أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار الاقتصادية

شاطر

السبت فبراير 14, 2015 2:06 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الصين بين سندان الصناعة ومطرقة تخفيض التلوث


الصين بين سندان الصناعة ومطرقة تخفيض التلوث


بسم الله

مسئول : علي الصين وقف التلوث بمعدل النصف قبل حدوث تحسن بيئي .




رجل يسير في أحد شوارع بكين مرتديا قناعا واقيا في يوم ضبابي ، صورة ألتقطت في 24 أكتوبر 2014 

تحتاج الصين الي خفض مستوي الانبعاثات بما يقدر بالنصف قبل حدوث أي تحسينات واضحة الي بيئتها ، قال ذلك مسئول حكومي يوم الجمعة ، مشددا علي التحديات التي تواجه البلاد بعد ثلاثة عقود من النمو السريع.

تشاي كينغ ، نائب وزير حماية البيئة الصيني قال في مؤتمر أنه قد تم خفض الملوثات فقط "بضع نقاط مئوية" منذ العام 2006 ، وأنه سيكون هناك سقوط أبعد من الوضع الحالي بكثير ، اذا لم يحدث تقدم في هذا الشأن.

وقال ايضا أن " وفقا لتقييمات الخبراء فأن الانبعاثات يجب أن تنخفض بنسبة 30-50% أخري دون المستويات الحالية ، وذلك اذا اردنا أن نري تغييرات ملحوظة في نوعية البيئة ".

وكانت الصين قد تعهدت بأغلاق مساحات شاسعة من مصانعها للصناعات الثقيلة المتقادمة ، بالاضافة لخفض مستويات أستهلاك الفحم في المناطق الساحلية الشرقية المكتظة بالسكان كجزء من حربها علي التلوث.

وفي شهر نوفمبر الماضي تم فرض قيود صارمة علي الانشطة الصناعية في جميع أنحاء شمال الصين من أجل ضمان جودة الهواء خلال قمة مؤتمر التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (APEC) والتي عقدت في بكين ، ووفقا للسيد تشاي فأن الانبعاثات قد أنخفضت في هذه المنطقة بنسبة أكثر من 50 % خلال الاجتماع.


وأضاف أن قدرة الصين في التحكم في التلوث لاتزال "محدودة" ولاتزال سياساتها في حاجة الي التطوير.


ووفقا لبيانات رسمية نشرت في وقت سابق من هذا الشهر ، فأن ثمانية مدن فقط من 74 مدينة تم فحصها ورصدها من قبل وزارة حماية البيئة الصينية لبت معايير التلوث الوطنية العام الماضي.




تعليقي علي الخبر :


هناك سلة كبيرة من المشكلات تواجه الصين هذه الفترة ، والتلوث المرتفع نسبته حقيقة أحد تلك المشاكل ، وهناك حالة من الضيق في الشارع الصيني بسبب ذلك ، وبالطبع يشكل أستخدام الفحم في الصين والمصانع الكثيرة السبب الرئيسي لتلك الظاهرة المتفشية بقوة هناك ، ومسألة الاعتماد علي موارد أكثر صداقة للبيئة مثل الشمس أو حتي الغاز الطبيعي تحتاج وقتا طويلا وأموال طائلة خصوصا في دولة بتعداد وحجم الصين وحجم أقتصادها ، المسألة صعبة ، ولكن هناك ألتزام دولي أيضا يجري حاليا تطبيقه علي كل الدول وخصوصا الصناعية الكبري لخفض الانبعاثات منها في أطار الحملة العالمية حاليا لحفظ البيئة والتي شغلت جانبا كبيرا من أعمال قمة الامم المتحدة العام الماضي.





الموضوعالأصلي : الصين بين سندان الصناعة ومطرقة تخفيض التلوث // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :