أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد فبراير 01, 2015 12:23 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: أمريكا تطور RPG-7


أمريكا تطور RPG-7


أمريكا تطور الاسطورة السوفيتية التي تأبي ان تضيع في غياهب النسيان RPG-7 ، بعقد تشترك فيه شركتي AirTronic و Chemring لتطوير الار بي جي-7 الامريكي الصنع .




في الصورة جنود أمريكيين وبلغاريين يتدربون علي اطلاق RPG-7 في منطقة تدريب في في نوفو سيلو ، بلغاريا .


وقعت شركة AirTronic بالولايات المتحدة الامريكية عقدا جديدا للعمل كفريق مع شركة Chemring Ordnance لتطوير نماذج مختلفة من القاذف المضاد للدبابات ار بي جي-7 المصنوع بأمريكا .


المهندسين ومديري المشاريع من كلا الشركتين سوف يبدأون علي الفور اعمال البحث والتطوير والاختبارات ، للوصول الي الانتاج في الموعد المقرر في الربع الاول من عام 2016 .


وتعليقا علي شركة Chemring Ordnance فأن السيد ريتشادر فانديفير الرئيس التنفيذي لاعمال شركة AirTronic بالولايات المتحدة الامريكية قال : ( أن تجربتهم ومواردهم وخبراتهم في انتاج الذخائر 40 مم فذة ومنقطعة النظير وسوف يقومون بتكميل قدراتنا ) .


واضاف : ( أن هذا الاتفاق سيشكل أفضل فريق في هذه الصناعة لجمع المنظومة عديمة الارتداد والتي تطلق من علي الكتف " القواذف والصواريخ " ، وسيخرج في النهاية منتج الي السوق مانعتقد أنه سيكون متفوقا علي اي شئ متاحا علي الصعيد العالمي ) .


أما السيد Mike Quesenberry وهو رئيس شركة Chemring Ordnance نفسها فقد قال : ( نحن متحمسون للشراكة مع AirTronic بالولايات المتحدة الامريكية لتوطيد قدرات ذخائر الاربي جي-7 وتوفير الحل الكامل للعملاء في الولايات المتحدة فيما يخص الاربي جي-7 .


أسلحة القاذف الكتفي RPG-7 المضادة للدبابات هي من صنع روسيا ، ولكن شركة AirTronic بالولايات المتحدة الامريكية قامت مؤخرا بتطوير نسخة أمريكية منه حملت أسم Amerikansky RPG-7 .


وفي ديسمبر 2014 حصل هذه النسخة علي أفراج السلامة من الجيش الامريكي وذلك لصنع النسخة الامريكية الخاصة بها عيار 40 مم .


أفراج السلامة ذلك يعطي ترخيصا للشركة لاجراء اطلاقات تجريبية للنسخة الامريكية من القاذف الكتفي ار بي جي-7 ، والتي من المقرر أن تجرى في مختبر في فورت بينينج بولاية جورجيا الامريكية بداية من شهر يناير هذا العام الي شهر مارس .


وكان النظام قد أنهي اختبارات ( الضغط ، الموثوقية ، السقوط ) والتي اجريت في مختبرات باتيل في القترة بين شهري أغسطس ونوفمبر 2014 .


وفي النهاية أضاف السيد ريتشادر فانديفير الرئيس التنفيذي لاعمال شركة AirTronic قائلا : ( علي الرغم من عدم وجود تأييد رسمي من قبل الجيش ، فأننا نعتقد ان هذه النسخة سليمة وانها سوف تلبي حاجة السوق فنظام أسلحتنا تتجاوز قسوة المتوقع في ساحة المعركة ) .


المصدر : army-technology


تعليقي علي الخبر :


حقيقة قد يكون الغرض من هذه المنظومة اقتصادي اولا واخيرا ، نحن نتحدث عن احدي ارخص المنظومات المضادة للدبابات في معارك اليوم ، ولذا فانتاج نسخة افضل وأقوي منها قد تثير اهتمام الكثيرين ، والجبهات مفتوحة ، فمثلا أمريكا ستسلح المعارضة السورية المعتدلة كما تراها هي ، ومن المؤكد انها ستحتاج منظومات مضادة للدروع وصالحة لتكون مضادة لتجمعات الافراد ايضا ، وهنا يظهر النسخة الامريكية من الاربي جي-7 ، بدلا من ان تذهب تلك الاموال لعقود مع روسيا او دولة عربية كمصر تصنع الاربي جي-7 محليا ، وكذلك الجيش العراقي قد يحتاج أسلحة مماثلة ، بالاضافة الي انه من الممكن تمرير صفقات مشبوهة مع اباطرة الحروب في العديد من دول العالم ، بخلاف امكانية امداد الكثير من دول أوروبا الشرقية المصابة بالذعر من روسيا باعداد كبيرة منه لزيادة قوتها ، هذا هو الغرض الرئيسي من وجهة نظري فلا أعتقد ان الجيش الامريكي سيعقد صفقة ضخمة علي هذا السلاح .





الموضوعالأصلي : أمريكا تطور RPG-7 // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :