أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء يناير 13, 2015 6:24 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 26/12/2014
الدوله : مصر
العمل : على باب الله
مُساهمةموضوع: روسيا تطلب من فرنسا توضيح سبب عدم تسليم حاملة المروحيات "ميسترال"


روسيا تطلب من فرنسا توضيح سبب عدم تسليم حاملة المروحيات "ميسترال"





طلبت روسيا من وزارة الدفاع الفرنسية أن توضح رسميا سبب عدم تسليم حاملة المروحيات "ميسترال". ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن مصدر فى الهيئة الاتحادية الروسية للتعاون العسكرى التقنى قوله "إن الهيئة أرسلت طلبا رسميا إلى الإدارة العامة للتسليح التابعة لوزارة الدفاع الفرنسية لتوضيح هذا الأمر، مشيرا إلى أن موسكو لا يمكن أن تعتمد على تصريحات مسؤولين فرنسيين بهذا الشأن". وأكد المصدر أن موسكو تحتاج إلى التوضيحات الرسمية المكتوبة من الجانب الفرنسى لكى تتخذ قرار بشأن التوجه إلى المحكمة أو منح باريس مزيدا من الوقت لتسوية مشكلة عدم تسليم "ميسترال". ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أنها ليست مستعدة حاليا للتعليق على طلب روسيا حول سبب عدم تسليم "ميسترال". يذكر أنه كان من المتوقع أن تتسلم روسيا أول حاملتى المروحيات من نوع "ميسترال" فى أواخر العام الماضى والحاملة الثانية فى عام 2015 الحالي، إلا أن باريس حذرت موسكو فى سبتمبر الماضى بتعليق تسليم حاملتى المروحيات بسبب الوضع فى أوكرانيا.


المصدر





توقيع : جمال حمدان




لا إله إلا الله ..... مُحمد رسول الله -ص-
سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ... سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم
الحمدلله رب العالمين

ناس من أهل مصر



الله يغفر لكم ويرحمكم ويكرمكم من فضله العظيم .... اللهم أمين
لن ننساااكم ابدا , إن شاء الله
مشاعر كثيرة لكم فى القلب









الأربعاء يناير 14, 2015 12:27 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: روسيا تطلب من فرنسا توضيح سبب عدم تسليم حاملة المروحيات "ميسترال"


روسيا تطلب من فرنسا توضيح سبب عدم تسليم حاملة المروحيات "ميسترال"


بمنطق بسيط للغاية لا امريكا ولا دول اوروبا الشرقية التابعه لها تريد اتمام هذه الصفقة ، وهناك اعتراضات امريكية ، ومن هذه الدول الاوروبية -الاعضاء منها في الاتحاد الاوروبي - لدي فرنسا علي هذه الصفقة ، ويبدو ان هولاء قد استغلوا الازمة الاوكرانية لايقاف الصفقة ، فالاعتراض الرئيسي لدول اوروبا الشرقية ان هذه الحاملات تزيد من قوة روسيا الهجومية كثيرا مما يشكل خطرا عليها ، وفي الازمة الاوكرانية روسيا ضمت القرم ، وبالتالي اعطت لهم المثال العملي والذي استغلوه لمنع فرنسا من تسليم الصفقة .


ولكن من وجهه نظري اعتقد ان فرنسا نفسها تريد اتمام الصفقة ، لان ذلك سيعني تشغيل عمال ، الحصول علي عملة صعبة ، في ظل الازمة الاقتصادية الاوروبية ، كما ان فرنسا يهمها وبشدة عدم وجود تشكيك في الصناعة العسكرية الفرنسية ، والتشكيك هنا انها صناعة غير مستقلة ، وان فرنسا غير حرة في تسليم صفقاتها ، مما سيقلق كل الزبائن لفرنسا ، هذا كله يجعلني اعتقد ان فرنسا تريد اتمام الصفقة .


روسيا لم تترك مجالا للتخمين في الغرض من وراء طلبها لهذه الاوراق ، ولكني اعتقد ان روسيا عليها ان تكون اكثر ذكاء ، العلاقات الان بين فرنسا وأمريكا متوترة للغاية ، والمانيا تقف بجوار فرنسا ، وهي منذ بداية الازمة لم تتخذ موقفا حقيقيا ضد روسيا لتشابك المصالح " الالمانية-الروسية " واعتماد الاولي علي الغاز الروسي ، علي الروس ان يعملوا علي مساعدة فرنسا في ازمتها ومعركتها ضد الارهاب ، علي الروس ان يعرضوا خدماتهم ، امكانية ضم فرنسا لموقف المانيا الرافض للاضرار بروسيا سيجعل كل جهود امريكا ضائعه ، نحن نتحدث هنا عن اثنين من أكبر اربع اقتصادات اوروبية " المانيا وفرنسا " ، حقيقة ستكون ضربة موجعة لامريكا ، ولكن هذا اذا كان الروس اذكياء ، فحتي وان خسروا الميسترال ، فلقد كسبوا باريس .







توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :