أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس يناير 22, 2015 5:00 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: F-15I الاسرائيلية تتزود برادار جديد


F-15I الاسرائيلية تتزود برادار جديد


القوات الجوية الاسرائيلية تركب رادار جديد علي مقاتلات F-15I .


ذكر ان القوات الجوية الاسرائيلية IAF تخطط لتركيب منظومة رادار متقدمة علي متن اسطول مقاتلتها من انتاج شركة بوينغ F-15I ( النسر الضارب ) في غضون السنوات المقبلة .


ومن المرجح ان يكون الرادار من أنتاج شركة رايثون APG-82(V)1 وهو رادار ماسح نشط الكتروني ويرمز اليه اختصارا (AESA) ، هو الرادار الذي ستختاره القوات الجوية الاسرائيلية لدمجه علي متن مقاتلاتها F-15I لتعزيز قدراتها ، وذلك وفقا لم ذكره Flightglobal .




تخطط القوات الجوية الاسرائيلية لتزويد طائراتها الهجومية F-15I بمنظومة رادار جديدة ، مصدر الصورة : مجاملة من رقيب فني في سلاح الجو الامريكي .


وجاء اختيار ذلك الرادار الامريكي الصنع عوضا عن الرادار الاسرائيلي الصنع ، ويعتقد ان ذلك الاختيار جاء نتيجة ان اسرائيل يمكنها الحصول علي رادارات APG-82(V)1 بالاعتماد علي التمويل العسكري السنوي الممنوح لها من قبل الولايات المتحدة .


قائد شعبة طائرات F-15I والذي تم تعريفه علي انه ( رائد ) ، نقلت عنه أحدي وكالات الانباء ردا له علي سؤال جاء فيه : ( ان F-15I لاتزال طائرتنا الاستراتيجية ، فهي تملك أكبر عدد من القدرات والامكانيات ، ولديها القدرة علي حمل انواع عديدة من الاسلحة والوصول بها الي مسافات بعيدة ) .


( ان مهامنا تختلف كل الاختلاف عن المهام الروتينية ، بل هي مهام ذات صلة بتشكيل قتالي مخصص لتنفيذ المهام الخاصة ، والتي ستبقي " سرية " ) .


ووفقا للمنشور فأن هذا التطوير جاء نتيجة تأخير تسليم 19 مقاتلة من طراز F-35A ، وهي النسخة ذات الاقلاع والهبوط التقليدي ، وهي الطائرات التي طلبتها اسرائيل من شركة ( لوكهييد مارتن ) في عقد بقيمة $2.75 مليار دولار أمريكي .


ويطلق علي طائرات F-15 التي في الخدمة لدي القوات الجوية الاسرائيلية اسم الراعم ، وهي نسخة للهجوم الارضي من مقاتلات F-15 والتي صممت أصلا لمهام السيادة الجوية ، وقد صممت لمهاجمة اهدافها في الليل أو النهار ، وفي مختلف الظروف والاحوال الجوية .


المقاتلة ذات مقعدين تعمل بمحركين من انتاج شركة برات&ويتني ، من نوع F100-PW-229 مثل سابقتها ، ولكنها تتميز عنها بتضمنها أسلحة جديدة وفريدة من نوعها ، بالاضافة لألكترونيات الطيران ، والحرب الإلكترونية ، ونظم الاتصالات المتطورة .


وفي الوقت الحالي فأن القوات الجوية الاسرائيلية لديها سرب ( المطارق ) ويمتلك في صفوفه 25 مقاتلة F-15I ، والتي تم تسليمها بين عامي 1997 : 1999 ، وفقا لما ذكرته قاعدة بيانات Flightglobal .


airforce-technology

تعليقي علي الخبر :

حقيقة اصابني الاستغراب عندما رأيت هذا الخبر في بداية الامر ، ولكني سرعان ما ربطت بينه وبين الاف-35 قبل حتي أن أشرع في قراءة وترجمة نص الخبر ، اذن اسرائيل تريد تأمين تفوقها الجوي عبر هذا التطوير لتعويض تأخير تسليم مقاتلات الاف-35 ، وحقيقة أهمني جدا الاعتماد علي الرادار الامريكي بدلا من الرادار الاسرائيلي ، هذا وان كان اكثر وفرا بالنسبة لهم من الناحية المادية ، فسيحرمهم من تجربة الرادار عمليا ، ولن يكتسب نجاحا ، وبالتالي يمثل ذلك الاختيار ضربة موجعة للغاية لمشروعهم .





الموضوعالأصلي : F-15I الاسرائيلية تتزود برادار جديد // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :