أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: القوات الجويه

شاطر

الجمعة فبراير 20, 2015 11:18 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: ملامح القاذفة H-6 الصينية


ملامح القاذفة H-6 الصينية


بسم الله

زيارة الرئيس شي جين بينغ تظهر تفاصيل القاذفة الصينية H-6 .



الزعيم الصيني شي جين بينغ قام بزيارة قبل رأس السنة الصينية الي فوج القاذفات التابع للقوات الجوية الصينية مما أتاح أول مشاهدة كاملة لكابينة القاذفة XAC H-6K ، مصدر الصورة : تليفزيون الصين المركزي.

زيارة قام بها الرئيس الصيني شي جين بينغ زعيم الحزب الشيوعي الصيني وقائد الجيش الصيني الشعبي PLA في السابع عشر من فبراير الجاري لوحدة القاذفات في القوات الجوية للجيش الصيني PLAAF ، كشفت تفاصيل جديدة عن أحدث الطائرات من أنتاج شركة Xian لصناعة الطائرات وهي القاذفة H-6K.

وكما فعل أسلافه قام الرئيس شي بزيارات متكررة لوحدات الجيش الصيني الشعبي ، هذه الزيارات يتم تغطيتها بشكل جيد من قبل وسائل الاعلام الصينية للتأكيد علي سيطرة الحزب الشيوعي الحاكم علي جيش التحرير الشعبي الصيني ، وجاءت هذه الزيارة الاخيرة عشية رأس السنة الصينية الجديدة الرسمية.

زار الرئيس تشي وحدة القاذفات والمتمركزة خارج مدينة شيآن والتي تقوم حاليا بتشغيل ثلاث أنواع مختلفة من قاذفات H-6 والتي دخلت مرحلة الانتاج منذ نهاية عقد التسعينات أخر عقد في القرن الماضي ، وهذه الانواع الثلاثة تضم القاذفة H-6H والتي دخلت الي الخدمة في أواخر التسعينات والمسلحة بالصواريخ الموجهة بصريا من نوع YJ-63/KD-63 وهي صواريخ كروز تستخدم للهجوم ضد الاهداف البرية ويرمز لها LACMs.

ونجد أيضا في هذه الانواع الثلاثة القاذفة H-6M والتي دخلت للخدمة في العام 2007 وهي مزوده بأربعة نقاط تعليق علي الاجنحة بالاضافة الي نظام حديث للانذار والحرب الالكترونية ونظام انذار للتعامل مع أطلاق صواريخ ضد القاذفة ، وهذه القاذفة تتسلح بصاروخين من نوع KD-20/K-AKD-20 وهي صواريخ كروز تستخدم للهجوم ضد الاهداف البرية أيضا ولكن مداها رهيب يصل الي 1,500-2,500 كم.


القاذفة في الصورة من النوع H-6K والتي تخدم حاليا علي الاقل في فوجين من أفواج القاذفات في القوات الجوية للجيش الشعبي الصيني 

وعلي الرغم من ذلك ، فأن الامر الاكثر اثارة للانتباة كان تغطية وسائل الاعلام الصينية لجولة الرئيس شي في قمرة القيادة ، وهي الزيارة التي قدمت لاول مرة نظرة واسعة لقمرة النوع الثالث والاكثر حداثة وهو H-6K ، ولقد أكدت هذه الصور أن النوع الجديد يستعمل قمرة قيادة "زجاجية" مع شاشات عرض متعددة الوظائف تصل لخمسة شاشات وربما أكثر والتي يرمز اليها أختصارا بأسم MFDs ، وأتضح في الصورة أن النوع الجديد H-6K هو أول نوع يستخدم مقاعد طرد لانقاذ أفرادها سواء كان ثلاثة أو أربع أفراد في حالة سقوط الطائرة.

ولقد جعل زيارة الرئيس شي للطائرة امرا أكثر سهولة أن النوع الجديد H-6K هو أول طراز يستخدم فيه باب جانبي يوصل الي القمرة عبر ممر.

النموذج الجديد H-6K الذي نشأ منذ العام 2007 ، ولقد ظهر النموذج الجديد كبديل تم تعديله جذريا فلقد تم أستبدال الأنف الزجاجية القديمة بأنف صلبة كبيرة وذلك لوضع رادار كبير بداخلها بالاضافة الي بود أستهداف كهرو-ضوئي حديث ، وتستخدم القاذفة في نموذجها الجديد محركين تيربو روسي الصنع طراز D-30-KP2 والتي توفر 12 طن دفع ، ومكوناتها أصبحت أخف وزنا وبحسب ماورد فلقد حدث تطوير في المدي الخاص بالقاذفة بنسبة 30% زيادة في نصف قطر الدائرة القتالي ليصل الي 3500 كم.

ومن جانب التسليح فأن الطراز الجديد H-6K يحمل ستة صواريخ KD-20 وهي صواريخ كروز تستخدم لمهاجمة الاهداف الارضية موضوعه علي نقاط التعليق في الجناحين ، بالاضافة الي صاروخ واحد أو أكثر بداخل البدن ، وبالاضافة لهذا فهذا الطراز الجديد لديه القدرة أيضا علي حمل مجموعة واسعة من الذخائر الجديدة الموجهة بدقة والتي من الممكن أن تحصل عليها عبر أربع شركات تصنيع أسلحة داخل الصين.

المصدر : janes

تعليقي علي الموضوع :

أعتقد ان هذا الخبر يعبر وبدقة عن الوضع الصيني وسط مصنعي السلاح في العالم ، هي دولة مجتهدة وتسعي بجد ، ولكن هناك بعض المجالات لايزال الفارق بينها وبين الكبار شاسع وتحديدا بين الولايات المتحدة وروسيا ، فبينما وصلت الاولي للقاذفات الشبحية منذ عقود وتواصل تطويرها ، وبينما تجد لدي الثانية مشروع قاذفة شبحية بخلاف تشكيلة واسعة من القاذفات لدي الروس ، نجد الصينيين أخيرا قد أستبدلوا الانف الزجاجية والتي تذكرنا بعصر الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة ، ولايزال الصينيين لديهم مشكلة كبيرة أسمها المحركات ، لايزال الصينيين غير القادرين حتي الان علي أنتاج محركات للطائرات المتطورة ولايزالون يعتمدون علي المحركات الروسية ، وفي النهاية جهد محمود ويوفر لهم تفوق واضح وكبير علي كل دول جنوب شرق اسيا المحيطة بالصين .





الموضوعالأصلي : ملامح القاذفة H-6 الصينية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد





الأحد نوفمبر 01, 2015 10:49 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 01/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : موظف
مُساهمةموضوع: رد: ملامح القاذفة H-6 الصينية


ملامح القاذفة H-6 الصينية


قاذفة رائعة




الموضوعالأصلي : ملامح القاذفة H-6 الصينية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد القويري


توقيع : محمد القويري





الجمعة نوفمبر 06, 2015 8:14 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: ملامح القاذفة H-6 الصينية


ملامح القاذفة H-6 الصينية


@محمد القويري كتب:
قاذفة رائعة

طبعا التطوير رائع مقارنة بما سبقه ، لكن الصين تظل خلف الولايات المتحدة وروسيا فيما يتعلق بالقاذفات الاستراتيجية...

مرحبا بك في المعرفة ...




الموضوعالأصلي : ملامح القاذفة H-6 الصينية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :