أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: القوات البحريه

شاطر

الجمعة فبراير 13, 2015 3:36 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: الروبوت الكره GuardBot


الروبوت الكره GuardBot


بسم الله
GuardBot


وضع موضع قدم في ارض العدو من الناحية التاريخية يعتبر واحدة من اخطر الوظائف في الحرب ، ولكن عصر الروبوت جعل هذه المسأله اقل خطرا عن ذي قبل . فريق بحث من ستامفورد من ولاية كونتيكيت قام بتطوير طائرة استطلاع برمائية ، وهي تختبر الان في يد المارينز .
GuardBot هو اسم لروبوت علي هيئة كره تسبح فوق الماء بسرعة تقارب اربعة اميال في الساعة ، ثم تتحرك علي طول الشاطئ بزاوية 30 درجة بسرعة 20 ميلا في السعة .
Bot يستخدم تسعة محاور لتحقيق الاستقرار له ، يستخدم الروبوت محرك يسمي " بندول الحركه " لدفع الروبوت ، ويحرك هذا المحرك الروبوت الي الامام عن طريق تغيير مركز الثقل ذهابا وايابا ومحموعة معينة من خوارزميات التوجية .
المبدع " Peter Muhlrad " صانع الروبوت اخذ ما يقارب من سبع سنوات لتصميمه وتصنيعه ولكن الان علي حسب قوله فهو كامل ويمكن الان ان ينتج الروبوت بأحجام مختلفة ، فتقول الوثائق انه يمكن تصغيره الي ما يقارب 10 سم وزيادتة الي ما يقارب تسعة اقدام . وتخطط الشركة لتطوير نموذج اولي يبلغ قطره ستة اقدام .
شركة " Muhlrad " و " GuardBot " المحدوده ، لديها اتفاقية تعاونية للابحاث التنموية مع البحرية (CRADA ، (CRADA هو الاطار القانوني الذي يتيح للشركات الخاصة او الباحثين استخدام المرافق الحكومية والبحوث والموارد لبناء الاشياء التي تعود بالنفع الكبير علي كلا الطرفين . المعلومات التي يكتشفها الباحث محمية لمدة خمس سنوات . اتفاقية " CRADA " العديد منها لا يتلقي فيها الباحث تمويلا من الحكومه ولكن يكون للباحث الحق في تسويق ما ينتج من هذا البحث كما يشاء ، وتحتفظ الحكومة بترخيص الاستخدام .
تعمل الشركة الان مع مختبر قوات المارينز وذلك لوضع GuardBot في بيئة تشغيلية علي الرغم من انه من غير الواضح ما الذي سيكون .



في يناير عام 2014 قام الفريق باختبار الروبوت في القاعدة البحرية ليتل كريك بولاية فرجينيا حيث تم نشر GuardBot بنجاح . ويتم الان التحكم عن البعد في الروبوت عن طريقة وصلة بيانات 2-8 جيجا هرتز . ولكن Muhlrad وفريقه يعملون علي البرنامج الجديد الذي يشتمل علي نظام البيانات الجغرافية للسماح بتحكم اكبر بكثير ، مجرد اختيار بقعة علي الخريطة والكره ستتحرك الي هناك .
وقال " Muhlrad  " اذا ما حصلنا علي التمويل فانه يمكننا تطوير ذلك من 8 الي 10 اشهر . صمم " Muhlrad " النظام في الاساس لمراقبة ورصد وفحص الاشياء .فهي قادرة علي الدوران 360 درجة لذلك فهي اكثر قدرة علي المناورة من الروبوتات الارضية .
في التجارب قام مطياف الليزر الموجود علي جانبي الروبوت بكشف المواد الكيميائية المتفجرة علي بعد 2 بوصة . وعندما تم سؤال "Muhlrad " عما اذا من الممكن للروبوت ان يحمل بدلا من كاميرات الرصد متفجرات اجاب ببساطة " نعم " . ولكن لا يمكن للروبوت ان يعطل المتفجرات ولا يغني عن فرق القوات الخاصة في هذه المهمة ولكن يمكن للروبوت ان يرافقهم في عملياتهم الخطرة .
المصدر defence one ومن ترجمتنا







الموضوعالأصلي : الروبوت الكره GuardBot // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: GOLD FIGHTER


توقيع : GOLD FIGHTER









السبت فبراير 14, 2015 2:20 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: الروبوت الكره GuardBot


الروبوت الكره GuardBot


حقيقة عصر الروبوت والمركبات المسيرة دون قائد سواء كانت بحرية أو جوية أو حتي تلك التي تغطس تحت الماء هو عصر عجيب في امكاناته وما يقدمه لقادة الجيوش ، وبالفعل الامر أصبح أقل خطرا ان اردت استطلاع موقع للعدو أو تصويره لجمع المعلومات أو هكذا امور ولكن لدي نقطة واحدة هنا ، نعم لن يوجد خسارة بشرية ، نعم في المعارك الضخمة المستعر فيها القتال ستخسر مركبة دون أن تخسر فرد ، ولكن مالحال ان كانت هذه الالة تستخدم في مقدمة عملية للقوات الخاصة ، او حتي لجمع معلومات لغرض محدد.


علي سبيل المثال اذا اردت مثلا كقائد أن أهاجم نقطة للعدو فأذا استطاع العدو أن يري هذه الالة ويقوم بتدميرها فسينكشف أمر العملية الخاصة أو الهجوم بشكل عام ايا كانت نوع القوة المنفذة له ، هذا ليس تقليلا ابدا من هذا الانجاز العلمي ولا دوره الذي أصبح متواجدا في كل ساحات المعارك ، ولكنه تذكره للانسان أنه مهما كان عمله رائعا ومتقدما سيظل الكمال لله عز وجل الخالق الجبار.


وعلي الرغم من هذا فأنا أشهد لهذا الروبوت بعبقرية فكرته ، نحن نتحدث عن شئ عصي جدا علي الاكتشاف ، هو مماثل لاي شئ قد تتقاذفه أمواج البحر وتحمله ضفاف الانهار ، وخصوصا انه وفقا للتصميم قد يكون بحجم 10 سم ، وهنا قد ترتفع صعوبة الرصد الي شبة المستحيل ، كيف سيخطر في بالي أن هذا الجسم الصغير ذو السنتيمترات العشرة ما هو الا جهاز معادي ، نحن هنا سنحتاج لاجهزة رصد علي نفس درجة التطور ومزوده ببيانات تسمح لها بالتعرف علي مثل هذا الروبوت وتحديد هويته وموقعه بدقة ، أو عن طريق وحدات الحرب الالكترونية للتشويش علي وصلة البيانات التي يعمل بها الجهاز.





الموضوعالأصلي : الروبوت الكره GuardBot // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :