أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

السبت يناير 17, 2015 6:31 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الجيش الليبي يسقط طائرة متطورة دون طيار


الجيش الليبي يسقط طائرة متطورة دون طيار


الجيش الليبي يقول انه تم استخدام الطائرة دون طيار من نوع Camcopter في عملية ضد قاعدة جوية أستراتيجية .




الطائرة دون طيار من نوع Schiebel Camcopter S-100 ، والتي أسقطت بالقرب من قاعدة " الوطية " الجوية ، المصدر : غرفة عمليات الزنتان .




صور لطائرة مروحية دون طيار قد تحطمت في غربي ليبيا ، أشارت الي ان احدي الميليشيات التي تقاتل في ليبيا قد حصلت علي طائرة دون طيار UAV ، والتي تم تصديرها الي حرس الحدود الليبي بواسطة الاتحاد الاوروبي .


صور وفيديو ظهروا علي العديد من مواقع التواصل الاجتماعي في 13 من يناير الجاري ، وأظهرت بوضوح الطائرة Camcopter S-100 ، وهي من صناعة الشركة النمساوية Schiebel ، وظهر ان الطائرة قد دون عليها بالانجليزية والعربية انها مملوكة لادارة خفر السواحل ، كما كان هناك علم للاتحاد الاوروبي علي ذيل الطائرة .


وكان أحد اعضاء البرلمان النمساوي قد كشف في عام 2011 أن هناك اربع طائرات من نفس النوع قد تم تصديرها الي لواء النخبة الثاني والثلاثين في الجيش الليبي والذي كان يسمي ( خميس ) وذلك بين عامي 2008-2009 ، بينما ردت شركة Schiebel بأن هذه الطائرات دون طيار قد تم تصديرها في الواقع لمساعدة ليبيا علي مراقبة حدودها وحركة الهجرة الغير شرعية .


الجيش الوطني الليبي (LNA) - وهو مجموعة من القوات التي تقاتل نيابة عن الحكومة المنتخبة والتي تتخذ من مدينة طبرق قاعدة لها - قالت أنها اسقطت طائرة Camcopter بالقرب من قاعدة " الوطية " الجوية ، وهي قاعدة تبعد بأكثر من 50 كم عن البحر ، وقال الجيش الليبي ان هذه الطائرة كان يتم استخدامها من قبل ميليشيا التابعة لفجر ليبيا ، وهي القوة المضادة للجيش الليبي .


ومنذ شهر نوفمبر الماضي تعتبر قاعدة " الوطية " القاعدة الرئيسية للجيش الوطني الليبي ، فمنذ ذلك التاريخ قام الجيش الليبي بنشر طائرات مقاتلة في تلك القاعدة ، لبدء حملة جوية ضد معاقل تنظيم فجر ليبيا في غرب البلاد ، ومنذ ذلك الحين ، أجريت العديد من الضربات الجوية ضد أهداف في طرابلس ، مصراتة ، وأماكن أخري في الغرب الليبي ، وقد أظهرت لقطات فيديو يزعم انه قد تم تصويرها في القاعدة مقاتلة واحدة علي الاقل من طراز ميغ-23 MLD والمخصصة للهجوم الارضي ، بالاضافة الي مقاتلة ذات مقعدين من طراز ميغ--23 UB .


ومنذ ذلك الحين حاولت ميليشيات فجر ليبيا باصرار ان تقتحم المطار ، ولكن الميليشيات القبلية المتحالفة مع الجيش منعت ذلك من الحدوث الي يومنا هذا .


تعليق :


كانت الدول الاوروبية حريصة علي المساعدة في تطوير خفر السواحل الليبي كوسيلة لكبح الاتجار بالبشر عبر البحر الابيض المتوسط ، ولكن هذه القوة اصبحت مجزأة ومشتتة للغاية منذ خلع معمر القذافي في عام 2011 .







الموضوعالأصلي : الجيش الليبي يسقط طائرة متطورة دون طيار // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :