أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس فبراير 05, 2015 4:04 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 02/02/2015
الدوله : مصر
العمل : GFX
مُساهمةموضوع: الجيش المصري يهدد بالتدخل في حال إغلاق باب المندب


الجيش المصري يهدد بالتدخل في حال إغلاق باب المندب


هدد الجيش المصري بالتدخل العسكري إن تم إغلاق مضيق باب المندب الاستراتيجي من قبل الحوثيين في اليمن.




وقال مصدر أمني الأربعاء 4 فبراير/شباط إن الجيش المصري مستعد للتدخل جوا وقصف مناطق المتطرفين أو الجهات التي تقوم بإغلاق المضيق وبالصواريخ بعيدة المدى إن اقتضت الحاجة لأن القاهرة ستدافع عن مصالحها مهما كلف الأمر.




وقد أثارت الأخبار الواردة من اليمن حول وجود تحركات عسكرية لعناصر حوثية باتجاه مضيق باب المندب للسيطرة عليه، موجة من القلق.
وأكد رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش أن مصر لن تقبل بإغلاق المضيق بأي حال من الأحوال، وستتدخل عسكريا إذا استدعت الحاجة.
وأضاف مميش أن "هذا الإجراء يمس الأمن القومي المصري، ويؤثر بشكل مباشر على قناة السويس" وأن متابعة مصر للأوضاع في اليمن مستمرة.
 وأكد مميش أن التهديدات غير مقبولة وغير مسموح بها، لافتا الى أنها لن تهدد حركة التجارة إلى مصر فقط بل وستهدد حركة السفن كلها.
وأشار إلى أن إغلاق المضيق يعني ايقاف حركة التجارة العالمية وهو ما لن يسمح بحصوله.




ومضيق باب المندب هو ممر مائي يصل البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب.
ويشترك في الحدود البحرية مع اليمن على مضيق باب المندب كل من أريتريا وجيبوتي. وهو البعد الأهم في العلاقات بين هذه الدول، حيث يعتبر المضيق بوابة العبور لحركة التجارة العالمية وتعتبر مياهه إقليمية مقسمة بين الدول المطلة عليه.
ولأهمية المضيق بالنسبة لهذه الدول، فإن لتطور الأوضاع داخل اليمن تأثيرا مباشرا على العلاقات بالدول المطله عليه، وهناك مخاوف من سيطرة الحوثيين على الجانب الآسيوي من مضيق باب المندب، خاصة لدى الدول المطلة على البحر الأحمر.




على صعيد آخر، تم رفع أكثر من 38 مليون متر مكعب من التراب الجاف فى مرحلة الحفر بقناة السويس الجديدة والتي يصل طولها إلى 35 كيلومترا.
وأكد اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، أن عدد الشركات العاملة بالمشروع ارتفع من 37 شركة الى 66 شركة بالإضافة الى كتيبتي طرق وكتيبتين لإزالة الألغام.


وقد تجاوز عدد المعدات العاملة فى المشروع أكثر من 3500 آلية.
وتقدر عوائد مصر من قناة السويس بنحو 5.6 مليارات دولار سنويا، ما يعادل نحو 10% من إيرادات النقد الأجنبي للبلاد، في حين تتوزع الموارد الأخرى ما بين السياحة والاستثمارات الخارجية والصادرات وتحويلات العاملين في الخارج.









توقيع : Mohamed elPrince





الجمعة فبراير 06, 2015 1:35 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري يهدد بالتدخل في حال إغلاق باب المندب


الجيش المصري يهدد بالتدخل في حال إغلاق باب المندب


اهلا بك يا اخي معنا في المنتدي صديقا جديدا باذن الله .


حقيقة الخبر متوقع ، مصر لن تقبل ابدا بأن يتم التأثير أو حتي المساس بحركة السفن في قناة السويس لان هذا سيضرب أحد أعمدة الاقتصاد المصري وأحد أهم مصدر للدخل الاجنبي حاليا " قناة السويس " ضربة قوية للغاية لاقدر الله ، وأعتقد أن مصر لن تتدخل بمفردها ، بل أن العالم كله سيتدخل ، قناة السويس أهم ممر تجاري في العالم ولن يسمح العالم للحوثيين باغلاقها ، وأعتقد ان الحوثيين لو فكروا أو جاءتهم الاوامر كالعادة من طهران في غلق باب المندب سيتم سحقهم بكل ما للكلمة من معاني ، سيتدخل الامريكيين والفرنسيين والصينيين ووووو ، الجميع لن يقبل بأن يؤثر هولاء علي حركة تجارته وقد رأينا ما حل بالقراصنة الصوماليين الذين اختطفوا بعض السفن منذ عدة سنوات ولم يغلقوا باب المندب حتي .


وباذن الله ينتهي العمل في قناة السويس الجديدة في الموعد المحدد له ، ويبدأ الابحار وتبدأ مصر في تقديم هديتها الجديدة للعالم بأسره .

ينشر بصفحتنا بالفيس بوك .





الموضوعالأصلي : الجيش المصري يهدد بالتدخل في حال إغلاق باب المندب // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :