أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء فبراير 03, 2015 1:14 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: هل الصين بصدد صناعة حاملة طائرات ثانية؟


هل الصين بصدد صناعة حاملة طائرات ثانية؟


هل الصين بصدد صناعة حاملة طائرات ثانية؟


أصدر التدوين المصغر الحكومي لمكتب تشانغتشو الإعلامي وصحيفة تشانغتشو يوم 31 يناير الماصي خبرا مفاده أن إحدى شركات الكبل الكهربائي بالمدينة ستشارك في صنع حاملة طائرات صينية ثانية مرة أخرى. ووفقا لمراسل شبكة الشعب فإن هذه الشركة قد وفرت منتجاتها لأول حاملة طائرات الصينية "حاملة لياونينغ". وانفجرت الأخبار تحت عنوان" وكالة رسمية صينية تأكدت من أن الصين بصدد صناعة حاملة طائرات ثانية حاليا" على الإنترنت في أول فبراير الحالي. وبعد ذلك حذفت حكومة تشانغتشو تلك الأخبار عن حاملة الطائرات الثانية. وحاول المراسل أن يتصل بالحكومة وفشل.

وقال لي جي الخبير العسكري الصيني يوم أول فبراير، إن عنوان " وكالة رسمية صينية قد تأكدت عن الصين بصدد صناعة حاملة طائرات ثانية حاليا " غير دقيق، لا يمكن تحديد دقة الخبر إلا بعد أن يعلن عنه المتحدث باسم الجيش الصيني. وهذه المرة، قد تم تسريب الخبر فقط، ولكن يمكن الكشف عن بعض اتجاهاته.

المصدر : صحيفة الشعب اليومية أونلاين

تعليقي علي الخبر :

أصبح من الواضح جدا اتجاة الصين لتقليل الفارق البحري العسكري بينها وبين الولايات المتحدة ، بداية من صواريخ DF-21 المضادة لحاملات الطائرات ، مرورا بحاملة الطائرات الاولي والتوسع الكبير في السنوات الماضية للاسطول الصيني في عدد القطع ونوعية تجهيزاتها وتسليحها ، وصولا الي الاساطيل الصينية التي تحذو حذو نظيرتها الامريكية وتجوب محيطات وبحار العالم وتجعل من بعض النقاط الهامة جغرافيا نقط تمركز ثابتة لها ، وفي النهاية نجد الاتجاة الي اهم القطع الحربية في أي أسطول ذو توجه عالمي وهي حاملات الطائرات ، وبعد أن أكملت صناعة الاولي من حاملة سوفيتية الاصل ، فاليوم نراها قد تكون بدأت الثانية بمشروع خاص تطبيقا للعادة الصينية المأثورة ينظرون ويتعلمون ثم يطبقون ، الصين تفهم أن أحد نقاط تفوق امريكا العسكري هي أسطولها البحري ، واليوم تقرض ذلك التفوق البحري الامريكي قرضة قرضة ، فهل نري اليوم الذي يتفوق الاسطول الصيني علي نظيره الامريكي ؟ ربما .





الموضوعالأصلي : هل الصين بصدد صناعة حاملة طائرات ثانية؟ // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :