أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار الاقتصادية

شاطر

الإثنين فبراير 09, 2015 2:17 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تراجع واردات الصين مع تباطؤ التجارة في يناير


تراجع واردات الصين مع تباطؤ التجارة في يناير


تراجع واردات الصين مع تباطؤ التجارة في يناير



بكين (رويترز) - تدهور الأداء التجاري للصين في يناير كانون الثاني مع انخفاض الصادرات 3.3 بالمئة مقارنة بمستواها قبل عام في حين هوت الواردات 19.9 بالمئة مسجلة انخفاضا يفوق توقعات المحللين بكثير في إشارة إلى مزيد من الضعف في اقتصاد البلاد.


وبفعل الانخفاض الحاد للواردات ولاسيما الفحم والنفط وسلع أولية أخرى سجلت الصين فائضا تجاريا شهريا قياسيا بلغ 60 مليون دولار.وتتناقض البيانات تناقضا حادا مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز حيث قدروا أن ترتفع الصادرارت 6.3 بالمئة وأن يتباطأ نمو الواردات إلى ثلاثة بالمئة إثر أداء أفضل من التوقعات في ديسمبر كانون الأول. وتوقع الاستطلاع فائضا تجاريا 48.9 مليار دولار.


وسجلت الواردات أكبر انخفاض منذ مايو أيار 2009 حين كانت المصانع في الصين تعمل على تقليص المخزونات في ظل الأزمة المالية العالمية. ولم تسجل الصادرات انخفاضا سنويا منذ مارس آذار 2014.


ويزيد الأداء التجاري الضعيف حالة القلق من أن التباطؤ الاقتصادي في الصين قد يخرج عن السيطرة. وفي البداية اعتبر التباطؤ الاقتصادي تحولا مطلوبا من نموذج يعتمد على التصدير بصفة أساسية إلى الاعتماد على الاستهلاك المحلي.


ومن المتوقع أن تقلص الحكومة معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي المستهدف إلى سبعة بالمئة في العام الجاري بعدما سجل 7.4 بالمئة العام الماضي وهو أقل مستوى منذ مارس آذار 2014.


وعادة ما تؤخذ المؤشرات الاقتصادية للصين في يناير كانون الثاني وفبراير شباط بنوع من الحذر بسبب عطلة السنة القمرية الجديدة التي تستمر أسبوعا ورغم أن متوسط توقعات المحللين كان يشير للنمو فإن التقديرات تباينت تباينا كبيرا.


(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)

تعليقي علي الخبر :

وهذا ما يقوله الخبراء والمحللين في الكثير من تحليلاتهم مؤخرا ، هناك حالة من " التوقع " بأن الصين لن تواصل في انطلاقتها القوية تلك وانها ستتراجع ، فهل ستكون تلك هي مطلع أحداث مسلسل التراجع الصيني ؟ أعتقد أن هذه الارقام لاتمثل خطرا كبيرا علي الاطلاق ، فانخفاض الواردات لايضر كثيرا ، فرأينا أرتفاع الفائض التجاري الي 60 مليار دولار بدلا من 48.9 مليار كان الخبراء يتوقعونها لهذا الشهر ، ولكن بقليل من التركيز سنجد أن أكثر ما حدث له انخفاض بين الواردات هو " الفحم ، النفط ، السلع الاولية " أي السلع الاساسية للصناعة ، وبالتالي فهناك حجم في أنخفاض الصناعة الصينية ، وهنا المشكلة الحقيقية ، فلو قال الخبر أن الانخفاض جاء في سلع علي رأسها النقانق او البن أو أي شئ كمالي أو ترفيهي لن يكون هناك مشكلة ، ولكننا نتحدث عن انخفاض في شرايين الصناعة نفسها ، مشكلة الصين التي يجب أن تنتبه اليها أنها بدأت تتحول بصورة كبيرة الي مجتمع أستهلاكي ولاننسي أن سبب ذلك قد يرجع لارتفاع نسب كبار السن بها نتيجة سياسة الطفل الواحد .





الموضوعالأصلي : تراجع واردات الصين مع تباطؤ التجارة في يناير // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :