أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
شاطر

الإثنين يناير 12, 2015 2:47 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


اختطاف ضابط مصري في سيناء





اختطف مسلحون مجهولون ضابطا في منطقة الوفاق في رفح بشمال سيناء، حسبما قال مصدر أمني لبي بي سي.


وأضاف المصدر الأمني أن الضابط، واسمه أيمن الدسوقي وهو برتبة نقيب، يعمل بقوات أمن الموانئ والمنافذ البرية.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن خطف الضابط على الفور.


ويشن متشددون هجمات ضد أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء ومناطق أخرى بالبلاد زادت وتيرتها منذ إعلان الجيش عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي في يوليو تموز 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.


وأسفرت الهجمات عن مقتل مئات الأشخاص أغلبهم من رجال الجيش والشرطة.


وفي اكبر تلك الهجمات قتل 33 جنديا في عملية استهدفت قوات للجيش في سيناء في أكتوبر/ تشرين الأول.


وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أخطر الجماعات المتشددة في مصر المسؤولية عن هجوم أكتوبر/ تشرين الأول. وغيرت الجماعة اسمها إلى (ولاية سيناء) بعد مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد الذي استولى على مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا والعراق.


وبدأت السلطات المصرية في الثامن من يناير/كانون الثاني إجراءات المرحلة الثانية من إخلاء مدينة رفح وإجلاء سكانها، لإقامة منطقة عازلة مزمع إنشائها على الحدود مع قطاع غزة.


وتشمل عملية الإخلاء والإجلاء مسافة 500 متر من المنطقة الحدودية، بالإضافة إلى 500 متر أخرى أخليت من قبل في المرحلة الأولى.


وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت خطط إزلة مدينة رفح بالكامل لإنشاء منطقة عازلة بمسافة خمسة إلى ستة كيلومتر من الشريط الحدودي مع غزة.


بي بي سي


تعليقي علي الخبر :

اعتقد ان الجماعات المتطرفة في سيناء بعد ان تلقت في الفترة الاخيرة ضربات موجعة ، من قتل لعناصرها والقبض علي اعداد كبيرة منها ايضا ، قد قلت قدرتها العملية علي شن هجمات مؤثرة ضد قواتنا في سيناء ، وبالتالي تحولت الي مثل هذه الانواع من العمليات ، خطف هذا الضابط لا أعتقد ان الهدف من وراءه القتل ، والا كانوا قتلوه منذ البداية ، ولكن اعتقد ان الاعلان سيأتي قريبا من الجهة التي خطفته عن بعض المطالب والتي قد تشمل الافراج عن بعض التي قامت قواتنا بالقبض عليهم ، وبالطبع الدولة المصرية لن ترضخ لمثل هذه الانواع من العمليات .





الموضوعالأصلي : مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة يناير 30, 2015 2:22 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مصادر: مقتل 27 على الأقل في هجمات بمصر


القاهرة (رويترز) - قالت مصادر طبية وأمنية إن عدد قتلى الهجمات التي وقعت مساء يوم الخميس بمحافظة شمال سيناء التي تشهد نشاطا لجماعات متشددة مسلحة مناهضة للحكومة ارتفع إلى 26 شخصا على الأقل بالإضافة إلى 40 مصابا.


وأعلنت مديرية أمن السويس إن عبوة ناسفة انفجرت بجوار إدارة تامين الطرق بمنطقة المستقبل مما أسفر عن مقتل ملازم أول بالشرطة.


وقال الجيش في بيان نشر على صفحة المتحدث العسكري على فيسبوك "قامت عناصر إرهابية مساء اليوم بالاعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش باستخدام بعض العربات المفخخة وقذائف الهاون... وجارى تبادل إطلاق النيران والتعامل معهم."



عناصر من الجيش المصري في مدينة العريش بشمال سيناء - صورة من أرشيف رويترز.


ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل.

وأضافت المصادر أن أشخاصا يشتبه في أنهم متشددون هاجموا نقطة تفتيش تابعة للجيش في رفح القريبة من العريش وقتلوا رائدا بالجيش وأصابوا ستة أشخاص آخرين.


وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية نقلا عن مصادر أمنية أن الهجمات التي شهدتها ضاحية السلام بالعريش أدت إلى تحطيم نوافذ شقق وعمارات سكنية وتصدع بعض المنازل وأصابت سكان المنطقة بالذعر.


وقالت بوابة صحيفة الأهرام الحكومية على الانترنت إن مكتبها بالعريش الذي يقع بالقرب من مديرية الأمن ومبنى المحافظة دمر لكنه كان خاليا من العاملين بسبب حظر التجول المفروض في بعض مناطق شمال سيناء.


وجاءت الهجمات الجديدة بعد أيام من إعلان الحكومة يوم الأحد الماضي مد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى في مناطق بشمال سيناء بسبب الأوضاع الأمنية. ويشمل القرار حظر التجوال في هذه المناطق من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا.


وفرضت الحكومة الطوارئ بالمنطقة لأول مرة في أكتوبر تشرين الأول بعد مقتل 33 جنديا في هجوم للمتشددين استهدف قوات الجيش في شمال سيناء.


وكان ذلك الهجوم هو الأعنف ضد قوات الأمن منذ صعد المتشددون هجماتهم ضد الدولة عقب إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.


ووقعت أغلب هجمات المتشددين في شمال سيناء لكن امتد نطاقها للقاهرة ومناطق أخرى وأسفرت عن مقتل مئات الأشخاص أغلبهم من رجال الجيش والشرطة.


وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أخطر الجماعات المتشددة في مصر المسؤولية عن هجوم أكتوبر تشرين الأول. وغيرت الجماعة اسمها إلى (ولاية سيناء) بعد مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا والعراق.


جناح تنظيم الدولة الاسلامية بمصر يعلن مسؤوليته عن هجمات سيناء .


القاهرة (رويترز) - اعلن جناح تنظيم الدولة الاسلامية بمصر في حساب رسمي على تويتر مسؤوليته عن هجمات في شبه جزيرة سيناء اودت بحياة 27 شخصا من قوات الامن والسكان يوم الخميس.
 
ويسمي التنظيم نفسه ولاية سيناء منذ إعلانه في نوفمبر تشرين الثاني انضمامه للدولة الإسلامية وكان اسمه جماعة أنصار بيت المقدس. وينشط التنظيم في محافظة شمال سيناء التي وقعت فيها الهجمات يوم الخميس.


 
وقال التنظيم في حسابه على تويتر "هجوم موسع متزامن لجنود الخلافة بولاية سيناء في مدن العريش والشيخ زويد ورفح."

 
وأضاف أن مسلحيه استهدفوا الكتيبة رقم 101 في المنطقة الأمنية بضاحية السلام في العريش بثلاث سيارات ملغومة مضيفا أن الهجمات شملت عددا من النقاط الأمنية في العريش والشيخ زويد ورفح.

 
وكان التنظيم أعلن مبايعته لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن الخلافة في المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا


المصدر : رويترز .


تعليقي علي الخبر :


هناك نقطتين مهمتين للغاية في هذا الخبر الحزين :


النقطة الاولي : ان هذه العملية مخطط لها بشكل جيد تماما ، وكونت من أكثر من شق ، وأستخدم فيها أكثر من نوع من الاسلحة مثل العربات المفخخة ومدافع الهاون ، وهذا يجعلنا نقول ان من في سيناء بمواجهة الجيش المصري ليسوا جماعة ارهابية ضعيفة أو حتي متوسطة المستوي وانما لاتقل ابدا عن مستوي داعش القتالي ، وأنها تتلقي دعم خارجي لضخم لتنفيذ عملية مثل هذه ومن قبلها عملية ( كرم القواديس ) ، كما يبدو من أستخدام تكتيك العربات المفخخة أن هناك استفادة من تكتيك داعش القتالي ، أو ان التخطيط ذاته قد يكون قادم من داعش .


النقطة الثانية : ان الجيش المصري لايزال الي وقتنا هذا قادرا علي منع هولاء الكلاب من السيطرة علي متر واحد من الاراضي وانما يقاتلون بمبدا " اضرب وأهرب " ، لانهم يدركون جيدا ان التمسك بالارض في حالة سيناء بمواجهة الجيش المصري تعني سحقهم لامحالة ، بالاضافة الي ان عملياتهم الكبري تلك لاتتكرر بشكل دوري ، فعملية كمين كرم القواديس كانت في أكتوبر من العام الماضي أي منذ أكثر من ثلاثة شهور ، لذا فمهمة الجيش المصري الان هي مواصلة وضعهم في الحالة التي لاتمكنهم من التمسك بالارض ، ثم منعهم من تكرار مثل هذه العمليات ، وهنا لابد من العمل علي قدم وساق لتنمية سيناء ودمجها بالمجتمع المصري ثقافيا وحضاريا واقتصاديا بشكل كامل ، وكذلك لابد من متغيرات لحظية في المعادلة وأهمها أدخال انواع متقدمة من الطائرات دون طيار للخدمة هناك وتكون مسلحة مع تكثيف نشاط العنصر البشري الاستخباري ، والاشقاء في مصر لهم مدرسة في الاستطلاع البشري خلال حربي الاستنزاف وأكتوبر وصفتهم اسرائيل بأقمار مصر البشرية ، هذا لابد من اعادة العمل به أو تكثيفه ان كان معمول به ، بالاضافة الي تعزيز القوات في سيناء بعناصر من القناصين يقومون بحماية تجمعات القوات بكثرة وبقوة ومن جميع الاتجاهات .


ويبقي ملحوظة في النهاية هو دهشتي من القوة التفجيرية للهاون المستخدم في هذه العملية والذي أدي لهذه الخسائر وتكسير نوافذ المواطنين وتدمير مكتب صحيفة الاهرام كاملا ، لان هذه الجماعات وفي فيديوهاتها كانت تستخدم انواع بدائية من الهاون ، فالسؤال هنا هل وصل لها انواع افضل من الهاون ؟ مسألة لابد من التحقق منها .





الموضوعالأصلي : مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد





الجمعة يناير 30, 2015 7:26 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


السيسي يقطع زيارته إلى إثيوبيا بعد هجمات سيناء





شارك الرئيس المصري في القمة الافريقية في اديس ابابا


قطع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارته لقمة الاتحاد الافريقي بعد هجمات دامية في سيناء.


وأكدت قيادة القوات المسلحة المصرية أن الجيش سيستمر في "تكثيف أعمال المداهمات والملاحقات لكافة عناصر الإرهاب والتطرف بسيناء وكافة ربوع البلاد بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية وبدعم الشعب".


وأضاف المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيان له أذاعه التليفزيون الرسمي أنه سيستمر أيضا في "تأمين كافة جهود الدولة لإستكمال خارطة المستقبل لتحقيق الأمن والإستقرار ودفع جهود التنمية".


وكان 40 شخصا، معظمهم من الجنود، قد قتلوا في سلسلة من الهجمات التي شنها مسلحون إسلاميون في شبه جزيرة سيناء ليلة امس.


ووقع معظم الضحايا في مدينة العريش.


وشدد الرئيس المصري في تصريح ادلى به قبل عودته على أن مصر تحارب "أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين".


وأردف "كان هناك ثمن أفدح ستدفعه مصر لو استمر الوضع شهرين وإذا استمر الإخوان في الحكم".


وتوعد السيسي بالثأر للضحايا، وقال "الجيش يضع قواعد وأسس حتى تعيش الدولة، والجيش على استعداد لأن يدفع ثمن ذلك".


وقال السيسي في تصريحات له بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا "على المصريين الاحتفاظ بمعنوياتهم مرتفعة".


من جانبه، قال تنظيم ولاية سيناء، الذي غير اسمه من جماعة انصار بيت المقدس بعد اعلان ولاءه لتنظيم الدولة الاسلامية، إنه شن هجمات "موسعة متزامنة".


وتقول مصادر امنية في سيناء إن ثلاث طائرات حربية غادرت العريش الى القاهرة الجمعة تقل جثامين واشلاء القتلى. وقالوا إن خمسة أشخاص في حالة حرجة وإن عدد القتلى يمكن ان يرتفع.


وتوفي طفلان، احدهما رضيع عمره ستة اشهر، من الجراح التي اصيبوا بها الخميس بينما كان الجنود يقاتلون المسلحين في قرية قريبة من الشيخ زويد بالقرب من الحدود مع غزة وإسرائيل.





وتعد هذه الهجمات اشد هجمات ضد الحكومة تشهدها مصر في الشهور الاخيرة، وتوضح مستوى غير مسبوق من التنسيق، حسبما يقول محللون.


وأدانت الولايات المتحدة الهجمات، قائلة إنها "تلتزم بدعمها للحكومة المصرية في جهودها لمكافحة تهديد الارهاب".


وشدد المسلحون الاسلاميون هجماتهم منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي عام 2013.


وتنفي جماعة الاخوان المسلمين، التي يتبعها مرسي، صلتها بالارهاب لكن الحكومة لا تفرق بين الاخوان والجماعات المسلحة.


وتزايد التوتر في مصر هذا الاسبوع وسط احتجاجات في الذكرى الرابعة لانتفاضة 2011 التي اطاحت بالرئيس محمد حسني مبارك.


وقال مسؤولون أمنيون إن صواريخ اطلقت اولا على منشأة تابعة للشرطة وقاعدة عسكرية وفندق عسكري في العريش قبل انفجار سيارة ملغومة في البوابة الخلفية لقاعدة عسكرية. كما استهدفت عدة نقاط تفتيش في المدينة.


وقالت صحيفة الاهرام إن مكتبها في العريش - الذي يقع قبالة القاعدة والفندق - دمر تماما.


واصيب أربعة جنود في هجوم في نقطة تفتيش على مشارف العريش وقتل ضابط في الجيش بعد اطلاق النار عليه في نقطة تفتيش في رفح.


واصيب اكثر من 60 شخصا في هجمات الخميس.


ووضعت شمال سيناء في حالة الطوارئ وحظر التجول منذ اكتوبر/تشرين الاول، عندما ادى هجوم على نقطة تفتيش الى مقتل عشرات الجنود.


وشن الجيش عمليات موسعة في محاولة للسيطرة على العنف في المنطقة، ولكنه اخفق حتى الآن.


وتعد تنظيم ولاية سيناء اكبر تهديد وشن الكثير من الهجمات على اهداف امنية.


ودعا التنظيم المصريين للتمرد على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


وتنشئ مصر منطقة عازلة على طول الحدود مع غزة في محاولة من تهريب المسلحين للسلاح من المناطق الفلسطينية باستخدام الانفاق.


وأدى مشروع انشاء المنطقة العازلة الى تشريد اكثر من الف اسرة في رفح والى قطع مصدر هام للدخل لدى الكثير من الفلسطينيين.


المصدر : بي بي سي .


تعليقي علي الخبر :


أعتقد أنه كان من المهم عودة الرئيس المصري الي القاهرة في هذه الظروف ، وجود الرئيس علي رأس الدولة المصرية في هذا الوقت مهم للغاية حتي من الناحية النفسية ، ولكن حقيقة لفت نظري بعض الالفاظ وأنا انقل الخبر من مؤسسة أعلامية كبري مثل ( البي بي سي ) ، فمثلا تقول ان الحكومة المصرية لاتفرق بين الاخوان وبين الجماعات المسلحة ، كنت اتمني أن يفرق الاخوان أنفسهم ، أم أن البي بي سي لم تشاهد ( محمد البلتاجي ) نفسه وهو أحد أهم قيادات الاخوان في مصر وهو يقول ان ما يحدث في سيناء سيتوقف في اللحظة التي يعيد الرئيس السيسي فيها مرسي الي الحكم ؟!!! ، ام لم تدرك البي بي سي التزامن المشبوة بين تحركات الاخوان في المحافظات المصرية من تظاهرات والتي يصحبها تفجيرات واحراق في كل مكان ويعقبها بأيام هجمات في سيناء .


اما ما تقوله البي بي سي عن ما سمته بـ ( أخفاق ) الجيش المصري في عملياته في سيناء ، كنت أتمني توضيح معيار الاخفاق اولا لكي نتناقش حوله ، هذه الجماعات فشلت في كل تكتيكاتها السابقة مثل العبوات الناسفة التي كانت تستهدف بها مدرعات الجيش المصري علي الطرق ، الان عملياتها انخفضت بنسبة كبيرة للغاية ، نعم نوعيا أرتفعت ، لكنها لاتحدث الا كل ثلاثة شهور ، وهم لم يسيطرون علي متر واحد في سيناء ، كنت أتمني فقط من البي بي سي مقارنة الاوضاع في سوريا ، ليبيا ، العراق ، وحتي اليمن ، وما حققته جيوش تلك الدول ، وما حققه الجيش المصري لكي نتبين هل أخفق فعلا كما تدعي ؟ .





الموضوعالأصلي : مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



السبت يناير 31, 2015 11:34 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


هجوم بـ"الأر بي جي" على كمين وادي لافي برفح.. وأنباء عن سقوط مصابين


شمال سيناء - أشرف سويلم:



نفذت الجماعات التكفيرية برفح، السبت، هجوما عنيفا على كمين وداي لافي جنوب رفح.

وأطلقت الجماعات التكفيرية قذائف آر بي جي على الكمين ووقعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين مازالت مستمرة حتي الآن، وترددت أنباء عن سقوط مصابين.



يذكر أن محافظة شمال سيناء تعرضت، الخميس، لهجوم على العديد من التمركزات الأمنية والعسكرية سقط فيها 30 قتيلا وإصابة العشرات.


المصدر : مصراوي .


تعليقي علي الخبر :


يبدو أننا سندخل الي جولة عنيفة للغاية مع هذه الجماعات التكفيرية ، ما يحدث اليوم لم يحدث عقب هجوم ( كرم القواديس ) ، اليوم هناك حالة من النشاط لتلك الجماعات لم أكن اتوقعه بعد هجوم الخميس الدامي ، كنت أتوقع أنهم سيلجأون الي الاختباء في جحورهم ، ولكن مايحدث اليوم يكشف عن ان فترة هدوء المدة الماضية كانت هدوء يجهزون فيها لجولة جديدة ، واعتقد ان المعلومات كانت متوفرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم ولذا رأينا تعيينه لقيادة موحدة لمواجهة الوضع ، فلنستعد أخوتي الكرام فالايام القادمة قد تكون صعبة ، علينا الثبات ورباطة الجأش فنحن في حرب تخوضها مصر نيابة عن الامة العربية كاملة ، ولكل حرب خسائرها .





الموضوعالأصلي : مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



السبت يناير 31, 2015 11:56 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 15/11/2014
الدوله : مصر
العمل : مرشد سياحى
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع " إن الهجوم الذى وقع على مجموعة من الاكمنة الأمنية فى رفح والشيخ زويد أسفر عن مقتل 3 عناصر إرهابية واصابة اثنين ولم يسفر عن أية إصابات بين أفراد وقوات الجيش . وأوضح المصدر أن الهجوم كان من خلال الأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون.

http://www.youm7.com/story/2015/1/31/%D9%85%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%89--%D9%82%D8%AA%D9%84-3-%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%88%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-%D8%A3%D9%83%D9%85%D9%86%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D9%81%D8%AD-%D9%88/2048841#.VM1HeZ2UeSo






توقيع : ahmed said





الأربعاء فبراير 04, 2015 3:30 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


اتهام حماس للجيش المصري بإطلاق نار على قوات الأمن الوطني





دورية من قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة رفح الحدودية مع مصر.


أكدت وزارة الداخلية بغزة إطلاق الجيش المصري النار بشكل مباشر ومتعمد على موقعين يتبعان لقوات الأمن الوطني الفلسطيني على الحدود بين مصر وقطاع غزة.


واستنكرت الوزارة - التي تتبع أجهزتها الأمنية حركة حماس - هذا الحادث واصفة إياه بالمؤشر الخطير ومطالبة بفتح تحقيق فوري لمحاسبة الضالعين في إطلاق النار.


وقال المتحدث باسم الوزارة في غزة إياد البزم، في تصريح صحفي نشره على حسابه على موقع فيسبوك إن إطلاق النار من قبل الجيش المصري جاء بشكل مباغت، ودون سابق إنذار، ودون أي خرق من الجانب الفلسطيني.


وأضاف أنهم أجروا اتصالات مع الجانب المصري للاحتجاج على الحادثة ومطالبتهم بالتحقيق الفوري.


رفض التعليق



ولكن متحدثا باسم الجيش المصري رفض التعليق على الحادث، وقال لبي بي سي في محادثة هاتفية إن "الجيش المصري لا يعلق على مثل هذه الأخبار".


غير أن وكالة رويترز للأنباء نقلت عن مصادر أمنية مصرية اتهامها حماس بالمسؤولية عن انفجار الثلاثاء الذي زرعت فيه من الجانب الفلسطيني عبوة واستهدفت عددا من ناقلات الجنود قرب نقطة صلاح الدين الحدودية.


وأضافت تلك المصادر أن القوات المصرية أطلقت الرصاص كإجراء احترازي.


كتائب عز الدين القسام



وكانت محكمة مصرية قد قضت مؤخرا بحظر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وأعلنتها منظمة إرهابية، ودفع هذا حماس إلى إعلان رفضها الوساطة المصرية بين إسرائيل والفلسطينيين.


وقالت حماس إن "الحكم مسيس ويخدم إسرائيل في المرتبة الأولى".


وترتبط حماس فكريا بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، التي أعلنتها السلطات أيضا جماعة إرهابية وشنت عليها حملة صارمة عقب إعلان الجيش عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة عام 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.


وتنفي حماس والإخوان تورطهما في أي أعمال إرهابية.


وتشهد مصر هجمات يشنها متشددون إسلاميون يتمركزون في سيناء. واتهمت الحكومة حماس بنقل أسلحة ومقاتلين للمتشددين في شبه الجزيرة.


المصدر : بي بي سي العربية .


تعليقي علي الخبر :


حقيقة أصاب المتحدث بأسم الجيش المصري والذي رفض التعليق علي هذا الخبر ، فهو من نوع الاخبار التي لايعلق عليها جيش بعظمة الجيش المصري ، ولو صح الخبر ، فمن حق مصر أن تقوم باطلاق النيران علي اي شخص يحاول اختراق حدودها أو تشتبه فيه ، هذا حق مكفول لكل الدول ، أنا اعلم ان هذا منتدي يراه الكثير من الاخوة العرب في الكثير من الدول وأقول لهم أن أي منهم لو حاول مواطن عربي اخر اختراق حدود دولته ليقتل ابناء جلدته وهو يقف علي الحدود سيقتله دون تردد ، أنا لو دخلت للخدمة في الجيش الاماراتي واتي شخص متسللا الي بلادي ليخرب فيه سأقتله ، فلا داعي للمزايدة علي جيش مصر الذي دفع 120 ألف من الشهداء في حروب الامة مع أسرائيل .





الموضوعالأصلي : مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الخميس فبراير 05, 2015 2:00 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


الرئيس السيسى يتفقد عددًا من وحدات القوات المسلحة المشاركة فى الحرب على الإرهاب بسيناء


قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة مفاجئة لعددًا من الوحدات التابعة للقوات المسلحة، حيث تفقد برفقه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددًا من الأنشطة التدريبية والاستعدادات التى تجريها القوات الجوية وعناصر الوحدات الخاصة، وذلك فى إطار متابعة الخطة الشاملة التى تنفذها القوات المسلحة للحرب على الإرهاب في سيناء.


وقام الرئيس السيسى بالمرور على عناصر من الوحدات الخاصة للوقوف على مدى جاهزية واستعداد تلك العناصر لتنفيذ كافة المهام التى ستسند إليهم فى ظل الظروف والتحديات الراهنة التى تستهدف المساس بأمن مصر وسلامة أراضيها، وتابع الرئيس جانبًا من التدريبات الخاصة بالتعامل مع العدائيات المختلفة واقتحام إحدى المنشآت المهمة وتطهيرها من العناصر المسلحة وتحرير المحتجزين بها. وقد أظهرت التدريبات مدى القدرة والمهارة القتالية العالية لعناصر الوحدات الخاصة فى التعامل مع العناصر المعادية بسرعة ودقة متناهية .


وناقش الرئيس السيسى مع عدد من القادة والضباط أسلوب تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها تحت مختلف الظروف، وأشاد بما شاهده من مستوى متميز واحترافية عالية تعكس مستوى الكفاءة والاستعداد القتالى لعناصر الوحدات الخاصة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ المهام التى يكلفون بها من أجل حماية حدود مصر وصون مقدساتها، مؤكدًا أنهم أحد الركائز القوية التى تستند إليها القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب.


كما قام الرئيس السيسى بتفقد إحدى القواعد الجوية ومتابعة عمليات الإعداد والتجهيز لإحدى الطلعات التى نفذتها تشكيلات من القوات الجوية ضد الأهداف والبؤر الإرهابية التى تم رصدها واستمع لشرح من الطيارين والأطقم التخصصية والمعاونة لأسلوب تنفيذ المهام المخططة والطارئة التى تنفذها القوات الجوية لمعاونة التشكيلات البرية القائمة بعمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية بسيناء.


وأثنى الرئيس السيسى على المستوى المتميز والقدرات الفنية والروح العالية التى يتمتع بها الطيارون والعناصر المعاونة وإصرارهم على النجاح فى تنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لتأمين وحماية الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الاستراتيجية، كما تابع تنفيذ طلعات جوية لعددًا من الطائرات المقاتلة وطائرات الإبرار للقيام بأحد المهام الطارئة.


وعقب إقلاع الطائرات قام الرئيس السيسى بمتابعة سير العمليات العسكرية فى سيناء من داخل أحد مراكز العمليات الرئيسية للقوات المسلحة واستمع إلى شرح تناول تقديرات الموقف الراهن والإجراءات المتخذة لتنسيق العمليات بين الجيشين الثانى والثالث الميدانيين بالتعاون مع الأفرع الرئيسية وعناصر الدعم من القوات المسلحة للقضاء على الجيوب والبؤر الإرهابية وتصفية العناصر التكفيرية بشمال ووسط وجنوب سيناء.


ووجه الرئيس بمواصلة التصدى بكل قوة للعناصر التى تهدد أمن الوطن واستقراره، كما أكد سيادته ضرورة الحرص على عدم تأثر المواطنين الأبرياء من العمليات التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة بسيناء.


وفى ختام زيارته لعدد من الوحدات التابعة للقوات المسلحة قام الرئيس السيسى بتفقد منطقة مشروع قناة السويس الجديدة جوًا حيث تابع أعمال التكريك لتوسيع وتعميق المجرى الملاحى، تمهيدًا لافتتاحه في موعده المخطط فى أغسطس القادم. وقد أعرب الرئيس السيسى عن إرتياحه لسير العمل فى مشروع قناة السويس الجديدة، كما أشاد بالجهد الكبير لجميع العاملين والقائمين على تنفيذ المشروع .

المصدر : موقع وزارة الدفاع المصرية .


تعليقي علي الخبر :

زيارة مهمة للرئيس السيسي في هذا التوقيت ولها باذن الله العديد من الفوائد ، أولها ارتفاع الروح المعنوية للقوات التي زارها الرئيس في سيناء خصوصا ، وكامل وحدات القوات المسلحة والشرطة في سيناء بشكل عام ، وثانيها هو توجية رسالة لطمأنة الوفود والمشاركين في مؤتمر مارس الاقتصادي بشرم الشيخ علي الحالة الامنية في سيناء والتي سيعقد المؤتمر في أكثر مناطقها هدوء وأمن وهي شرم الشيخ ، فالرئيس بنفسه اليوم في سيناء ، وبمشاهدة الفيديو نجد تأكيدا جديدا من الرئيس علي أن المعركة دفاعا عن الوطن وعن الدين الذي يريد اعدائه النيل منه وتشويهه ، وتأكيدا جديدا علي عدم استهداف اي موقع به مدنيين ولو كان بهذا الموقع عناصر متطرفة أو أرهابية حفاظا علي أرواح الشرفاء من أهالي سيناء .





الموضوعالأصلي : مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد





الثلاثاء مارس 10, 2015 11:09 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


يوم دامي في سيناء .... الجيش المصري يواصل ضرباته والجماعات الارهابية توقع تفجيرات وقتلي

عقب سلسلة من النجاحات العملية التي حققها الجيش المصري مؤخرا في سيناء ، وخصوصا بعد توحيد قيادته في جبهة قناة السويس ، شهد اليوم الاربعاء أحداث دامية في سيناء بدأت في الصباح حيث قُتل ضابط مصري وأصيب 3 مجندين من القوات المسلحة إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعتهم.


وقالت شهود عيان إن عناصر إرهابية قاموا بعمل كمين وهمي عند منطقة "لحفن" جنوب العريش، وعندما تحركت قوات الأمن تجاه الكمين لاذوا بالفرار وانفجرت عبوة في طريق القوات.


وأضافت مصادر أمنية في الشرطة أن الانفجار أسفر عن مقتل ضابط برتبه نقيب، كما أصيب 3 مجندين وتم نقلهم إلى مستشفى العريش لتلقي العلاج.


يأتي الحادث بعد ساعات قليلة من مقتل شخصين، بينهم انتحاري، وإصابة 30 مجنداً على الأقل في تفجير انتحاري، نفذه تنظيم "أنصار بيت المقدس"، بسيارة مفخخة استهدف مقراً للأمن المركزي بالعريش.


وقالت مصادر أمنية إن سيارة "فنطاس" مفخخة حاولت الدخول إلي المعسكر من السور الخلفي، إلا أن أفراد الحراسة تعاملوا معها مباشرة، مما أدى إلى انفجارها خارج المعسكر. وأضافت المصادر أن الحادث ألحق أضراراً بالمنشآت والمنازل المحيطة بالمعسكر.


وبحسب مسؤول مركز الإعلام الأمنى، "فقد اشتبهت القوات المكلفة بتأمين مبنى إدارة قوات الأمن بمنطقة المساعيد بالعريش بشمال سيناء فى سيارة "فنطاس" - مُبلّغ بسرقتها من مرفق مياه الشيخ زويد، ويجري البحث عنها - حال اندفاعها مسرعة بغرض اقتحام المبنى وتحمل كمية هائلة من المواد المتفجرة بهدف إحداث أكبر عدد من الخسائر فى الأرواح، إلا أن القوات المكلفة بالتأمين كانت فى حالة يقظة واستنفار، وتصدت لها بإطلاق النيران من دون تردد مما أدى إلى تفجيرها ومصرع قائدها. وقد أسفر ذلك عن إصابة عدد من رجال الشرطة بإصابات طفيفة نتيجة تطاير زجاج بعض النوافذ.. هذا وتقوم الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها لكشف هوية الانتحارى".


وكان سكان العريش سمعوا في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء دوي انفجار هائل بمحيط معسكر الأمن المركزي بحي المساعيد في العريش، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع الانفجار.


وكان ثلاثة من جنود الجيش قتلوا، كما أصيب ثلاثة آخرون أمس الاثنين في انفجار عبوة ناسفة زرعت بجانب طريق شمال العريش بنحو 12 كيلومتراً.

وتضاعفت الاعتداءات بالقنابل والهجمات على الجيش والشرطة في معظم أنحاء مصر، وخصوصاً في شمال سيناء منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي إثر ثورة شعبية في 30 يونيو 2013.


وتأتي هذه الهجمات قبل أيام من تنظيم قمة للاستثمار في شرم الشيخ بجنوب سيناء والتي تعول عليها مصر في جذب استثمارات بمليارات الدولارات لتحسين الاقتصاد الذي تعثر من جراء الاضطرابات التي أعقبت ثورة 25 يناير عام 2011.


ومن جانب اخر نجح الجيش المصري في قتل 9 مسلحين والقبض علي 8 آخرين في عمليات مداهمة قام بها اليوم أيضا وجاءت هذه المداهمة في عدد من المناطق جنوبي الشيخ زويد شمالي سيناء.


المصادر : المعرفة للدراسات الاستراتيجية ، العربية الحدث ، سكاي نيوز





الموضوعالأصلي : مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الخميس أبريل 02, 2015 6:49 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مقتل جنود ومسلحين بهجمات في سيناء


الجيش المصري أعلن عن بدء عملية عسكرية لتعقب منفذي الهجوم.

أكدت مصادر أمنية لـسكاي نيوز عربية مقتل 17 شخصا، بينهم 15 من أفراد الجيش المصر ي، واثنان من المدنيين، نتيجة هجمات مسلحة على 5 حواجز أمنية شمالي سيناء.


وأشارت المصادر إلى إصابة 18 شخصا هم ضابط شرطة وجنود، بالإضافة إلى 10 مدنيين.

والحواجز الأمنية التي تعرضت لهجمات هي الشلاق والجورة والضرايب والخروبة وقبر عمير.

وأضافت مصادر سكاي نيوز عربية أن 16 مسلحا من منفذي الهجمات على حواجز الجيش، قتلوا، بينما تحاصر قوات الجيش العشرات منهم في منطقة الشلايتة.

المصدر : سكاي نيوز عربية





الموضوعالأصلي : مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الجمعة أبريل 03, 2015 11:18 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


جماعة متشددة في مصر تعلن مسؤوليتها عن هجمات سيناء



رجال امن مصريون يقفون على نقطة تفتيش في شمال سيناء يوم 31 يناير كانون الثاني 2015 - رويترز


القاهرة (رويترز) - أعلنت جماعة إسلامية متشددة في مصر تبايع تنظيم الدولة الإسلامية يوم الجمعة مسؤوليتها عن هجمات وقعت في محافظة شمال سيناء وأسفرت عن مقتل ضابط جيش و14 جنديا واثنين من المدنيين.


وقال تنظيم ولاية سيناء في بيان نشر في صفحة تنشر بياناته على تويتر إن مسلحيه استعملوا القذائف الصاروخية وأسلحة أخرى في الهجمات التي وقعت يوم الخميس وأبرزت التحديات الأمنية التي تواجه الحكومة رغم أنها تشن واحدة من أقسى الحملات على المتشددين الإسلاميين في تاريخ البلاد.


وقال بيان الجماعة التي كانت تسمي نفسها من قبل أنصار بيت المقدس إن الهجمات استهدفت سبعة حواجز أمنية على الطريق الساحلي بين مدينة العريش عاصمة شمال سيناء ومدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.


وفي مرات عديدة دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الدول العربية والغربية إلى مواجهة الجماعات المتشددة التي كثرت في المنطقة بعد انتفاضات الربيع العربي.


ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه قتل مئات من قوات الجيش والشرطة في هجمات شنها المتشددون في شمال سيناء.

المصدر : رويترز





الموضوعالأصلي : مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد



الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 11:44 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة

12 mins · Edited · 

بيان القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن الحادث الإرهابى بمدينة العريش ... 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سعت 0710 اليوم الثلاثاء الموافق 24 / 11 / 2015 قام عنصر تكفيرى يستقل عربة ملاكى فيرنا بالإقتراب من فندق ( سويس إن ) بمدينة العريش والذى يقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الإنتخابات البرلمانية .
وفور إقتراب العربة المخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية فى سرعة التعامل والتصدى للعربة المخخة ومنعها من الإقتراب من الفندق .. مما أدى إلى إنفجار العربة ومقتل الإنتحارى .
وخلال عمليات الإنتشار الأمنى والتعامل مع العربة المفخخة .. تمكن عنصر تكفيرى يحمل حزام ناسف من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وإطلاق النيران العشوائية مما أدى إلى إستشهاد أحد القضاه .
وقد أسفرت الحصية الأولية لهاذا الحادث عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة فى هذا العمل الإرهابى وإستشهاد (2) جندى شرطة مدنية وقاضى وإصابة (12) آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة إنفجار العربة المخخة وتفجير الحزام الناسف .
جارى إستمرار عمليات البحث الأمنى لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة فى التخطيط لإرتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين .
إن هذا الحادث الغاشم هو محاولة فاشلة ويائسة لعرقلة الدولة بإستكمال بناء مؤسساتها إلا أننا نؤكد أنه سيزيد من إصرار وعزيمة القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية لإقتلاع جزور الإرهاب من شمال سيناء مهما كلفنا ذلك من تضحيات فى سبيل الوطن وأمن وإستقرار شعب مصر العظيم .
نتقدم بخالص العزاء لأسر وعائلات شهدائنا الأبرار داعين الله أن يتغمد الشهداء برحمته وفسيح جناته مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين . 
عاشت مصر حرة آمنة ومستقرة .
تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر .





توقيع : MrHBK




تحيا مصر يا فندم



الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 1:36 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


بالصور.. فشل محاولة إرهابيين لاستهداف فندق إقامة القضاة بالعريش.. قوات التأمين أطلقت النار على سيارة مفخخة قبل اقتحامها الفندق.. وشظايا السيارة تدمر واجهة المبنى.. واستشهاد قاضٍ وشرطيين وإصابة 15 شخصا



أحبطت قوات تأمين الفندق السياحى الذى يقيم به القضاة المشرفون على انتخابات شمال سيناء بالعريش، محاولة هجوم إرهابى على الفندق وتفجير سيارة مفخخة قبل اقتحامها الفندق، وهو ما أسفر عن استشهاد 3 وإصابة 14 آخرين، وتم نقل جميع المصابين للمستشفيات لتلقى العلاج والرعاية الطبية، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان. وأوضحت مصادر أمنية أن الهجوم الإرهابى استهدف فندق "سويس إن" على ساحل مدينة العريش، وتشير التحقيقات أن سيارة يقودها انتحارى تسلل بها من شارع جانبى وسار مسرعا تجاه بوابة الفندق وأطلقت القوات النيران عليه، وهو ما أدى إلى انفجار السيارة فى الحال وتحولها إلى حطام وتحطم واجهة الفندق وتضرر أجزاء منه.









وأعلنت مصادر أن شهداء الحادث هم: المستشار عمر جاد، 38 سنة، من سوهاج وأمين شرطة شعبان عبد المنعم عبد العال، ومجند لم يتم التعرف عليه، وإصابة المستشار أمير يعقوب حسين 40 سنة، والمستشار منصور صابر عبده 46 سنة من الإسماعيلية. والمصابون من الشرطة هم: الملازم عمر أسامة محمد 24 سنة، أصيب بجرح بالساق اليمنى، والمقدم أحمد إبراهيم الشاذلى 35 سنة، أصيب بشظايا مترفقة بالجسد، والنقيب شرطة حمود طارق حبيب 30 سنة، أصيب بشظايا متفرقة والمجند محمد إسماعيل حسن، والمجندون أبانوب ظريف 21 سنة، المنيا أصيب بشظايا بالوجه ومحمد الشاذلى 23 سنة من سوهاج أصيب بطلق نارى بالبطن وإسلام إبراهيم أحمد 21 سنة من القليويبة، أصيب بطلق نارى بالرأس، وعريف شرطة على سعيد، 35 سنة من المنوفية أصيب بطلق نارى بالرأس والمجند إمام محمود محمد 21 سنة أصيب بجرح بالوجه طوله 4 سم، وشرطى مجهول الهوية. والمدنيون المصابون هم: توفيق محمد 70 عاما، أصيب بجرح بالقدم اليسرى طوله 3 سم وجرح بالصدر طوله 7 سم وإبراهيم توفيق 40 عاما أصيب بجرح بالأذن طوله 3 سم، واشتباه ما بعد الارتجاج.






وعززت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من إجراءاتها الأمنية بسيناء، عقب وقوع الانفجارين، ونشرت أجهزة الأمن قواتها فى الشوارع الرئيسية، وبمحيط المنشآت والمبانى الحيوية، وتم إغلاق عدة شوارع بالقرب من مكان الحادث. وتشكل فريق بحث من أجهزة الأمن بمديرية أمن شمال سيناء، لملاحقة الجناة المتورطين فى ارتكاب الحادث. وأعلن مسئول فى وزارة الداخلية، أنه تم التحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بالفندق، تمهيداً لتفريغها والتوصل إلى هوية مرتبكى الحادث الأليم.






ووجهت أجهزة الأمن مأموريات أمنية على مستوى محافظة شمال سيناء استهدفت العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون، والجماعات الإرهابية التى دأبت على ارتكاب هذه الحوادث ما بين الحين والآخر كرد فعل منها على نجاح وزارة الداخلية فى تأمين ماراثون الانتخابات البرلمانية بمرحلتها الثانية على أرض الفيروز. وقال شهود عيان، إن أجهزة الأمن قد نجحت فى إحباط محاولات تفجير أخرى، وتصدت لها قبل ارتكاب سلسلة من التفجيرات واستهداف الفندق الذى يقيم به عدد من القضاة الذين شاركوا فى الإشراف على الانتخابات البرلمانية بمرحلتها الثانية فى محافظة شمال سيناء.



المصدر




توقيع : amer





الأربعاء نوفمبر 25, 2015 12:09 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


جنازة عسكرية لشهداء القضاء بالعريش بحضور رئيس مجلس الوزراء والهيئات القضائية ... 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقدم المهندس / شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والمستشار / أحمد الزند وزير العدل الجنازة العسكرية التى أقيمت لشهيدى اللجنة القضائية المشرفة على الإنتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء ، اللذان إستشهدوا خلال العمل الإرهابى الغادر الذى إستهدف مقر إقامتهم صباح أمس بمدينة العريش .
وأدى الحضور صلاة الجنازة وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مصر ، وتقديم العزاء لأسرة الشهيدان الذين لبوا نداء وطنهم وأدوا دورهم فى مسيرة بناء الوطن ومؤسساته الدستورية بكل الشجاعة والتضحية فى إيمان لم يتزعزع بقدسية المهام المكلفين بها للدفاع عن مصر وشعبها العظيم ، مؤكدين أن مصر ماضية بكل قوة فى مسيرة البناء والإستقرار بسواعد أبنائها وتضحياتهم فى كافة المجالات ، وأن هذه العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار الشعب المصرى وقواته المسلحة على إقتلاع جذور التطرف والإرهاب .
حضر مراسم الجنازة عدد من الوزراء والفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية وأعضاء الهيئات القضائية وأسر الشهيدان .








توقيع : MrHBK




تحيا مصر يا فندم



الخميس نوفمبر 26, 2015 2:37 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 25/11/2015
العمر : 28
الدوله : EGYPT
العمل : IT
المزاج : منتعش
مُساهمةموضوع: اكتشاف نفق حديدي لأول مرة على حدود غزة


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن أجهزة الأمن المصرية على حدود غزة برفح اكتشفت لأول مرة نفقا حديديا.

وأضافت المصادر أن النفق مشيد من الخرسانة المسلحة ومبطن من الحديد الصلب وتم اكتشافه بمنطقة حدودية شمال منفذ رفح البري أثناء محاولة القوات غمر التربة بمياه البحر ضمن المشروع المصري الجديد لتدمير الأنفاق بين الجانب المصري وقطاع غزة.





وأشارت المصادر إلى أن الخبراء المصريين اكتشفوا أن التربة لا تمتص المياه التي ترتد إلى سطح الأرض مرة أخرى؛ مما دفع القوات لحفر الأرض حتى اكتشفت القوات نفقا مشيدا من الحديد الصلب لأول مرة في تاريخ حفر الأنفاق في العالم.

وأكدت أنه تبين أن الجانب الفلسطيني ممثل في حركة حماس خصص ميزانية مالية كبيرة لحفر 17 نفقا حديديا بتمويل دولة قطر لتقاوم ضخ المياه ولتخصيص الأنفاق الحمساوية الجديدة لتهريب الصواريخ والأموال من خلالها، ولخدمة الأغراض العسكرية لحماس وتهريب العناصر الإرهابية ومحاربة الجيش من خلالها ودعم الإرهاب بسيناء.

وعلي الفور فجرت السلطات المصرية بتفجير النفق الحديدي وجار البحث عن بقية الأنفاق الأخرى بطول خط الحدود مع غزة.
http://www.vetogate.com/1922152





توقيع : ahmedessa





الخميس نوفمبر 26, 2015 2:45 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 25/11/2015
الدوله : مصر
العمل : حر
المزاج : الاحوال حسب الاحوال
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


ان شاء الله في خلال سنتين لن يوجد اي انفاق الجيش المصري خد القرار ولا تراجع عنه
اخي احمد منور حتي اعضاء القياده هنا والله ان فرحان جدا 




توقيع : amr hanfi





الخميس نوفمبر 26, 2015 2:47 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 25/11/2015
العمر : 28
الدوله : EGYPT
العمل : IT
المزاج : منتعش
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


يامرحب بيك ياكبير





توقيع : ahmedessa





الخميس نوفمبر 26, 2015 4:04 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


انهيارات ارضية في جانب رفح الفلسطينية















توقيع : amer





الخميس نوفمبر 26, 2015 4:20 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


ahmedessa كتب:
أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن أجهزة الأمن المصرية على حدود غزة برفح اكتشفت لأول مرة نفقا حديديا.

وأضافت المصادر أن النفق مشيد من الخرسانة المسلحة ومبطن من الحديد الصلب وتم اكتشافه بمنطقة حدودية شمال منفذ رفح البري أثناء محاولة القوات غمر التربة بمياه البحر ضمن المشروع المصري الجديد لتدمير الأنفاق بين الجانب المصري وقطاع غزة.





وأشارت المصادر إلى أن الخبراء المصريين اكتشفوا أن التربة لا تمتص المياه التي ترتد إلى سطح الأرض مرة أخرى؛ مما دفع القوات لحفر الأرض حتى اكتشفت القوات نفقا مشيدا من الحديد الصلب لأول مرة في تاريخ حفر الأنفاق في العالم.

وأكدت أنه تبين أن الجانب الفلسطيني ممثل في حركة حماس خصص ميزانية مالية كبيرة لحفر 17 نفقا حديديا بتمويل دولة قطر لتقاوم ضخ المياه ولتخصيص الأنفاق الحمساوية الجديدة لتهريب الصواريخ والأموال من خلالها، ولخدمة الأغراض العسكرية لحماس وتهريب العناصر الإرهابية ومحاربة الجيش من خلالها ودعم الإرهاب بسيناء.

وعلي الفور فجرت السلطات المصرية بتفجير النفق الحديدي وجار البحث عن بقية الأنفاق الأخرى بطول خط الحدود مع غزة.
http://www.vetogate.com/1922152


يا جماعه هذا استفزاز مباشر و عليه لازم ضربات للرد!
هل هذه الانفاق تقاوم الضغط المتولد عن قنابل نصر مثلا؟


ملحوظه جانبيه 

الله يمسيك بالخير يا مبارك 
حينما اصر علي عمل جدار فولاذي عازل يختفي تحت الارض 
كنت بعيد النظر و كنا عور 






توقيع : MrHBK





الجمعة نوفمبر 27, 2015 10:46 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/11/2015
الدوله : ليبيا
العمل : طالب
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


[size=35]مفاجأة صاعقة للجيش المصري خلال هدم وإغراق أنفاق غزة[/size]

https://arabic.rt.com/news/801804-%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A3%D8%A9-%D8%B5%D8%A7%D8%B9%D9%82%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D9%87%D8%AF%D9%85-%D9%88%D8%A5%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%A7%D9%82-%D8%BA%D8%B2%D8%A9/




توقيع : H.N.A 95





الجمعة نوفمبر 27, 2015 4:19 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مفاجأة.. جيران "أبو وضاء" منفذ عملية فندق القضاة بالعريش يكشفون: مؤيد للبرادعى ويكره الإسلاميين.. حاصل على ليسانس آداب.. وكان يعانى من مشاكل نفسية ومهزوز.. وترك منزله منذ 6 أشهر













فى مفاجأة فجرها عدد من اصدقاء وجيران عمرو عبد الفتاح، أو ما يعرف باسم "أبو وضاء المهاجر"، كما يطلق عليه من قبل دواعش سيناء، وأحد منفذى هجوم فندق العريش، والذى كان يتواجد فيه عدد من القضاة وقوات الشرطة، حينما أكدوا أن عمرو كان يسكن فى منطقة مدينة نصر، هو وعمر صديقه الثانى والذى اشترك معه فى العملية الانتحارية وكان يطلق على نفسه "أبو حمزة المهاجر"، بأنهما اختفيا من منزلهما منذ 6 اشهر، وأنهما كانا من أنصار الدكتور محمد البرادعى. وبحسب المعلومات المتوفرة من خلال أصدقائهما وجيرانهما حسبما أكدوا، أن الأول "عمرو" كان من الأنصار المتحمسين للدكتور محمد البرادعى، وكان يكره الإسلاميين بشكل شديد، وكان يعانى من بعض المشاكل النفسية خلال الفترة الاخيرة، وقالوا أن عمرو الذى قام بتفجير نفسه بحزام ناسف فى القضاة، لم يكن له علاقة من قبل بالجماعات الجهادية. وأكد البعض أن عمر محمود عبد الفتاح 28 سنة يقيم بالقاهرة بمدينة نصر حاصل على ليسانس آداب، مشيرين إلى أنهما اختفيا منذ 6 أشهر دون إبلاغ ذويهما وأنهما صديقان وكانا دائما يستخدمان الإنترنت لفترات طويلة. ومن جانبه، قال مختار بكار: "اللى فجّر نفسه فى العريش أبو وضاء المهاجر أو زى ما أصحابى يعرفوه فى المنطقه بعمرو كان ساكن جنبنا فى مدينة نصر وكان برادعاوى وضد الإسلاميين، تقدروا تعتبروه ملخص للتحول الفكرى لشباب مصر فى أخر 3 سنين".






ومن جانبها، قالت ريهام القاضى، إحدى جيران عمرو: "الواد ده كان ساكن عندنا فى المنطقة واسمه عمرو كل الناس بيقولو أصله يائس وأصله محبط، الولد ده كان مريض نفسى ودى مش كلمه بقولها وخلاص أنا متأكده من المعلومة دى بجد هى دى النماذج اللى داعش والإخوان بيلموها عشان تدفع هى الفاتوره". وأضافت: "الولد ده مريض من زمان جدا هو مكنش محبط هو للأسف مريض مرض غصب عنه يخليه لعبه فى إيد أى حد كان مهزوز وسهل جدا السيطرة عليه هى دى النوعيه اللى بتدور عليها الاخوان ربنا يتولانا برحمته لأن ده فى نظرى ضحية بجد اللى اخدو الولد ده ووصلو لكده هم المرضى الحقيقين اللى بيدور على نموذج غير كامل الأهليه أو مريض لسهوله السيطرة عليه". وكان تنظيم "بيت المقدس" الإرهابى، قد أعلن مسؤوليته عن تفجير سيارة ملغومة أمام فندق "سويس إن" بالعريش، واقتحام اثنين من عناصره للفندق، ما أسفر عن استشهاد عدد من الضاة وقوات الشرطة المؤمنة للفندق، وقال التنظيم، فى بيان نشره على صفحات التنظيم بمواقع التواصل الاجتماعى، "فى عملية نوعية يسر الله أسبابها، انطلق الأخ أبوحمزة المهاجر، ليدك بسيارته الملغومة قوات تأمين فندق (سويس إن)، الذى يقيم فيه 50 قاضيا، ليتبعه الانغماسى، أبو وضاء المهاجر، ويقتحم مقر القضاة بسلاحه الآلى ويقتل منهم من يقتل، ثم فجر حزامه الناسف وسطهم ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم".

المصدر




توقيع : amer





الأربعاء ديسمبر 02, 2015 7:17 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 25/11/2015
الدوله : مصر
العمل : حر
المزاج : الاحوال حسب الاحوال
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


ahmedessa كتب:
يامرحب بيك ياكبير
خبيرنا الكبير احمد بيه اي النور ده كله




توقيع : amr hanfi





الجمعة ديسمبر 04, 2015 2:30 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 808
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
الدوله : مصر
العمل : اعمال حرة
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


هآرتس: حماس تأوى "شادى المنيعى" بعد هروبه من سيناء













كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية النقاب عن وصول شادى المنيعى، الملقب بـ"أبو مصعب"، أحد قيادات تنظيم "بيت المقدس" الإرهابى فى سيناء، إلى قطاع غزة، للقاء قيادات فى الجناح العسكرى لحركة حماس "كتائب عز الدين القسام"، بهدف زيادة التعاون العسكرى بين المنظمتين. وأضافت الصحيفة، أنه تم رصد محادثات هاتفية بين "المنيعى" وقيادات بعز الدين القسام، تهدف لزيادة التعاون فيما بينهما. وأوضحت الصحيفة، أن حماس تساعد "داعش" فى مدها بالسلاح والعتاد عن طريق الأنفاق بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء، موضحة أنه من بين الأسلحة المتطورة التى تم نقلها لداعش صواريخ مضادة للدبابات من نوع "كونرت". وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الصواريخ هى التى يتم بها استهداف مركبات الجيش المصرى فى سيناء، موضحة أن المنيعى مطلوب لدى الأجهزة المصرية لتورطه فى جرائم إرهابية بسيناء.

المصدر




توقيع : amer





الجمعة ديسمبر 11, 2015 8:34 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 25/11/2015
العمر : 28
الدوله : EGYPT
العمل : IT
المزاج : منتعش
مُساهمةموضوع: الجيش المصري يتصدى لعناصر فلسطينية حاولت دعم الإرهابيين في سيناء


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر



صورة ارشيفية
[size=32]الجمعة 11.12.2015 - 08:12 م[/size] 


تصدت قوات الأمن في سيناء لمحاولات تسلل عناصر فلسطينية لتقديم دعم لوجستي للإرهابيين في سيناء.

وقالت المصادر، إن التقارير الامنية اشارت إلي أن هناك محاولات من جانب عناصر فلسطينية لتهريب اسلحة وصواريخ وقذائف هاون عبر الانفاق الارضية بين مصر وقطاع غزة.

ولفتت الي ان جهود قوات الامن تصدت لهذه المحاولات ومنعت محاولة منذ 5 ايام لإدخال دعم لوجستي, إلا انه تم ضخ مياه البحر داخل النفق لإغراقه بالمياه حال دون ذلك، وأوردت التقارير ان حماس تمكنت من انتشال نحو 14 فردا كانوا محتجزين داخل النفق البالغ طوله نحو 1000 متر تقريبا دون ان تحدد سببا واضحا لوجودهم داخله. 

واتخذت البحرية المصرية أعلى درجات الحيطة والحذر خشية تسلل عناصر مدربة عن طريق البحر، حيث تم الدفع بطاقم من الضفادع البشرية لتمشيط شواطئ رفح والشيخ زويد بشكل دائم، علاوة على انتشار القطع البحرية الحربية المصرية عند الفاصل الحدودي مع غزة.

[size=32]- See more at: http://www.el-balad.com/mobile/1858457#sthash.fxsORmkn.dpuf[/size]




توقيع : ahmedessa





الجمعة ديسمبر 11, 2015 9:09 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 470
تاريخ التسجيل : 21/11/2015
الدوله : مصر
العمل : علي باب الله
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


قلنا صداع الانفاق هذا سينتهي و علي الجانب الفلسطيني ان يدركوا ان الانفاق ليست طريقه لتعامل الجيران مع بعضهم 
يا اخي اسرائيل نفسها لا تحفر انفاق بيننا و بينهم!!!




توقيع : MrHBK




تحيا مصر يا فندم



الجمعة ديسمبر 11, 2015 9:20 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 189
تاريخ التسجيل : 24/11/2015
العمر : 30
الدوله : مصر الاسكندرية
العمل : طبيب
المزاج : الحمد لله
مُساهمةموضوع: رد: مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر


هم لسه شافوا حاجة  lol!




الموضوعالأصلي : مثبت: موحد لمتابعة العمليات الارهابية في مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: علاء تامر


توقيع : علاء تامر





صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية



الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :