أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الجمعة يناير 23, 2015 11:50 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 11/12/2014
الدوله : مصر
العمل : محاسب
مُساهمةموضوع: الديوان الملكي يؤكد وفاة العاهل السعودي عن عمر ناهز الـ90 عامًا


الديوان الملكي يؤكد وفاة العاهل السعودي عن عمر ناهز الـ90 عامًا


نعت المملكة العربية السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية، مساء الخميس، عن عمر ناهز الـ90 عامًا، وذلك عبر بيان أصدره الديوان الملكي في الساعات الأولى من فجر الجمعة.

فيما أعلن التلفزيون الرسمي السعودي، في وقت مبكر من الجمعة، وفاة الملك عبدالله وأنَّ ولي العهد الأمير سلمان أصبح ملكًا للبلاد، وأنَّ الملك سلمان دعا بدوره لمبايعة الأمير مقرن وليًّا للعهد، وسط أنباء مؤكدة عن توجه مفتي السعودية، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، إلى الديوان الملكي لإعلان وفاة الملك عبدالله رسميًا.

وتقررت الصلاة على الملك عبدالله بعد صلاة عصر الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

وكان الملك عبدالله الذي تجاوز التسعين من عمره، قد دخل المستشفى كانون الأول/ ديسمبر الماضي للعلاج من التهاب رئوي، ومنذ ذلك الحين لم يظهر خلال أيّة مناسبة، وسط غموض عن حالته الصحية.

ووفقًا لقوانين الحُكم في المملكة، سيتولى شقيق الملك، ولي العهد الأمير سلمان قيادة المملكة خلفًا لأخيه.

وتولى الملك عبدالله مقاليد الحكم في الأول من آب/أغسطس العام 2005، وفي نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي أدخل مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض إثر عارض صحي ألمّ به.

والملك عبدالله بن عبدالعزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود (1343 هـ / 1924- 3 ربيع الثاني 1436 هـ / 22 يناير 2015)، الملك السادس للمملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين، وهو ذات اللقب الذي اتخذه الملك فهد من قبله.

وهو الابن الثاني عشر من أبناء الملك عبدالعزيز الذكور، وأمه هي فهدة بنت العاصي بن شريم الشمري، وقد ولد العام 1924 في مدينة الرياض.

وفي 11 رمضان 1382 هـ الموافق 5 شباط/ فبراير 1963 أصدر الملك سعود مرسومًا ملكيًا يقضي بتعيينه رئيسًا للحرس الوطني، والتي ظل يتولاها حتى 11 ذو الحجة 1431 هـ الموافق 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2010.

وفي العام 1975 عين نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسًا للحرس الوطني وذلك مع تولي الملك خالد للحكم، وفي 21 شعبان 1402 هـ الموافق 13 حزيران/ يونيو 1982 نصب الأمير فهد بن عبد العزيز آل سعود ملكًا للملكة العربية السعودية الذي أصدر في اليوم نفسه أمرًا ملكيًا بتعيينه نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ورئيسًا للحرس الوطني بالإضافة إلى كونه وليًا للعهد.

وفي العام 1995 استلم إدارة شؤون الدولة وأصبح الملك الفعلي بعد إصابة الملك فهد بجلطات ومتاعب صحية، وبعد وفاة الملك فهد في 1 آب/ أغسطس 2005 تولي الحكم، وبالإضافة لكونه ملكًا للدولة فإنه يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء تبعًا لأحكام نظام الحكم في المملكة القاضية بأنَّ يكون الملك رئيسًا للوزراء.

وهو يعتبر من أثرى أثرياء العالم، إذ ذكرت مجلة فوربس الأميركية في نشرة لها حول أغنى الملوك في العالم نشرت العام 2010 أنَّ قيمة ثروته تقدر بـ18 مليار دولار، وعلى جانب آخر فقد صنفته المجلة آنفة الذكر العام 2011 كسادس أقوى الشخصيات تأثيرًا في العالم.

وقد تولى الملك عددًا من المناصب الأخرى وهي: رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى، ورئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن، ورئيس المجلس الأعلى للمعاقين، ورئيس مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي، ورئيس نادي الفروسية في الرياض، ورئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

وكانت السعودية قد شهدت منذ مبايعته العديد من الإنجازات التنموية العملاقة على امتداد مساحتها الشاسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة، والتي تشكل في مجملها إنجازات تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته مما يضعها في رقم جديد في خارطة دول العالم المتقدمة.

وتجاوزت المملكة في مجال التنمية السقف المعتمدة لإنجاز العديد من الأهداف التنموية التي حددها إعلان الألفية للأمم المتحدة العام 2000، كما أنها على طريق تحقيق عدد آخر منها قبل المواعيد المقترحة.

وبأمر الملك الراحل، تضاعفت أعداد جامعات المملكة من 8 جامعات إلى أكثر من 20 جامعة وافتتاح الكليات والمعاهد التقنية والصحية وكليات تعليم البنات، وإنشاء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والعديد من المدن الاقتصادية؛ منها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل، ومدينة جازان الاقتصادية، ومدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة إلى جانب مركز الملك عبدالله المالي في مدينة الرياض.

وخطت مسيرة التعليم خطوات متسارعة إلى الأمام؛ إذ وجهت المملكة نسبة كبيرة من عائداتها لتطوير الخدمات ومنها تطوير قطاع التعليم.

هذا ولم تقف معطيات الملك عبدالله عند ما تم تحقيقه من منجزات تعليمية شاملة فقد واصل مسيرة التنمية والتخطيط لها في عمل دائب تلمس من خلاله كل ما يوفر المزيد من الخير والازدهار لهذا البلد وأبنائه.

وتعيش المملكة حاليًا نهضة تعليمية شاملة ومباركة توجت بـ21 جامعة حكومية وأربع جامعات أهلية تضم 19 كلية جامعية أهلية موزعة على جغرافيا لتغطى احتياجات المملكة بلغ عدد طلبتها 701.681، وبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس في هذه الجامعات 30.246 أستاذًا للعام الدراسي 1428 / 1429 هـ، إضافة إلى 32 ألف مدرسة للبنين والبنات ارتفع إجمالي عدد طلبتها إلى أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة يتلقون تعليمهم في أكثر من 32 ألف مدرسة ويقوم على تعليمهم أكثر من 426 ألف معلم ومعلمة.

وإنفاذا لتوجيهات الملك الراحل، تم إنشاء العديد من المعاهد والمراكز في بعض الجامعات لأبحاث التقنيات متناهية الصغر "النانو".



هذا وقد نعى عدد من الأمراء والدعاة السعوديين الملك عبدالله؛ حيث غرد رئيس إدارة نادي "النصر" الأمير فيصل تركي عبر حسابه على "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أرحم عبدك عبدالله بن عبدالعزيز، واسكنه فسيح جناتك".

كما نعاه الداعية السعودي سلمان العودة مغردًا: "اللهم تجاوز عنه، واغفر له، واجمع كلمتنا على ما تحب وترضى، واجعل قادم أيامنا خيرًا واجعلنا من الخير في زيادة ومن الشر في عافية".




المصدر || فلسطين اليوم
القسم || اخبار فلسطين
الخبر || الديوان الملكي يؤكد وفاة العاهل السعودي عن عمر ناهز الـ90 عامًا



أقرأ ايضاً:
زعماء العالم العربي والغربي ينعون ببالغ الحزن عبدالله بن عبدالعزيز.
فلسطين تُعلن الحداد ثلاثة أيام على وفاة خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
سلمان بن عبد العزيز أمين سر العائلة ملكًا للسعودية.




توقيع : عمرو اسماعيل





الجمعة يناير 23, 2015 9:16 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: الديوان الملكي يؤكد وفاة العاهل السعودي عن عمر ناهز الـ90 عامًا


الديوان الملكي يؤكد وفاة العاهل السعودي عن عمر ناهز الـ90 عامًا


رحم الله جلالة الملك عبد الله ، الامة فقدته في وقت حرج ، فقدنا حكيم العرب والاضطرابات تضرب العديد من الدول العربية ، انه لمصاب جلل ، وندعو الله ان يتقبله ويتغمده برحمته ويسكنه الفردوس الاعلي ، وان يكون خلفه الملك " سلمان " خير خلف لخير سلف باذن الله .





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :