أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس فبراير 05, 2015 1:37 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: باكستان تختبر صواريخ رعد بنجاح


باكستان تختبر صواريخ رعد بنجاح


بسم الله



قامت باكستان بتجربة اطلاق لصاروخها ( رعد ) أو ( حتف-8 ) ، وهي صواريخ كروز تطلق من الجو ، وهذا النوع من الصواريخ يطلق عليه ALCM في الثاني من شهر فبراير الجاري ، وذلك وفقا لخدمة العلاقات العامة في وزارة الدفاع الباكستانية ، مصدر الصورة : العلاقات العامة في وزارة الدفاع الباكستانية .

أختبرت باكستان بنجاح ما تصفه بأنه ( تطوير محلي ) لصواريخ رعد وهي صواريخ كروز تطلق من الجو (ALCM) في الثاني من فبراير الجاري وفقا لبيان من العلاقات العامة .

ويبلغ طول هذا الصاروخ 4.8 متر ، وله قدرة علي حمل الرؤوس النووية ، وقامت طائرة لم يكشف عن نوعها بأطلاق الصاروخ ليكون هو الاختبار الخامس الناجح لهذا الصاروخ يتم الاعلان عنه ، وخلال كل اختبارات الاطلاق السابقة والتي كان آخرها في 31 مايو 2012 كان يتم استخدام طائرات الميراج III ROSE المطورة في أجراء أطلاق الصاروخ .

ويقول الجيش الباكستاني أن الصاروخ الذي يصل مداه الي 350 كم يمكن باكستان من أن تحقق القدرة علي المواجهة الاستراتيجية سواء برا أو بحرا .

ويصف الجنرال الزبير محمود حياة القائد العام لقسم الخطط الاستراتيجية الاختبار الناجح بأنه خطوة كبيرة باتجاة تقوية مصداقية الطيف الكامل للحد الادني للردع الباكستاني ، وأضاف أن هذا يهدف إلى تحقيق الاستقرار الاستراتيجي في المنطقة .

وجاء هذا الاختبار بعد يومين فقط من أختبار الهند لنسخة قائمة علي تصميم أسطواني من صاروخها القادر علي حمل رؤوس نووية Agni 5 ، والذي يصل مداه حتي 5000 كم .

المصدر : IHS جينس .

تعليق :


يصف قسم الاسلحة التي يتم اطلاقها من الجو في IHS Jane's صاروخ رعد ( والذي يسمي أيضا حتف-8 أو حتف VIII ) بأنه جزء من برنامج تطوير الصواريخ الاستراتيجية الباكستانية الواسع النطاق والذي يشمل صواريخ باليستية ( قصيرة - متوسطة ) المدي بالاضافة الي صواريخ كروز يتم أطلاقها من الارض .

قسم الاسلحة التي يتم اطلاقها من الجو له ملاحظة مفادها أن صواريخ رعد تحمل أوجه تشابة في العديد من النواحي مع العديد من مشاريع الصواريخ الجنوب أفريقية مثل MUPSOW و Torgos ، وأن باكستان وجنوب أفريقيا سبق لهما التعاون المشترك في تطوير أسلحة متطورة مثل القنبلة Kentron والتي تعرف حاليا بأسم Denel ، وهي قنبلة انزلاقية تم تزويد سلاح الجو الباكستاني فعليا بها ، وبسط هذه العلاقة بين البلدين لتشمل المزيد من الأسلحة المتطورة تبدو كخطوة منطقية .

وتم الاعلان عن أول أختبار لاطلاق صواريخ رعد في 25 أغسطس-آب 2007 وذلك في منطقة روالبندي لاجراء الاختبارات ، وأظهرت لقطات تليفزيونية باكستانية الصاروخ من علي متن طائرة ميراج  IIIEA ROSE-1 أثناء عملية أقلاع الطائرة وكذلك كانت تحمله اثناء طيرانها ، وعرضت هذه اللقطات أيضا مرحلة أطلاق الصاروخ وتشغيل محركه ، وتلي ذلك تصوير الصاروخ في رحلة طيرانه ، ومن غير المعروف ما اذا كان هذا التصوير للرحلة الصاروخ الاختبارية الاولي أو كانت جزء من مرحلة أختبار مستمرة من قبل ، وأبلغ عن الاطلاق الثاني في مايو 2008 ، والثالث في نيسان-ابريل 2011 ، والرابع في مايو 2012.





الموضوعالأصلي : باكستان تختبر صواريخ رعد بنجاح // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :