أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء فبراير 11, 2015 11:56 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مسئولين فرنسيين متفائلين بخصوص بيع الرافال لمصر


مسئولين فرنسيين متفائلين بخصوص بيع الرافال لمصر


بسم الله




طائرة سلاح الجو الفرنسي الرافال تستعد للقيام بمهمة فوق مالي في 2013 ، مصدر الصورة : وزارة الدفاع الفرنسية

في تصريح له في التاسع من فبراير قال رئيس المديرية العامة للتسليح بفرنسا (DGA) ان بلاده تشعر بالتفاؤل بخصوص تأمين عقدا لبيع المقاتلات المتعددة المهام داسو رافال الي مصر.

" نحن جميعا مبتسمين " قال ذلك السيد لوران كوليه بيلون لمجموعة من الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي السنوي لوكالة المشتريات الدفاعية الفرنسية ، وأضاف : " نحن متفائلين علي الرغم من أنه لايزال هناك بعض العمل الذي يتعين القيام به ".

وعلي الرغم من أنه لم يؤكد التقارير التي تقول أن مصر قد طلبت الحصول علي 24 رافال ، فأن كوليه بيلون قال أن الدفعة الاولي قد تتم بحلول عام 2018.

مقاتلات الرافال التي تقوم شركة داسو حاليا بتجميعها لصالح سلاح الجو الفرنسي في منشأتها في Mérignac ، في معظمها تكون ذات مقعدين مع قدرتها علي حمل معدات الاسلحة النووية ، ولكن الشركة يمكنها أن تبدأ في تسليم الطائرات المخصصة لفرنسا الي مصر بمجرد الانتهاء منها .

وقبل هذا التصريح بيومين قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان قد صرح لاذاعة ( أوروبا-1 ) بأن المحادثات مع مصر " متقدمة جدا".

أما الرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران ( اريك ترابييه )  فقد قال في لقاء صحفي نشرته صحيفة لوفيغارو في السابع من فبراير الجاري أننا قريبين من التوصل الي اتفاق للتصدير الأول للرافال ، علي الرغم من أنه لم يذكر أسم الدولة.

وفي غضون ذلك أكد الاميرال ( برنارد روجيل ) قائد سلاح البحرية الفرنسية للصحفيين في التاسع من هذا الشهر أن مصر مهتمه أيضا بالحصول علي فرقاطة الفريم.

وقال ان فرقاطة الفريم الفرنسية الثانية والتي تحمل الاسم  (Normandie (D561 ، والتي تقوم حاليا بانهاء اختبارات ابحارها من الممكن أن يتم تسليمها الي مصر في وقت لاحق من هذا العام ، اذ كان نقلها من البحرية الفرنسية الي المصرية لن يؤثر علي القوات البحرية الفرنسية علي المدي الطويل .

المصدر : جينز .

تعليقي علي الخبر :

الاخبار التي تنهمر هذه الفترة من باريس بشكل يومي عن قرب صفقتي الرافال والفريم ، يفصحان عن تقدم ممتاز في المحادثات ، بل أنها قد وصلت الي مراحلها النهائية ، نتمني أن تنتهي قريبا باذن الله ، فانضمام الرافال والفريم للجيش المصري فيه قوة كبيرة للغاية ، نحن نتحدث عن أحدي أفضل المقاتلات المتعددة المهام في العالم ، مع الفريم القطعة البحرية الغنية عن الذكر ، والتي يبدو وكما أنفردت صحيفة ( لوفيغارو ) منذ أشهر باخبار المفاوضات ، فأنها ستأتي باذن الله هذا العام الي مصر لتكون هي جوهرة حفل أفتتاح قناة السويس الجديدة ليتأكد العالم من قدرة مصر علي تأمين مجري الممر الملاحي الاهم في العالم ، كلها سياسة تصب في خندق واحد هو صالح الدولة المصرية ، حقيقة هناك عمل يجري الان علي أعلي المستويات في مصر ، وأتمني من الاخوة المصريين أن يكونوا أكثر صبرا وسيرون باذن الله ما يقر أعينهم ، وفي النهاية صفقات مثل هذه رسالة اضافية للجماعات الارهابية علي زيادة قدرة القوات المسلحة المصرية القادرة أصلا باذن الله علي سحقهم .





الموضوعالأصلي : مسئولين فرنسيين متفائلين بخصوص بيع الرافال لمصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :