أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة فبراير 13, 2015 9:08 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: مسئول فرنسى: مصر ستتسلم أول دفعة من «رافال» بدلاً من الجيش الفرنسى


مسئول فرنسى: مصر ستتسلم أول دفعة من «رافال» بدلاً من الجيش الفرنسى




قال مسئول فرنسى إن وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لودريان من المتوقع أن يتوجه إلى القاهرة الاثنين المقبل لتوقيع صفقة شراء 24 طائرة مقاتلة من طراز «رافال» فى إطار صفقة دفاعية بقيمة 5.2 مليار يورو.
وقال رئيس شركة «داسو» الفرنسية للطيران إيريك ترابييه، أمس، إن مصر ستتسلم هذا العام أول دفعة يجرى تصنيعها من «رافال» بدلاً من الجيش الفرنسى، استجابة لطلب السلطات المصرية بتسريع عملية التسليم. وأشار إلى أن المقاتلة الفرنسية أثبتت كفاءتها فى العديد من مسارح العمليات بشهادة الجانب المصرى وجميع الخبراء العسكريين. وأكد أن هذه الصفقة تعد تتويجاً لسنوات من الجهود المبذولة من شركة «داسو» وشركات أخرى مثل «تاليس» و«سافران» و«إم بى دى إى» وكل المقاولين الفرعيين، مشيراً إلى أن أكثر من ٥٠٠ شركة تساهم فى برنامج «رافال».
وأضاف أن العلاقة مع مصر قائمة على الثقة والشراكة منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أنه سبق لمصر أن اشترت طائرات فرنسية من طراز «ميراج ٣» و«ميراچ ٢٠٠٠» و«ألفا جيت». ووصف «ترابييه»، فى لقاء مع قناة «بى إف إم» الفرنسية أمس، صفقة طائرات «رافال» بـ«التاريخية»، مؤكداً أنها تعكس الثقة التى تجددها مصر فى شركة «داسو» للطيران لسنوات مقبلة.
واعتبر أن التفاوض مع الجانب المصرى كان سريعاً للغاية ودام نحو 3 أشهر بدلاً من سنوات طويلة كما هو الحال عادةً. وأضاف أن المباحثات والزيارات بين الجانبين تكثفت منذ ديسمبر الماضى، مؤكداً أن تلك الصفقة تندرج فى إطار العلاقات السياسية والاستراتيجية بين البلدين التى يساهم فيها أيضاً رجال الصناعة.

المصدر
أخيرا سأري الرافال فوق الاهرامات ...





توقيع : GOLD FIGHTER












الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :