أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار الاقتصادية

شاطر

الإثنين فبراير 23, 2015 3:02 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: صالة دبي ورلد سنترال الوسطي لن تكون جاهزة حتى 2023-24


صالة دبي ورلد سنترال الوسطي لن تكون جاهزة حتى 2023-24


بسم الله

يبدو أن الصالة الوسطي بدبي ورلد سنترال لن تكون جاهزة في العام 2023-24



صالة دبي ورلد سنترال الوسطي لن تكون جاهزة حتى 2023-24

من المتوقع أن تقوم الامارات بنقل الاعمال في مطار آل مكتوم الدولي الي دبي ورلد سنترال بحلول عام 2024-25 ، بمجرد الانتهاء من بناء الصالة الوسطي في ذلك المطار ، مصدر الصورة : طيران الامارات.

من غير المرجح لمبني الركاب الاوسط المخطط له في دبي ورلد سنترال أن يدخل الخدمة قبل عام 2023-24 ، مسؤول كبير مطلع علي عملية التخطيط أخبر IHS Jane's بذلك.

هذا التأخير يعني أن مبني الركاب الاوسط - المحدد له أن يمنح في نهاية المطاف النطاق اللازم لتحويل المطار الي الاكبر في العالم - لن يكتمل في الوقت المناسب ليشهد معرض اكسبو العالمى عام 2020 ، وبالنظر الي الحجم الهائل للمشروع المزمع ، " لا أعتقد أن هناك الكثير يمكننا القيام به حيال ذلك ، نحن لايمكننا أن نلبي هذا الموعد النهائي ، أنه أمر مستحيل " يقول ذلك السيد خليفة الزفين لرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ( المؤسسة المالكة في دبي ورلد سنترال ).

السيد الزفين قدم مؤجزا للمخططات المعمارية في مطلع شهر سبتمبر الماضي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة ، وحاكم دبي ، قائلا له وقتها : " من المقرر أن تبدأ بعض الاعمال في بداية العام 2015 ، لا أعتقد أننا سننتهي في ثماني سنوات أو بحلول 2023-24 ، ان الصورة لم تكتمل بعد ".

لقد تم تخصيص أرض في دبي ورلد سنترال ، والتي سوف تخدم في نهاية المطاف 200 مليون راكب سنويا لتكون بمثابة موقع لمعرض اكسبو العالمي لمدة ست سنوات ، وعندما سئل كيف سيتعامل دبي ورلد سنترال مع 25 مليون زائر اضافي من المتوقع حضورهم في المعرض العالمي ، أجاب السيد الزفين أنه من الممكن أضافة قدرات اضافية لمبني محطة الركاب الحالية والتي تقف قدرته في يومنا هذا عند 7 مليون مسافر ، وقال " لدينا خطط تنظر الي خطوط طيران فلاي دبي ومعدل نموها ".

وفي قرار سياسي رئيسي بشأن دبي ورلد سنترال أقر الشيخ محمد في السادس من سبتمبر الماضي ميزانية تقدر بأثنين وثلاثين مليار دولار لتوسيعه.

ويقول السيد الزفين أن الميزانية الجديدة ستخصص الي حد كبير لعملية بناء الصالة الوسطي ، وأضافة أثنين من مدارج الطيران الجديدة ، ليكون بالمطار خمسة مدارج ، مما يسمح بحركة مرور علي أربع مدارج في وقت واحد ، وهذه أمور في النهاية تخطط لبناء المطار العملاق.

" وكمقدم لخدمات لوجيستية سيكون دبي ورلد سنترال هو المقدم الجوي السائد لهذه الخدمة ، ومن خلال العقارات فلقد حقق نموا بشكل سريع جدا ، ونحن نعلم أن المطار يعد حافزا لذلك ، سوف يضيف هذا المشروع الكثير وسيغير الرأي بخصوص منطقة جبل علي عموما وبالمطار بشكل خاص " يضيف السيد الزفين.

وأضاف " ان مخططات المطار التي صدرت عام 2012 قد عفا عليها الزمن ، وحل محلها الان مخططات جديدة " ، وتعد خطة 2012 القديمة وقد جري الكثير من التعديلات ومن السابق لاوانه الحديث عن المخططات الجديدة ، انها لم تنضج بعد وهناك الكثير من العمل وسأكون غير متحمل للمسئولية أن قلت المزيد في وقتنا هذا عن ذلك الامر.

وكانت مطارات دبي قد أصدرت بيانا صحفيا صدر في 8 سبتمبر-أيلول أنه قد رحب باعلان الشيخ محمد أقرار الميزانية ، وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات دبي بول غريفيث ان المستقبل "يكمن مع دبي ورلد سنترال".

وقالت مؤسسة مطارات دبي " أن عملية التطوير من المتوقع أن يجعل المطار أكبر مطار في العالم وسيتم تنفيذه عبر مرحلتين ، المرحلة الاولي تشتمل علي بناء مبنيين متصلين بالاقمار الصناعية بقدرة أجمالية تصل الي 120 مليون مسافر سنويا وقدرة علي أستيعاب 100 طائرة طراز A380 في وقت واحد ، وسوف تستغرق هذه المرحلة ما بين ست الي ثمانية أعوام لاستكمالها وستغطي عملية التطوير بأكملها مساحة تقدر بستة وخمسين كيلو متر مربع ".

وأشار بول غريفيث الي أنه لايوجد سوي خيارات محدودة للنمو في مطار دبي وأننا نعتمد علي أنشاء دبي ورلد سنترال ، فوفقا لخطة مطار دبي الاستراتيجية لعام 2020 ، يتوخي المطار الوصول بسقف قدراته الي 90 مليون مسافر في عام 2018 ، وهي السنة التي من المقرر أن يبدأ فيها عملية توجية هذا الفيضان من البشر الي دبي ورلد سنترال.

في لقاء سابق معنا في جينز قال السيد الزفين أنه يتوقع أن الامارات ستقوم بنقل عملياتها الي دبي ورلد سنترال في جميع أنحاء مطار آل مكتوم الدولي مع حلول العام 2024-25.


المصدر : IHS Jane's


تعليقي علي الخبر :


حقيقة خبر كهذا يجعلني أشعر بالفخر كمواطن أماراتي أولا ، وكمواطن عربي ثانيا ، بلادي تعمل اليوم لتبني أكبر مطارات العالم ، اليوم واليوم فقط كنت أترجم خبر عن نية روسية لتحويل مطار التجارب العسكرية السرية لديهم الي مطار تجاري وكانوا يتوقعون أن يصل الي 12 مليون راكب ، بينما نخطط نحن أن نصل في نهاية المطاف الي 200 مليون راكب سنويا أي أكثر من 16 ضعف ، بخلاف مكان أنتظار الطائرات الهائل ، بخلاف نقاط التخزين والنقل اللوجيستي ، فعلا ستكون دبي هي مركز العالم في السنين القادمة ، لقد خطط المؤسس سيدي الشيخ زايد ونفذ ومن خلفه كل حكام أماراتنا العربية المتحدة تحت قيادة سيدي الشيخ خليفة بن زايد.





الموضوعالأصلي : صالة دبي ورلد سنترال الوسطي لن تكون جاهزة حتى 2023-24 // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :