أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار الاقتصادية

شاطر

الإثنين فبراير 02, 2015 1:35 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الوثيقة المركزية الصينية رقم 1 تستهدف تحديث الزراعة


الوثيقة المركزية الصينية رقم 1 تستهدف تحديث الزراعة


الوثيقة المركزية الصينية رقم 1 تستهدف تحديث الزراعة






بكين اول فبراير 2015 (شينخوا) ستعزز الصين إصلاحات وإبتكارات لتسريع التحديث الزراعي في عام 2015, وفقا لوثيقة السياسة الاساسية التي أصدرها الحزب والحكومة اليوم (الاحد).




وذكرت الوثيقة أنه حيث ان الإقتصاد الصيني، فى ظل "الوضع الطبيعي الجديد"، يتحول من نمو عالي السرعة إلى نمو من متوسط إلى عالي السرعة، فقد اصبح استمرار تعزيز وضع الزراعة قضية رئيسية باعتبارها أساس الإقتصاد وأيضا من أجل رفع دخل الفلاحين.




وتشير "الوثيقة المركزية رقم 1" إلى أول وثيقة سياسية اساسية تصدرها كل عام اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة.



وهذا هو العام الـ12 على التوالي الذي تركز فيه الوثيقة على الزراعة والشؤون الريفية.



وحددت الوثيقة خمسة جوانب و32 نقطة لتفاصيل عمل الحكومة في الإصلاحات المرتبطة "بثلاث قضايا ريفية" وهي الزراعة والمناطق الريفية والفلاحين.



وذكرت الوثيقة أن الصين ستسعى لتحويل نمط التنمية الزراعية وتعزيز السياسات التي تعود بالنفع على الفلاحين ودفع بناء ريف إشتراكي جديد وتعميق الإصلاحات الريفية وتعزيز حكم القانون في التعامل مع الشؤون الريفية.



وقال تشو لي تشي باحث في الاكاديمية الصينية للعلوم الزراعية لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن وثيقة هذا العام ركزت بشكل أكبر على "تعزيز الإصلاح والابتكار" مقارنة بوثيقة عام 2014.



وأضاف تشو أنه من المتوقع ان تساعد وثيقة السياسة الجديدة على تسريع التحديث الزراعي الصيني.



المصدر : وكالة الانباء الصينية شينخوا .



تعليقي علي الخبر :



الزراعة هي أول نشاط أنساني منظم بعد الصيد ، وهذا سبب أهميتها ، فالانسان لم يتعلم الزراعة الا لتلبية حاجته الاولي وهي الحاجة الي الطعام ، ليستطيع ان يستمر في حياته ، ولذا فأن بناء أي اقتصاد قوي ينبغي أن يكون مستندا الي قاعدة زراعية قوية ومتقدمة والاستثناءات علي ذلك قليلة ولاتكاد تذكر ، واما حالة الصين بالذات فهي حالة فريدة من نوعها ، بسبب تعداد سكانها الضخم والذي يتخطي المليون الثاني بعد المليار ، ولذا فمن المهم للغاية بل هو مسألة حياة أو موت بالنسبة للصين ان تستطيع ان تطعم شعبها ، ولذا فليس من المستغرب ابدا ان تكون الزراعة هي محتوي أول وثيقة مركزية للعام 2015 للعام الثاني عشر علي التوالي ، ولقد كان السؤال في منتصف التسعينات من القرن الماضي هل تستطيع الصين اطعام شعبها ؟ وأترك لكم الاجابة بعد ان تعرفوا ان فاقد وهدر الموائد الصينية العام الماضي فقط يكفي لاطعام 200 مليون أنسان .






الموضوعالأصلي : الوثيقة المركزية الصينية رقم 1 تستهدف تحديث الزراعة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :