أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار الاقتصادية

شاطر

السبت فبراير 07, 2015 2:58 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: 57 تريليون دولار زيادة في الدين العالمي


57 تريليون دولار زيادة في الدين العالمي


الجارديان البريطانية : 57 تريليون دولار زيادة في الدين العالمي في سبع سنوات أعقبت الازمة المالية .

زاد الدين العالمي 57 تريليون دولار في سبع سنوات اعقبت الازمة المالية وفقا لتقرير جديد ، بينما وصلت نسبة الدين الصيني من الناتج المحلي الي مستوي أعلي من مثيله في الولايات المتحدة.


تضاعف الدين الصيني أربع مرات تقريبا ، حيث أرتفع من 7 تريليون دولار في عام 2007 الي 28 تريليون دولار بحلول منتصف عام 2014 ، الصورة من رويترز

زاد الدين العالمي سبعة وخمسين تريليون دولار ليصل الي 199 تريليون دولار في سبع سنين أعقبت الازمة المالية ، مما يمثل أرتفاع بنسبة 40.1% وفقا لتقرير جديد ، وتسجل جميع الاقتصادات الكبري حاليا مستويات أعلي من الاقتراض بالنسبة للناتج المحلي الاجمالي
(GDP) ، مما كان عليه الحال في عام 2007 .

أجمالي الدين بلغت نسبته الي الناتج المحلي الاجمالي 286 % في الربع الثاني من العام 2014 ، مقارنة مع 269 % سجلت في الربع الرابع من العام 2007 .


وكان معهد ماكينزي العالمي قد أصدر هذه الدراسة التي نتحدث عنها ، قد قام بتحليل تطور الديون في 47 بلدا ووجد أن الدين الحكومي في بعض هذه البلدان في حالة من " الارتفاع الغير ممكن أن يستمر " ، فلقد تزايدت الديون الحكومية منذ عام 2007 في هذه الدول بخمسة وعشرين تريليون دولار ، ووجدت الدراسة انه وفي عشر دول من التي شملتهم الدراسة أن الديون الحكومية قد تجاوزت مانسبته 100 % من الناتج المحلي الاجمالي .

ووفقا للدراسة فأن نسب الديون الحكومية الي الناتج المحلي الاجمالي سوف تستمر في الارتفاع علي مدار الخمس أعوام المقبلة في عدد من الدول ومنها اليابان ، الولايات المتحدة ، معظم البلدان الاوروبية باستثناء ألمانيا وايرلندا واليونان .

في هذا الشكل التوضيحي نجد مايلي :
بالنسبة للصين : زاد الدين بنسبة 282 % من الناتج المحلي الاجمالي في عام 2014 ، وهي نسبة أعلي من النسب التي تم تسجيلها في عدد من الاقتصادات المتقدمة.
فكوريا الجنوبية سجلت الرقم 286 .
بينما سجلت استراليا 274 .
وجاءت الولايات المتحدة مع 269 .
ثم المانيا بــ 258 .
وأخيرا كندا مع 247 .

مجموع ديون الصين قد تضاعفت بما يقارب اربع مرات تقريبا خلال نفس الفترة ، حيث ارتفعت من 7 تريليون دولار في 2007 الي 28 تريليون دولار بحلول منتصف العام 2014 ، ويقول الباحثان المشرفين علي التقرير أن هذا الارتفاع قد يكون مسنودا علي العقارات والخدمات البنكية في الظل ، ذلك أن نصف القروض مرتبطة بقطاع العقارات ، بينما يشكل النظام المصرفي الغير منظم مايقرب من نصف القروض الجديدة ، لنصل في النهاية الي أن نسبة الديون الصينية من الناتج المحلي قد بلغت الي 282 % ، وهو أعلي من مثيله في الولايات المتحدة وألمانيا .

وقد حذر التقرير أيضا من أن الديون المرتبطة بالحصول علي منازل " وصلت قمما جديدة " ، ففي ايرلندا ، اسبانيا ، المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، لم يتوقف الامر فقط عند ان نسبة الديون المتعلقة بالعقارات المنزلية الي الدخل في حالة من الارتفاع ، بل انها الان قد تجاوزت في بعض الحالات مستويات الذروة التي بلغتها بعض البلدان التي مرت بالازمة عام 2008 ، وفي اقتصاديات متقدمة أخري مثل استراليا ، كندا ، والدانمارك ، نجد أن الدراسة قد أوصت بعمل عقود رهن عقاري أكثر مرونة ، وقواعد للافلاس الشخصي اكثر وضوحا ، ومعايير أقراض أكثر تشددا ، وذلك لتجنب أزمة ديون أخري متعلقة بالملكية .

ومع ذلك كله ، فهناك جزء من الاخبار الجيدة في التقرير حيث يقوم القطاع المالي حاليا بتصفية مراكز العناصر الاكثر اضرارا في نظام الظل المصرفي الغير رسمي وهي الان في أنخفاض .

المصدر : الجارديان البريطانية .


تعليقي علي الخبر :

كل أمل أن لايمر العالم بأزمة مالية جديدة ، نحن في أزمات من قمة رأسنا الي أصابع قدمينا ، ولسنا في حاجة الي المزيد منها ، وخصوصا ان العالم لم يتعافي بعد من أزمة 2008 ، ويبدو أن أوروبا ستدخل في أزمة مع اليونان التي فازت فيها حكومة يمينية بالانتخابات وتريد اجراء مفاوضات مع الاتحاد الاوروبي والمانيا لانها لاتريد عمل حالة تقشف علي شعبها ، بخلاف الكثير من المشردين في بلادنا العربية نتيجة الحروب الاهلية ، وأزمة في أوكرانيا ، حقيقة العالم اليوم في غني عن الازمات ، يارب سلم .





الموضوعالأصلي : 57 تريليون دولار زيادة في الدين العالمي // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :