أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء يناير 20, 2015 4:03 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الامارات تمنح طائرات سوبر توكانو الي العراق مجانا


الامارات تمنح طائرات سوبر توكانو الي العراق مجانا


الامارات سوف تمنح السوبر توكانو الي العراق .


الامارات علي وشك تلقي أول ست طائرات من طراز سوبر توكانو من القوات الجوية البرازيلية ، بالاضافة الي 18 طائرة أخري سيتم متابعة تسليمها فيما بعد ، وسيتم تسليم عدد منها لم يكشف عنه الي للقوة الجوية العراقية للمساهمة في مكافحة داعش ، مصدر الصورة : (Embraer) .

سوف تقوم الامارات العربية المتحدة بتسليم العراق عدد من طائرات الهجوم الخفيفة Embraer EMB-314 Super Tucano ، للمساعدة في المعركة ضد تنظيم داعش ، وذلك بحسب ما كشف عنه مسئول حكومي .

وكانت IHS جينس قد ذكرت في تقرير لاول مرة ان الامارات قد طلبت مؤخرا أكثر من اربع وعشرين طائرة سوبر توكانو ، و صرح مصدر رسمي لها بأن الامارات سوف تقوم بتحويل عدد لم يكشف عنه الي القوات الجوية العراقية ، وذلك قبل نهاية الشهر الجاري وفقا للمصدر المسئول .

وفي الخامس من يناير الجاري صرح الجنرال ( جونيتي سايتو ) قائد القوات الجوية البرازيلية بأن ست طائرات من الطائرات الاربعة وعشرين من المخزون الخاص بالقوات الجوية البرازيلية سوف يتم تسليمها وذلك لتعجيل الامداد بالطائرات .

تعليقي علي الخبر :

أعتقد ان هذا التبرع نتاج التوجة الرشيد من السيد " حيدر العبادي " والذي حرص علي مد اواصر الود والتعاون بين العراق واشقائه العرب وخصوصا السعودية والامارات ومصر ، والامارات الان تقوم هي ايضا باثبات ان العرب يمكنهم ان يقوموا بدعم العراق وبشكل فعال ، وحتي بطائرات لاتزال قيد التسليم وتتلائم مع أعلي المعايير التكنولوجية في عالم الطيران حاليا ، دولتي اليوم تمد العراق بأفضل طائرة هجوم ارضي خفيفة في العالم والتي اختارتها القوات الجوية الامريكية للخدمة بها بعد منافسة حامية الوطيس بينها وبين العديد من الطائرات من نفس الفئة ومنها طائرات امريكية الصنع ، وليس بطائرات ايرانية أكل عليها الدهر وشرب ، اليوم العراق يقطف اولي ثمار سياسة العبادي الرشيدة ، اعاد الله لنا العراق ، واعادنا الي العراق .

اما بخصوص العدد فأعتقد ان الامارات ستسلم الست طائرات أي كامل الدفعة الاولي ، وذلك لاستعجال الامارات في الحصول عليها ، وذلك ما أجبر البرازيل علي اخراج الطائرات من مخزونها الخاص ، والامارات لاتحتاج هذه الطائرات بشكل عاجل ، وانما العراق ، والتسليم قيل انه مع نهاية الشهر الجاري ، لذا اعتقد ان الدفعة الاولي سنقوم بارسالها بالكامل الي أخوتنا في العراق .





الموضوعالأصلي : الامارات تمنح طائرات سوبر توكانو الي العراق مجانا // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :