أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس أكتوبر 30, 2014 2:55 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 27/10/2014
الدوله : الجزائر
العمل : اتصالات
مُساهمةموضوع: الأمريكيون يعدّلون محركاً سوفيتياً للصواريخ بحسب هواهم


الأمريكيون يعدّلون محركاً سوفيتياً للصواريخ بحسب هواهم



30 أكتوبر, 2014


الأمريكيون يعدّلون محركاً سوفيتياً للصواريخ بحسب هواهم






ذكرت صحيفة روسية أن صانع صواريخ "أنتاريس" في الولايات المتحدة الأمريكية يعتزم توفير المحركات لهذه الصواريخ من روسيا، بعدما انفجر صاروخ من هذا النوع بسبب عطل فني

قال مصدر في وكالة الفضاء الروسية، في تصريح لصحيفة "إزفستيا"،إن شركة "أوربيتال ساينس" الأمريكية المصنعة للصواريخ الفضائية قررت التعاقد مع مجمع "أنيرغوماش" في مدينة خيمكي الروسية لتوفير المحركات لصواريخ جديدة من نوع "أنتاريس".
وكان صاروخ "أنتاريس" قد انفجر في 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، بعد بضع ثوان على انطلاقه من قاعدة في ولاية فيرجينيا بسبب عطل فني.
وقالت شركة "أوربيتال ساينس" المصنعة لهذا الصاروخ والمسؤولة عن عملية الإطلاق، في بيان لها، إن صاروخ "أنتاريس" تعرض لخلل فادح بعد لحظات من إطلاقه عند الساعة 6:22 مساءً حسب توقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة .
ويتم الآن تجهيز صواريخ "أنتاريس" بمحركات "أي جي-26".
يجدر بالذكر أن محرك "أي جي-26" مشتقّ من محرك سوفيتي الصنع "أن كا-33". ووصلت أولى دفعات محركات "أن كا-33" إلى أمريكا في منتصف التسعينات من القرن العشرين. واشترتها شركة "أيروجيت" الأمريكية. وأدخل الأمريكيون تعديلات تناسبهم على محرك "أن كا-33" بدون التنسيق مع مصمم هذا المحرك، وغيروا اسمه إلى "أي جي-26". وبالتالي فإن الأمريكيين يتحملون كامل مسؤولية ما يحدث أو قد يحدث لمحركات "أي جي-26".
ولم يكن لدى إدارة مجمع "أنيرغوماش" الذي تضم قائمة منتجاته محركات "أر دي-193"، تعليق رسمي على ما كشفته الصحيفة حتى الآن.
...المزيد:

http://arabic.ruvr.ru/news/2014_10_30/279402860





توقيع : Ryad_DZ





الجمعة أكتوبر 31, 2014 4:07 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: الأمريكيون يعدّلون محركاً سوفيتياً للصواريخ بحسب هواهم


الأمريكيون يعدّلون محركاً سوفيتياً للصواريخ بحسب هواهم


الامر غريب فعلا ، ربما يكون هذا الخبر تفاؤل من قبل الروس ليس الا .

الامريكيين تصريحاتهم مختلفة عن هذه التصريحات الروسية ، فوفقا للسيد " كريس شادويك " رئيس قسم أنظمة الدفاع والفضاء والامن في شركة " بوينج " الامريكية العملاقة فأن الحادثة هي " جرس انذار " لصناعة الفضاء الامريكية بشأن الحاجة الي تطوير " محرك أمريكي " ، وقال أن الحادث يبرز مخاوف بشأن اعتماد الولايات المتحدة علي محركات تعود للحقبة السوفيتية ، ومحركات روسية مستخدمة في صواريخ لرحلات الفضاء المدنية والاغراض العسكرية والمخابراتية ، وأضاف " شادويك " : " اننا بحاجة للتحرك بذكاء والبحث عن جيل جديد من المحركات " .

ووفقا لرويترز فأن شركة " اوربيتال ساينسيز " كانت تخطط أصلا لاستخدام محرك اخر ، نظرا لطول عمر المحركات المستخدمة حاليا ، والشكوك حول الامدادات المستقبلية منها .



صورة تظهر الدمار الذي حدث بمنصة الاطلاق بجوار البحر في منشأة والوبس فايت ، حيث تم أطلاق الصاروخ ، والدمار هذا سيمنع من أستخدامها في اجراء رحلات جديدة لفترة طويلة .


السؤال هنا ، هل سيعتمد الامريكيين علي محركات روسية مجددا ؟ أم سيقومون بما يتحدث عنه أحد أهم مسئولي بوينج وسيبحثون عن أنتاج محركات جديدة من جيل جديد ؟ المسألة معقدة جدا ويتدخل فيها حرب شركات ، وسمعة كل شركة ، ومصالح بالمليارات ، بالاضافة الي تنافس علي ريادة الفضاء ، وهو ما قد يجعلنا نربط هذا الخبر بالخبر الذي أعلنته السي ان ان منذ قليل عن أن الصاروخ تم تدميره من قبل المحطة الارضية خوفا من أن تحمله الرياح الي منطقة مأهولة بالسكان بعدما تم التأكد من أنه لن يصل الي مداره " ، واتت السي أن أن ببعض المختصين وقالوا أن الاجراء كان سليم ، فهل هذه دعوة دفاعية أمريكية عن أنفسهم ؟ وربما سنشاهد حملة تشنيع بالصناعات الروسية مستقبلا ؟ الموضوع الان متشابك ولن يفك تعاقده الا التحقيقات التي ستجري .

السي ان ان






توقيع : محمد علام








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :