أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة فبراير 06, 2015 2:12 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الانفصاليين يدعون القيام بأول غارة جوية ضد القوات الاوكرانية


الانفصاليين يدعون القيام بأول غارة جوية ضد القوات الاوكرانية


بسم الله 

بعد أقل من يومين علي نشري لموضوع حصري لمنتدانا تحدثت فيه عن استعراض الانفصاليين الاوكرانيين لقواتهم الجوية علي هذا الرابط اليوم يقول الانفصاليين أنهم نفذوا فعليا ضربتهم الجوية الاولي ضد القوات الاوكرانية الحكومية .


الانفصاليين في شرق أوكرانيا والمدعومين من جانب روسيا يدعون أنهم قاموا باجراء أول ضربة جوية ضد القوات الحكومية الاوكرانية بأستخدام طائرة سو-25 مأسوره ، مماثلة للطائرة التي في الصورة ، مصدر الصورة : تبيليسي لصناعات الفضاء .
أدعي الانفصاليين في شرق أوكرانيا والذين تدعمهم روسيا أنهم قد قاموا بتنفيذ أول هجوم جوي لهم ضد القوات الحكومية الاوكرانية .

وجاء هذا الادعاء من قبل جمهورية وهانسك الشعبية ، وهي الجمهورية التي أعلنت ذاتها ، وذكرت وسائل الاعلام الروسية الرسمية أخبار الهجوم في الخامس من شهر فبراير الجاري ، وأن الهجوم تم أستخدام فيه طائرة تابعة لسلاح الجو الاوكراني من نوع سوخوي سو-25 Frogfoot ، والتي كانت قد أجبرت علي الهبوط في الاراضي التي يسيطر عليها المتمردين في يوليو 2014 .

ووفقا لمصادر أخبارية روسية فأن طائرة سو-25 التي تم أسرها هاجمت قافلة للجيش الاوكراني كانت تقل جنودا الي مدينة دبالتسيف المحاصرة في منطقة دونيتسك المنهارة .

ولم تكشف قوات الانفصاليين أي تفاصيل عن وقوع اي خسائر ممكنة ، بينما وصف الجيش الاوكراني تلك التقارير بأنها " أمنيات " .

وعلي حدة ، فأن القوات التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية والتي نصبت نفسها دولة ، ويتم دعمها من روسيا كانت قد زعمت أنها أسقطت طائرتين تابعتين لقوات سلاح الجو الاوكراني من نوع SU-25 في الثالث من فبراير الجاري ، بينما نفت الحكومة في كييف ذلك الخبر .

تعليق :

جاءت التقارير حول أول هجوم جوي يقوم به الانفصاليين فقط بعد أيام من فيديو يظهر محاولاتهم لاعادة طائرات حربية من متحف الطيران في وهانسك الي حالة صالحة للطيران ، وبينما ظهرت طائرة سو-25 في الفيديو ، فأنها ليست الطائرة التي يقال انها نفذت الهجوم المذكور .

وكما كان واضحا طوال الأزمة في أوكرانيا ، فإن المتمردين يتلقون دعما فنيا كبيرا من موسكو، ولن يكون مفاجئا على الاطلاق العثور على طيارين في سلاح الجو الروسي يقومون بقيادة هذه الطائرات الانفصالية .

واذا تم تأكيدها ، تمثل هذه الضربة الجوية زيادة كبيرة في القدرة العسكرية لدي الانفصاليين ، ومسألة أن نري عدد متزايد باستمرار من مثل هذه الهجمات التي تنطوي على طائرات تم أسرها مع استمرار الصراع ، هي مسألة أكثر من محتملة .

المصدر : IHS جينز .





توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :