارك حول موانئ النفط الليبية إلى وقف صادرات الغاز وخفض إنتاج النفط إلى ما دون احتياجات البلاد اللازمة لتغطية متطلباتها الداخلية.


وفي مدينة بنغازي شرق البلاد، اندلعت اشتباكات عنيفة أدت لمقتل وجرح العشرات، وقال الناطق الرسمي باسم عملية الكرامة التي يقودها اللواء خليفة حفتر في ليبيا إن الجيش الوطني بات يسيطر بالكامل على مدينة بنغازي, مشيراً إلى أنه يخوض معركته الأخيرة ضد الميليشيات المتطرفة في منطقة حي الصابري.


من ناحية أخرى، زار رئيس بعثة الأمم المتحدة الخاص في ليبيا برنار ليون طبرق حيث التقى رئيس وأعضاء مجلس النواب الليبي ووزير الخارجية في الحكومة المعترف بها دولياً، ودعا إلى الحوار السياسي لحل الأزمة الليبية.


ويخوض الجيش معارك ضارية فيما يعرف بمنطقة الهلال النفطي أغنى مناطق البلاد بالنفط، مستعيناً بسلاح الجو على مواقع يتحصن بها ميليشيات فجر ليبيا التي تقود هجوماً على المنطقة منذ مطلع الأسبوع الماضي.


العربية







الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



الأربعاء ديسمبر 24, 2014 12:38 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 27/10/2014
الدوله : مصر
العمل : محاسب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


اعتقادى ان فجر ليبيا رأت ان الامر لم يعد مثل سابقه خاصة بخسارة الاخوان فى تونس وان التحالف المصرى الجزائرى واللامارات سيكون له اثر بالغ على الاوضاع فى ليبيا ونتمنى من الله التوفيق فى القادم لان الغرب مصر على استخدام كلمة مصالحه مع الاطراف كلها......فلازم يتحقق نجاح على الارض لمصلحة العرب حتى لو ضغط الغرب للتفاوض فيكون الموقف قوى




ذ+




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: abdo_lamp


توقيع : abdo_lamp





الأحد ديسمبر 28, 2014 7:46 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: مصادر ليبية ضبط سفينة تركية محملة باسلحة متجهه لميناء مصراته


موضوع موحد للوضع في ليبيا



قال مصدر ليبى مسئول إن قوات خفر سواحل ميناء طبرق التجارى احتجزت اليوم الأحد سفينة تحمل أسلحة وذخائر قادمة من تركيا. وأكد المصدر فى تصريحاتٍ خاصة  أن السفينة كانت مُحَمَّلَة بـ480 حاوية احتجزتها القوات بطبرق، موضحا أن السفينة تحمل علم دولة مالطا وطاقمها فلبينى وطاقم الضباط أوكرانى، مشيرًا إلى أن خط سير السفينة كان إلى ميناء مصراتة. وتابع المصدر المطّلع أن الأسلحة كانت فى طريقها إلى معقل ميليشيات "فجر ليبيا"، موضّحًا أنه تم تشكيل لجنة من النيابة والجمارك وحرس الحدود لتفتيشها والتأكد من حمولتها علمًا بأن السفينة موجودة بمنطقة المخطاف بميناء طبرق.

المصدر





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: GOLD FIGHTER


توقيع : GOLD FIGHTER









الأربعاء فبراير 18, 2015 10:31 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: قوة مصرية تقتل وتأسر العشرات من داعش بليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


قوة مصرية تقتل وتأسر العشرات من داعش بليبيا



تمكنت مجموعة من القوات الخاصة المصرية، بالتنسيق مع الجيش الوطني الليبي، من قتل أكثر من 100 عنصر من داعش في معسكر بجنوب مدينة درنة الليبية، وأسر العشرات، من بينهم مصريون وعرب وأجانب، حسب ما ذكرت مصادر متطابقة من داخل وخارج ليبيا.
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد غصت، منذ صباح الأربعاء، بروايات شبه متطابقة حول قيام مجموعة من الجيش المصري بعملية إنزال فجر اليوم على معسكر أبو كريم الوهداني جنوب درنة، حيث قتلت العناصر الإرهابية التي تستخدمه وأسرت بعضا منهم.

كذلك ذكرت صحف عربية وأجنبية أن القوات المصرية قامت بإنزال بري في درنة، وتحدثت أخرى عن غارات سبقت العملية.

وتحدثت أكثر الروايات تطابقا من مصادر مختلفة، منها مسؤولون من عدة دول، عن مقتل أكثر من 150 من عناصر داعش في المعسكر وأسر القوات المصرية للعشرات.

وفي المقابل، فإن خسائر قوة التدخل السريع، وقوامها 30 من أفراد القوات الخاصة، لم تتعد قتيلين و 6 مصابين.

أما أسرى داعش في ليبيا فمن بينهم مصريون وعرب وأجانب من جنسيات مختلفة، حسب المصادر المتاحة.
المصدر





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: GOLD FIGHTER


توقيع : GOLD FIGHTER









الأربعاء فبراير 18, 2015 10:32 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


قوة مصرية تقتل وتأسر العشرات من داعش بليبيا


تمكنت مجموعة من القوات الخاصة المصرية، بالتنسيق مع الجيش الوطني الليبي، من قتل أكثر من 100 عنصر من داعش في معسكر بجنوب مدينة درنة الليبية، وأسر العشرات، من بينهم مصريون وعرب وأجانب، حسب ما ذكرت مصادر متطابقة من داخل وخارج ليبيا.



وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد غصت، منذ صباح الأربعاء، بروايات شبه متطابقة حول قيام مجموعة من الجيش المصري بعملية إنزال فجر اليوم على معسكر أبو كريم الوهداني جنوب درنة، حيث قتلت العناصر الإرهابية التي تستخدمه وأسرت بعضا منهم.


كذلك ذكرت صحف عربية وأجنبية أن القوات المصرية قامت بإنزال بري في درنة، وتحدثت أخرى عن غارات سبقت العملية.


وتحدثت أكثر الروايات تطابقا من مصادر مختلفة، منها مسؤولون من عدة دول، عن مقتل أكثر من 150 من عناصر داعش في المعسكر وأسر القوات المصرية للعشرات.


وفي المقابل، فإن خسائر قوة التدخل السريع، وقوامها 30 من أفراد القوات الخاصة، لم تتعد قتيلين و 6 مصابين.


أما أسرى داعش في ليبيا فمن بينهم مصريون وعرب وأجانب من جنسيات مختلفة، حسب المصادر المتاحة.




تعليقي علي الخبر :


نقطة نظام أولية ترتكن علي أن القوات المسلحة المصرية لم تعلن الي الان عن أي عملية من هذا النوع ، وهنا نكون أمام أحتمالين ، الاول : أن تكون العملية قد وقعت فعلا ولكن مصر لم تعلن عنها لاي سبب كان ، الثاني : أن يكون ذلك الخبر مجرد خبر مغلوط ، وفي الحالة الاولي فهذا الخبر يعني أن الجيش المصري لم ينهي عقابه لهولاء الارهابيين ، والمثير أن العقاب متنوع بين الضربات الجوية ، وبين عملية كتلك ، نحن نتحدث عن 100 قتيل أو يزيد بالاضافة الي عشرات الاسري ، وهذا يفصح عن عملية كبيرة خطط لها بشكل ممتاز ، وتم تنفيذها بسرعة ودقة ، وهو أمر غير مستغرب علي الجيش المصري وقواته الخاصة تحديدا ، الامر الثاني أن يكون الخبر مغلوط ، وهنا علينا أن نبحث عن من يحاول نشر أخبار مغلوطة عن عملية للجيش المصري في ليبيا ، والفاعل في هذه الحالة معروف .


يقولون في المثل العربي " رب ضارة نافعة " ولقد كانت العملية الارهابية البشعة التي ذبح المصريين فيها بليبيا ضارة وقاسية علي مصر بل والعرب أجمعين ، ولكننا اليوم نقول أن النفع قد بان وظهر بقوة الجيش المصري والتي ظهرت في مدي عنف وقسوة ضرباته ضد هولاء السفلة .





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة فبراير 20, 2015 1:09 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


بسم الله


الميليشيات الليبية المسلحة تنفذ أولي ضرباتها الجوية .





طائرات كانت سابقا تابعة للقوات الجوية الليبية ، في الطليعة الميج-23 ، وفي الخلفية طائرات ميج-21 وجميعها علي أرض مطار ، وبينما تقوم القوات الجوية حاليا بدعم قوات الجيش الوطني الليبي والذي يدعم بدوره الحكومة المعترف بها دوليا ، فأن ميليشيات فجر ليبيا المنافسة لها أستخدمت طائرات تسيطر عليها لتنفيذ أول ضربة جوية لها في 17 فبراير الجاري ، مصدر الصورة : القوات الجوية الليبية


قام تحالف الميليشيات الذي يسيطر علي العاصمة الليبية "طرابلس" بتنفيذ أول هجماته الجوية ضد القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في تصعيد كبير في الصراع بين الفصائل المستعر حاليا في هذا البلد الشمال أفريقي ، وفقا لتقرير نشرته جريدة النيويورك تايمز.


طائرة تم أطلاقها بواسطة ميليشيا فجر ليبيا ، والتي تضم عناصر أسلامية متطرفة وردت تقارير بأنها هاجمت قاعدة جوية بالقرب من غرب مدينة الزنتان في 17 فبراير الجاري ، والزنتان مدينة قريبة من الحدود مع تونس وتعد معقلا للقوات المسلحة الليبية المدنية التوجة (كانت تعرف سابقا بأسم عملية الكرامة).


وتقوم القوات الجوية الليبية حاليا باستخدام طائراتها في دعم مجموعة قوات الجيش الوطني الليبي والمتحالفة مع الحكومة الليبية والتي أنسحبت من العاصمة طرابلس لسيطرة ميليشيات فجر ليبيا عليها ، وقيل أن هذه الهجمات الاخيرة التي نفذتها فجر ليبيا قد تمت بواسطة عدد من مقاتلات الميج ، والتي كانت ميليشيا فجر ليبيا قد أستولت عليها وقامت باعادة أصلاحها ، وتمت قيادتها من قبل عدد من طياري سلاح الجو السابقين والمنتمين حاليا الي تلك الميليشيا ، وعلي الارجح فأن الاقلاع قد تم من قاعدة معيتيقة الجوية في طرابلس العاصمة والتي تتمركز فيها عدد من طائرات الميج-23 Flogger.


ووفقا لتقرير صحيفة النيويورك تايمز فان ميليشيا فجر ليبيا قد زعمت بأن القاعدة الجوية في الزنتان -المسيطر عليها من قبل الحكومة الشرعية- تستخدم لاستيراد الأسلحة والذخائر والدعم العسكري للحكومة ، قد تم ضربها بالاضافة الي مواقع أخري مجاورة لها في خلال الغارة التي قامت بتنفيذها.


وكالة رويترز أيضا والتي نشرت تقريرا مفصلا عن الغارة ، قالت أن الهجمة لم تتسبب سوي بضرر محدود لممر مطار الزنتان ولم يبلغ عن وقوع أي أصابات.


المصدر : janes


تعليقي علي الخبر :


الحقيقة أن هذه ليست الهجمة الاولي علي الاطلاق لميليشيا فجر ليبيا ، هي الهجمة الاولي لها منذ فترة قد تصل لحوالي شهرين ، اخر مرة أستخدمت فيها فجر ليبيا الطائرات كانت طائرة من طراز ميج-21 وطائرة أخري تدريبية تم أسقاط كليهما بواسطة الدفاعات الجوية للجيش الوطني الليبي ، كما أفادت وقتها تقارير أستخبارية أن الطائرتين كانتا في حالة سيئة من الاساس ، ولكن لاول مرة نري خبر عن الميج-23 ، وبنظرة علي الخريطة فالمسافة بين مطار معيتيقة الدولي ومدينة الزنتان ليست بالكبيرة بل هي قريبة جدا ، ولا يعكس قيام الطائرة بتلك الرحلة أنها في حالة جيدة .


المطلوب الان عمل كمين جوي لهذه الطائرات ، القوات الجوية الليبية تملك الميج-23 وكان هناك خبر منذ فترة ان السو-27 قادمة بعدد أربع طائرات ، وأعتقد أن طائرة سو-27 واحدة سوف تفتك بطائرة ميليشيا فجر ليبيا ، وأعتقد أنه من الممكن التنسيق مع الاشقاء في مصر لتنفيذ ضربة جوية أما ضد الطائرة علي الارض أو ضربها في الجو .


نقطة مهمة أخري تتمثل في قدرة ميليشيا فجر ليبيا علي اعادة بعض الطائرات للعمل ، هذا الامر يحتاج الي صيانة وقطع غيار وفنيين مدربين ، ولا أستبعد ابدا ان يكون للحكومة السودانية والتي تدعم هذه الميليشيا بالسلاح أن تكون قد أمدتها بما يلزم لاعادة هذه الطائرات للعمل .





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الثلاثاء مارس 10, 2015 2:08 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


حفتر يؤدي اليمين قائدا عاما للجيش الليبي


تعيين حفتر قائد عام للجيش الليبي

أدى خليفة حفتر اليمين الدستورية الاثنين 9 مارس/آذار قائدا عاما للجيش الليبي أمام مجلس النواب في طبرق بعد صدور قرار برلماني بتعيينه.

وشهدت مدينة طبرق استنفارا أمنيا كبيرا، وانتشارا لعناصر  الأمن، تزامنا مع وجود حفتر، حسبما ما أوردته بوابة الوسط.

كما شهد ساحل المدينة انتشارا كثيفا للزوارق الحربية، وحلقت طائرات سلاح الجو الليبي فوق المدينة.

حضر مراسم أداء اليمين رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، ورؤساء الأركان الجوية والبحرية والبرية والدفاع الجوي وحرس الحدود.

وكان مصدر في مجلس النواب الليبي قد أفاد لموقع قناة RT أن رئيس المجلس عقيلة قويدر قام بترقية اللواء خليفة حفتر إلى رتبة فريق، وأصدر مرسوما بتعيينه قائدا عاما للجيش.


أثناء تأدية اليمين

وسبق أن تكررت تصريحات لأعضاء في حكومة عبد الله الثني عن نية الحكومة الليبية الانتقالية تعيين خليفة حفتر قائدا عاما للقوات المسلحة الليبية وتكليفه ببناء الجيش، هذه التصريحات عن تعيين حفتر في أرفع منصب بالجيش، تكررت هي الأخرى مؤخرا مع معلومات عن تعيين صقر الجروشي قائدا لسلاح الجو.


رئيس الحكومة الليبية الثني

يذكر أن اللواء خليفة حفتر الذي أحيل إلى التقاعد كان قد بدأ عملية عسكرية في بنغازي ضد تنظيم "أنصار الشريعة" وحلفائه من قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي" أطلق عليها اسم "عملية الكرامة" في مايو/أيار من العام الجاري. وفي وقت لاحق في سبتمبر/أيلول تم تبني عملية الكرامة بوصفها عملية للجيش النظامي الليبي.

 كما أصدر مجلس النواب المجتمع في طبرق قرارا، بإعادة خليفة حفتر وقائد قواته الجوية صقر الجروشي إضافة إلى 15 ضابطا إلى الخدمة العسكرية في صفوف الجيش.


مراسم تعيين حفتر قائد عام للجيش الليبي

وفي سياق متصل، بدأت الفصائل المتصارعة في ليبيا محادثات الخميس 5 مارس/ آذار في الرباط في مسعى لإنهاء الصراع بين الحكومتين المتنافستين.

وتسيطرعلى المحادثات خلافات كبيرة بين ممثلي حكومتي طبرق المعترف بها دوليا وحكومة طرابلس التي يقودها عمر الحاسي.

يذكر أن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قد دعت لوقف فوري للقتال، إضافة إلى أنها أعلنت أن اجتماعا لممثلين عن قادة ومناضلين سياسيين ليبيين سيعقد في الجزائر في إطار الحوار السياسي في ليبيا، مضيفة أن هذا الاجتماع سيعقبه اجتماع ثان ببروكسل سيجمع ممثلي بعض البلديات الليبية لمواصلة مسار الحوار الوطني.

وشهدت ليبيا منذ سقوط نظام القدافي، عام 2011، ترديا في الأوضاع الأمنية بسبب النزاع المسلح بين أطراف عدة، إضافة إلى سیطرة میلیشیات مسلحة علی مناطق مختلفة من البلاد، وقد زاد المشهد الليبي تعقيدا بعد ظهور تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"وسعيه للسيطرة على أماكن عدة في البلاد.

المصدر : روسيا اليوم





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



السبت أبريل 18, 2015 4:08 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


الجيش الليبي يتقدم نحو أحد المعسكرات الهامة قرب العاصمة


تشهد منطقة تاجوراء في العاصمة الليبية طرابلس، اشتباكات عنيفة بين ميليشيات فجر ليبيا وقوات الجيش الوطني التي تسعى لاستعادة السيطرة على العاصمة.

وأفادت مصادر عسكرية بوقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، فيما شهد حي فشلوم محاولة من الميليشيات لاقتحامه تزامنت مع حملة اعتقالات في الحي تنفذها قوات الردع التابعة للميليشيات.

وتعد تاجوراء أحدث ساحات المعارك الأعنف والأبرز قرب العاصمة الليبية، إذ اندلعت اشتباكات عنيفة بين ميليشيات فجر ليبيا وقوات الجيش الوطني الليبي في المنطقة التي تبعد 30 كلم شرق مركز العاصمة، سقط فيها قتلى وجرحى.

وتحدثت مصادر عسكرية عن تقدم أحرزته قوات الجيش الوطني باتجاه أحد المعسكرات في المنطقة التي تتمتع بأهمية استراتيجية، حيث تضم قاعدة معيتيقة الجوية، وهي المطار الوحيد العامل في العاصمة حاليا، مما جعل منها هدفا يسعى من خلاله الجيش الوطني لفتح طريق نحو العاصمة التي تسيطر عليها الميليشيات المتطرفة منذ شهور، لاسيما بعد أن تمكنت من فتح جبهة من الجنوب أواخر الشهر الماضي.

وعلى جبهة أخرى في العاصمة، تسعى ميليشيات "فجر ليبيا" إلى اقتحام حي "الفشلوم" الذي يعد من الأحياء المؤيدة للجيش الوطني وعملية الكرامة، وتحدث سكان الحي عن حضور مكثف للسلاح المتوسط والثقيل، موجهين نداءات للمنظمات الدولية لحمايتهم من الميليشيات المسلحة.

المصدر : العربية





الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الإثنين أبريل 20, 2015 2:38 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


فجر ليبيا تقصف الجيش وتعتقل أنصاره بطرابلس


طرابلس تحت سيطرة فجر ليبيا منذ أغسطس من العام الماضي


قصف الطيران التابع لميليشيات "فجر ليبيا" مواقع للجيش الليبي بمنطقة العزيزية، جنوبي طرابلس، الاثنين، حسبما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" في العاصمة الليبية.


كما نفذت "فجر ليبيا" حملة اعتقالات واسعة في حي زاوية الدهماني، وسط طرابلس، استكمالا لاعتقالات تقوم بها هذه الميليشيات بعد ظهور أعداد كبيرة من المؤيدين للجيش الليبي في طرابلس.

وتسعى الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، والجيش الذي يساندها، لاستعادة السيطرة على طرابلس الواقعة في قبضة "فجر ليبيا" منذ أغسطس الماضي.

وتحاول قوات الجيش الليبي التقدم إلى وسط طرابلس من الجنوب والغرب، لكنها تصطدم حتى الآن بمقاومة قوية.

وتتوازى التطورات العسكرية في خضم الصراع على طرابلس، مع محادثات ترعاها الأمم المتحدة، فشلت حتى الآن في إيجاد حل سياسي توافقي بين الفرقاء الليبيين.






الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة نوفمبر 27, 2015 2:54 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


وزارة الخارجية : مصرع مواطنين مصريين فى قصف جوى بأجدابيا الليبية

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية ، بأنه وردت معلومات من خلال سفير مصر لدى ليبيا ، الذى يمارس مهام عمله من القاهرة ، بأن مواطنين مصريين اثنين هما : أحمد حسن عبد المحبوب حجاج وماجد حسن ، لقيا مصرعهما فى قصف جوى.

المصدر




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: amer


توقيع : amer





الجمعة نوفمبر 27, 2015 9:27 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


@amer كتب:
وزارة الخارجية : مصرع مواطنين مصريين فى قصف جوى بأجدابيا الليبية

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية ، بأنه وردت معلومات من خلال سفير مصر لدى ليبيا ، الذى يمارس مهام عمله من القاهرة ، بأن مواطنين مصريين اثنين هما : أحمد حسن عبد المحبوب حجاج وماجد حسن ، لقيا مصرعهما فى قصف جوى.

المصدر


الله يرحمهم
ما هو مصدر القصف؟






الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: MrHBK


توقيع : MrHBK





الجمعة نوفمبر 27, 2015 10:20 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


مصادر عسكرية: الغارة الجوية على #اجدابيا استهدفت مخازن أسلحة وذخائر





http://www.libyaakhbar.com/libya-news/116604.html




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: H.N.A 95


توقيع : H.N.A 95





الجمعة نوفمبر 27, 2015 10:24 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


@H.N.A 95 كتب:

مصادر عسكرية: الغارة الجوية على #اجدابيا استهدفت مخازن أسلحة وذخائر






http://www.libyaakhbar.com/libya-news/116604.html

الاخ ليبي ان لم اكن مخطئ؟






الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: MrHBK


توقيع : MrHBK





الجمعة نوفمبر 27, 2015 11:57 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


@MrHBK كتب:
@H.N.A 95 كتب:

[size=36]مصادر عسكرية: الغارة الجوية على #اجدابيا استهدفت مخازن أسلحة وذخائر[/size]








http://www.libyaakhbar.com/libya-news/116604.html

الاخ ليبي ان لم اكن مخطئ؟



نعم من ليبيا 

هنا تواجهني مشاكل لا اجد شيء في الاشعارات بينما اجد عدة اقتباسات عندما ادخل الي المواضيع




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: H.N.A 95


توقيع : H.N.A 95





الجمعة نوفمبر 27, 2015 12:17 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


@H.N.A 95 كتب:
@MrHBK كتب:
@H.N.A 95 كتب:

[size=36]مصادر عسكرية: الغارة الجوية على #اجدابيا استهدفت مخازن أسلحة وذخائر[/size]










http://www.libyaakhbar.com/libya-news/116604.html

الاخ ليبي ان لم اكن مخطئ؟





نعم من ليبيا 

هنا تواجهني مشاكل لا اجد شيء في الاشعارات بينما اجد عدة اقتباسات عندما ادخل الي المواضيع



نحن مازلنا منتدي في طور التكون يا عزيزي و لكن لدينا تطمينات من صاحب الموضع بحل كل المشاكل المتعلقه بال user interface في الموقع تباعا 
اهلا و سهلا بحضرتك و بما ان حضرتك من الداخل الليبي كنت اتمني ان تكون حضرتك المسئول عن نقل الاخبار الليبيه هنا في هذا الموضوع و جعله اقرب الي تتبع الاخبار الليبيه بشكل دائم 
بخلاف مواضيع ليبيا في اماكن اخري تجد المشاركات شحيحه و بين كل مشاركه و الاخري وقت طويل علي الرغم من ان الاحداث هناك دائما بها تطورات 






الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: MrHBK


توقيع : MrHBK





الجمعة نوفمبر 27, 2015 1:44 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


@MrHBK كتب:
@H.N.A 95 كتب:
@MrHBK كتب:


الاخ ليبي ان لم اكن مخطئ؟







نعم من ليبيا 

هنا تواجهني مشاكل لا اجد شيء في الاشعارات بينما اجد عدة اقتباسات عندما ادخل الي المواضيع



نحن مازلنا منتدي في طور التكون يا عزيزي و لكن لدينا تطمينات من صاحب الموضع بحل كل المشاكل المتعلقه بال user interface في الموقع تباعا 
اهلا و سهلا بحضرتك و بما ان حضرتك من الداخل الليبي كنت اتمني ان تكون حضرتك المسئول عن نقل الاخبار الليبيه هنا في هذا الموضوع و جعله اقرب الي تتبع الاخبار الليبيه بشكل دائم 
بخلاف مواضيع ليبيا في اماكن اخري تجد المشاركات شحيحه و بين كل مشاركه و الاخري وقت طويل علي الرغم من ان الاحداث هناك دائما بها تطورات 


ان شاء الله سأعمل كل جهدي لنقل الاخبار




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: H.N.A 95


توقيع : H.N.A 95





الجمعة نوفمبر 27, 2015 2:41 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


@H.N.A 95 كتب:
@MrHBK كتب:
@H.N.A 95 كتب:


نعم من ليبيا 

هنا تواجهني مشاكل لا اجد شيء في الاشعارات بينما اجد عدة اقتباسات عندما ادخل الي المواضيع



نحن مازلنا منتدي في طور التكون يا عزيزي و لكن لدينا تطمينات من صاحب الموضع بحل كل المشاكل المتعلقه بال user interface في الموقع تباعا 
اهلا و سهلا بحضرتك و بما ان حضرتك من الداخل الليبي كنت اتمني ان تكون حضرتك المسئول عن نقل الاخبار الليبيه هنا في هذا الموضوع و جعله اقرب الي تتبع الاخبار الليبيه بشكل دائم 
بخلاف مواضيع ليبيا في اماكن اخري تجد المشاركات شحيحه و بين كل مشاركه و الاخري وقت طويل علي الرغم من ان الاحداث هناك دائما بها تطورات 




ان شاء الله سأعمل كل جهدي لنقل الاخبار

شكرا يا اخي بالتوفيق و في رعايه الله 






الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: MrHBK


توقيع : MrHBK





الجمعة نوفمبر 27, 2015 8:29 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 22/11/2015
الدوله : مصر
العمل : Archaeologist
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا


ما شاء الله على المجهود

ربنا يوفقنا اننا نخلي المنتدى منبر حر خالي من المتطرفين




الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: y.m.a.i


توقيع : y.m.a.i





السبت نوفمبر 28, 2015 6:04 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: موضوع موحد للوضع في ليبيا


موضوع موحد للوضع في ليبيا





الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ added 2 new photos.
1 hr · 


وزير الخارجية يستقبل المبعوث الدولي الجديد لليبيا

استقبل السيد سامح شكرى وزير الخارجية صباح السبت ٢٨ نوفمبر المبعوث الدولي الجديد لليبيا مارتن كوبلر، حيث هنأه على تولي مهامه الجديدة، واستعرض الجهود التي بذلتها مصر على مدى العام الماضي لدعم الاستقرار في ليبيا وتقديم كل الدعم للأشقاء الليبيين ولدفع العملية السياسية بين القوى الليبية الي الأمام ومساعدة المبعوث السابق برناردينو ليون على القيام بمهمته وصولاً الى نص الاتفاق السياسي الذي يهدف إلى تشكيل حكومة الوحدة وطنية.

وفي تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أفاد بأن كوبلر استعرض الاتصالات التى قام بها مع الأطراف الليبية على مدار الأيام الماضية منذ توليه مهام منصبه، ورؤيته لكيفية التحرك قدماً، حيث أكد شكري على أهمية اعتماد مجلس النواب الليبى للاتفاق الذي تم التوصل إليه في الصخيرات، والذي يقضي بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، باعتباره الحل الذي تم التوصل إليه من خلال التفاوض بين القوى السياسية الليبية، ومن ثم يعد حلاً ليبياً لما تعانيه من عدم استقرار، بالإضافة لما يمثله من مراعاة لمصالح الشعب الليبي الشقيق لتمكين حكومة الوحدة الوطنية من توفير الخدمات الضرورية للمواطنين، وضمان امن وسلامة كافة أفراد الشعب الليبي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن وزير الخارجية أكد للمبعوث الأممى على ثقته الكاملة في أن التيارات السياسية الليبية جمعياً سوف تنهض لتغليب المصلحة العليا للشعب الليبي من خلال دعم اعتماد حكومة الوحدة الوطنية، وتحمل المسئولية الوطنية في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به ليبيا الشقيقة، مثمناً ما تلمسه مصر من ترحيب واسع داخل مجلس النواب للاضطلاع بالمسئولية الوطنية في هذا الصدد، وبما يؤهل للحفاظ على وحدة ليبيا والحفاظ على الجيش الليبي ومؤسسات الدولة ووحدة الصف عبر مؤسسات الدولة الشرعية، خاصة مجلس النواب الذى يحظى بالشرعية استناداً للثقة التي أودعها إياه الشعب الليبي من خلال الانتخابات الحرة. كما شدد شكرى على محورية دور مجلس النواب فى المرحلة الانتقالية المقبلة وحاجة ليبيا الماسة له لكي يساعد ويدعم المؤسسات التنفيذية في القيام بمهامها على الوجه الذى يأمله الليبيون.
وفي نهاية تصريحاته، أوضح ابو زيد ان كلا من وزير الخارجية ومبعوث الامم المتحدة لليبيا اتفقا على ضرورة التنسيق خلال المرحلة القادمة، وان الوزير شكرى أكد على دعم مصر الكامل لكوبلر في مهمته القادمة، وعلى استمرار تقديم مصر لكل أنواع العون للأشقاء الليبيين، وهو ما من شأنه تسهيل مهمة المبعوث الدولي وبعثة الامم المتحدة لما فيه مصلحة ليبيا والليبيين، وحفاظاً على وحدة هذا البلد الشقيق، وعلى الاستقرار الإقليمي، خاصة على ضوء الأوضاع المتأزمة التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب التركيز بشكل خاص على مكافحة العنف والإرهاب بكل السبل وعلى تحقيق طموحات الشعوب العربية في مجتمع متحضر ينعم بالاستقرار وبحرية اختيار المستقبل الذي ينشده.










الموضوعالأصلي : موضوع موحد للوضع في ليبيا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: MrHBK


توقيع : MrHBK




تحيا مصر يا فندم



صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية



الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :