أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الإثنين فبراير 16, 2015 10:23 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: اسرائيل تبرم اتفاق مع الهند لتصنيع طائرات دون طيار


اسرائيل تبرم اتفاق مع الهند لتصنيع طائرات دون طيار


بسم الله

تعاون بين شركة IAI الاسرائيلية مع شركة محلية هندية لتصنيع طائرات Bird-Eye في الهند .



سوف تقوم شركة IAI بتصنيع مشترك لطائرتين من سلسلة طائراتها Bird-Eye في الهند ، مصدر الصورة : شركة IAI

وقعت شركة الصناعات الجوية الاسرائيلية IAI اتفاقا مع شركة ألفا الهندية لتصميم التقنيات ، لانتاج وتسويق الطائرات دون طيار الصغيرة الحجم في الهند ، ووفقا لهذا الاتفاق سوف تتولي شركة ألفا أنتاج الطائرات من دون طيار طرازات Bird-Eye 400 و Bird-Eye 650 الصغيرة الحجم من أنتاج شركة IAI ، في حين سيتم التسويق بشكل مشترك من كلا الشركتين .

وهذا الاتفاق الذي تم الاعلان عنه في الحادي عشر من فبراير الجاري ، سيسمح لشركة ألفا أن تقوم بادماج تطبيقات أضافية ونظم فرعية بواسطة شركة ألفا في الهند مع دعم من قبل الشركة الاسرائيلية .

وكانت شركة الصناعات الجوية الاسرائيلية قد قالت في وقت سابق أن هناك زبائن محتملين لتلك الطائرات من بينهم القوات المسلحة ، الاجهزة الأمنية بما في ذلك قوات الشرطة وخفر السواحل وقوات أمن الحدود .

أتفاق شركة الصناعات الاسرائيلية مع شركة ألفا يتفق مع السياسة الهندية القائلة (أشتري وأصنع) وفقا لشاؤول شاهار وهو نائب رئيس الشركة الاسرائيلية والمدير العام لمجموعة الطائرات العسكرية ، وأن الحصول علي الطائرات تحت هذه السياسة سيغطي عملية الشراء من البائع الهندي - توضيح للمعرفة : المقصود شركة ألفا - والتي ستعمل في مشروع مشترك ، أو ستضع الترتيبات للانتاج مع الشركة المصنعة للمعدات الاصلية ، ويلي ذلك بدء عملية الانتاج المرخص .

" ألفا سوف تلتقي مع سوق ضخم في الهند ، وستدرس أن تذهب الي ابعد من ذلك ، وفيما بعد سوف تقوم ألفا بالتصدير من خلال شركة الصناعات الجوية الاسرائيلية الي مختلف البلدان" قال ذلك العقيد المتقاعد H S Shankar رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ألفا لتصميم التقنيات .
الطائرتين الصغيرتين دون طيار Bird-Eye 400 و Bird-Eye 650 تم تصميمهما لتوفير دعم أستطلاع تكتيكي لحظي للمناطق المحلية المطلوب أستطلاعها ، ويصل أقصي وزن للاقلاع لطائرة Bird-Eye 400 الي 5.6 كجم مع قدرة علي الطيران تصل الي ساعة كاملة ، وأما شقيقتها Bird-Eye 650 فلديها أمكانيات أفضل مع أقصي وزن للاقلاع يصل الي 11 كجم ، وكذلك تزيد قدرتها علي الطيران لتصل الي أكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة ، وتعمل الطائرتين بواسطة محرك كهربائي ، ولديهما قدرة متماثلة علي حمل حمولة زنة 1.2 كجم.


وكانت طائرات Bird-Eye 400 قد تم تسليمها من قبل الي الجيش الروسي بموجب أتفاق وقع في عام 2009 .

المصدر : janes


تعليقي علي الخبر :


حقيقة لا أملك الا أن أرفع القبعة للاوغاد الصهاينة ، وكذلك للهنود ، الامر الواقع ان الاسرائيليين ركزوا علي الاستثمار في الطائرات دون طيار منذ ثمانينات القرن الماضي ، وسبقوا الجميع الي هذه التكنولوجيا -باستثناء الولايات المتحدة- ، وهم يصدرون لالمانيا ، روسيا ، ولديهم تعاون مع الامريكيين بل والصينيين في هذا المجال ، الهنود ايضا لديهم سياسة استيراد محترمة تقوم علي تصنيع ما يستوردونه بل ويضيفوا اليه ، وبالتالي ستنتقل اليهم تكنولوجيا الصناعة ، اليوم يستوردون من أسرائيل ويضيفوا الي الطائرات ، الغد سيصنعون محليا بالكامل ، وبعد غدا سيصدرون الي الخارج ، أما الدول العربية فللاسف باستثناء بلدي الامارات ليس لديها أي مشاريع للعمل في هذا المجال المتطور .





الموضوعالأصلي : اسرائيل تبرم اتفاق مع الهند لتصنيع طائرات دون طيار // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :