أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء فبراير 10, 2015 7:56 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: "الدفاع" الفرنسية: صفقة طائرات "رافال" لمصر تنتظر موافقة "السيسي"


"الدفاع" الفرنسية: صفقة طائرات "رافال" لمصر تنتظر موافقة "السيسي"



أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم، أن المفاوضات القائمة لبيع مصر 24 طائرة مقاتلة من نوع "رافال" بقيمة تتراوح بين 4 و5 مليارات يورو، تنتظر موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي و"لا تزال تحتاج لبضعة أيام من النقاش".
وقال متحدث باسم الوزارة: "خلافًا للمعلومات التي يتم تناقلها حول موافقة أو توقيع الرئيس المصري على الصفقة الفرنسية، نعلن أن هذه الصفقة لم تحصل بعد على توقيع أو موافقة القاهرة". وأضاف المتحدث: "لا تزال هناك بضعة أيام من الحوار سنكون خلالها حذرين جدا لتجنب أي إعلان متسرع".
وقال مصدر دبلوماسي فرنسي، إن "المحادثات ربما تنتهي هذا الأسبوع"، مضيفًا: "قدمنا لهم شروطًا مالية جيدة، وأعتقد أننا سنصل إلى اتفاق خلال هذا الأسبوع. لكن ما دام التوقيع لم يحصل بعد فهذا يعني أن الصفقة لم تتم بعد". وقالت وكالة "فرانس برس" إنه "في حال تم هذا العقد فسيكون أول عقد بيع (رافال) إلى الخارج، مع العلم أن الجيش الفرنسي يستخدم هذا الطراز من الطائرات منذ 2004".
وكان إريك ترابييه، رئيس ومدير عام شركة الطيران الفرنسية "داسو"، أعلن السبت الماضي في تصريح لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أن "الشركة على وشك التوقيع على أول عقد لتصدير طائرات (رافال)".
من جهته قال وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لودريان، الأحد الماضي، إن "المحادثات جد متقدمة إلا أنها لم تصل بعد إلى خواتيمها السعيدة، وآمل أن يتم ذلك". وكان الفرع الفرنسي لـ"منظمة العفو الدولية" دعا الحكومة الفرنسية إلى "تعليق أي صفقة سلاح مع مصر " بسبب القمع غير المسبوق القائم في مصر منذ ثلاثين عامًا.
وأوضح مصدران صناعيان لوكالة "رويترز"، أن القاهرة تتطلع لشراء 24 طائرة "رافال" وفرقاطة طراز "فريم"، وصواريخ "إم. بي. دي. ايه" في صفقة تتراوح قيمتها بين خمسة وستة مليارات يورو (5.65 مليار و6.78 مليار دولار).
المصدر





توقيع : GOLD FIGHTER












الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :